الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

اخبار ليبيا الان العاجلة .. اخر اخبار ليبيا اليوم مباشر .. عاجل اخر اخبار طرابلس وبنغازي اليوم 19

19/10/2014 | 8:09 م 0 comments
اخبار ليبيا الان العاجلة .. اخر اخبار ليبيا اليوم مباشر .. عاجل اخر اخبار طرابلس وبنغازي اليوم 19

بيتنا نيوز- اخبار ليبيا اخر اخبار ليبيا – اخبار ليبيا الهامه – اخبار ليبيا اليوم – اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا عاجل الامنيه ..

بيتنا نيوز- اخبار ليبيا

اخر اخبار ليبيا – اخبار ليبيا الهامه – اخبار ليبيا اليوم – اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا عاجل الامنيه .. اخر اخبار ليبيا العاجلة اليوم الاحد 19-10-2014 مباشر .. اخبار ليبيا الحصريه – اخبار ليبيا اليوم .. أهم الأخبار من ليبيا الجزيرة نت – ننشر لكم موجز اخبار ليبيا اليوم حيث نصحبكم زوارنا الكرام فى جوله إخباريه نطلعكم خلالها على اخبار ليبيا اليوم الاحد 19-10-2014 ، من الصحف الليبيه المختلفه حيث نعرض لكم أهم اخبار ليبيا الملخصه واخر تطورات الأحداث السياسيه ، الأمنيه ، الإقتصاديه ، الرياضيه ، اخبار قوات فجر ليبيا ، اخبار الجيش الليبى ، مع تحديث مستمر لكافة اخبار ليبيا .واليكم اخر الاخبار اليومية :

 

 

الجيش: مهمتنا تحرير ليبيا من الإرهاب والحفاظ على كرامة المواطن

 

أصدرت غرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية التابعة لرئاسة الأركان، اليوم الأحد، بلاغًا لكل آمري وحدات الجيش النظامية، وآمري تشكيلات «الثوار» المساندة للجيش الوطني والشرعية، بضرورة تبصير مرؤوسيهم بوجوب احترام المواطنين المارين عبر البوابات والطرق التي تحت تقع سيطرة الجيش الوطني، ومعاملتهم المعاملة الحسنة، وعدم التعرُّض لهم ولممتلكاتهم.

وأضاف البلاغ: «كل مَن يخالف ذلك يُعرِّض نفسه للمساءلة القانونية وأقسى العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية، وعلى كل المواطنين التعاون بتبليغ غرفة عمليات المنطقة الغربية، أو الأجهزة الضبطية التابعة لها عن أية انتهاكات وخروقات».

وتابع: «ليعلم الجميع أنَّ المهمة المحدودة للجيش الوطني هي تحرير كل مناطق ليبيا ومدنها من الجماعات الإرهابية، مع الحفاظ على سلامة وكرامة المواطنين وممتلكاتهم».

 

 

الجيش الليبي يأسر العشرات من “فجر ليبيا”

 

كشفت مصادر في الجيش الليبي عن أسر عدد كبير من مقاتلي ميليشيا “فجر ليبيا” في المواجهات الأخيرة. وأوضح المصدر، أنه تم الحصول على تسجيلات واعترافات سوف تُنشر في وقت لاحق، تفضح الجماعات الإرهابية وممولي تلك التنظيمات.

من جهته، وصف رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني مليشيات “فجر ليبيا” بأنها “ميلشيات إسلامية خارجة عن القانون” وحكومتها “غير شرعية”. واعتبرها الذراع العسكري لتنظيم الإخوان المسلمين، الذين قال إنهم لم يقبلوا نتائج الانتخابات التشريعية التي نظمت في يونيو الماضي، والتي حصل فيها خصوم الإسلاميين على الأغلبية في البرلمان الجديد. وأضاف الثني: “هم مرحب بهم لمشاركتنا في بناء دولة ديموقراطية، لكن يجب أن يقبلوا باختيارات الشعب الليبي”.

وكان رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، أكد أمس السبت، أن العمليات العسكرية لمكافحة المليشيات “الخارجة عن القانون” أصبحت تحت قيادة السلطات المعترف بها دولياً، معرباً عن الأمل في استعادة هذه السلطات قريباً السيطرة على طرابلس وبنغازي.

 

 

قلق دولي من تحول ليبيا إلى ملاذ آمن للإرهاب

 

أثار الوضع الأمني في ليبيا قلقاً دولياً عبرت عنه الولايات المتحدة ودول أوروبية، من امكانية تحولها لملاذ آمن للارهاب الدولي. وطالبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، في بيان مشترك بوقف “فوري” للمعارك الدائرة في ليبيا بين القوات الحكومية وميليشيات مناوئة لها.

كما لوحت الدول الخمس، بإمكانية لجوء كل منها إلى فرض عقوبات على الأطراف المتورطين بـ”تهديد سلام ليبيا واستقرارها وأمنها أو بعرقلة أو تقويض العملية السياسية” في هذا البلد.

وأضافت الدول الخمس، التي أصدرت مرات عدة بيانات مشتركة حول مواضيع مختلفة، أنها “تدين بشدة العنف الدائر في ليبيا وتدعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية”.

ولفتت القوى الغربية إلى أنها “اتفقت على أن ليس هناك من حل عسكري للأزمة الليبية”، وأعربت “بشكل خاص عن انزعاجها من عدم احترام الأطراف دعوات وقف إطلاق النار”.

وأضاف البيان أن الدول الخمس “دانت الجرائم” التي ترتكبها جماعة “أنصار الشريعة” الجهادية المصنفة على القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية.

وحذرت الدول الغربية الكبرى من أن “حرية ليبيا التي دفعت ثمنها غاليا في 2011 مهددة إذا ما استخدمت جماعات إرهابية ليبية ودولية ليبيا كملاذ آمن لها”.

ومن جهة أخرى، أعربت واشنطن ولندن وباريس وبرلين وروما في بيانها المشترك عن “قلقها من الهجمات التي يشنها خليفة حفتر في بنغازي”، ولكن من دون أن تدين رسميا هذه الهجمات.

 

 

الثني: قوات الزنتان أصبحت تحت إمرة الجيش الليبي

 

أكد رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، أمس السبت، أن العمليات العسكرية لمكافحة المليشيات “الخارجة عن القانون” أصبحت تحت قيادة السلطات المعترف بها دوليا، معربا عن الأمل في استعادة هذه السلطات قريبا السيطرة على طرابلس وبنغازي.
وقال الثني في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” من مدينة البيضاء (شرق): “كل القوات العسكرية تم وضعها تحت إمرة قيادة الجيش لتحرير طرابلس وبنغازي قريبا إن شاء الله”.
وأوضح الثني أن قوات الزنتان أصبحت تحت إمرة الجيش، وانضمت إليها وحدات موالية للحكومة.
وفي سياق متصل، وصف الثني مليشيات “فجر ليبيا” بأنها “ميلشيات اسلامية خارجة عن القانون” وحكومتها “غير شرعية”.
واعتبر الثني أن “فجر ليبيا” هي الذراع العسكري لتنظيم الإخوان المسلمين، الذين قال إنهم لم يقبلوا نتائج الانتخابات التشريعية التي نظمت في يونيو الماضي، والتي حصل فيها خصوم الاسلاميين على الأغلبية في البرلمان الجديد.
وأضاف الثني: “هم (الاسلاميون) مرحب بهم لمشاركتنا في بناء دولة ديموقراطية، لكن يجب أن يقبلوا باختيارات الشعب الليبي”.
من جهة أخرى، قال الثني إنه إذا كان النزاع في غرب ليبيا سياسيا، فإن “الوضع في بنغازي مختلف تماما”.
وأوضح: “نحن نحارب هناك مجموعات ارهابية مثل أنصار الشريعة، التي تريد إقامة إمارة (اسلامية)”.
وأكد الثني أن الحملة الجديدة “المناهضة للإرهاب”، التي شنها الأربعاء الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، في بنغازي تجري “تحت إمرة قيادة أركان الجيش والحكومة والبرلمان”.
وأبدى رئيس الحكومة الليبية خيبة أمله إزاء موقف المجتمع الدولي الذي “تحرك بقوة في بداية الثورة لكن في مرحلة بناء الدولة لم يكن لهم أي دور” في إعادة بناء الدولة.
وأشار مجددا الى الصعوبات التي تواجهها الحكومة في الحصول على السلاح والذخائر بسبب العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة منذ بداية الثورة على ليبيا والتي لا تزال سارية.
وفي هذا السياق، تساءل: “هل يريدون أن نحارب الارهاب بالحجارة و العصي؟”، مضيفاً: “لا نريد قوات عسكرية على الأرض، لكن سلاحا ودعما لوجستيا”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


اخبار ليبيا الان العاجلة .. اخر اخبار ليبيا اليوم مباشر .. عاجل اخر اخبار طرابلس وبنغازي اليوم 19 عاجل بيتنا نيوز- اخبار ليبيا اخر اخبار ليبيا – اخبار ليبيا الهامه – اخبار ليبيا اليوم – اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا عاجل الامنيه ..



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

اخبار ليبيا الان العاجلة .. اخر اخبار ليبيا اليوم مباشر .. عاجل اخر اخبار طرابلس وبنغازي اليوم 19
المصدر http://www.betnanews.com/libya/18199 بيتنا نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار ليبيا الان العاجلة .. اخر اخبار ليبيا اليوم مباشر .. عاجل اخر اخبار طرابلس وبنغازي اليوم 19

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars