الموضوعات تأتيك من 12510 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

أخبار الخليج براءة 8 متهمين بالتلاعب في الأسعار بمحلات رويان

27/10/2017 | 8:00 م 0 comments
أخبار الخليج   براءة 8 متهمين بالتلاعب في الأسعار بمحلات رويان

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى ببراءة ثمانية متهمين بالتلاعب في أسعار السلع في برادات

اقرأ أيضا:
المواطن المغربي بين غلاء الأسعار وجمود القانون
: «التموين» توضح أسباب قرار كتابة الأسعار على المنتجات «فيديو»
بوابة : هل تستطيع الحكومة الوفاء بوعودها لخفض الأسعار
ارتفاع الأسعار ونقص المعروض يعرقلان انتشار «السيارات الكهربائية» في أسواق الإمارات - الإمارات اليوم
اقتصادية دبي تدعو المنشآت إلى عدم استغلال الضريبة بالمبالغة برفع الأسعار”-10-12-2017 - اقتصادية دبي تدعو المنشآت إلى عدم استغلال الضريبة بالمبالغة برفع الأسعار” - الامارات نيوز

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى ببراءة ثمانية متهمين بالتلاعب في أسعار السلع في برادات رويان من التهم المسندة إليهم.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن ما ارتكبه المتهمين كان نتيجة خطأ في تخزين ماكينة الكاشير بالأسعار المعلنة، إذ إن هناك أسعارا بالماكينة يقل سعرها عن الأسعار المعلنة على تلك السلعة بمكان العرض، وكذلك أن عدد السلع التي وجد بها الاختلاف في الزيادة البسيطة بالنسبة إلى عدد السلع المعروضة والتي يتعامل بها هذا المتجر.

وقال المحامي عبدالرحمن غنيم وكيل المتهمين، إن الحكم الذي أصدرته المحكمة يؤكد من جديد أن القضاء البحريني النزيه هو الضامن والحامي من أي قرار إداري أو وزاري قد يتضرر منه أي مواطن.

وكان مقطع فيديو قد انتشر بشأن رصد اختلاف في أسعار السلع بين المعروض وما يتم دفعه عند نقطة البيع، في رويان وقامت على إثره إدارة حماية المستهلك بحملة تفتيشية، رصدت فيها مخالفات في أسعار 33 سلعة بفرع رويان في سند، و15 سلعة في فرع بني جمرة و63 سلعة بفرع سلمباد، و16 سلعة في فرع المحرق، و43 في فرع المقشع يختلف سعرها المعلن على الرف عن سعرها نقطة الدفع.

وعلى أثر ذلك صدر قرار من وزير التجارة والصناعة بإغلاق خمسة أفرع لشركة رويان لمدة خمسة عشر يوما على خلفية رصد مخالفات بشأن أسعار البضائع المباعة في الفروع الخمسة وأمرت النيابة العامة بإحالة ثمانية متهمين من بينهم ابنة أحد الشركاء بالمتجر والمديرة المسؤولة، حيث أسندت إليهم أنهم في غضون عامي 2016 و 2017، المتهمين جميعا طالبوا المشترين وباعوا لهم بثمن أعلى من الثمن المعلن عنه عن السلع بأن قاموا ببيع المنتجات بسعر يزيد على المعلن، كما لم يلتزموا بالأسعار المعلنة عن سعر السلعة وقاموا بالتلاعب بشأنها عند دفع الثمن، وخدعوا واستعملوا وسائل من شأنها أن تخدع المستهلك بالطرق المبينة بالأوراق.

وأسندت النيابة الى المتهمين الأول والثاني والثالث والسادس، كونهم مسؤولين عن إدارة فرع أسواق رويان بمنطقة سلماباد، أنهم سمحوا باقتحام الأماكن المتحفظ عليها بأمر من السلطات القضائية والإدارية لتفويت الغرض من قرار التحفظ على الفروع بأن سمحوا لعدد من العاملين بالدخول، ولكونهم مسؤولين عن إدارة جميع فروع أسواق رويان لم يلتزموا بالأسعار المعلنة على السلع المعروضة وذلك بالتلاعب بشأنها عند دفع الثمن بأكثر من السلعة المعلن، وأضافت للمتهم الرابع تهمة إعلان أسعار السلع بسعر اقل من الموجود بأداة الدفع.

وأمام المحكمة دفع المحامي عبدالرحمن غنيم وكيل المتهمين، بعدم مسؤولية المتهمة الأولى وقال إن المادة (24) من قانون العقوبات نصت على أنه «لا يُسأل شخص عن جريمة إلا إذا ارتكبها عمداً أو خطأ»، وحيث إن المرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1975بتحديد الأسعار والرقابة عليها المقدمة به المتهمة الأولى قد نص في مادته رقم (25) على أنه «يكون صاحب المحل مسؤولا مع القائم على أعمال إدارته عن كل ما يقع في المحل من مخالفات لأحكام القانون ويعاقب بالعقوبات المقررة لها، فإذا ثبت أنه لم يكن في استطاعته منع وقوع المخالفة بسبب الغياب أو استحالة المراقبة اقتصرت العقوبة على الغرامة. وإذا كان صاحب المحل شخصا معنويا كان مسؤولا بالتضامن مع المحكوم عليه عن قيمة الغرامة والمصاريف القضائية». ولما كان الثابت من كل تحقيقات النيابة العامة وما جاء على لسان باقي المتهمين وشهود الإثبات أن المتهمة الأولى لم تكن القائمة على أعمال إدارة شركة رويان ذ.م.م التي لها شخصيتها الاعتبارية ولم يكن لها ثمة صلة وظيفية فيما يتعلق بعملية وضع الأسعار ومن ثم فلا تجوز مساءلتها عن عمل لا يدخل ضمن اختصاصها الوظيفي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: «الدفء وانخفاض الأسعار أبرزها».. لماذا يعشق الروس مصر؟ 15/12/2017 | 9:50 م

تعد مصر هي الوجهة الأولى للسائح الروسي، والبلد المفضل له لقضاء عطلته، ورغم كل الظروف والتحديات إلا إن السائح الروسي صار مرتبطًا بمصر إلى أقصى درجة ممكنة، فلم يكن الأمر جديدًا على مصر، فالآلاف من ...

: مساعد وزير التموين: قرار كتابة الأسعار على السلع الغذائية فقط ووسيلة للضبط.. فيديو 15/12/2017 | 9:50 م

قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن قرار كتابة الأسعار ساري على السلع الغذائية فقط..

: «التموين» توضح أسباب قرار كتابة الأسعار على المنتجات «فيديو» 15/12/2017 | 9:50 م

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن قرار كتابة الأسعار ...

دواوين الوزارات × 24 ساعة.. التموين: لا تراجع عن كتابة الأسعار على السلع - 15/12/2017 | 9:50 م

أسفر نشاط دواوين عموم وزارات الحكومة خلال الـ24 ساعة الماضية، عن سلسلة من الأخبار التى تهم الجمهور وتتضمن عرضًا لنشاط الوزراء، ويقدم "اليوم السابع" عرضًا سريعًا لأهم الأخبار.

5 أزمات تواجه روسيا قبل 6 أشهر من المونديال.. الأسعار والملاعب الأبرز - 15/12/2017 | 9:50 م

شهور قليلة وينطلق الحدث الأهم حول العالم، كأس العالم فى الأراضى الروسية لأول مرة فى تاريخ المونديال، لكن الأزمات بدأت فى الظهور للبطولة

: وزير التموين: الحبس للتاجر الممتنع عن كتابة الأسعار على السلع 15/12/2017 | 9:50 م

أكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن الحبس من سنة إلى 5 سنوات أو مصادرة السلعة عقوبة التاجر الممتنع عن إعلان أسعار السلع الغذائية، موضحًا أن بعض قضايا عدم الإعلان عن الأسعار ...

الداخلية تضبط 563 قضية تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار وحمل شهادات صحية - 15/12/2017 | 9:50 م

وزارة الداخلية ضبطت 563 قضية تموينية متنوعة على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة



أخبار الخليج براءة 8 متهمين بالتلاعب في الأسعار بمحلات رويان الاسعار حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى ببراءة ثمانية متهمين بالتلاعب في أسعار السلع في برادات



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

أخبار الخليج   براءة 8 متهمين بالتلاعب في الأسعار بمحلات رويان
المصدر http://akhbar-alkhaleej.com/news/article/1094641 أخبار الخليج | الجريدة اليومية الأولى في البحرين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج براءة 8 متهمين بالتلاعب في الأسعار بمحلات رويان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars