الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

27/10/2017 | 2:25 م 0 comments
طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6...

اقرأ أيضا:
تحيا مصر: طارق شوقى: لا يوجد امتحانات فى أول 4 سنوات بالنظام الجديد للتعليم
وزير التعليم: الثانوية العامة ستكون مرحلة امتحان لدخول الجامعة
الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة - جريدة الحياة
أمهات مصر يسألون وزير التعليم.. وينتظرون الرد في مؤتمر الي...مصراوى
عتمة الإخوان دفعت المصريين لاستخدام اللمبة الجاز .. قطاع الكهرباء شاهد على فشل الجماعة -

قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6 على أن يكون هناك عامين للتدريب العملى للطلاب؛ بمطالبات تتعلق بتعديل المناهج وليس فقط الاعتماد على تعديل مدة الدراسة.

 

أحمد فادى، الطالب بالفرقة الخامسة كلية الطب جامعة الإسكندرية، قال إن تطبيق هذا النظام لن يؤثر عليهم بالسلب أو بالإيجاب، مشيرا إلى أن طلاب الطب تنقصهم الكثير من المهارات والإمكانيات اللازمة لإعداد الطبيب الذى يستطيع المنافسة دوليا.

 

طالب: التدريب يكون فى مستشفيات غير مؤهلة

 

وأشار quotفادىquot لـquotاليوم السابعquot إلى أن سنة الامتياز بالنظام القديم لم تكن لتفيد الطلاب على المستوى المهنى أو التدريسى، وذلك بتدريبهم فى المستشفيات غير المؤهلة، والتعامل مع أمراض ليست تخصص الطبيب الذى يخضع للتدريب.

 

وأوضح الطالب أنه تبعا لما سبق فإن النظامين القديم والحديث لا يؤثران كثيرا على مستوى تقدم الطلاب أو تأهيلهم، إلا إذا تم النظر فى المناهج واستراتيجيات التدريس، والبدء فى تطويرها، ووضع نظام تدريبى قادر على إعداد الأطباء على نحو جيد.

 

فيما قالت أميرة سمير، الطالبة بالفرقة الخامسة بكلية طب قصر العينى التابعة لجامعة القاهرة، إن المشكلة التى تواجه التعليم الطبى فى مصر لا تعتمد على عدد سنوات الدراسة بالكلية، ولكن مستوى وجودة العملية التعليمية فى الأساس.

 

وأكدت الطالبة أن زملائها يتخرجون من طب قصر العينى بمستوى لا يليق بالطبيب المصرى رغم عدد سنين الدراسة، وذلك لعدم وجود تدريب قادر على تأهيلهم بالشكل المطلوب، وبناء على الأدوات الطبية المتقدمة.

 

طالبة: عدد سنوات الدراسة لا يشكل فارقًا

 

من جانبها؛ قالت الطالبة أميرة سمير، إن عدد سنوات الدراسة سواء زاد أو قل لن يفيد فى تقدم العملية التعليمية، لأنه لن يفيد فى تعديل وارتقاء المستوى التعليمى الطبى، مؤكدة أن الطلاب ليس لديهم أى اعتراض على أن تكون مدة الدراسة 10 سنوات بالكلية، طالما أنه سيعود بالنفع والارتقاء على المستوى المهنى والعملى لهم.

 

وأوضحت الطالبة هايدى على بالفرقة الثالثة بكلية طب عين شمس، أن نظام الخمس سنوات لن يختلف كثيرا عن النظام القديم، وذلك لعدم وجود تعديل جوهرى فى المناهج وطرق التدريس والتدريب.

 

نص قرار مجلس الوزراء بتعديل لائحة قانون تنظيم الجامعات

 

كان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بتعديل نص المادة 154 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، والخاصة بمدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة لتكون خمس سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة، يعقبها دراسة بكلية الطب لمدة سنتين تأسيسيتين للتدريب الإكلينكى يليها عقد امتحان عام كشرط لمزاولة المهنة فى جمهورية مصر العربية من خلال هيئة التدريب الإلزامى، التى صدر بها قرار مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016، وذلك من منطلق الحرص على الاعداد الجيد للكوادر المؤهلة وتطوير منظومة التعليم الطبى بالجامعات المصرية.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التعليم تكرم أوائل خريجى نظام التعليم والتدريب المزدوج لعام 2018/2017 - 20/09/2018 | 11:25 م

قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، ولفيف من قيادات الوزارة،

: سويسرا تشارك في تمويل مشروع لتعزيز المهارات الفنية لـ 500 شاب وفتاة بمصر 20/09/2018 | 11:25 م

تمول سويسرا بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، مشروع يسعى إلى تعزيز المهارات الفنية لـ خمسمائة شابة وشاب في مصر، ...

فتح التسجيل لأبناء المغتربين جريدة الأنباء Kuwait 20/09/2018 | 11:25 م

القاهرةمجدي عبدالرحمن بدأت وزارة التربية والتعليم أمس الأول في تلقي طلبات ابناء العاملين المصريين في الخارج الكترونيا للتقدم للامتحانات المعروفة باسم

سويسرا تشارك فى تمويل مشروع لتعزيز المهارات الفنية لـ500 شاب مصرى - 20/09/2018 | 11:25 م

تقوم سويسرا بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بتمويل مشروع يسعى إلى تعزيز المهارات الفنية لـخمسمائة شابة وشاب في مصر، بهدف تحسين فرصهم للالتحاق بسوق العمل.

تحيا مصر: مجازاة مدير «تعليم الشرقية» و4 آخرين بسبب تسريب الامتحانات 20/09/2018 | 11:25 م

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في قضية تسريب الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية وقضت بمجازاة مدير المديرية و 4 مسئولين آخرين من مساعديه في القضية رقم 155 لسنة 59 ...

وزير التعليم يعلن التعاقد على 700 ألف تابلت وإنفاق 2.5 مليار جنيه لتوصيل النت - 18/09/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة لن يتدخل فيها العنصر البشرى



طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج الامتحانات قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6...



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/10/27/5/3478139 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars