الموضوعات تأتيك من 12510 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: «التامول» المغشوش يغزو الأسواق.. و«الصحة» تتبرأ من وجوده فى الصيدليات

28/10/2017 | 12:50 م 0 comments
: «التامول» المغشوش يغزو الأسواق.. و«الصحة» تتبرأ من وجوده فى الصيدليات

ما بين ضربات أمنية، وتشديدات رقابية على الصيدليات، باتت عملية الوصول إلى العقاقير المُخدرة من قِبل المُدمنين، أمرًا صعبًا، التقطه سريعًا تُجار المُخدرات لاستغلاله كمصدر للثراء السريع، بإنتاج هذه ...

اقرأ أيضا:
: وزيرا الصحة والمالية يناقشان بعد قليل ميكنة التأمين الصحى
: الصحة : 169 مليون جنيه تكلفة قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال أسبوع
بوابة : «الصحة» تجدد تحذيرها من 4 أدوية مغشوشة بالسوق
وزارة الصحة: عدد المتعايشين مع فيروس السيدا في تونس 1830 حالة موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس
: وكيل وزارة الصحة ببنى سويف يتفقد أقسام المستشفى العام بالمبنى الجديد.. صور

ما بين ضربات أمنية، وتشديدات رقابية على الصيدليات، باتت عملية الوصول إلى العقاقير المُخدرة من قِبل المُدمنين، أمرًا صعبًا، التقطه سريعًا تُجار المُخدرات لاستغلاله كمصدر للثراء السريع، بإنتاج هذه العقاقير فى مصانع غير مرخصة، وبتركيبات كيميائية أكثرها مجهولة، وألوان شبيهة بتلك المستخدمة فى العقاقير المُصنعة فى مصانع مرخصة، من أجل تداولها فى أغراض طبية.

مديرية أمن القاهرة، وجهت، أمس الخميس، ضربة كبيرة لسوق العقاقير المُخدرة بالعاصمة، بعد أن توصلت الأجهزة الأمنية لمصنع غير مُرخص يُنتج عقاقير مخدرة وجنسية، من بينها «التامول» فى مدينة 15 مايو، وعثرت بداخله على مليوني و600 ألف قرص مُخدر، أكثرها عقاقير مجهولة.

حقق «الدستور» فى خريطة ترويج تلك العقاقير، ومخاطرها على مُتعاطيها:

فى البداية قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة، فى تصريح لـ«الدستور»: إن العقاقير المخدرة تؤدي إلى الإدمان بصورة قوية للغاية، وتتسبب فى ضمور خلايا المُخ، وعدم الإدراك والتوقع بنفس القدر الذي يكون به الإنسان الطبيعي.

وأوضح مستشار الوزير، خطورة تلك العقاقير إن كانت مغشوشة، موضحًا أنها تُصيب الإنسان بسموم فى جميع أنحاء الجسد، كما أن لها أعراض خطيرة مثل الإصابة بمرض الكبد الوبائي، والفشل الكلوي، وفشل تنفسي، وتودي بحياة من يتعاطاها.

ونفى الدكتور «وديع» أن تكون تلك العقاقير تُباع فى الصيدليات، مؤكدًا وجود تفتيش مستمر على الصيدليات من الإدارة المركزية للصيدلة، لمتابعة ما يتم تداوله، وأنه فى حال وجود أي شىء كهذا، فإنها تُعد قضية جنائية، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أنه لم يتم ضبط أي قضايا كهذه، وأن هذه العقاقير المغشوشة تُباع بُطرق أخرى خارج الصيدليات، ناصحًا المواطنين بعدم شراء أي أدوية إن لم تكن من الصيدليات المصرية، ومختومة بخاتم وزارة الصحة.

من جانبه؛ أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن القائمين على مصنع الحبوب المُخدرة، كانوا يوزعون بضاعتهم على تجار المخدرات بجميع أنحاء العاصمة، مستهدفين المناطق الشعبية، من بينها الزاوية الحمراء، والشرابية، موضحًا أن التحقيقات الأولية توصلت إلى أنهم لا يتعاملون مع أي صيدليات لبيع هذه العقاقير لها.

وسبق أن أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المُخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، دخول كميات ضخمة من العقاقير المُخدرة مجهولة المصدر، كانت قادمة من دول أخرى نحو مصر، داخل حاويات، آخرها ضبط 11 مليونا و900 ألف قرص مخدر داخل حاوية بميناء شرق بورسعيد، كانت قادمة من دولة الهند.

وفى تصريحات سابقة للواء أحمد عمر، مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، أكد أن المصريين يُنفقون نحو 5 مليارات جنيه على المُخدرات سنويًا، من بينها 250 مليون قرص مُخدر ـ حسب حصر تم إعداده حول ما نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبطه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تخصيص 5 صيدليات بالمنوفية لتوزيع حقن البنسلين امس 23:25 م

أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارا باختصاص صيدليات معينة على مستوى الجمهورية بتوزيع حقن البنسلين بعد حدوث أزمة في نقص البنسلين خلال الفترة الماضية.

أخبار الخليج وزارة الصحة تعرض انجازاتها في عام 2017 امس 23:25 م

117 عام مضت .. هي عمر الصحة في مملكة البحرين توجتها سنة 2017 بالعديد من الإنجازات المشرفة والداعية للفخر والاعتزاز

وزارة الصحة الفلسطينية: 4 شهداء ومئات الإصابات في مواجهات مع...مصراوى امس 23:25 م

وزارة الصحة الفلسطينية 4 شهداء ومئات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال...مصراوى

وزارة الصحة توفر 5 طعوم طوارئ فى 500 مستشفى بكافة المحافظات - امس 23:25 م

يقدم "اليوم السابع" تحليلاً معلوماتيًا حول طعوم الطوارئ وأماكن توفرها.

: بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن أزمة المحاليل امس 23:25 م

أكدت وزارة الصحة والسكان، سلامة ومطابقة مواصفات محاليل شركة النصر للكيماويات الدوائية، وذلك سواء للعينات التي تم أخذها من مستشفى شركة الكهرباء، أو ...

إخلاء سبيل أمين مخازن وزارة الصحة بكفالة 20 ألف جنيه لاتهامه باختلاس أحراز - امس 23:25 م

قررت الدائرة 22 جنايات شمال القاهرة، إخلاء سبيل "محمد.ا" أمين مخازن وزارة الصحة والسكان، بكفالة 20 ألف جنيه فى اتهامه و5 آخرين، باختلاس أحراز المخدرات المخزنة بالوزارة.



: «التامول» المغشوش يغزو الأسواق.. و«الصحة» تتبرأ من وجوده فى الصيدليات اخبار وزارة الصحة ما بين ضربات أمنية، وتشديدات رقابية على الصيدليات، باتت عملية الوصول إلى العقاقير المُخدرة من قِبل المُدمنين، أمرًا صعبًا، التقطه سريعًا تُجار المُخدرات لاستغلاله كمصدر للثراء السريع، بإنتاج هذه ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

: «التامول» المغشوش يغزو الأسواق.. و«الصحة» تتبرأ من وجوده فى الصيدليات
المصدر http://www.dostor.org/1604338 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : «التامول» المغشوش يغزو الأسواق.. و«الصحة» تتبرأ من وجوده فى الصيدليات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars