الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإعلام المصري محبط.. ويتحدث عن مؤامرة على مصر باليونسكو

15/10/2017 | 9:50 م 0 comments
الإعلام المصري محبط.. ويتحدث عن  مؤامرة على مصر  باليونسكو

مع انتهاء الجولة الثانية لانتخابات الأمانة العامة لمنظمة اليونيسكو اشتدت حالة الصراخ فى الاعلام المصرى بسبب تراجع مرشحة نظام الانقلاب السيدة

مع انتهاء الجولة الثانية لانتخابات الأمانة العامة لمنظمة "يونيسكو"، شهد الإعلام المصري حالة من الإحباط بسبب تراجع مرشحة مصر، مشيرة خطاب، وتقدم المرشح القطري حمد الكواري. 

وشنت وسائل الإعلام المصرية المؤيدة للانقلاب حملة تشويه كبيرة وسباب لدولة قطر، حتى شمل الأمر المجتمع الدولي الذي اختار قطر، وأعطاها صوته.

ويأتي ذلك في الوقت الذي توجه فيه وفد مصري من الحكومة المصرية إلى فرنسا برئاسة سامح شكري وزير خارجية الانقلاب لحشد الأصوات للمرشحة المصرية، والضغط على الوفود، ومندوبي الدول لدعم مشيرة خطاب.
 
ويبذل شكرى السبل كافة لحث المندوبين على التصويت لصالح بلاده، منها التهديد والابتزاز، وفق ما نشره صحفي أجنبي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". 

ونشر الصحفي كلايتون سويشر، تفاصيل ما قاله شكري لعدد من الوفود الأفريقية، وتهديده لهم بأن مصر تعرف لمن سيعطون أصواتهم رغم سرية التصويت.

Egyptian Foreign Minister finger-jabs openly berates Kenyan Ambassador to vote Egypt at UNESCO, according to a source inside MELTDOWN

— Clayton Swisher (@claytonswisher) 10 أكتوبر، 2017


From dictator's playbook: Egyptian FM also telling African ambassadors that despite secret ballots "we will know how you voted." UNESCO

— Clayton Swisher (@claytonswisher) 10 أكتوبر، 2017


وسبق أن نشر مرشح قطر لليونسكو، الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، صورة تجمعه بالمرشحة الفرنسية عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، يؤكد فيها المنافسة الشريفة في انتخابات "يونسكو".

وقال الكواري إن هدفه إعادة منظمة اليونسكو "قوية وعظيمة".

وتابع بأن "منظمة يونسكو هي ضمير العالم، وتمثل الأهداف الأكثر نبلا، ويجب أن نجعلها مجددا منظمة قوية قادرة على خدمة المجتمع الدولي".

منافسة شريفة ومصافحة أودري أزولاي المرشحة الفرنسية. قد نختلف في الرؤى لكنًنا نجتمع جميعا في خدمة اليونسكو والمهم الروح الرياضية pic.twitter.com/HWM2CpHhMw

— Hamad Al-Kawari (@alkawari4unesco) 11 أكتوبر، 2017


وتحت عنوان: "اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية"، كتب عبد الله السناوي في جريدة الشروق المصرية: "أول ملاحظة رئيسة على سباق اليونيسكو، أنه لم يكن هناك تنبه عام إلى الحدث نفسه، بأي درجة، وبدت التغطيات الإعلامية شحيحة، كأداء واجب ثقيل في أفضل الأحوال".

وأضاف: "بدت تلك التغطيات التي وفرتها للقارئ العام فقيرة إلى حدود بعيدة في المعلومات عما يجري في الكواليس".

وقال السناوي: "بدا الأمر أقرب إلى الصدمة، وأفلتت عبارات تنسب الأمر كله إلى رشى انتخابية دون نظر إلى مجمل ما يجري في المنظمة الدولية من صفقات وحسابات وتوزيع مصالح ونفوذ، ومدى كفاءة المرشحين لتولي المنصب الأممي الرفيع بغض النظر عن أحجام بلدانهم".

وأشار الشناوي إلى أن منسوب التسييس في هذه الانتخابات وصل إلى ذروة غير مسبوقة، على خلفية الأزمة القطرية مع أربع دول عربية، بينهم مصر، "حتى كادت أن تكون مسرحا لتصفية الحسابات بين أطراف عربية متنازعة التوافق بينهم مستحيل تماما في ظل المعطيات الحالية".

وقال: "إذا وصل المرشحان العربيان مساء الجمعة المقبل إلى جولة الحسم الأخيرة، وهذا احتمال لا يمكن استبعاده، فإن تلك الأطراف المتنازعة سوف تلقى بثقلها المالي مهما تكن التكاليف لمنع الجانب الآخر من أن يكسب السباق الأممي حتى لا تكون هزيمة سياسية باهظة".

اقرأ أيضا : هكذا رد عمرو أديب على تقدم مرشح قطر في اليونسكو (شاهد)

أما رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، فقال لبرنامج "حديث المساء"، الذي يعرض على "MBC مصر"، مساء الثلاثاء إن "انتخابات اليونسكو لا تتسم بالنزاهة الكاملة، ولنا تجربة سابقة مع فارق حسني، الذي كان مرشحا سابقا لمصر". 

وقال: "الغرب الذي يشكو من الإرهاب يتبع معايير مزدوجة، ويعطي صوته لدولة تشجع الإرهاب"، مضيفا: "للأسف أصبحنا أمام عالم مخجل".

وحول الموضوع ذاته، كتب عماد الدين حسين، مقالا بعنوان، "هل تفاجأنا برشاوي اليونسكو؟!"، في صحيفة "الشروق" أيضا، قال فيه: "الآن وبعد أن تقدم المرشح القطري في الجولتين الأولى والثانية، فوجئنا بالكثير من الكتاب والمعلقين في مصر يشكون من أن قطر اشترت أصوات اليونسكو، وأن المنافسة لم تكن عادلة، أو نظيفة". 

وصرّح بأنه التقى دبلوماسيا مصريا مرموقا، قال له: "إن أخطر ما حدث في السنوات الأخيرة، أن الكثير من دول العالم صارت تقبل بمبدأ الرشوة".  

وكانت عبلة إبراهيم التي قدمت نفسها مستشارة اليونسكو، قالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامي محمد الباز: "مرشح قطر وعد إسرائيل بحذف الأقصى من قائمة التراث". 

وأشارت إلى أن ميزانية المنظمة أصبحت تحت الصفر، مدعية بأن هذا ما يستغله المرشح القطري. 



ولقيت التغطيات الإعلامية في مصر سخرية واسعة في مواقع التواصل، وجاء في مقدمتها تعليق المذيع أيسر الحامدي على أصوات مرشح قطر في اليونسكو: "حضارتكم طلعت متى؟؟! دا أنا أقدم من قطر بخمس سنين".

 وزعم الحامدي بأن "إسرائيل هي من صوتت لصالح قطر". 




ووافقه بذلك أحمد موسى قائلا إن "الفلوس شغالة مع مرشح الإرهاب الكواري". 

وكشف عن مؤامرة تعرضت لها مصر ودول العالم المشاركة في التصويت من مندوبيها بـ"التواطؤ مع قطر على دولهم، والمقصود من هذه المؤامرة هي مصر". 

وأشار موسى إلى أن زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي تلقى تأكيدات من رؤساء وقادة الدول أن أصواتهم لمصر، متسائلا: "لكن ماذا حصل للمندوبين لا أعرف؟".

وقال موسى: "المندوب اللي خد تعليماته من رئيسه لا يعطي صوته لمصر، طيب إيه إلي جرى في الكواليس، الله أعلم". 

وتحسر موسى على ما فعلته فرنسا مع مصر، قائلا: "مصر كانت ستحصد الأصوات في اليونسكو لولا دفع فرنسا بمرشحها"، مضيفا: "مكانش العشم يا فرنسا".


من جانبه، نسب يوسف الحسيني في برنامجه "بتوقيت القاهرة" على فضائية "ON" للصحيفة الفرنسية "ليموند"، أنها قالت: "الدوحة أرسلت رسائل مزورة لدعم مرشحها داخل اليونسكو".

وأشار إلى أن قطر استطاعت اختراق البريد الإلكتروني لمنظمة اليونيسكو، وبعث رسائل إلى المندوبين والصحفيين لدعم قطر.




وفي الفضائية ذاتها، وصف مذيع آخر المرشح القطري بـ"الإخواني". وأكد ضيفه على الفكرة، وأن "مرشح قطر ميوله إخوانية".



وقال عزمي مجاهد في برنامج "الملف" على فضائية "العاصمة": "إن قطر تشتري أصوات اليونسكو، ويجب مساءلة المنظمات الحقوقية التي رفضت ترشح خطاب". 

وذكر عددا من منظمات المجتمع المدني، وحقوق الإنسان المصرية.
 
وكانت مرشحة مصر على منصب المدير العام لليونسكو، قد حصلت خلال الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت أمس، على 11 صوتا، بينما حصل المرشح القطري على 19 صوتا، والمرشحة الفرنسية على 13 صوتا.

وفي الجولة الثانية، حصلت مرشحة مصر على 12 صوتا، بينما حصل المرشح القطري على 20 صوتا، والمرشحة الفرنسية على 13 صوتا.

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات حتى يحصل أحد المرشحين على أغلبية مطلقة "30 صوتا"، وإلا فسيتم الدخول في جولة خامسة وأخيرة، بمشاركة المرشحين اللذين تصدرا الجولة الرابعة، وإذا تساوت الأصوات التي يحصل عليها المرشحان النهائيان فستقام قرعة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/06/2020 | 10:00 ص

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -
24/06/2020 | 10:00 ص

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا   صحيفة المواطن الإلكترونية
24/06/2020 | 10:00 ص

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط
24/06/2020 | 10:00 ص

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا   الجزيرة مباشر
24/06/2020 | 10:00 ص

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري      صحيفة العرب
07/06/2020 | 2:00 ص

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!
07/06/2020 | 2:00 ص

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور   مصطفى عبيد   صحيفة العرب


الإعلام المصري محبط.. ويتحدث عن مؤامرة على مصر باليونسكو الاعلام المصري مع انتهاء الجولة الثانية لانتخابات الأمانة العامة لمنظمة اليونيسكو اشتدت حالة الصراخ فى الاعلام المصرى بسبب تراجع مرشحة نظام الانقلاب السيدة



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

الإعلام المصري محبط.. ويتحدث عن  مؤامرة على مصر  باليونسكو
المصدر http://arabi21.com/story/1040700 http://arabi21.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإعلام المصري محبط.. ويتحدث عن مؤامرة على مصر باليونسكو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars