الموضوعات تأتيك من 12373 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

PANET ‘مايكروسوفت‘ تكتشف عن ثغرة أمنية في ‘متصفح كروم‘

21/10/2017 | 8:50 م 0 comments
PANET   ‘مايكروسوفت‘ تكتشف عن ثغرة أمنية في ‘متصفح كروم‘

عاقبت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع شركة غوغل من خلال كشفها عن ثغرة أمنية في متصفح الويب كروم، وتناولت الشركة الواقع مقرها في ريدموند،

اقرأ أيضا:
مايكروسوفت تطرح لاب توب Surface Book 2 للبيع - صحيفة المدائن الإلكترونية
مايكروسوفت تكشف عن نظام جديد لتجربة الواقع المعزز
سارع بالتحديث إلى ويندوز 10 قبل انتهاء فترة التحديث المجاني.. مع رابط التحديث -
تكنولوجيا اليوم مايكروسوفت تسمح لمستخدميها إهداء ألعاب Xbox One للأصدقاء
تعرف على ميزة الإملاء الصوتي من مايكروسوفت تدعم حتى العربية


تصوير gettyimages

في إحدى مقالات المدونة الخاصة بها أمن متصفح غوغل، واغتنمت الفرصة للحديث عن فلسفة أمان كروم، جنباً إلى جنب مع تعداد وتوضيح مزايا متصفحها الخاص إيدج، حيث تمكنت مايكروسوفت من العثور على ثغرة أمنية في كروم.
وأشارت التدوينة، التي كتبها عضو فريق الأمن في شركة مايكروسوفت جوردان رابيت إلى أن متصفح كروم يستعمل ميزة وضع الحماية وتقنيات عزل مصممة لاحتواء أي تعليمات برمجية ضارة، ويمكن استعمال هذه الثغرة الأمنية لتنفيذ تعليمات برمجية خبيثة ضمن المتصفح، وتتواجد تلك الثغرة ضمن محرك جافا سكريبت Javascript، وقد أبلغت عملاقة البرمجيات عملاقة البحث عن المشكلة التي تم تصحيحها في الشهر الماضي.
وتلقت الشركة مكافأة قدرها 7500 دولار أمريكي لإيجادها الثغرة، وأشارت مايكروسوفت ضمن التدوينة إلى أن متصفح إيدج خاصتها محمي من نفس هذا النوع من التهديدات الأمنية، كما وجهت الانتقادات إلى جوجل حول الطريقة التي تعاملت بها مع عملية التصحيح، ونشرت غوغل التعليمات البرمجية المصدرية لعملية الإصلاح ضمن موقع أجنبي، وذلك قبل طرحها الرسمي للتصحيح.
ويعني ذلك أن الهاكرز قد حصلوا على معرفة مسبقة عن الثغرة قبل وصول التصحيح إلى العملاء، وبحسب شركة مايكروسوفت فإن ذلك الأمر يعطي وقت كافي للهاكرز لاستغلال الثغرة، وقامت غوغل بتصحيح المشكلة في غضون أسبوع في إصداراتها التجريبية من كروم، لكن القناة الثابتة والعامة ظلت عرضة للخطر لما يقرب من شهر.
واغتنمت عملاقة البرمجيات الفرصة أكثر من مرة للإشارة إلى أنها كشفت عن أخطاء كروم بشكل سري، وأنها سوف تواصل القيام بذلك لتعزيز نهجها عبر الصناعة، في حين تجري عملاقة البحث بحوث أمنية بشكل منتظم وتكشف عن مشاكل أمنية في برامج مايكروسوفت، وتعمد أحياناً إلى نشر التفاصيل قبل أن يتم تصحيح المنتجات، وقد أغضب هذا النهج شركة مايكروسوفت كثيراً.
وقد اشتبكت الشركتان سابقاً حول مسائل الكشف عن مواطن الضعف والثغرات، حيث حذرت شركة غوغل في العام الماضي المستخدمين من وجود عيب أمني خطير في نظام التشغيل ويندوز، لكنها قامت بذلك قبل أن تتمكن مايكروسوفت من إصدار تصحيح، ورغم الانتقادات إلا أن مدونة مايكروسوفت أقرت بأن تقنيات عزل كروم يجب أن تجعل المتصفح أكثر مرونة ضد التهديدات المماثلة التي تحاول تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تكنولوجيا اليوم تحديث جديد لتطبيق مايكروسوفت To-Do على ويندوز يوفر عددًا من الإصلاحات اليوم 2:50 ص

تكنولوجيا اليوم حصل تطبيق To-Do التابع لشركة مايكروسوفت على تحديث جديد على منصة ويندوز، والذى وفر للمستخدمين عددا من الإصلاحات الجديدة وغيرها. المصدر:اليوم السابعتحديث جديد لتطبيق مايكروسوفت To-Do على ويندوز يوفر عددًا من الإصلاحات...

عالم التكنولوجيا تحديث جديد لتطبيق مايكروسوفت To-Do على ويندوز يوفر عددًا من الإصلاحات اليوم 2:50 ص

عالم التكنولوجيا حصل تطبيق To-Do التابع لشركة مايكروسوفت على تحديث جديد على منصة ويندوز، والذى وفر للمستخدمين عددا من الإصلاحات الجديدة وغيرها.

تعرف على ميزة الإملاء الصوتي من مايكروسوفت تدعم حتى العربية اليوم 2:50 ص

في هذه الآونة الأخيرة الخيال التقني أصبح هوسا لدى الشباب وقد يصل إلى درجة الحقيقة ،واليوم لدينا تقنية رائعة تحاكي هذا الخيال وهي مشروع ...

«الآثار» تطلق مشروعا تعليميا بالتعاون مع «مايكروسوفت» اليوم 2:50 ص

أطلقت وزارة الآثار مشروعًا أثريًا تعليميًا بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية تحت عنوان «متحفي في فصلك»....

«الآثار» تقوم بتنفيذ مشروعا تعليميا بالتعاون مع «Microsoft» اليوم 2:50 ص

أطلقت وزارة الآثار مشروعًا أثريًا تعليميًا بالتعاون مع شركة Microsoft العالمية تحت عنوان «متحفي في فصلك»....

تحديث جديد لتطبيق مايكروسوفت To-Do على ويندوز يوفر عددًا من الإصلاحات - اليوم 2:50 ص

حصل تطبيق To-Do التابع لشركة مايكروسوفت على تحديث جديد على منصة ويندوز، والذى وفر للمستخدمين عددا من الإصلاحات الجديدة وغيرها.



PANET ‘مايكروسوفت‘ تكتشف عن ثغرة أمنية في ‘متصفح كروم‘ مايكروسوفت عاقبت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع شركة غوغل من خلال كشفها عن ثغرة أمنية في متصفح الويب كروم، وتناولت الشركة الواقع مقرها في ريدموند،



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

PANET   ‘مايكروسوفت‘ تكتشف عن ثغرة أمنية في ‘متصفح كروم‘
المصدر http://www.panet.co.il/article/1943184 PANET .:. بانوراما أون لاين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي PANET ‘مايكروسوفت‘ تكتشف عن ثغرة أمنية في ‘متصفح كروم‘

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars