الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

الفيفا يسدل الستار على قضية أندية المستوطنات أخبار سكاي نيوز عربية

28/10/2017 | 11:50 ص 0 comments

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، أنه سيلتزم "الحياد" بشأن أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضا:
الفيفا: 60 مليون لاعبة بحلول 2026 صحيفة الوئام الالكترونية
الفيفا يلغي مباراة أحد ومنتخب أستراليا - سبورت 360 عربية
لجنة الانضباط التابعة لـ الفيفا تحسم في ملف الجزائري ابراهيم الشنيحي والنادي الإفريقي يواجه عقوبة خصم 3 نقاط من رصيده

ولقي القرار انتقاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الذي اعتبر انه "يخالف قوانين الاتحاد نفسه".

ورفض مجلس الفيفا خلال اجتماع بالهند، التوصيات الثلاث التي رفعتها لجنة دولية عملت لأكثر من سنتين، سعيا لاقتراح حلول للقضية التي يطالب فيها الفلسطينيون بوقف 6 أندية تلعب بدعم وادارة من الاتحاد الإسرائيلي، لكونها تلعب على الأراضي المحتلة عام 1967.

وقال الفيفا في بيان إنه "إثر مرحلة استشارات قانونية مطولة، اتفق مجلس الفيفا على موقف بشأن إدارة كرة القدم في مناطق الضفة الغربية"، مقرا بأن "الوضع الحالي، لأسباب لا تتعلق بكرة القدم، يتصف بتعقيد وحساسية استثنائيين وبظروف واقعية معينة لا يمكن تجاهلها، أو تغييرها من طرف واحد من قبل المنظمات غير الحكومية" مثل الهيئة الكروية الدولية.

ونقلت فرانس برس عن البيان"بالنظر إلى أن الوضع النهائي لمناطق الضفة الغربية، هو أمر يشغل السلطات القانونية العامة والدولية المختصة، فقد اتفق مجلس فيفا على أن فيفا، عملاً بالمبدأ العام المنصوص عليه في قوانينه، سيلتزم بالحياد فيما يخص الأمور السياسية".

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني انفانتينو ان القضية "معقدة بشكل استثنائي"، على خلفية النزاع في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنها تشمل "مسائل قائمة منذ عشرة آلاف عام، ولم يتم التوصل إلى حل لها بعد، وكرة القدم لن تتوصل إلى حل لها أيضا".

ورأى أن "أي تدخل في الستاتيكو القائم في هذه الأراضي، في كل المنطقة، بما يتعلق بكرة القدم، سيكون له أثر مفاقم" للمشكلة.

وأكد المجلس انه قرر "الامتناع عن فرض أي عقوبات،  أو اتخاذ أي إجراءات بحق الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (...) وبذلك يغلق ملف القضية، ولن تخضع لأي نقاش إضافي حتى يتغير إطار العمل القانوني/الفعلي".

وفي تعليق على القرار، اعتبر الرجوب انه يخالف "قوانين الفيفا (...) والقانون الدولي والقانون الانساني الدولي"، مشيرا الى ان مجلس الفيفا "تخلى عن التزامه المعلن تجاه حقوق الانسان".

ورأى المسؤول الفلسطيني انه لا يمكن للفيفا ان يقف "على مسافة واحدة من الضحايا والجناة"، مشددا على ان الاتحاد الفلسطيني "سيواصل نضاله" في القضية التي سبق له رفعها الى محكمة التحكيم الرياضي، والتي يتوقع ان تصدر قرارا بشأنها في يناير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعليمات الفيفا تمنع أستراليا من مواجهة أحد وديًّا صحيفة المواطن الإلكترونية 11/10/2018 | 12:50 م

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي أحد، أنه لن يواجه المنتخب الأسترالي وديًّا بعد اعتذار الأخير. ويُقيم نادي أحد معسكرًا إعداديًّا حاليًّا في مدينة أبو ظبي الإماراتية؛ استعدادًا للجولات المقبلة في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم. ولن يخوض المنتخب الأسترالي مباراة ودية أمام نادي أحد؛ وذلك بسبب أجندة

الفيفا يلغي مباراة أحد ومنتخب أستراليا - سبورت 360 عربية 11/10/2018 | 12:50 م

أعلن نادي أحد السعودي، إلغاء المباراة الودية أمام المنتخب الأسترالي، وبقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم &#8220

الفيفا: 60 مليون لاعبة بحلول 2026 صحيفة الوئام الالكترونية 11/10/2018 | 12:50 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن استراتيجية عالمية جديدة لكرة القدم النسائية في محاولة لخلق مصادر دخل للعبة وزيادة شعبيتها. وقال "فيفا" في بيان إنه سيعمل بشكل

“فيفا” يعلن إستراتيجية عالمية لتعزيز كرة القدم النسائية ‬‎ 11/10/2018 | 12:50 م

الفيفا سيعمل بشكل وثيق مع الاتحادات الأعضاء من خلال ورش عمل ومبادرات "لتعزيز مفهوم تمكين المرأة" من خلال كرة القدم

لجنة الانضباط التابعة لـ الفيفا تحسم في ملف الجزائري ابراهيم الشنيحي والنادي الإفريقي يواجه عقوبة خصم 3 نقاط من رصيده 11/10/2018 | 12:50 م

 علم "آخر خبر أونلاين" من مصادر مطلعة أن لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

الفيفا تمهل المغرب التطواني 30 يوما أو خصم 6 نقاط - طنجة7 09/10/2018 | 3:00 ص

أعلنت إدارة نادي المغرب التطواني، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمهل النادي 30 يوما إضافية لأداء مستحقات...



الفيفا يسدل الستار على قضية أندية المستوطنات أخبار سكاي نيوز عربية الفيفا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، أنه سيلتزم "الحياد" بشأن أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/web/article/991914/الفيفا-يسدل-الستار-قضية-أندية-المستوطنات سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفيفا يسدل الستار على قضية أندية المستوطنات أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars