الموضوعات تأتيك من 13400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

اشتعال منافسة «الأسعار والخدمات» بين الجامعات ثاني أيام «نجاح أبوظبي»

27/10/2017 | 8:00 م 0 comments

جريدة الخليج - التربية و التعليم

اقرأ أيضا:
بوابة الوسط - مع حلول رمضان .. بلدي شحات يشكل لجنة لكبح ارتفاع الأسعار‎
بوابة : تجار السجائر: ارتفاعات متتالية في الأسعار الفترة المقبلة
تقرير لجنة المحروقات: الأسعار منخفضة وهوامش ربح الشركات لم تتغير - 2M
: تجار الياميش بالسويس: الأسعار مناسبة والإقبال ضعيف
سياحة الباحة تراقب الأسعار استعدادا للإجازة الصيفية - المدينة

أبوظبي: رشا جمال

تُختتم اليوم فعاليات الدورة ال11 لمعرض «نجاح أبوظبي 2017»، وسط إقبال كبير من الطلبة، والذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض، بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وبحضور نحو 160 جامعة عالمية من 20 دولة، وبلغ عدد زواره ما يقارب 11 ألف زائر خلال يومين، فيما اشتعلت منافسة الأسعار والخدمات بين الجامعات في اليوم الثاني (أمس)، وتراوحت أسعار البرامج الأكاديمية لدى بعض الجامعات الخاصة، ما بين 25 إلى 90 ألف درهم للعام الدراسي الواحد، في مجالات «العلوم الإنسانية»، ومنها تخصصات «الإعلام، إدارة الأعمال، القانون»، كما تراوحت أسعار البرامج الأكاديمية في بعض التخصصات التقنية والعلمية، مثل «العلوم الصحية والطب والهندسة التقنية» ما بين 40 إلى 128 ألف درهم، بينما وصلت أسعار البرامج الأكاديمية في علوم الطيران وهندسة الطيران من 80 ألفاً وحتى 105 آلاف درهم.
تم تخصيص الفترة الصباحية من اليوم الثاني للطالبات، وتوافد عدد كبير من طالبات المدارس، فيما استمر ممثلو ومندوبو الجامعات المشاركة في تقديم النصح والإرشاد الأكاديمي للطلبة حول أهم البرامج الأكاديمية التي تقدمها كل منها في مختلف التخصصات، مستعرضين أسعار البرامج التعليمية وشروط القبول والتسجيل.
وقال الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأمريكية بالشارقة: «يسعدنا الترحيب دوماً بالأعداد الكبيرة من الطلبة المستجدين القادمين من أبو ظبي، فأمريكية الشارقة معروفة جيداً في أبوظبي لأدائها الأكاديمي المتميز، ولما تقدمه من تعليم متميز في العلوم البحتة والقائم على طراز التعليم العالي الأمريكي ».
من جانبها قالت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في جامعة باريس السوربون- أبوظبي: إن مشاركتنا في معرض نجاح أبوظبي 2017، تعكس رغبتنا في استقطاب الطلبة المتميزين والمتفوقين، كما أنها تعد فرصة مميزة لتسليط الضوء على مختلف البرامج الأكاديمية التي نقدمها لطلبة البكالوريوس والماجستير.
وقال الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد : «إن جامعة زايد حريصة على المشاركة في هذا المعرض لتقديم برامجها العلمية والتعليمية التي تضاهي أفضل المعايير العالمية في التعليم والتأهيل والتدريب، والكشف عما حققه طلبتها من ثراء أكاديمي وبحثي وما طوروه من قدرات ومهارات قيادية في سياق الأنشطة والمبادرات اللا صفّية التي يقومون بها داخل الحرم الجامعي وخارجه».
وقالت أمينة ناصر عبد الله البلوشي، مديرة إدارة القبول في جامعة الإمارات، إن الإقبال كان كبيراً لما يحمله المعرض من فائدة للجميع، متوقعة تضاعف العدد غداً، خاصة من قبل الأهالي والذي يخصص لهم اليوم بالكامل.
وأكد الدكتور أحمد عبد الصبور، المسؤول عن الاختبارات والقياس في (فاب لاب الإمارات )، أن إقبال الفتيات على المعرض كان لافتاً، وهو ما يؤكد حرص الفتيات على متابعة مسيرتهم العلمية والبحث عن التعليم العالي الأنسب لهن.
وعرضت كلية الخوارزمي الدولية من خلال عميدها الدكتور محمد العاني، تخصصاتها الجديدة أمام الطلبة والزوار، إلى جانب ما تقدمه من برامج في سبيل تطوير التعليم الجامعي بشكل عام في الدولة.
وقال عميد كلية الخوارزمي - في تصريحات ل«الخليج»: إن المشاركة في هذا النوع من المعارض تهدف إلى خدمة المجتمع، كما تساعد على تحقيق أهداف الحكومة وخطة أبوظبي 2030، فيما يخص مستقبل التعليم بالدولة، مشيراً إلى أن الجامعة تقدم برامج تدعم فرص العمل والمهارات والمعرفة اللازمة.
فيما اعتبر الدكتور عبد الرحيم الصابوني، رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا، أن «برامج الجامعات التقليدية لم تعد تناسب العصر الحديث»، مطالباً الطلبة بالتوجه إلى التخصصات الجديدة في مجالات التقنية والتكنولوجيا.
قدمت جامعة «ليولا» الأمريكية عرضاً مصوراً لأهم البرامج الأكاديمية المخصصة للطلبة، أوضحت خلاله صوراً من الحياة الجامعية لطلبتها الحاليين بالجامعة، فيما أجرى ممثلو الجامعة الأمريكية في الشارقة عدداً من اللقاءات التعريفية والجلسات المفتوحة لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا المهتمين بالدراسة فيها.
وقال ممثلو الجامعة: «يشكل الطلبة المسجلون لدينا من إمارة أبو ظبي نسبة أكبر من عدد طلبة الجامعة بالشارقة، وجميعهم يرى في الدراسة لدى الجامعة الأمريكية، فرصة لاكتساب تعليم جامعي متطور على النمط الأمريكي دون الحاجة للسفر إلى الخارج».
وأوضح ممثلو الجامعة أنهم يعقدون لقاءات تعريفية إضافية على هامش المعرض بأحد فنادق أبوظبي حتى يوم الأربعاء القادم، كما سيزور مسؤولو الجامعة عدداً من مدارس أبوظبي.

إقبال ضعيف على منطقة المعرفة

رغم إعلان «منطقة المعرفة» التي خصص لها المعرض مساحة شاسعة، عن عقد 9 ورش عمل ومحاضرات في اليوم الثاني، إلاّ إنها لم تلق قبولاً من جانب الطلبة والزوار، حيث لم تشهد المنطقة حضوراً يذكر من الطلاب في كل من المحاضرات التي تم عقدها حتى أن بعضها تم إلغاؤه».
وحسب برنامج منطقة المعرفة لليوم الثاني، فقد عقدت عدة ورش عمل ومحاضرات، منها «الدراسة في إسبانيا، وأخطاء يرتكبها الطلاب، والدراسة في اليابان، والصدمة الثقافية والحضارية وكيفية تجنبها، واللغة الإنجليزية كلغة ثانية». وستشهد المنطقة غداً عدداً من ورش العمل، أهمها «الدراسة في أيرلندا، نصائح للوصول إلى أعلى الكليات والجامعات في الولايات المتحدة».

معرض نجاح بدون «توظيف» هذا العام

أكد تامر النحاس مدير نجاح، أن معرض التوظيف الذي كان يعقد ضمن فعاليات معرض نجاح خلال الأعوام السابقة تم إلغاؤه، بهدف التركيز على الجانب الأكاديمي بشكل أكبر، مؤكداً أنه سيتم تنظيم معرض منفصل للتوظيف والتوطين خلال شهر يناير/‏‏كانون الثاني القادم.
وأضاف ل«الخليج»: قررنا أن نخصص «نجاح» للطلاب والباحثين عن البرامج الأكاديمية المختلفة فقط،لأن دمج التعليم مع التوظيف تسبب في التشويش على الهدف الرئيسي من معرض نجاح وهو خدمة الطلاب ومساعدتهم على اتخاذ القرار فيما يتعلق بمستقبلهم الدراسي، ولذلك قررنا أن نفصل بين الحدثين ليكون معرض التوظيف والتوطين منفصلاً عن معرض الجامعات.

جائزة أفضل جامعة

كرّم القائمون على معرض نجاح أبوظبي، الجامعات الفائزة بجائزة (أفضل جامعة) لعام 2017 في مختلف الفئات في المسابقة التي أقيمت على هامش المعرض.
و فازت جامعة سانت كلاود ستيت بجائزة أفضل دعم للطلاب، فيما حصل معهد إدارة التكنولوجيا بجائزة «إسعاد الموظفين».
وفازت جامعة «هاريوت وات» بدبي بجائزة أفضل جامعة للأنشطة الخارجية للطلبة، وحصلت جامعة «كليفلاد ستيت» بجائزة أفضل حرم جامعي، كما حصلت الجامعة الأمريكية بدبي على جائزة أفضل جامعة في خدمة المجتمع المحلي.
وأعلنت النتائج بناءً على التصويت الإلكتروني الذي شارك فيه مئات الطلاب من مختلف الجامعات.

طلبة متطوعون لجذب الزوار

لم تكتفِ الجامعات المشاركة في معرض نجاح أبوظبي 2017، بإيفاد موظفيها للحديث عنها، بل تطوع المئات من الطلبة المواطنين والمقيمين الملتحقين بها، لمهمة عرض برامجها التعليمية والترفيهية والأكاديمية، باعتبارهم المخرج الذي تنتجه هذه الجامعات.
وأكد الطالب لؤي المحتار، في السنة الرابعة بكلية الهندسة الميكانيكية في «أمريكية الشارقة»، أنه قبل التحاقه بالتعليم الجامعي كان يعلم الكثير عن الجامعة الأمريكية وسمعتها الأكاديمية المتميزة على مدى أعوامها العشرين، الأمر الذي نجم عنه الاعتراف بها عالمياً كأفضل الجامعات في الشرق الأوسط.
وقال: «أخطط بعد تخرجي إلى العودة للعمل في أبوظبي، خصوصاً وأنني أشعر بأن الجامعة قد هيأتني تماماً للحياة العملية».
فيما قالت عفراء المرزوقي، طالبة بالسنة النهائية في تخصص الشؤون الدولية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد: «أنا أجد نفسي دائماً على استعداد تام لدخول سوق العمل دون قلق أو تردد، فجامعة زايد ليست مجرد جامعة أكاديمية، بل هي أيضاً مكان عمل مناسب لجميع الطلبة، لكونها تتيح لأي طالب أو طالبة فرصة الالتحاق بوظيفة مؤقتة».
وقالت ميثاء الحمادي، الطالبة في كلية الإدارة بالجامعة ذاتها: «خلال مشاركتي في معرض نجاح، أتقدم إلى جميع الزوار وأنا مزهوة بانتمائي إلى جامعة زايد، ففضلاً عن كونها إحدى أهم المؤسسات التعليمية في الدولة، فإنها متوّجة باسم الأب المؤسس لأمتنا الحبيبة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهذا شرف حقيقي لنا جميعاً».
وهو ما أكدته موزة الحمادي، طالبة في كلية الإدارة، لافتة إلى أن جامعة زايد تتمتع بنظام فريد، أهم سماته أنه يزيد من تفاعل الطلبة بصورة مباشرة مع الإدارة العليا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، كما أنها مزودة بأحدث الأجهزة والحلول التقنية التي تيسر هذا التواصل والتفاعل.
وقالت الحمادي: «على سبيل المثال، عندما نظمت الجامعة رحلة ميدانية طلابية إلى الأردن لمساعدة أطفال اللاجئين السوريين في مخيماتهم الواقعة بالقرب من الحدود الأردنية السورية، قام فريق من الطالبات بابتكار وسائل عبر الإنترنت لجمع التبرعات والمساعدات الخيرية لدعم أهداف هذه الرحلة».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب: شركات الوقود تتجنب زيادة الأسعار خشية المقاطعة البوابة اليوم 7:00 ص

دفعت حملة المقاطعة، التي استهدفت شركة رائدة للمحروقات في المغرب، شركات الوقود إلى تفادي الزيادة في أسعار البنزين والسولار في الفترة الأخيرة، في وقت تبحث الحكومة عن ضبط الأسعار التي باتت تثير غضب

بعد التضخم وغلاء الأسعار... فرحة رمضان تغيب عن وجوه التونسيين! البوابة اليوم 7:00 ص

قالت مفيدة وهي ربة منزل أتت للتسوق من السوق المركزية في العاصمة التونسية وللتزود لأيام شهر رمضان الأولى، بتذمر، إنه بالمقارنة مع العام الماضي «كل شيء ازداد ثمنه، اللحم، السمك».وساهمت الضغوط التضخمية

اخبار اليوم الجزائريون يستقبلون رمضان بقفزات في الأسعار اليوم 7:00 ص

اخبار اليوم وقع ما كان يخشاه المواطن الجزائري قبيل رمضان الكريم، فأسعار المواد واسعة الاستهلاك سجلت قفزات كبيرة، فاقت المائة بالمائة على بعض الأنواع....

تونس.. ارتفاع الأسعار مستمر في رمضان اليوم 7:00 ص

تلقي الأوضاع الاقتصادية في تونس، بالمزيد من التبعات على التوازنات الاجتماعية، نتيجة الارتفاع المستمر للأسعار في الأسواق، والتضخم بما يفوق إمكانيات التونسيين، مع

ارتفاع الأسعار وتوقف الرواتب يفاقمان معاناة اليمنيين - جريدة الحياة اليوم 7:00 ص

ارتفاع الأسعار وتوقف الرواتب يفاقمان معاناة اليمنيين

برلمانية: موجة تضخم جديدة تزامنا مع زيادات الأسعار المرتقبة...مصراوى امس 9:50 ص

برلمانية موجة تضخم جديدة تزامنا مع زيادات الأسعار المرتقبة...مصراوى



اشتعال منافسة «الأسعار والخدمات» بين الجامعات ثاني أيام «نجاح أبوظبي» الاسعار جريدة الخليج - التربية و التعليم



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر http://www.alkhaleej.ae/Home/GetPage/f53c9315-c755-48f7-a351-9dc93baa2e5a/c0d293bb-2206-4622-a299-60c24e1893f3 alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اشتعال منافسة «الأسعار والخدمات» بين الجامعات ثاني أيام «نجاح أبوظبي»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars