الموضوعات تأتيك من 12915 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

27/10/2017 | 2:25 م 0 comments
طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6...

اقرأ أيضا:
تأجيل محاكمة المتهمين في «أبراج الضغط العالي» إلى 21 فبراير
أخبار مصر التعليم: لا يوجد مستوى رفيع فى امتحانات الثانوية العامة
مصر- رئيس امتحانات الثانوية: التصور النهائى لجدول الامتحانات الأسبوع بعد المقبل. MENAFN.COM
الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية المصرية لعام 2018 +صور
: التعليم: مشاكل طلاب مدارس المتفوقين في طريقها للحل

قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6 على أن يكون هناك عامين للتدريب العملى للطلاب؛ بمطالبات تتعلق بتعديل المناهج وليس فقط الاعتماد على تعديل مدة الدراسة.

 

أحمد فادى، الطالب بالفرقة الخامسة كلية الطب جامعة الإسكندرية، قال إن تطبيق هذا النظام لن يؤثر عليهم بالسلب أو بالإيجاب، مشيرا إلى أن طلاب الطب تنقصهم الكثير من المهارات والإمكانيات اللازمة لإعداد الطبيب الذى يستطيع المنافسة دوليا.

 

طالب: التدريب يكون فى مستشفيات غير مؤهلة

 

وأشار quotفادىquot لـquotاليوم السابعquot إلى أن سنة الامتياز بالنظام القديم لم تكن لتفيد الطلاب على المستوى المهنى أو التدريسى، وذلك بتدريبهم فى المستشفيات غير المؤهلة، والتعامل مع أمراض ليست تخصص الطبيب الذى يخضع للتدريب.

 

وأوضح الطالب أنه تبعا لما سبق فإن النظامين القديم والحديث لا يؤثران كثيرا على مستوى تقدم الطلاب أو تأهيلهم، إلا إذا تم النظر فى المناهج واستراتيجيات التدريس، والبدء فى تطويرها، ووضع نظام تدريبى قادر على إعداد الأطباء على نحو جيد.

 

فيما قالت أميرة سمير، الطالبة بالفرقة الخامسة بكلية طب قصر العينى التابعة لجامعة القاهرة، إن المشكلة التى تواجه التعليم الطبى فى مصر لا تعتمد على عدد سنوات الدراسة بالكلية، ولكن مستوى وجودة العملية التعليمية فى الأساس.

 

وأكدت الطالبة أن زملائها يتخرجون من طب قصر العينى بمستوى لا يليق بالطبيب المصرى رغم عدد سنين الدراسة، وذلك لعدم وجود تدريب قادر على تأهيلهم بالشكل المطلوب، وبناء على الأدوات الطبية المتقدمة.

 

طالبة: عدد سنوات الدراسة لا يشكل فارقًا

 

من جانبها؛ قالت الطالبة أميرة سمير، إن عدد سنوات الدراسة سواء زاد أو قل لن يفيد فى تقدم العملية التعليمية، لأنه لن يفيد فى تعديل وارتقاء المستوى التعليمى الطبى، مؤكدة أن الطلاب ليس لديهم أى اعتراض على أن تكون مدة الدراسة 10 سنوات بالكلية، طالما أنه سيعود بالنفع والارتقاء على المستوى المهنى والعملى لهم.

 

وأوضحت الطالبة هايدى على بالفرقة الثالثة بكلية طب عين شمس، أن نظام الخمس سنوات لن يختلف كثيرا عن النظام القديم، وذلك لعدم وجود تعديل جوهرى فى المناهج وطرق التدريس والتدريب.

 

نص قرار مجلس الوزراء بتعديل لائحة قانون تنظيم الجامعات

 

كان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بتعديل نص المادة 154 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، والخاصة بمدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة لتكون خمس سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة، يعقبها دراسة بكلية الطب لمدة سنتين تأسيسيتين للتدريب الإكلينكى يليها عقد امتحان عام كشرط لمزاولة المهنة فى جمهورية مصر العربية من خلال هيئة التدريب الإلزامى، التى صدر بها قرار مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016، وذلك من منطلق الحرص على الاعداد الجيد للكوادر المؤهلة وتطوير منظومة التعليم الطبى بالجامعات المصرية.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أهل مصر: التعليم تطالب الطلاب غير المسجلين لاستمارة الثانوية بملء البيانات 23/02/2018 | 5:00 ص

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه على الطلاب الذين لم يسجلوا استماراتهم الإلكترونية للتقدم ...

اراء اولياء الامور والطلاب فى مقترح جدول امتحانات الثانويه العامه - حكاية مصرية 23/02/2018 | 5:00 ص

اراء اولياء الامور والطلاب  : تم طرح مقترح جدول امتحانات الثانويه العامه والتعليم الفنى على موقع وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفنى على الموقع الالكترونى للوزاره لكى يتم تلقى اقت

التعليم: لا اختلاف في شكل امتحانات الثانوية العامة.. وإعلان الجدول خلال أسبوعين 23/02/2018 | 5:00 ص

3 أشهر تقريبا تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة.. حيث قامت وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة الماضية بعدة إجراءات تمهيدا لها منها وضع جدول مقترح لمناقشة الطلاب به وذلك لخفيف العبء عليهم، كما عملت على حل مشكلة طلاب شمال سيناء، بالإضافة إلى إعلانها العديد من القرارات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

الفتح التعليم تنشر جدولًا مقترحًا لامتحانات الثانوية العامة 21/02/2018 | 8:25 ص

أصدرت وزارة التربية والتعليم، مقترح جدول امتحان الدور الأول لامتحان الثانوية العامة، وتم نشره على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة لإبداء آراء الطلاب وملاحظاتهم عليه.وصرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة "التربية والتعليم والتعليم الفني"، في بيان صحفي حصلت MBC مصر على نسخة منه، أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير "التربية والتعليم والتعليم الفني" باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإعداد الجيد والمبكر لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة "الثانوية العامة" للعام الدراسي 2017 - 2018. كما أعلن الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم الأحد الموافق 18 فبراير الجاري، أنه سوف يتم لأول مرة هذا العام إتاحة مقترح جدول امتحان الدور الأول لامتحان الثانوية العامة، والذي قامت الإدارة العامة للامتحانات بالانتهاء من إعداده على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة؛ لإتاحته لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين هذا العام لأداء الامتحان خلال الفترة من: (19- 25) من شهر فبراير الحالي؛ للاطلاع عليه وإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه، وإجراء التعديلات التي يرونها مناسبة لهم، وسوف يتم تجميع تلك المرئيات والملاحظات والمقترحات، ومناقشتها مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الدكتور الوزير للتفضل باعتماده.وأشار حجازي إلى أنه قد تم مراعاة تحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية من أجل ما فيه مصلحة جميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم.

: رئيس جامعة بورسعيد يتفقد سير أعمال امتحانات برنامج التعليم المفتوح بكلية التجارة.. فيديو 21/02/2018 | 8:25 ص

تفقد الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد يرافقه الدكتور أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة...

الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية المصرية لعام 2018 +صور 21/02/2018 | 8:25 ص

أكد أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بشأن الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثانى 2018 للمراحل الإبتدائية والإعدادية على إهتمام الوزارة بتخفيف العبء على الطلاب وعدم وجود حشو زائد في المناهج تؤثر بالسلب على الطلبة.

مصر- رئيس امتحانات الثانوية: التصور النهائى لجدول الامتحانات الأسبوع بعد المقبل. MENAFN.COM 21/02/2018 | 8:25 ص

(MENAFN - Youm7) أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن



طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج الامتحانات قابل العديد من طلاب وطالبات كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية موافقة الحكومة على تعديل مدة الدراسة بكليات الطب إلى 5 سنوات بدلاً من 6...



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/10/27/5/3478139 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طلاب كليات الطب عن تقليل مدة الدراسة لـ5 سنوات: العبرة بتعديل المناهج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars