الموضوعات تأتيك من 13205 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حمد بن جاسم: سوريا صيدة تهاوشنا عليها وفلتت (فيديو) - عنب بلدي

27/10/2017 | 10:25 م 0 comments

أثارت عبارة جاءت على لسان وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، وصف فيها سوريا بـ”الصيدة”، استهجانًا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين. وتداول ناشطون خلال الساعات الماضية وحتى اليوم، الجمعة 27 تشرين الأول، تسجيلًا مقتضبًا لابن جاسم، يتحدث فيه عن سوريا، في برنامج “الحقيقة”، على تلفزيون قطر. وكان التلفزيون نشر حلقة البرنامج، الأربعاء …

اقرأ أيضا:
سوريا: مقتل 27 مدنيا على الأقل في غارات جوية للنظام السوري على دوما - فرانس 24
مخاطر تشكيل قوة عسكرية عربية للتدخل في سوريا Euronews
سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية - فرانس 24
«البنتاجون» تنفي استهداف مطار التيفور العسكري في سوريا

أثارت عبارة جاءت على لسان وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، وصف فيها سوريا بـ”الصيدة”، استهجانًا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين.

وتداول ناشطون خلال الساعات الماضية وحتى اليوم، الجمعة 27 تشرين الأول، تسجيلًا مقتضبًا لابن جاسم، يتحدث فيه عن سوريا، في برنامج “الحقيقة”، على تلفزيون قطر.

وكان التلفزيون نشر حلقة البرنامج، الأربعاء الماضي، واستمرت على مدار أكثر من ساعتين تحدث فيها وزير الخارجية السابق حول العلاقات الخليجية وسوريا والعراق وقضايا دولية أخرى.

ووفق ما جاء في الحلقة، قال بن جاسم “أول ما بدأ الموضوع في سوريا توجهت إلى المملكة العربية السعودية وقابلت الملك عبد الله، الله يرحمه، بناء على تعليمات من سمو الأمير الوالد، وقال لي نحن ننسق معكم وأنتم تسلموا الموضوع”، مردفًا “لدينا أدلة كاملة على ذلك”.

“أي دعم يذهب إلى سوريا كان يتوجه إلى تركيا بتنسيق مع القوات الأمريكية”، كما ذكر الوزير السابق، مشيرًا إلى أنه “يمكن حصل خطأ بدعم فصيل في فترة معينة ولكن ليس داعش”.

الشيخ حمد بن جاسم : كل الدعم الذي وصل السوريين كان بالتنسيق مع الأتراك والأمريكان .. الحقيقة

— تلفزيون قطر (@QatarTelevision) October 25, 2017

وأضاف “أنا لا أعرف ماذا جرى ولكن حتى لو كان ذلك، فعندما أصبحت النصرة غير مقبولة توقف الدعم وركزنا على تحرير سوريا”.

وشهدت الأشهر الماضية تقاربًا في الموقفين الروسي والقطري حول الملف السوري، كما تعتبر الدوحة من أكبر الداعمين للمعارضة السورية، كما تدعم فصائل عسكرية وتتهم بدعم “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقًا).

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد قبل شهرين، أنّ موقف بلاده من الوضع في سوريا، يختلف مع الموقف الروسي في بعض النقاط، إلا أن للبلدين هدف مشترك وهو إنهاء التصعيد في سوريا.

وتابع بن جاسم حديثه “نحن تهاوشنا على الصيدة وفلتت الصيدة واحنا قاعدين نتهاوش عليها”، لافتًا إلى أنه “أنتم تقولون الآن بشار موجود ليبقى ليس لدينا مانع، ولكنكم كنتم معنا في خندق واحد قولوا لنا نحن غيرنا موقفنا”.

وأثار اللقاء أصداء واسعة في الشارع الخليجي، إلا أن الردود ركزت على الدول التي فرضت حصارها على قطر وحول الأزمة الخليجية.

وما تزال قطر تعاني من أزمة سياسية نتيجة حصار الدول الخليجية، وفي مقدمتهم السعودية والإمارات، وقطع علاقاتهم معها بسبب اتهامها بدعم “منظمات إرهابية”.

بينما كان الرد من بعض السوريين بعبارة “سوريا ليست صيدة لأحد ولن تكون”، واعتبر معلقون عرب أن الوزير “يجب عليه مراجعة أفكارة فكلمة شعب كامل ودماؤه لا يمكن أن يكون صيدة”.

رابط الحلقة التي نشرها تلفزيون قطر:

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصادر لـCNN: إدارة ترامب تدرس تقديم مكافأة إجبارية للسعودية بسبب سوريا - CNNArabic.com اليوم 12:00 م

كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، في تصريحات لشبكتنا، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس تقديم ما وصفته بـ"مكافأة إجبارية" للمملكة العربية السعودية من أجل إرسال قوات عربية إلى سوريا تحل محل القوات الأمريكية، مع إعلان ترامب عن رغبته في سحب قواته.

محاكمة شركات بلجيكية صدّرت مركبات كيماوية إلى سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

تمثل ثلاث شركات بلجيكية أمام القضاء، في مايو المقبل، بتهمة الإدلاء بـ"تصريحات كاذبة" بعد أن أغفلت إبلاغ السلطات بأنها صدرت إلى سوريا مركبا كيميائيا.

ترامب يعلن أن صداما خطيرا وقع الشهر الماضي مع الروس في سوريا! - اليوم 12:00 م

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن صداما خطيرا وقع بين العسكريين الأمريكيين والروس في سوريا قبل نحو شهر.

مخاطر تشكيل قوة عسكرية عربية للتدخل في سوريا Euronews امس 18:00 م

من غير الواضح إن كان سيتم إبقاء قوة أمريكية في سوريا لتدريب ودعم القوات العربية، غير ان هذه الفرضية تظل غير محتملة وفقا لما أشار إليه دونالد ترامب.

قوات مصرية أم سعودية أم إماراتية ستدخل سوريا؟ - امس 18:00 م

"ترامب يريد استبدال عرب بالأمريكيين في سوريا"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن صعوبة إيجاد بديل للقوات الأمريكية في سوريا مع اضطرار أمريكا للمغادرة.

موسكو: لا حاجة لمشروع القرار الفرنسي حول سوريا - امس 18:00 م

اعتبر المندوب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن مشروع القرار الأممي الذي أعدته باريس حول سوريا، جاء في وقت غير مناسب ولا يتماشى مع الوقائع على الأرض.

أسوأ السيناريوهات في سوريا - امس 18:00 م

"لماذا لم يتحقق أسوأ السيناريوهات في سوريا"، عنوان مقال ألكسندر باونوف، في صحيفة "آر بي كا"، حول أن الضربة الصاروخية على سوريا كانت أفضل الخيارات، وأما أسوأها فكان؟



حمد بن جاسم: سوريا صيدة تهاوشنا عليها وفلتت (فيديو) - عنب بلدي اخبار سوريا أثارت عبارة جاءت على لسان وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، وصف فيها سوريا بـ”الصيدة”، استهجانًا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين. وتداول ناشطون خلال الساعات الماضية وحتى اليوم، الجمعة 27 تشرين الأول، تسجيلًا مقتضبًا لابن جاسم، يتحدث ف



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.enabbaladi.net/archives/180694 عنب بلدي - من كرم الثورة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حمد بن جاسم: سوريا صيدة تهاوشنا عليها وفلتت (فيديو) - عنب بلدي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars