الموضوعات تأتيك من 12915 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

27/10/2017 | 2:50 م 0 comments
جريدة المغرب   ليبيا:  البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

انطلقت زيارة المبعوث الاممي الدكتور غسان سلامة الى ليبيا ضمن سلسلة محادثاته مع الأطراف الأساسية للازمة السياسية الراهنة زيارة من المتوقع أن تشمل إضافة إلى طرابلس مدن بنغازي، القبة ولربما امتدت إلى مدن أخرى – جنوبية .

اقرأ أيضا:
ليبيا..نزيف الدماء يتواصل على وقع الخلافات المستمرة بوابة أفريقيا الإخبارية
إبراهيم: الحركة الإسلامية السياسية لن تنتج فكراً جامعاً في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
ليبيا: تجمع الآلاف في الساحات العامة بمناسبة الذكرى السابعة لثورة فبراير - فرانس 24
تيلرسون: الولايات المتحدة ومصر تدعمان إجراء الانتخابات في ليبيا بوابة الوسط
بوابة : صالح: السفينة المحملة بالسلاح إحدى ظواهر التدخل التركي بـ«ليبيا»

ففي طرابلس التقى غسان سلامة محمد سيالة وزير خارجية الوفاق و جرى خلال اللقاء استعراض جزئيات خلافية في حوار تونس وتنفيذ المبادرة الأممية. ويسعى سلامة من خلال محادثات مع الأطراف الليبية إلى إقناع مخاطبيه بان المراحل الانتقالية لا يجب أن تتواصل إلى ما لا نهاية ،وإن التحديات المطروحة ومعاناة الليبيين تفرض على الفاعلين الاتفاق على تعديل الاتفاق والذهاب فورا لتطبيق التعديلات.

قناعات سلامة أصبحت تلقى أذانا صاغية لدى أغلب الأطراف التي كانت وإلى وقت قريب متشددة وترفض التسوية والشراكة، من هذه الأطراف نجد عبد الرحمان السويحلي أحد قيادات تيار الإسلام السياسي ورئيس مجلس الدولة. إذ أكد الأخير بأنه على الليبيين قبول الشراكة وإنقاذ بلدهم، مرونة اتسمت بها التطورات الأخيرة وافضل دليل على ذلك إحداث لجنة صياغة موحدة من لجنتي مجلس النواب والأعلى للدولة ضمن حوار تونس، وهي خطوة جزئية جاءت بسبب توفر وعي لدى المجلسين واقتناع بالمبادرة الأممية. ويراهن غسان سلامة بقدر كبير على لجنة الصياغة الموحدة لإنجاح إستراتيجيته لحل الأزمة وما يعيق خطته هو وجود عدد من المتشددين من الطرفين ضمن النخبة وهي عناصر تغرد خارج السرب وغير واقعية وهي نفسها تعلم ذلك. غسان سلامة رفع شعار – الإخفاق ممنوع لإنقاذ ليبيا – وهذا ما ترجمه عضو الأعلى للدولة عن مصراتة بلقاسم اقزيط الذي أكد أن حوار تونس واجه بعض الصعوبات لكن تجاوزها ممكن مضيفا بأن الليبيين لن يسمعوا بفشل الحوار .

جهود حثيثة
ضمن زيارته إلى فرنسا ولقائه الرئيس الفرنسي أكد عبد الفتاح السيسي مجددا دعم مصر ومساندتها جهود التسوية السلمية في ليبيا معبرا عن الارتياح لتوافق سياسة باريس والقاهرة في هذا السياق .
على صعيد اخر ووفق تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لدى إستقباله عبد السلام البدري مستشار رئيس مجلس النواب الليبي اكد سعي المملكة العربية السعودية الدائم للأخذ بأيدي الليبيين ودعمهم في بلوغ بر الأمان وإستعادة الأمن والإستقرار .
في ذات الإطار كان الملف الليبي على رأس اهتمامات وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي لدى لقائه مع نظيره الإيطالي ، حيث جرى التأكيد على ضرورة إنجاح المبادرة الأممية ودعم جهود غسان سلامة وملفات أخرى بينها محاربة الهجرة والإرهاب .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: تعطل إمدادات ليبيا تحلق بالنفط عند مستوى قياسي امس 8:25 ص

واصل النفط الارتفاع فوق 66 دولارا للبرميل يوم الجمعة بدعم من انخفاض إنتاج ليبيا وتصريحات متفائلة من السعودية عن أن الجهود التي تقودها أوبك لتقليص ...

ليبيا: خيبة أمل بعد سبع عجاف قناة 218 امس 8:25 ص

«ليبيا و(فبراير) والسبع العجاف»، قد يكون أقرب توصيف للحالة الليبية بعد سبع سنوات من معاناة الشعب الليبي من تعثر أو فشل انتفاضة فبراير

صحيفة عربية: ما الهدف والرسالة من الاهتمام التركي الواسع بأزمات ليبيا؟ ترك برس امس 8:25 ص

ترك برس تناول تقرير لدى صحيفة "عربي 21" الإلكترونية، الاهتمام التركي بليبيا وأزماتها، وتساءلت عن أسباب ورسائل أنقرة من هذا "الاهتمام الواسع"، سواء من حيث الزيارات، أو التأكيد على مواقف أنقرة بخصوص "حل سياسي في ليبيا بعيدا عن أي تدخلات خارجية، خاصة من قبل دول الجوار. وقالت الصحيفة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ناقش تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة في ليبيا، أثناء لقائه بالرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا، خلال زيارته الأخيرة إلى روما.



جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا اخبار ليبيا انطلقت زيارة المبعوث الاممي الدكتور غسان سلامة الى ليبيا ضمن سلسلة محادثاته مع الأطراف الأساسية للازمة السياسية الراهنة زيارة من المتوقع أن تشمل إضافة إلى طرابلس مدن بنغازي، القبة ولربما امتدت إلى مدن أخرى – جنوبية .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

جريدة المغرب   ليبيا:  البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا
المصدر http://ar.lemaghreb.tn/شؤون-عربية-و-دولية/item/22966-ليبيا-البعثة-الأممية-والجهود-الحثيثة-لتقريب-وجهات-النظر-داخليا http://ar.lemaghreb.tn
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars