الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

27/10/2017 | 2:50 م 0 comments
جريدة المغرب   ليبيا:  البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

انطلقت زيارة المبعوث الاممي الدكتور غسان سلامة الى ليبيا ضمن سلسلة محادثاته مع الأطراف الأساسية للازمة السياسية الراهنة زيارة من المتوقع أن تشمل إضافة إلى طرابلس مدن بنغازي، القبة ولربما امتدت إلى مدن أخرى – جنوبية .

اقرأ أيضا:
ليبيا.. المبعوث الأممي يطلب تعديلات على خطة حل النزاع الخليج أونلاين
أطباء بلا حدود: العشرات يغرقون قرب ليبيا...مصراوى
المبعوث الأممي إلى ليبيا: يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابل...مصراوى
«حظوظ الانتخابات» على قائمة أجندة اجتماع ثلاثي حول ليبيا أكتوبر المقبل
طاقم بوتسواني لمباراة ليبيا ونيجيريا بتونس

ففي طرابلس التقى غسان سلامة محمد سيالة وزير خارجية الوفاق و جرى خلال اللقاء استعراض جزئيات خلافية في حوار تونس وتنفيذ المبادرة الأممية. ويسعى سلامة من خلال محادثات مع الأطراف الليبية إلى إقناع مخاطبيه بان المراحل الانتقالية لا يجب أن تتواصل إلى ما لا نهاية ،وإن التحديات المطروحة ومعاناة الليبيين تفرض على الفاعلين الاتفاق على تعديل الاتفاق والذهاب فورا لتطبيق التعديلات.

قناعات سلامة أصبحت تلقى أذانا صاغية لدى أغلب الأطراف التي كانت وإلى وقت قريب متشددة وترفض التسوية والشراكة، من هذه الأطراف نجد عبد الرحمان السويحلي أحد قيادات تيار الإسلام السياسي ورئيس مجلس الدولة. إذ أكد الأخير بأنه على الليبيين قبول الشراكة وإنقاذ بلدهم، مرونة اتسمت بها التطورات الأخيرة وافضل دليل على ذلك إحداث لجنة صياغة موحدة من لجنتي مجلس النواب والأعلى للدولة ضمن حوار تونس، وهي خطوة جزئية جاءت بسبب توفر وعي لدى المجلسين واقتناع بالمبادرة الأممية. ويراهن غسان سلامة بقدر كبير على لجنة الصياغة الموحدة لإنجاح إستراتيجيته لحل الأزمة وما يعيق خطته هو وجود عدد من المتشددين من الطرفين ضمن النخبة وهي عناصر تغرد خارج السرب وغير واقعية وهي نفسها تعلم ذلك. غسان سلامة رفع شعار – الإخفاق ممنوع لإنقاذ ليبيا – وهذا ما ترجمه عضو الأعلى للدولة عن مصراتة بلقاسم اقزيط الذي أكد أن حوار تونس واجه بعض الصعوبات لكن تجاوزها ممكن مضيفا بأن الليبيين لن يسمعوا بفشل الحوار .

جهود حثيثة
ضمن زيارته إلى فرنسا ولقائه الرئيس الفرنسي أكد عبد الفتاح السيسي مجددا دعم مصر ومساندتها جهود التسوية السلمية في ليبيا معبرا عن الارتياح لتوافق سياسة باريس والقاهرة في هذا السياق .
على صعيد اخر ووفق تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لدى إستقباله عبد السلام البدري مستشار رئيس مجلس النواب الليبي اكد سعي المملكة العربية السعودية الدائم للأخذ بأيدي الليبيين ودعمهم في بلوغ بر الأمان وإستعادة الأمن والإستقرار .
في ذات الإطار كان الملف الليبي على رأس اهتمامات وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي لدى لقائه مع نظيره الإيطالي ، حيث جرى التأكيد على ضرورة إنجاح المبادرة الأممية ودعم جهود غسان سلامة وملفات أخرى بينها محاربة الهجرة والإرهاب .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا.. المبعوث الأممي يطلب تعديلات على خطة حل النزاع الخليج أونلاين 19/09/2018 | 10:50 م

تتضمن الخطة تعديل الاتفاق السياسي (لعام 2015)، وتنظيم ملتقى شامل للحوار الوطني، والتحضير للانتخابات، وتقديم المساعدة الإنسانية.

سفير ليبيا السابق بالسعودية يروي تفاصيل ليلة سقوط القذافي: مكالمة 19/09/2018 | 10:50 م

أماط آخر سفير ليبي من عهد القذافي في السعودية محمد سعيد القشاط؛ اللثام عن مُلابسات وقوع الزعيم الليبي الراحل في أيدي المتمردين قبل مقتله بطريقة بشعة ف

طاقم بوتسواني لمباراة ليبيا ونيجيريا بتونس 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يكلف طاقم تحكيم من بوتسوانا لإدارة مباراة الإياب أمام نيجيريا.

«نيدالا» الكونغولي يتوسط ليبيا ونيجيريا 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يكلق طاقم تحكيم من الكونغو الديمقراطية لمباراة ليبيا ونيجيريا.

المبعوث الأممي إلى ليبيا: يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابل...مصراوى 19/09/2018 | 10:50 م

المبعوث الأممي إلى ليبيا يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابلس...مصراوى

ممثلو ليبيا في بطولتي «كاف» يبحثون عن شرعيتهم 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الليبي لكرة القدم، طلبات الأندية، الأهلي طرابلس، الاتحاد، الأهلي بنغازي، النصر الأفريقي لكرة القدم، «دوري الأبطال والكونفدرالية»

أوسلو دخلت حرب الناتو على ليبيا بلا تقدير للعواقب - 19/09/2018 | 10:50 م

أفاد تقرير حكومي نرويجي جديد بأن أوسلو تدخلت في حرب ليبيا إلى جانب الناتو عام 2011، رغم امتلاكها معلومات قليلة ومحدودة جدا حول الوضع الليبي وعواقب قرار الناتو.



جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا اخبار ليبيا انطلقت زيارة المبعوث الاممي الدكتور غسان سلامة الى ليبيا ضمن سلسلة محادثاته مع الأطراف الأساسية للازمة السياسية الراهنة زيارة من المتوقع أن تشمل إضافة إلى طرابلس مدن بنغازي، القبة ولربما امتدت إلى مدن أخرى – جنوبية .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

جريدة المغرب   ليبيا:  البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا
المصدر http://ar.lemaghreb.tn/شؤون-عربية-و-دولية/item/22966-ليبيا-البعثة-الأممية-والجهود-الحثيثة-لتقريب-وجهات-النظر-داخليا http://ar.lemaghreb.tn
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars