الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

الاتحاد الأفريقي يعلن غدا الفائز باستضافة أمم أفريقيا للمحليين

13/10/2017 | 4:25 م 0 comments

يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) عن الدولة التي ستستضيف بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2018، غدا السبت، بعد سحب التنظيم من كينيا.

اقرأ أيضا:
: المفاجآت عنوان الجولة الثانية بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم
FilGoal أخبار زيمبابوي تحبط الكونغو الديموقراطية لتتصدر مجموعتها في تصفيات إفريقيا وبنين تجاور الجزائر

مصدر الصورة Getty Images Image caption سحب الاتحاد الأفريقي تنظيم بطولة الأمم للمحليين من كينيا

يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) عن الدولة التي ستستضيف بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2018، غدا السبت، بعد سحب التنظيم من كينيا.

وأكدت كلا من المغرب وغينيا الاستوائية عرضها لاستضافة البطولة بدلا من كينيا، التي لم تستطع الوفاء بالتزاماتها والانتهاء من الاستعدادات في الوقت المحدد.

ومن المقرر إقامة البطولة للاعبين المحليين فقط في يناير/ كانون الثاني.

وسوف يتم الاختيار فى اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، فى مدينة لاغوس النيجيرية.

الكاف يقرر إجراء نهائيات أمم أفريقيا في يونيو ويوليو بمشاركة 24 منتخبا

وكانت إثيوبيا قد تقدمت أيضا بعرض لاستضافة البطولة، لكنها فشلت فى الوصول للقائمة النهائية، بعدما لم تقدم الحكومة خطابا يضمن دعمها للبطولة، وهو شرط إجباري على أى مضيف محتمل.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن أن قراره النهائي بشأن استضافة البطولة قد يصدر في يومي 7 أو 8 أكتوبر/ تشرين الأول، لكن القرار تأجل.

كأس الأمم الأفريقية 2019

ومن جهة أخرى، قال رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد خلال اجتماع للجنة المنظمة لكأس الأمم الافريقية إن الكاميرون مازالت هي البلد المضيف لنهائيات الأمم الأفريقية 2019.

حياتو ينتقد تشكيك رئيس الاتحاد الافريقي في قدرة الكاميرون على استضافة كأس الأمم من هو أحمد الذي أزاح عيسى حياتو من رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم؟

وقال أحمد في بيان رسمي "لم نتظرق في أي وقت من الأوقات لإعادة النظر في القرارات التي اتخذت بالفعل بمنح الكاميرون وساحل العاج وغينيا حق استضافة النسخ الثلاث المقبلة من أمم أفريقيا في 2019 و 2021 و 2023".

وأضاف "دورنا هو أن نعمل مع الكاميرون على أفضل وجه، حتى تتمكن من الوفاء بقائمة المتطلبات الخاصة باستضافة البطولة على نحو صحيح".

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي قد قال في أغسطس/ آب إن الكاميرون لا تزال بحاجة إلى "إقناعنا بقدرتها على استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019"، وهو ما أثار القلق إزاء عدم كفاية الاستعدادات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شيوارا : إفريقيا تضع آمالًا كبيرة على مصر فترة رئاستها للاتحاد 18/09/2018 | 6:00 م

أجرت السيدة ليتي شيوارا، ممثلة الاتحاد الأفريقي زيارة للمجلس القومي للمراة، وذلك لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين المجلس القومى للمرأة والاتحاد الأفريقي، في مجال تمكين المرأة في جميع المجالات ...

الاستثمارات الصينية تدعم التنمية المستقلة فى إفريقيا 18/09/2018 | 6:00 م

ذكر تقرير نشرته مؤسسة فكرية صينية رائدة مؤخرًا، أن الاستثمارات الصينية في إفريقيا ساعدت الدول الإفريقية في التنمية المستقلة. واشترك فى وضع تقرير 'الاستثمار المباشر والتعاون بين الصين وإفريقيا'، معهد ...

الاستثمارات الصينية تدعم التنمية المستقلة فى إفريقيا 18/09/2018 | 6:00 م

ذكر تقرير نشرته مؤسسة فكرية صينية رائدة مؤخرًا، أن الاستثمارات الصينية في إفريقيا ساعدت الدول الإفريقية في التنمية المستقلة. واشترك فى وضع تقرير 'الاستثمار المباشر والتعاون بين الصين وإفريقيا'، معهد ...

اخبار النادى الاهلى اليوم الاثنين 17 / 9 / 2018 والاستعداد لموقعة أفريقيا - 18/09/2018 | 6:00 م

شهد النادى الأهلى اليوم الاثنين الموافق 17 / 9 / 2018 العديد من الأخبار الهامة أبرزها الاستعداد لمباراة حوريا الغينى المقرر لها السبت المقبل فى إياب دور الـ 8 لدورى أبطال أفريقيا

الشوط الأول شباب اليد يتقدم على نظيره المغربي في أمم أفريقيا 12/09/2018 | 10:00 م

انتهى قبل قليل أحداث الشوط الأول من رابع مباريات منتخب الشباب لكرة الد ، مع نظيره المغربي، اليوم الأربعاء بتقدم مصر بنتيجة 15/8. 

: دبلوماسي: دور سياسي واقتصادي كبير لمصر في أفريقيا .. فيديو 12/09/2018 | 10:00 م

قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، للشئون الأفريقية، إنه منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية قرر أن تعود مصر في وضعها الطبيعي الصحيح وأن تكون رائدة في افريقيا، لذلك كانت أول ...



الاتحاد الأفريقي يعلن غدا الفائز باستضافة أمم أفريقيا للمحليين افريقيا يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) عن الدولة التي ستستضيف بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2018، غدا السبت، بعد سحب التنظيم من كينيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/sports-41604686 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاتحاد الأفريقي يعلن غدا الفائز باستضافة أمم أفريقيا للمحليين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars