الموضوعات تأتيك من 12488 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حمار مصر المحظوظ لن يهاجر إلى سويسرا -

28/10/2017 | 7:50 ص 0 comments

تناول العديد من وسائل الإعلام خبرا عن "انتقال حمار إلى سويسرا للعيش فيها، بعدما أنقذته سائحة من بطش مالكه" في مصر.

اقرأ أيضا:
: الحلبي: مصر قامت بدور كبير لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسامات
: طائرة مصر للطيران الجديدة تتوجه إلى المغرب فى أولى رحلاتها بعد استلامها
مشروع مصر النووى .. عندما يتحول الحلم إلى حقيقة - الأهرام اليومي
«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية حصول مصر على الشريحة الأخيرة من قرض البنك الدولي
بالأرقام.. جهود مصر للقضاء على الإيدز

تناول العديد من وسائل الإعلام خبرا عن "انتقال حمار إلى سويسرا للعيش فيها، بعدما أنقذته سائحة من بطش مالكه" في مصر.

وكانت تلك الوسائل أكدت أن الحمار تعرض لضرب مبرح من صاحبه أمام مجموعة من السياح، ما دفع سيدة سويسرية إلى التدخل وإبلاغ الشرطة، بل وعرض مبلغ 800 يورو لشرائه أو لتخليص الحمار من مالكه.

ووصف الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي الحمار بالمحظوظ، باعتبار أنه حصل على "فرصة ذهبية" يحلم بها الكثير للانتقال إلى أكثر بلاد العالم ثراء، وهي سويسرا.

وذكر موقع swissinfo.ch أن السفارة السويسرية في القاهرة نفت أن تكون تلقت طلبا لنقل الحمار إلى سويسرا. وبالتواصل مع مكتبي المحاماة السويسري والمصري المكلفين بمتابعة القضية، اتضح أن "منقذة الحمار" هي السويسرية إستر فوغت والتي تنظم رحلات لأفواج سياحية للتعريف بالحضارة المصرية.

وأضاف الموقع أن فوغت كانت موجودة مع فوج سياحي في منطقة سقارة الواقعة بالجيزة وشاهدت حمارا يتعرض لضرب مبرح على يد صاحبه. هذا المشهد دفعها إلى تحرير محضر لدى أجهزة الشرطة حول سوء معاملة الحمار ونقله إلى عيادة بيطرية لعلاجه، ولا سيما بعدما علمت أن الحمار يتم تجويعه يومين حتى يثير شفقة السياح ويحصل صاحبه على مزيد من المال.

ونقل الموقع عن فوغت قولها إنها "وقفت مع عدد من السياح طويلا في حرارة الشمس الساطعة  للتفاوض بمساعدة الشرطة المصرية مع صاحب الحمار، لتشتريه بعدها مقابل 300 يورو ومنحته اسم "سيرافينا".

وتابعت أن "سيرافينا" بدأ مع صاحبته الجديدة رحلة البحث عن مكان مناسب لعيشه، بعد قضائه أسبوعين في إحدى العيادات البيطرية في القاهرة، وبعد ذلك حاولت فوغت نقله إلى سويسرا، لكن "اتضح أن وضعه في الحجر الصحي بعد تجربة العلاج سيصيبه بالإجهاد ولا سيما بعد تعرضه لهذه الصدمة، كما أن الاختلاف المناخي قد يكون صعبا عليه".

وأوضحت "كان أهم شيء بالنسبة لي هو البحث عن المكان الأفضل له بغض النظر عن كونه في مصر أو سويسرا". وفي آخر رحلة البحث قررت إيداع "سيرافينا" في مزرعة تعود ملكيتها إلى المدافعة عن حقوق الحيوان، أمينة أباظة.

المصدر: swissinfo.ch

علي جعفر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كيف تسدد مصر قرض محطة الضبعة النووية؟...مصراوى امس 18:25 م

كيف تسدد مصر قرض محطة الضبعة النووية...مصراوى

وزير الخارجية: مصر لا تقبل التعامل مع القدس خارج نطاق الشرعية الدولية امس 18:25 م

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، إن «قضية القدس، هي قضية الحق والعدل في مواجهة سياسات القوة وإقرار الأمر الواقع ومكافأة المحتل، لذلك تحديداً، كان الاصطفاف العربي والإسلامي والدولي غير المسبوق، رفضاً لأي محاولة للمساس بوضعية هذه المدينة العزيزة علينا جميعاً،

(طلق صناعى).. مصر مافيهاش حاجة حلوة!! امس 18:25 م

قبل نحو 8 سنوات كتب خالد دياب فيلمه الرائع (العسل الأسود) إخراج خالد مرعى، بطولة أحمد حلمى، السيناريو يقطر حبا فى مصر برغم انتقاده اللاذع لها وحنين البطل الدائم للعودة لأمريكا، إلا أنه فى المشهد الأخير وبعد أن صعدت الطائرة استطاع، مستغلا جنسيته الأمريكية

مصر وسويسرا توقعان إعلانًا مشتركًا لاستراتيجية التعاون الجديدة حتى 2020 امس 18:25 م

وقعت مصر وسويسرا إعلانا مشتركا تضمن استراتيجية التعاون الجديدة للجانب السويسري في مصر للأعوام «2017-2020»، بقيمة 86 مليون فرنك سويسرى. وقع الاتفاق عن الحكومة المصرية الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن الحكومة السويسرية، ماري جابريل

: السفارة البحرينية تعلن إطلاق منصة تفاعلية عن العلاقات مع مصر امس 18:25 م

أعلن السفير الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية،عن إطلاق'منصة تفاعلية' للأخبار والأحداث البارزة والمشاريع المشتركة بين البحرين ومصر ...

: سفير البحرين في مصر يعلن إطلاق منصة تفاعلية عن العلاقات البحرينية - المصرية امس 18:25 م

أعلن السفير الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية،عن إطلاق'منصة..



حمار مصر المحظوظ لن يهاجر إلى سويسرا - اخبار المحروسة تناول العديد من وسائل الإعلام خبرا عن "انتقال حمار إلى سويسرا للعيش فيها، بعدما أنقذته سائحة من بطش مالكه" في مصر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/906944-حمار-مصر-المحظوظ-سويسرا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حمار مصر المحظوظ لن يهاجر إلى سويسرا -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars