الموضوعات تأتيك من 13400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

تركيا تُلزم فصائل سورية التحول إلى جيش نظامي - النهار

27/10/2017 | 4:50 م 0 comments

تداولت مواقع إعلامية توجهات بعض فصائل المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري الى تشكيل ''جيش نظامي'' في مناطق ''درع الفرات'' التي تم تطهيرها من تنظيم ''الدولة الاسلامية'' (داعش) في شمال...

اقرأ أيضا:
تحرير مواقع استراتيجية غرب تعز ومقتل 20 حوثياً - صحيفة الوطن
مصدر بحزب العمال الكردستاني يعلن مقتل 9 جنود أتراك ...مصراوى
بوابة الوسط - مصدر عسكري: هدوء حذر يخيم على محاور القتال بمحيط درنة
بوابة الوسط - مصدر عسكري: مصرع مواطن جراء سقوط قذيفة قرب منزله في سبها
تدمير آليات لمرتزقة العدوان السعودي في الساحل الغربي

تداولت مواقع إعلامية توجهات بعض فصائل المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري الى تشكيل "جيش نظامي" في مناطق "درع الفرات" التي تم تطهيرها من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في شمال سوريا. 

ونقلت وكالة "أنباء الأناضول" التركية شبه الرسمية، عن مصادر أمنية تركية أن مسؤولين من الحكومة السورية الموقتة، و"الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، إلى مندوبين عن 37 فصيلاً تابعاً لـ"الجيش السوري الحر"، عقدوا اجتماعاً في ولاية كلس بجنوب تركيا أخيراً.

وأضافت أن التشكيلات الثلاثة، اتخذت قرارات مشتركة في شأن إعادة الهيكلة في مناطق "درع الفرات" بشمال سوريا وفي مقدمها محافظة إدلب، بما يمكّن من تقديم الدعم لمناخ السلام والأمن السائد في مناطق سيطرة "درع الفرات".

وأعلنت الاتفاق خلال الاجتماع على توحيد إدارة المعابر الحدودية في منطقة "درع الفرات"، وتسليمها الى الحكومة السورية الموقتة.

الانتقال إلى "الجيش النظامي"  

وأوردت صحيفة "الوطن" السورية، استناداً الى أحد مصادر المعارضة، أن الاتفاق تم الثلثاء خلال اجتماع موسع عُقد في مقر "القوات الخاصة" التركية.

وأوضح أن انتقال الفصائل من مرحلة المجموعات والفصائل إلى مرحلة "الجيش النظامي" سيتم تدريجاً وفق خطوتين، الأولى تشكيل ثلاثة فيالق على النحو الآتي: الفيلق الأول ويضم كتلة الجيش الوطني، الفيلق الثاني ويضم كتلة السلطان مراد، الفيلق الثالث ويضم كتلة الجبهة الشامية.

وبعد اكتمال هذه الخطوة يكون الانتقال إلى الخطوة الثانية، والتي تتضمن تجريد الفصائل المسلحة كافة من المسميات والتعامل مع ما يسمى "الجيش النظامي" على النحو الآتي: تحت كل فيلق ثلاث فرق، وتحت كل فرقة ثلاثة ألوية، وتحت كل لواء ثلاث كتائب.

وستسلّم خلال الخطوة الثانية كل الأسلحة والذخائر والسيارات والمعدات والمقار الى وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية الموقتة، تحت طائلة فسخ عقود الفصائل التي لم تلتزم هذا الاتفاق.

وفي هذا السياق، نقل بعض المواقع الإعلامية عن مصدر عسكري في "الجيش السوري الحر" أن الاتفاق على الانتقال من الفصائل إلى "جيش نظامي" في منطقة "درع الفرات"، تم بـ"أمر إلزامي من تركيا".

ولاحظ أنه بما أن الفصائل المنتشرة في منطقة "درع الفرات" غير قادرة على الاستمرار من دون الدعم التركي، فقد رضخت تلقائيا لمضمون الاتفاق.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن ميا خليفة بصورة مستفزّة... تجرّأت على المَسّ بالمقدّسات! أحلام تردّ على "السخرية" من ثقب فستانها: هذا هو ثمنه! ما تعرّض له بول مرعب... مزّق رئته ومعدته ولم تنقذه الـ100... بيت دعارة "فريد من نوعه"... الزوجة تتفهّم رغبة الزوج...

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العالم الأن - مصدر عسكري ينفي وجود اتفاق بالحجر الأسود امس 15:26 م

العالم الأن - نفى مصدرٌ عسكري الأنباءَ حول التوصلِ إلى اتفاقٍ بين الجيش السوري وداعش في الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوبَ دمشق.....

مصدر عسكري .. اليمن..محافظ تعز يعمل على تشكيل لجنة لإعادة هيكلة الألوية العسكرية بالمدينة - اخبار اليمن امس 15:26 م

قال مصدر عسكري إن محافظ تعز أمين محمود كلف بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري، بشأن هيكلة الجيش وإعادة تنظيم قوام الألوية والوحدات العسكرية بالمحافظة. وذكر المصدر أن الهدف من تشكيل اللجنة لكي تصبح الالوية متساوية في العدد والقوام بموجب اختصاصها وعلى الهيكلة، بحيث لن يزيد عدد منتسبي أي لواء …

بوابة الوسط - مصدر عسكري: هدوء حذر يخيم على محاور القتال بمحيط درنة امس 15:26 م

مصدر عسكري: هدوء حذر يخيم على محاور القتال بمحيط درنة

مصدر عسكري موثوق بتعز: لجنة عسكرية وصلت المحافظة بشكل سري لترقيم موالين للإصلاح امس 15:26 م

أفاد مصدر عسكري موثوق، بوصول لجنة عسكرية مرسلة من نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، إلى محافظة تعز تعمل على ترقيم أفراد من حزب الاصلاح في جيش الشرعية بالمحافظة.

مصدر عسكري ينفي وجود اتفاق بالحجر الأسود - امس 15:26 م

نفى مصدرٌ عسكري الأنباءَ حول التوصلِ إلى اتفاقٍ بين الجيش السوري وداعش في الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوبَ دمشق..

مصدر سوري للنشرة: ليس هناك اي اتفاق بين الجيش السوري وداعش بالحجر 19/05/2018 | 3:00 م

أكد مصدر عسكري سوري للنشرة انه ليس هناك اَي اتفاق بين ​الجيش​ السوي وداعش في الحجر الأسود وما تم تناقله من معلومات غير دقيق، وذلك على خلفية الأنباء



تركيا تُلزم فصائل سورية التحول إلى جيش نظامي - النهار مصدر عسكرى تداولت مواقع إعلامية توجهات بعض فصائل المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري الى تشكيل ''جيش نظامي'' في مناطق ''درع الفرات'' التي تم تطهيرها من تنظيم ''الدولة الاسلامية'' (داعش) في شمال...



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

المصدر https://newspaper.annahar.com/article/691967-تركيا-تلزم-فصائل-سورية-التحول-إلى-جيش-نظامي جريدة النهار - النهار
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تُلزم فصائل سورية التحول إلى جيش نظامي - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars