الموضوعات تأتيك من 12510 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

الفيفا يسدل الستار على قضية أندية المستوطنات أخبار سكاي نيوز عربية

28/10/2017 | 11:50 ص 0 comments

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، أنه سيلتزم "الحياد" بشأن أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضا:
صحيفة ماركا الإسبانية: المنتخب الإسباني مُهدد بالاستبعاد من مونديال روسيا من طرف الفيفا - 2M
الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من المونديال
الفيفا رفع الإيقاف بعد تعديل القانون
الفيفا: المغرب ضمن الدول العشر الأكثر طلبا لتذاكر المونديال
الفيفا يعدل مواعيد 6 مباريات في مونديال روسيا...مصراوى

ولقي القرار انتقاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الذي اعتبر انه "يخالف قوانين الاتحاد نفسه".

ورفض مجلس الفيفا خلال اجتماع بالهند، التوصيات الثلاث التي رفعتها لجنة دولية عملت لأكثر من سنتين، سعيا لاقتراح حلول للقضية التي يطالب فيها الفلسطينيون بوقف 6 أندية تلعب بدعم وادارة من الاتحاد الإسرائيلي، لكونها تلعب على الأراضي المحتلة عام 1967.

وقال الفيفا في بيان إنه "إثر مرحلة استشارات قانونية مطولة، اتفق مجلس الفيفا على موقف بشأن إدارة كرة القدم في مناطق الضفة الغربية"، مقرا بأن "الوضع الحالي، لأسباب لا تتعلق بكرة القدم، يتصف بتعقيد وحساسية استثنائيين وبظروف واقعية معينة لا يمكن تجاهلها، أو تغييرها من طرف واحد من قبل المنظمات غير الحكومية" مثل الهيئة الكروية الدولية.

ونقلت فرانس برس عن البيان"بالنظر إلى أن الوضع النهائي لمناطق الضفة الغربية، هو أمر يشغل السلطات القانونية العامة والدولية المختصة، فقد اتفق مجلس فيفا على أن فيفا، عملاً بالمبدأ العام المنصوص عليه في قوانينه، سيلتزم بالحياد فيما يخص الأمور السياسية".

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني انفانتينو ان القضية "معقدة بشكل استثنائي"، على خلفية النزاع في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنها تشمل "مسائل قائمة منذ عشرة آلاف عام، ولم يتم التوصل إلى حل لها بعد، وكرة القدم لن تتوصل إلى حل لها أيضا".

ورأى أن "أي تدخل في الستاتيكو القائم في هذه الأراضي، في كل المنطقة، بما يتعلق بكرة القدم، سيكون له أثر مفاقم" للمشكلة.

وأكد المجلس انه قرر "الامتناع عن فرض أي عقوبات،  أو اتخاذ أي إجراءات بحق الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (...) وبذلك يغلق ملف القضية، ولن تخضع لأي نقاش إضافي حتى يتغير إطار العمل القانوني/الفعلي".

وفي تعليق على القرار، اعتبر الرجوب انه يخالف "قوانين الفيفا (...) والقانون الدولي والقانون الانساني الدولي"، مشيرا الى ان مجلس الفيفا "تخلى عن التزامه المعلن تجاه حقوق الانسان".

ورأى المسؤول الفلسطيني انه لا يمكن للفيفا ان يقف "على مسافة واحدة من الضحايا والجناة"، مشددا على ان الاتحاد الفلسطيني "سيواصل نضاله" في القضية التي سبق له رفعها الى محكمة التحكيم الرياضي، والتي يتوقع ان تصدر قرارا بشأنها في يناير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الفيفا يُهدد بتنفيذ حكم الإعدام في الكرة الإسبانية امس 18:25 م

لندن-"القدس العربي": أكدت جُل وسائل الإعلام الإسبانية بمختلف أنواعها، أن كرة القدم في البلاد قد تتلقى ضربة من العيار الثقيل، بعد خطاب الفيفا الأخير، الذي حَمل

بالصور: الفيفا واللجنة المنظمة يقيمان حفلا لوفود مونديال الأندية امس 18:25 م

احتفت اللجنة المحلية العليا المنظمة لمونديال الأندية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالفرق المشاركة بالنهائيات، والمنظمين لمنافسات النسخة الـ للبطولة التي تختتم غداً السبت، ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. وحضر الحفل الذي أقيم أبوظبي، الشيخ سلمان إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، وفلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وعارف حمد العواني، مدير البطولة، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي. كما حضر الحفل، محمد هزام الظاهري، عضو اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة، الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي، وخايمي يارزا، رئيس المسابقات بالفيفا، وكولن سميث، مدير المسابقات، وداتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وإميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية نادي ريال مدريد. كما حضر ممثلو الفرق المشاركة بينهم رئيس نادي جريميو البرازيلي، الذي قدم قميص فريقه أثناء الحفل لرئيس ريال مدريد الإسباني، قبل لقاء الفريقين نهائي البطولة.

الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من المونديال امس 18:25 م

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم إسبانيا باستبعادها بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام روسيا، وفقًا لتقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة. وأرجعت ذلك صحيفة الكتالونية، إلى الضغوط الحكومية، للإطاحة بأنخل ماريا فيار، رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد اتهامه قضايا فساد، خلال الأشهر القليلة الماضية، بالإضافة إلى احتمالات تدخل الحكومة، عملية انتخاب رئيس جديد للاتحاد. ويرفض تدخل حكومي، يقوض استقلالية الاتحاد المحلي، حيث يشكل ذلك انتهاكا للنظام الأساسي للاتحاد الدولي. ويتولى رئاسة الاتحاد الإسباني حاليا، خوان لويس لاريا، وستلعب إسبانيا المجموعة الثانية بالمونديال، إلى جانب المغرب والبرتغال وإيران. الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من المونديال

صحيفة ماركا الإسبانية: المنتخب الإسباني مُهدد بالاستبعاد من مونديال روسيا من طرف الفيفا - 2M امس 18:25 م

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، الذائعة الصيت، أن المنتخب الإسباني بات مهددا بالإستبعاد من كأس العالم روسيا 2018، بسبب تدخل الحكومة في شؤون الإتحاد الإسباني لكرة القدم. وقالت الصحيفة إن رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم قد رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم حول الضغوطات التي يتعرض لها من طرف الحكومة الإسبانية تحت داعي "تورطه في قضايا فساد”. وإثر هذه الشكوى، تضيف صحيفة ماركا، "فقد توصل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمذكرة من طرف الفيفا تهدد الإتحاد فيها بحرمان المنتخب الإسباني من المشاركة في كل المسابقات التي تنظمها الفيفا، ضمنها كأس العالم روسيا 2018، في حالة ثبوت تدخل الحكومة الإسبانية في شؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم وفي عملية انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد. وأوضحت الصحيفة أن تدخل الحكومي في شؤون اتحاد كرة القدم يتعارض مع قوانين الفيفا، نظرا

الفيفا.. إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي ٩٠ يوما امس 18:25 م

قالت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة، إنها قررت بشكل مبدئي إيقاف ماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لمدة ٩٠ يوما. وتم إيقاف ديل نيرو عن جميع أنشطة كرة القدم المحلية والدولية وقالت لجنة القيم التابعة للفيفا في بيان إن...

: ماذا قال «الفيفا» عن تألق الحضري وإحرازه الهدف الثاني خلال مسيرته؟ امس 18:25 م

أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» على موقعه بتألق حارس المرمى المصرى المخضرم عصام الحضرى....

الفيفا.. إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي 90 يوما أخبار سكاي نيوز عربية امس 18:25 م

قالت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة، إنها قررت بشكل مبدئي إيقاف ماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لمدة 90 يوما.



الفيفا يسدل الستار على قضية أندية المستوطنات أخبار سكاي نيوز عربية الفيفا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، أنه سيلتزم "الحياد" بشأن أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/web/article/991914/الفيفا-يسدل-الستار-قضية-أندية-المستوطنات سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفيفا يسدل الستار على قضية أندية المستوطنات أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars