الموضوعات تأتيك من 13572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

27/10/2017 | 2:50 م 0 comments
جريدة المغرب   ليبيا:  البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

انطلقت زيارة المبعوث الاممي الدكتور غسان سلامة الى ليبيا ضمن سلسلة محادثاته مع الأطراف الأساسية للازمة السياسية الراهنة زيارة من المتوقع أن تشمل إضافة إلى طرابلس مدن بنغازي، القبة ولربما امتدت إلى مدن أخرى – جنوبية .

اقرأ أيضا:
مساهل يستقبل المبعوث الخاص الفرنسي إلى ليبيا الإذاعة الجزائرية
فرنسا تجمد ممتلكات لستة مهربين للمهاجرين في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
صحيفة اليومأمريكا وإيطاليا تدينان هجمات ليبيا - صحيفة اليوم
لماذا طلبت ميركل التدخل في ليبيا ؟
صحف عربية: مطالب يمينية إيطالية بحصار ليبيا بحريًا

ففي طرابلس التقى غسان سلامة محمد سيالة وزير خارجية الوفاق و جرى خلال اللقاء استعراض جزئيات خلافية في حوار تونس وتنفيذ المبادرة الأممية. ويسعى سلامة من خلال محادثات مع الأطراف الليبية إلى إقناع مخاطبيه بان المراحل الانتقالية لا يجب أن تتواصل إلى ما لا نهاية ،وإن التحديات المطروحة ومعاناة الليبيين تفرض على الفاعلين الاتفاق على تعديل الاتفاق والذهاب فورا لتطبيق التعديلات.

قناعات سلامة أصبحت تلقى أذانا صاغية لدى أغلب الأطراف التي كانت وإلى وقت قريب متشددة وترفض التسوية والشراكة، من هذه الأطراف نجد عبد الرحمان السويحلي أحد قيادات تيار الإسلام السياسي ورئيس مجلس الدولة. إذ أكد الأخير بأنه على الليبيين قبول الشراكة وإنقاذ بلدهم، مرونة اتسمت بها التطورات الأخيرة وافضل دليل على ذلك إحداث لجنة صياغة موحدة من لجنتي مجلس النواب والأعلى للدولة ضمن حوار تونس، وهي خطوة جزئية جاءت بسبب توفر وعي لدى المجلسين واقتناع بالمبادرة الأممية. ويراهن غسان سلامة بقدر كبير على لجنة الصياغة الموحدة لإنجاح إستراتيجيته لحل الأزمة وما يعيق خطته هو وجود عدد من المتشددين من الطرفين ضمن النخبة وهي عناصر تغرد خارج السرب وغير واقعية وهي نفسها تعلم ذلك. غسان سلامة رفع شعار – الإخفاق ممنوع لإنقاذ ليبيا – وهذا ما ترجمه عضو الأعلى للدولة عن مصراتة بلقاسم اقزيط الذي أكد أن حوار تونس واجه بعض الصعوبات لكن تجاوزها ممكن مضيفا بأن الليبيين لن يسمعوا بفشل الحوار .

جهود حثيثة
ضمن زيارته إلى فرنسا ولقائه الرئيس الفرنسي أكد عبد الفتاح السيسي مجددا دعم مصر ومساندتها جهود التسوية السلمية في ليبيا معبرا عن الارتياح لتوافق سياسة باريس والقاهرة في هذا السياق .
على صعيد اخر ووفق تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لدى إستقباله عبد السلام البدري مستشار رئيس مجلس النواب الليبي اكد سعي المملكة العربية السعودية الدائم للأخذ بأيدي الليبيين ودعمهم في بلوغ بر الأمان وإستعادة الأمن والإستقرار .
في ذات الإطار كان الملف الليبي على رأس اهتمامات وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي لدى لقائه مع نظيره الإيطالي ، حيث جرى التأكيد على ضرورة إنجاح المبادرة الأممية ودعم جهود غسان سلامة وملفات أخرى بينها محاربة الهجرة والإرهاب .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبي متهم بالاتجار بالبشر يقول إنه يضرب المهاجرين لأجل حمايتهم اليوم 2:01 ص

قال عبد الرحمن ميلاد أحد قادة قوات خفر السواحل الليبية والذي فرضت الأمم المتحدة عقوبات عليه بسبب اتجاره المزعوم في البشر وتهريب مهاجرين إنه يضرب المهاجرين ولكنه

«ذا ناشيونال إنترست»: ليبيا أمام «مفترق طرق» وعلى أوروبا و«ناتو» التدخل اليوم 2:01 ص

حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي مطالبان بزيادة تواجدهما في ليبيا

: جلسة جديدة لمحاكمة بحارين روسيين في ليبيا اليوم 2:01 ص

تجري اليوم الثلاثاء، في طرابلس الليبية جلسة جديدة في إطار محاكمة بحارين روسيين اثنين تم احتجازهما في 20 يوليو عام 2016 مع آخرين كانوا على متن ناقلة البترول 'تيميتيرون'، وفقا 'لروسيا اليوم'. وكانت ...

لماذا طلبت ميركل التدخل في ليبيا ؟ اليوم 2:01 ص

شددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على ضرورة التدخل في ليبيا من أجل خفض حركة الهجرة إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط، دون أن تشير إلى شكل هذا التدخل.

في ليبيا الحرب أحيانا لا تفسد للود قضية! - اليوم 2:01 ص

نشرت مواقع ليبية مقطع فيديو يظهر فيه قائد "حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى" السابق إبراهيم الجضران، وهو يودع أسرى من الجيش الليبي بالأحضان والقبل.

صحيفة اليومأمريكا وإيطاليا تدينان هجمات ليبيا - صحيفة اليوم 16/06/2018 | 3:25 ص

أمريكا وإيطاليا تدينان هجمات ليبيا



جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا اخبار ليبيا انطلقت زيارة المبعوث الاممي الدكتور غسان سلامة الى ليبيا ضمن سلسلة محادثاته مع الأطراف الأساسية للازمة السياسية الراهنة زيارة من المتوقع أن تشمل إضافة إلى طرابلس مدن بنغازي، القبة ولربما امتدت إلى مدن أخرى – جنوبية .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

جريدة المغرب   ليبيا:  البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا
المصدر http://ar.lemaghreb.tn/شؤون-عربية-و-دولية/item/22966-ليبيا-البعثة-الأممية-والجهود-الحثيثة-لتقريب-وجهات-النظر-داخليا http://ar.lemaghreb.tn
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة المغرب ليبيا: البعثة الأممية والجهود الحثيثة لتقريب وجهات النظر داخليا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars