الموضوعات تأتيك من 12882 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

7 اختلافات بين نهائي الأهلي والوداد..وأخر لقب قاري جمع أندية مصر و المغرب (تقرير)

28/10/2017 | 7:50 ص 0 comments
7 اختلافات بين نهائي الأهلي والوداد..وأخر لقب قاري جمع أندية مصر و المغرب (تقرير)

مواجهة مرتقبة تجمع فريقي الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، مساء السبت، بملعب برج العرب بالاسكندرية، بذهاب نهاي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017.

اقرأ أيضا:
مذكرة تفاهم بين مصر للطيران وسلطة الطيران المدني الغاني...مصراوى
“مصر للطيران” قد تبدأ رحلاتها بين القاهرة وموسكو خلال الشهر الحالي – موقع قناة المنار – لبنان
: السفير المصرى: محادثات بين «ايروفلوت» و«مصر للطيران» لاستئناف الرحلات الروسية
مصر: الجيش يواصل العملية العسكرية في سيناء ومقتل 28 جهاديا بالمعارك - فرانس 24
: تخفيض قيمة تذاكر مصر للطيران إلى الوادي الجديد

مواجهة مرتقبة تجمع فريقي الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، مساء السبت، بملعب برج العرب بالاسكندرية، بذهاب نهاي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017.

أخبار متعلقة

photo

جماهير الوداد المغربي تغادر مطار «كازبلانكا» لدعم فريقها أمام الأهلي

photo

الأهلي: محمد ابراهيم جاهز لمباراة الزمالك في بطولة إفريقيا

photo

«مجلس الأهلي» يدعو محمود الخطيب و كافة المرشحين للانتخابات لحضور مباراة الوداد

وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت أندية مصر والمغرب على لقب دوري أبطال أفريقيا في الدور النهائي، في نسخة 2002، والتي تقابل خلالها الزمالك بالرجاء المغربي، وتمكن بطل مصر من حصد اللقب.

ونرصد من خلال التقرير التالي 7 اختلافات بين أخر نهائي جمع أندية مصر ينظيرتها المغربية على اللقب القاري في 2002 ونهائي 2017 الذي يجمع الأهلي بالوداد.

أولاً: قيادة وطنية وأجنبية

الزمالك في 2002 قاده فنياً البرازيلي كابرال، في حين قيادة فنية وطنية هي من تقود الأهلي في نهائي 2017 من خلال حسام البدري، ونفس الأمر للمنافس المغربي فكن يقود الرجاء في 2002 البلجيكي والتر مويس، فيما يدرب الوداد في 2017 الوطني حسن عموته.

ثانياً: إياب في مصر واّخر في المغرب

الزمالك ممثل مصر في نهائي دوري الأبطال نسخة 2002 خاض لقاء العودة بملعبه بالقاهرة عقب خوض الذهاب بالدار البيضاء أمام الرجاء، ولكن يختلف الأمر في 2017 فسيخوض الأهلي ممثل مصر في نهائي نسخة 2017 مباراة الإياب بالدار البيضاء، ويلعب الذهاب بملعبه ببرج العرب بالاسكندرية.

ثالثاً: صن داونز وصيف وبطل

في 2002 خاض الزمالك المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا وفريق مصري يحمل اللقب وهو الأهلي في 2001 والذي توج به على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، أما الأهلي فيخوض نهائي 2017 وفريق مصري هو وصيف النسخة السابقة عقب تعثر الزمالك في نسخة 2016 امام صن داونز الجنوب أفريقي.

رابعاً: تغير نظام البطولة

في نسخة 2002 كان نظام دوري أبطال أفريقيا يقضي بخوض الأندية الدور الـ 32 ثم الـ 16 بنظام الذهاب والاياب على أن يقام دور المجموعات بمشاركة 8 أندية فقط مقسمين إلى مجموعتين ثم يستكمل مشوار المسابقة من خلال مباراتين ذهاباً إياباً لكل من الدور النصف نهائي والنهائي، بينما اختلف الأمر في 2017 بإقامة مرحلة المجموعات عقب دور الـ 32 مباشرةً من خلال 16 فريقاً مقسماً إلى 4 مجموعات ثم تستكمل باقي مراحل المسابقة من خلال مباراتي ذهاب وإياب في ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي.

خامساً: مشوار بطلي مصر للنهائي

شهدت نسخة 2002 اعتلاء الزمالك مجموعته بدور المجموعات وحل في المركز الثاني فريق أسيك الايفواري بفارق نقطة وحيدة، فحصد الزمالك 13 نقطة، بينما احتل الزمالك المركز الثاني في مجموعته بنسخة 2017 برصيد 11 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الوداد متصدر المجموعة، وحقق الأبيض انتصار خارجي وحيد حتى بلوغه النهائي وذلك على حساب كوستا دي سول يطب موزمبيق، بينما حقق الأهلي انتصارين حتى بلوغه النهائي على حساب كل من القطن الكاميروني والترجي التونسي.

سادساً: المنافسون العرب

فريق عربي وحيد واجهه الزمالك حتى تمن من بلوغ نهائي 2002 لدوري الأبطال وهو فريق الترجي التونسي خلال مرحلة المجموعات، بينما واجه الأهلي 3 أندية عربية خلال مشواره بالمسابقة وحتى بلوغ نهائي 2017 فواجه الوداد المغربي بمرحلة المجموعات ثم الترجي والنجم الساحلي التونسيين بالدورين ربع ونصف النهائي.

سابعاً: الفارق الزمني بين أخر تتويج

الزمالك خاض نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2002 أمام الرجاء المغربي واللقب غائب عن خزينته لمدة 6 أعوام، فتُوج في 1996 على حساب شوتنج ستارز النيجيري، بينما يلعب الأهلي الدور النهائي للمسابقة نسخة 2017 امام الوداد المغربي أملاً في حصد اللقب الغائب عنه لمدة 4 أعوام، فكان تتويجه الأخير في 2013 على حساب أورلاندو الجنوب أفريقي.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شريف فتحي يفتتح مبنى جديد لـ مصر للطيران للصيانة امس 15:50 م

افتتح شريف فتحي، وزير الطيران المدني، اليوم، مبنى الصيانة اليومية الجديد لشركة "مصر للطيران" للصيانة والأعمال الفنية

: مصر للطيران تنهي إجراءات تشغيل الرحلات الروسية امس 15:50 م

اكد صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة في انتظار إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بتشغيل رحلاتها من جديد بين مصر وروسيا، وسيتم وضع الرحلات علي أنظمة الحجز لبداية التشغيل ...

: مصر للطيران تكشف تفاصيل رحلة جميلة بوحيرد على متن طائرتها من الجزائر إلى القاهرة امس 15:50 م

كشفت مصادر بمصر للطيران، تفاصيل الرحلة الجوية للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، التي استغرقت 4 ساعات ...

: مصر للطيران: توقيع بروتوكولات تعاون مع الدول الإفريقية قريبًا امس 15:50 م

صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران للأعمال والصيانة الفنية، بأن الشركة بصدد توقيع العديد من الاتفاقيات مع بعض الدول الإفريقية خلال المرحلة المقبلة. وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن مسئولى ...

افتتاح مبنى الصيانة الجديد لـ«مصر للطيران» امس 15:50 م

افتتح وزير الطيران المدني شريف فتحي، اليوم الإثنين، مبنى الصيانة اليومية الجديد لشركة «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية»، الذي يتكون من مبنى رئيسي على مساحة تُقدر بـ5200 متر مربع وملحق به مجمع لمخازن قطع الغيار والمعدات والآلات على مساحة 1800 متر

مصر للطيران تعلن عن موعد أول رحلاتها إلى موسكو - امس 15:50 م

كشف صفوت مسلم رئيس "مصر للطيران"، الناقلة الحكومية المصرية، عن أن الشركة قررت تأجيل رحلات الطيران إلى موسكو إلى أبريل لحين الانتهاء من الاستعدادات الملائمة لتحقيق نسبة امتلاء أعلى.



7 اختلافات بين نهائي الأهلي والوداد..وأخر لقب قاري جمع أندية مصر و المغرب (تقرير) اخبار المحروسة مواجهة مرتقبة تجمع فريقي الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، مساء السبت، بملعب برج العرب بالاسكندرية، بذهاب نهاي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

7 اختلافات بين نهائي الأهلي والوداد..وأخر لقب قاري جمع أندية مصر و المغرب (تقرير)
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1210698 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 7 اختلافات بين نهائي الأهلي والوداد..وأخر لقب قاري جمع أندية مصر و المغرب (تقرير)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars