الموضوعات تأتيك من 13438 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حمار مصر المحظوظ لن يهاجر إلى سويسرا -

اليوم 7:50 ص 0 comments

تناول العديد من وسائل الإعلام خبرا عن "انتقال حمار إلى سويسرا للعيش فيها، بعدما أنقذته سائحة من بطش مالكه" في مصر.

اقرأ أيضا:
: رئيس «مصر للطيران للخدمات الجوية» يكشف لـ«» استعدادات الشركة لموسم رمضان والعمرة.. وملامح الخطة الاستثمارية لـ5 سنوات قادمة.. والتطويرات الجديدة بالكاترينج
نهاية السؤال إلى أين تذهب مصر؟
صعود الدولار والبترول تحدٍ مزدوج أمام مصر
موقع «روسيا اليوم» يحذف استطلاعاً مسيئاً لسيادة مصر
خصوصية مصر الرمضانية هل تكتمل؟! - الأهرام اليومي

تناول العديد من وسائل الإعلام خبرا عن "انتقال حمار إلى سويسرا للعيش فيها، بعدما أنقذته سائحة من بطش مالكه" في مصر.

وكانت تلك الوسائل أكدت أن الحمار تعرض لضرب مبرح من صاحبه أمام مجموعة من السياح، ما دفع سيدة سويسرية إلى التدخل وإبلاغ الشرطة، بل وعرض مبلغ 800 يورو لشرائه أو لتخليص الحمار من مالكه.

ووصف الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي الحمار بالمحظوظ، باعتبار أنه حصل على "فرصة ذهبية" يحلم بها الكثير للانتقال إلى أكثر بلاد العالم ثراء، وهي سويسرا.

وذكر موقع swissinfo.ch أن السفارة السويسرية في القاهرة نفت أن تكون تلقت طلبا لنقل الحمار إلى سويسرا. وبالتواصل مع مكتبي المحاماة السويسري والمصري المكلفين بمتابعة القضية، اتضح أن "منقذة الحمار" هي السويسرية إستر فوغت والتي تنظم رحلات لأفواج سياحية للتعريف بالحضارة المصرية.

وأضاف الموقع أن فوغت كانت موجودة مع فوج سياحي في منطقة سقارة الواقعة بالجيزة وشاهدت حمارا يتعرض لضرب مبرح على يد صاحبه. هذا المشهد دفعها إلى تحرير محضر لدى أجهزة الشرطة حول سوء معاملة الحمار ونقله إلى عيادة بيطرية لعلاجه، ولا سيما بعدما علمت أن الحمار يتم تجويعه يومين حتى يثير شفقة السياح ويحصل صاحبه على مزيد من المال.

ونقل الموقع عن فوغت قولها إنها "وقفت مع عدد من السياح طويلا في حرارة الشمس الساطعة  للتفاوض بمساعدة الشرطة المصرية مع صاحب الحمار، لتشتريه بعدها مقابل 300 يورو ومنحته اسم "سيرافينا".

وتابعت أن "سيرافينا" بدأ مع صاحبته الجديدة رحلة البحث عن مكان مناسب لعيشه، بعد قضائه أسبوعين في إحدى العيادات البيطرية في القاهرة، وبعد ذلك حاولت فوغت نقله إلى سويسرا، لكن "اتضح أن وضعه في الحجر الصحي بعد تجربة العلاج سيصيبه بالإجهاد ولا سيما بعد تعرضه لهذه الصدمة، كما أن الاختلاف المناخي قد يكون صعبا عليه".

وأوضحت "كان أهم شيء بالنسبة لي هو البحث عن المكان الأفضل له بغض النظر عن كونه في مصر أو سويسرا". وفي آخر رحلة البحث قررت إيداع "سيرافينا" في مزرعة تعود ملكيتها إلى المدافعة عن حقوق الحيوان، أمينة أباظة.

المصدر: swissinfo.ch

علي جعفر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: منال لاشين تكتب: نجوم المعارضة فى مصر 25/05/2018 | 1:50 م

حزب هلال كامل قنديل تعرض للخطف بعد مقال 'الكشرى والتوريث'.. وبدوى تلقى 'علقة موت' بسبب 'أخطأ الرئيس' 'العربى' كانت منصة ضد ...

مصر.. مجلس الإعلام يصدر تقريره الأول 25/05/2018 | 1:50 م

في أخبار مصر،أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر أول تقرير له عن حالة الإعلام بعد عام من تأسيسه. وتقول مصادر في المجلس إن التقرير لم يصدر فقط لرصد الأخطاء.

فى شارع المعز.. «الذوق» ماخرجش من مصر 25/05/2018 | 1:50 م

شارع المعز.. الشارع الأعظم، وأول شارع شقه ووضع أساسه «جوهر الصقلى»، القائد الذى فتح مصر وبنى القاهرة والأزهر. ويعد شارع المعز، أحد أهم الشوارع التاريخية بالقاهرة، وأطولها، حيث يبلغ طوله ٢٨٠٠م، وهو أكبر متحف مفتوح إسلامى فى العالم، ويعد مقصدا مهما للسياح

لقاء حواري مع شباب شمال سيناء تحت شعار «أمن مصر.. أمن العرب» 25/05/2018 | 1:50 م

نظمت مديرية الشباب والرياضة اللقاء الحواري مع الشباب حول الأمن القومي، والذي يقام تحت شعار «أمن مصر.. أمن العرب»، وذلك تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة واللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.

بينس للسيسي: واشنطن قلقة من اعتقال نشطاء في مصر - 25/05/2018 | 1:50 م

أبلغ نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس الرئيس المصري قلق واشنطن إزاء اعتقال نشطاء بعينهم احتجزتهم السلطات المصرية برغم إطلاق سراح سجناء آخرين مؤخرا، حسبما أفاد بيان للبيت الأبيض.



حمار مصر المحظوظ لن يهاجر إلى سويسرا - اخبار المحروسة تناول العديد من وسائل الإعلام خبرا عن "انتقال حمار إلى سويسرا للعيش فيها، بعدما أنقذته سائحة من بطش مالكه" في مصر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/906944-حمار-مصر-المحظوظ-سويسرا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حمار مصر المحظوظ لن يهاجر إلى سويسرا -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars