الموضوعات تأتيك من 12483 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

27/10/2017 | 2:25 م 0 comments
طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6...

اقرأ أيضا:
: جامعة القاهرة تقرر إضافة سؤال حل المشكلات بجميع الامتحانات
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : امتحانات الميد تيرم تبعد أحمد الشيخ عن تدريبات الأهلي
30 ديسمبر بدء إمتحانات نصف العام في البحيرة - دوت مصر
جدول امتحانات نصف العام 2018 المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية -
: التعليم تتابع إجراءات امتحانات الصف السادس الابتدائي

قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6 على أن يكون هناك عامين للتدريب العملى للطلاب؛ بمطالبات تتعلق بتعديل المناهج وليس فقط الاعتماد على تعديل مدة الدراسة.

 

أحمد فادى، الطالب بالفرقة الخامسة كلية الطب جامعة الإسكندرية، قال إن تطبيق هذا النظام لن يؤثر عليهم بالسلب أو بالإيجاب، مشيرا إلى أن طلاب الطب تنقصهم الكثير من المهارات والإمكانيات اللازمة لإعداد الطبيب الذى يستطيع المنافسة دوليا.

 

طالب: التدريب يكون فى مستشفيات غير مؤهلة

 

وأشار quotفادىquot لـquotاليوم السابعquot إلى أن سنة الامتياز بالنظام القديم لم تكن لتفيد الطلاب على المستوى المهنى أو التدريسى، وذلك بتدريبهم فى المستشفيات غير المؤهلة، والتعامل مع أمراض ليست تخصص الطبيب الذى يخضع للتدريب.

 

وأوضح الطالب أنه تبعا لما سبق فإن النظامين القديم والحديث لا يؤثران كثيرا على مستوى تقدم الطلاب أو تأهيلهم، إلا إذا تم النظر فى المناهج واستراتيجيات التدريس، والبدء فى تطويرها، ووضع نظام تدريبى قادر على إعداد الأطباء على نحو جيد.

 

فيما قالت أميرة سمير، الطالبة بالفرقة الخامسة بكلية طب قصر العينى التابعة لجامعة القاهرة، إن المشكلة التى تواجه التعليم الطبى فى مصر لا تعتمد على عدد سنوات الدراسة بالكلية، ولكن مستوى وجودة العملية التعليمية فى الأساس.

 

وأكدت الطالبة أن زملائها يتخرجون من طب قصر العينى بمستوى لا يليق بالطبيب المصرى رغم عدد سنين الدراسة، وذلك لعدم وجود تدريب قادر على تأهيلهم بالشكل المطلوب، وبناء على الأدوات الطبية المتقدمة.

 

طالبة: عدد سنوات الدراسة لا يشكل فارقًا

 

من جانبها؛ قالت الطالبة أميرة سمير، إن عدد سنوات الدراسة سواء زاد أو قل لن يفيد فى تقدم العملية التعليمية، لأنه لن يفيد فى تعديل وارتقاء المستوى التعليمى الطبى، مؤكدة أن الطلاب ليس لديهم أى اعتراض على أن تكون مدة الدراسة 10 سنوات بالكلية، طالما أنه سيعود بالنفع والارتقاء على المستوى المهنى والعملى لهم.

 

وأوضحت الطالبة هايدى على بالفرقة الثالثة بكلية طب عين شمس، أن نظام الخمس سنوات لن يختلف كثيرا عن النظام القديم، وذلك لعدم وجود تعديل جوهرى فى المناهج وطرق التدريس والتدريب.

 

نص قرار مجلس الوزراء بتعديل لائحة قانون تنظيم الجامعات

 

كان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بتعديل نص المادة 154 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، والخاصة بمدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة لتكون خمس سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة، يعقبها دراسة بكلية الطب لمدة سنتين تأسيسيتين للتدريب الإكلينكى يليها عقد امتحان عام كشرط لمزاولة المهنة فى جمهورية مصر العربية من خلال هيئة التدريب الإلزامى، التى صدر بها قرار مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016، وذلك من منطلق الحرص على الاعداد الجيد للكوادر المؤهلة وتطوير منظومة التعليم الطبى بالجامعات المصرية.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أحلام طبيب مصري في سيدني امس 10:50 ص

في شهر مايو من عام 2025، جائني اتصال هاتفي من مدير مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان، يطلب مني رقم الطبيب المصري ريمون فريد المقيم في أستراليا، أبلغني مدير المركز

دقت أجراس الثانوية العامة.. احترسوا ضوابط الحرمان من الامتحانات قيد الاعتماد صوت الأمة امس 10:50 ص

المركز طلب من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تدريب كل معلمين الصف الأول الابتدائي بطريقة مميزة

أهل مصر: ننشر مواعيد امتحانات المرحلة الابتدائية بمدارس الجمهورية امس 10:50 ص

حرصًا من 'أهل مصر' على تقديم خدمة متميزة لقرائها ومتابعيها، ننشر موعد امتحانات وإجازة الفصل الدراسي الأول، لطلاب المرحلة الابتدائية في جميع مدارس الجمهورية، ...

: شوقي: ننفق مليارا و300 مليون جنيه سنويًا لمحاربة الغش في امتحانات الثانوية امس 10:50 ص

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تصرف سنويًا. المزيد..

التعليم تعلن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية امس 10:50 ص

قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإصدار قرار وزاري بشأن مواعيد امتحانات الشهادات العامة "شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة، وال

القاهرة والجيزة تعلنان جدول امتحان الإعدادية (صور)...مصراوى امس 10:50 ص

القاهرة والجيزة تعلنان جدول امتحان الإعدادية صور...مصراوى

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : امتحانات الميد تيرم تبعد أحمد الشيخ عن تدريبات الأهلي 10/12/2017 | 12:25 م

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : غاب أحمد الشيخ صانع ألعاب الأهلي عن مران فريقه الجماعي الذي يقام على ملعب التتش بالجزيرة استعدادًا لمواجهة مصر المقاصة. المصدر:صوت الأمة"امتحانات الميد تيرم" تبعد أحمد الشيخ عن تدريبات الأهلي...



طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج الامتحانات قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6...



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/10/27/5/3478139 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars