الموضوعات تأتيك من 12483 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

العبادي يصر على إلغاء استفتاء كردستان

27/10/2017 | 4:50 م 0 comments
العبادي يصر على إلغاء استفتاء كردستان

 بغداد - رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الخميس مقترح حكومة إقليم كردستان بـ»تجميد» الاستفتاء والدخول في حوار لحل الأزمة، مؤكدا أن الاستفتاء على الاستقلال الكردستاني سيعلن باطلا.وقال العبادي، في تصريح له عبر حسابه على...

اقرأ أيضا:
خسائر لقوى العدوان في تعز ولحج – موقع قناة المنار – لبنان
الجيش العربي السوري وحلفاؤه يغلقون ملف “داعش” في المنطقة الشرقية.. ويدفنون حلم واشنطن بتقسيم سورية – S A N A
: الجيش اليمني يتمكن من تحرير مواقع جديدة شمال محافظة الجوف
: مصدر يمنى: قوات «صالح» تسيطر على 75% من صنعاء
التحالف يدمر مركزا اتخذه خبراء إيران وحزب الله منصة لإطلاق الصواريخ على السعودية - صحيفة مكة

FacebookTwitter

 بغداد - رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الخميس مقترح حكومة إقليم كردستان بـ»تجميد» الاستفتاء والدخول في حوار لحل الأزمة، مؤكدا أن الاستفتاء على الاستقلال الكردستاني سيعلن باطلا.
وقال العبادي، في تصريح له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، إن إجراء الاستفتاء جاء في وقت نخوض فيه حربا ضد «داعش» وبعد أن توحدنا لقتال الإرهاب، وحذرنا من إجرائه لكن دون جدوى. وأضاف العبادي: «لم نعتبر إجراءاتنا الدستورية في بسط السلطة الاتحادية إلا انتصارا لجميع العراقيين، منوهاً إلى أن استراتيجية الحكومة، هي إخضاع هذه المناطق لسلطة الدولة، ونحن لا نقبل إلا بإلغاء الاستفتاء والالتزام بالدستور».
في السياق، قال وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنكجي، أمس الخميس، إن بلاده اتفقت مع الحكومة المركزية العراقية على فتح معبر حدودي جديد يربط بين البلدين. وأوضح توفنكجي في تصريح أدلى به خلال مشاركته في اجتماع المحررين بوكالة الأناضول، أن أنقرة لمست رغبة لدى الجانب العراقي بخصوص فتح المعبر الجديد. وأضاف الوزير التركي أنه من الممكن فتح معبر «أوفا كوي» (يقع في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا)، عقب المباشرة بالخطوات اللازمة.
وجدد توفنكجي موقف بلاده الرافض للاستفتاء الباطل الذي أجرته إدارة إقليم شمال العراق أواخر الشهر الماضي.
إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري عراقي، أن اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي متبادل وقع أمس الخميس، بين القوات العراقية وقوات البيشمركة (التابعة لإقليم شمال العراق) في مناطق شمالي ناحية ربيعة (شمال غرب الموصل).
وقال العقيد أحمد الجبوري في قيادة عمليات نينوى (الجيش العراقي) في حديث للأناضول، أن «اشتباكات عنيفة اندلعت وما تزال مستمرة بين القوات العراقية والبيشمركة في قرية المحمودية ضمن ناحية ربيعة التابعة لقضاء تلعفر شمال غرب الموصل مع تبادل القصف بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ بين الطرفين».
وأوضح بان «صواريخ للبيشمركة سقطت على قرية عويسية ورجم حسن والمنطقة الصناعية التابعة لربيعة والخاضعة لسيطرة القوات العراقية».  وأضاف الجبوري، أن «نزوحا جماعيا لمئات العوائل العربية بدأ من قريتي عويسية ورجم حسن على خلفية تبادل القصف بين البيشمركة والقوات العراقية».
وصباح أمس، اشتبكت القوات العراقية والبيشمركة، شمال غرب الموصل في محاولة للحكومة الاتحادية للسيطرة على مناطق شمال ناحية زمار والوصول إلى معبر فيشخابور الحدودي، وفق مصدر عسكري. ويأتي تقدم القوات العراقية اليوم ضمن حملة عسكرية بدأت الأسبوع الماضي، بهدف السيطرة على المناطق المتنازع عليها مع إقليم شمال البلاد.
وسيطرت القوات العراقية على معظم تلك المناطق التي تشمل محافظة كركوك، وأجزاء من محافظات نينوى وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).
في موضوع آخر، أعلن قائممقام قضاء حديثة، مبروك حميد، في تصريح خاص إلى مراسلة «سبوتنيك» في العراق، أمس الخميس عبور القوات الأمنية مفرق أحد آخر معقلين لـ»داعش» الإرهابي غربي البلاد. وأوضح حميد أن قطعات القوات العراقية تجاوزت مفرق قضاء راوة - أحد آخر معقلين لتنظيم «داعش» الإرهابي،  غرب الأنبار، غربي العراق، بمحاذاة سوريا.
وأضاف حميد أن القوات حررت المفرق وعبرت منه نحو محاصرة تنظيم «داعش» في القضاءين «راوة والقائم» واستعادتهما منه. وأشار حميد إلى تزامن تقدم القوات الأمنية في عمليات تحرير غرب الأنبار، من ثلاثة محاور هي: من عكاشات الواقعة بين قضائي الرطبة الحدودي مع الأردن، والقائم المحاذي لسوريا، والثاني من الطريق القديم لسيوان، والثالث من مفرق راوة باتجاه قضاء القائم أقصى غرب الأنبار.
وأعلن رئيس الحكومة العراقية، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، صباح أمس، انطلاق عمليات تحرير غرب الأنبار غربي البلاد من سيطرة «داعش» الإرهابي. وقال العبادي، وفق خبر عاجل بثه التلفزيون الرسمي، إن «جحافل البطولة والفداء تزحف للقضاء على آخر معقل للإرهاب في العراق لتحرير القائم وراوة والقرى والقصبات في غربي الأنبار، والتي ستعود جميعها إلى أرض الوطن بعزيمة وصمود مقاتلينا الأبطال». وأضاف العبادي «نكرر ما قلناه سابقا بأن معاركنا أصبحت أعراسا للانتصار وهزيمة منكرة لداعش، وليس أمام الدواعش غير الموت أو الاستسلام». وتابع العبادي «سنواصل تحقيق الانتصارات في جميع المجالات لأبناء شعبنا المعطاء». مخاطبا القوات العسكرية بالقول إن «شعبنا معكم والحق معكم فانطلقوا فالنصر حليفكم».
من جهته، أعلن الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد عمليات تحرير غرب الأنبار، في بيان، أن «قطعات قوات عمليات الجزيرة والبادية (تتبع الجيش) والحشد الشعبي، والحشد العشائري، وشرطة الأنبار انطلقت بعملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق غربي الأنبار من سيطرة داعش». وأضاف أن «المناطق تشمل راوة والعبيدي وسعدة والكرابلة والقائم ومعامل الفوسفات والأسمنت ومناطق T1K، وكافة المناطق المحيطة بها وتأمين الحدود الدولية بين العراق وسوريا».(وكالات)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موقع العهد الاخباري: الجيش السوري يتقدم في عمق البادية.. 11/12/2017 | 5:00 م

موقع العهد الاخباري: الجيش السوري يتقدم في عمق البادية..

تحطم طائرة تابعة لسلاح الجو الأردني إثر خلل فني ونجاة طاقمها - فرانس 24 11/12/2017 | 5:00 م

تحطمت الأحد طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني كانت في طلعة تدريبية إثر خلل فني، حسبما أعلن الجيش الأردني في بيان، أضاف فيه، أن طاقم الطائرة وهو طيار ومتدرب يخضعان للعلاج بعد أن نجحا في القفر بالمظلات من الطائرة التي تحطمت في محافظة جرش.

الجيش السورى يسيطر على 7 مناطق بريف حماة الشرقى - 11/12/2017 | 5:00 م

أفاد مصدر عسكرى بالقوات المسلحة السورية اليوم الأحد، بأن الجيش استعاد السيطرة على 7 مناطق فى الريف الشمالى الشرقى لمحافظة حماة، من قبضة تنظيم "جبهة النصرة".

الشرعية اليمنية تسيطر على رابع مديريات الحديدة - صحيفة مكة 11/12/2017 | 5:00 م

فرضت قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي سيطرتها على محيط مديرية زبيد، رابع مديرية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وسط فرارها وتقهقرها.

اخر الاخبار مصدر عسكري: قوات الحرس الجمهوري تشهد عملية تصفية واسعة 11/12/2017 | 5:00 م

اخر الاخبار مصدر عسكري: قوات الحرس الجمهوري تشهد عملية تصفية واسعة 'مصدر عسكري: قوات الحرس الجمهوري تشهد عملية تصفية واسعة'

تقدم جديد للجيش بحماه وانهيار للنصرة بريف دمشق 11/12/2017 | 5:00 م

أعلن مصدر عسكري اليوم السيطرة على مساحات جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي بعد تكبيد تنظيم جبهة...

اليمن العربي: مصدر عسكري: قوات الحرس الجمهوري تشهد عملية تصفية واسعة 11/12/2017 | 5:00 م

مصدر عسكري: قوات الحرس الجمهوري تشهد عملية تصفية واسعة



العبادي يصر على إلغاء استفتاء كردستان مصدر عسكرى  بغداد - رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الخميس مقترح حكومة إقليم كردستان بـ»تجميد» الاستفتاء والدخول في حوار لحل الأزمة، مؤكدا أن الاستفتاء على الاستقلال الكردستاني سيعلن باطلا.وقال العبادي، في تصريح له عبر حسابه على...



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

العبادي يصر على إلغاء استفتاء كردستان
المصدر http://www.addustour.com/articles/981087-العبادي-يصر-على-إلغاء-استفتاء-كردستان Addustour
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العبادي يصر على إلغاء استفتاء كردستان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars