الموضوعات تأتيك من 12885 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

بدء الهجوم على آخر معاقل «داعش» في العراق - البيان

27/10/2017 | 4:50 م 0 comments
بدء الهجوم على آخر معاقل «داعش» في العراق - البيان

بدأت القوات العراقية أمس، هجوماً على آخر معاقل تنظيم داعش في البلاد وتشمل كلاً من القائم وراوة والقصبات، فيما تم تحرير 7 قرى رئيسية مع دعوة عناصر التنظيم إلى الاستسلام أو الموت.وقال قائد عمليات الجزيرة في الجيش العراقي اللواء الركن قاسم المحمدي إن «عملية

اقرأ أيضا:
مئة قتيل على الأقل في قصف للتحالف الدولي على قوات موالية للنظام في شرق سوريا - فرانس 24
خسائر في قوى العدوان بعد صد زحف لهم بتعز – موقع قناة المنار – لبنان
مصدر عسكري يؤكد اطلاق سراح الرائد محمود الورفلي بوابة أفريقيا الإخبارية
مصدر عسكري: الجيش رصد 160 هدفًا لقصفها داخل درنة وخارجها بوابة الوسط
«غصن الزيتون»: تَقدُّم عسكري بطيء ونوايا دولية لاستنزاف الجيش التركي في حرب طويلة في ظل دعم أمريكي للأكراد وتنسيق عالٍ بين «الوحدات» وقوات النظام السوري هبة محمد

بدأت القوات العراقية أمس، هجوماً على آخر معاقل تنظيم داعش في البلاد وتشمل كلاً من القائم وراوة والقصبات، فيما تم تحرير 7 قرى رئيسية مع دعوة عناصر التنظيم إلى الاستسلام أو الموت.

وقال قائد عمليات الجزيرة في الجيش العراقي اللواء الركن قاسم المحمدي إن «عملية تحرير مدينة القائم (350 كيلومتراً غرب الرمادي) انطلقت من أربعة محاور». وأضاف أن الجيش والشرطة الاتحادية تشارك في العمليات «بإسناد كبير من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي».

وأفاد التحالف الدولي في بيان إنه شن 15 غارة جوية ضد أهداف للمسلحين في منطقتي القائم والبوكمال ومحيطيهما في العراق وسوريا. مشيراً إلى أن عناصر التنظيم أمامها خياران إما الاستسلام أو الموت.

تحرير

وبعيد ساعات من انطلاق العمليات، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن تحرير قرى عدة، إضافة إلى قاعدة جوية ومواقع إستراتيجية جنوب شرق القائم.

وحررت قوات الجيش العراقى والعشائر حررت منطقة الحصى بمدينة راوه غربي محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي. ونقلت القناة عن مصدر عسكري بالجيش العراقى- لم تسمه - القول إن قوة من الجيش بالفرقة السابعة وبمساندة العشائر تمكنوا من تحرير منطقة الحصى 14 كيلو متراً غرب مدينة راوه، إلى جانب تدمير عربتين مفخختين لتنظيم داعش وتدمير قاذفين هاون، ورفع 41 عبوة أوكسجين، وتفكيك 91 عبوة ناسفة على الطريق العام غربي الأنبار.

يأتي ذلك فيما أعلن آمر لواء 28 في الفرقة السابعة التابعة لقيادة الجزيرة بمحافظة الأنبار العميد قتيبة الجبوري عن تحرير منطقة الحصى السكني غربي الأنبار ورفع العلم العراقي فوق مباني المنطقة المحررة.

كما سيطرت على قرية الجزرونية التابعة لناحية زمار شمال العراق، فيما تواصل القوات تقدمها باتجاه ناحية فيشخابور الحدودية في المثلث الحدودي السوري العراقى التركي.

مساندة

كما تمكنت القوات الاتحادية من تحرير مقر قيادة عمليات الجزيرة والبادية القريب من منطقة راوة، فيما تواصل تقدمها باتجاه الشارع العام، وأفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار العراقية بأن قوات الجيش والعشائر حررت منطقة «جباب» غرب قضاء راوة. وأضاف المصدر أن «قوة من الجيش بالفرقة السابعة وبمساندة العشائر تمكنوا من تحرير منطقة جباب غرب مدينة راوة غربي الأنبار.

وتقف القوات المشتركة الآن على مسافة 83 كيلومتراً عند مركز قضاء القائم، ويفصلها عدد من المدن والبلدات الكبيرة. وبحسب مصدر عسكري ان «هناك أكثر من 40 قرية في الطريق، بعضها يزيد عدد سكانها على 3 آلاف نسمة»، مرجحاً أن يكون التنظيم قد فخخ أغلب الطرق.

3

سفارة أميركا في العراق تدعم بغداد بـ 3 ملايين دولار لإجراء الانتخابات.

%10

لم يعد تنظيم داعش يسيطر سوى على عشرة في المئة من الأراضي التي كانت خاضعة له في العراق.

30

يعيش نحو 30 ألف نسمة الآن داخل مدينة القائم، التي تبلغ مساحتها نحو 9 آلاف كيلومتر مربع.

2014

كان عدد سكان المدينة، قبل سيطرة داعش في 2014، يتجاوز 140 ألف نسمة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
النظام السوري يهاجم الغوطة الشرقية من هذه المحاور الـ4 امس 0:25 ص

تحاصر قوات النظام السوري، الغوطة الشرقية بشكل مطبق من أربعة محاور، معتمدة على المطارات الجوية القريبة والثكنات العسكرية، كنقاط انطلاق في عمليات القصف التي تشنها بالطيران الحربي وراجمات الصواريخ.

مسؤولة كردية تنفي أي اتفاق بدخول الجيش السوري عفرين أخبار سكاي نيوز عربية امس 0:25 ص

نفت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم عفرين هيفي مصطفى في اتصال مع سكاي نيوز عربية التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري حول دخول قواته إلى عفرين.

مقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في البيضاء وتعز – S A N A امس 0:25 ص

صنعاء-سانا قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي اليوم إثر قصف مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية

مصدر عسكري يكشف عن عملية عسكرية على 3 محاور امس 0:25 ص

مصدر عسكري يكشف عن عملية عسكرية على 3 محاور

مصدر عسكري: لا صحة لشن الجيش المصري غارات على درنة - الان امس 0:25 ص

المتوسط: نفى مسؤول عسكري ليبي رفيع المستوى، مزاعم قيام قوات الجيش المصري بشن غارات على درنة، ووصفها بـ«مزاعم عارية تمامًا عن الصحة»، مؤكدًا أن توجيه ضربات مصرية لتلك التنظيمات تقوم إمّا بناءً على طلب ليبي أو تنسيق بين القيادة العامة للجيش والحكومة المصرية التي تعد أبرز الداعمين للاستقرار في بلاده. وأكد المسؤول الذي رفض الكشف …



بدء الهجوم على آخر معاقل «داعش» في العراق - البيان مصدر عسكرى بدأت القوات العراقية أمس، هجوماً على آخر معاقل تنظيم داعش في البلاد وتشمل كلاً من القائم وراوة والقصبات، فيما تم تحرير 7 قرى رئيسية مع دعوة عناصر التنظيم إلى الاستسلام أو الموت.وقال قائد عمليات الجزيرة في الجيش العراقي اللواء الركن قاسم المحمدي إن «عملية



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

بدء الهجوم على آخر معاقل «داعش» في العراق - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2017-10-27-1.3080318 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بدء الهجوم على آخر معاقل «داعش» في العراق - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars