الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ريال مدريد يزور جيرونا في خضم الأزمة السياسية

28/10/2017 | 1:12 م 0 comments
ريال مدريد يزور جيرونا في خضم الأزمة السياسية

مدن - يزور ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا لكرة القدم جيرونا في كاتالونيا في خضم الازمة السياسية التي تضرب البلاد من استفتاء الاقليم حول الاستقلال وتهديد الحكومة المركزية بانهاء الحكم الذاتي الذي يتمتع به. وهي المرة الاولى التي يزور فيها ريال احد...

اقرأ أيضا:
5 نجوم جاهزون للتألق في الدوري الإسباني البوابة
أخبار مانشستر يونايتد : مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي .. أن يصنع مجدك فيرجسون فتضيع من بعده - سبورت 360 عربية
شقيقه : رونالدو سيكون جزءاً من تاريخ الدوري الإيطالي - سبورت 360 عربية
: موعد أولي مباريات كورتوا مع ريال مدريد في الدوري الإسباني

FacebookTwitter

مدن - يزور ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا لكرة القدم جيرونا في كاتالونيا في خضم الازمة السياسية التي تضرب البلاد من استفتاء الاقليم حول الاستقلال وتهديد الحكومة المركزية بانهاء الحكم الذاتي الذي يتمتع به.

وهي المرة الاولى التي يزور فيها ريال احد فرق كاتالونيا منذ بدء الازمة، وسيحل ضيفا على جيرونا الوافد الجديد الى البطولة اليوم السبت في المرحلة العاشرة من «الليغا».

ودخلت اسبانيا في أزمة سياسية حادة منذ استفتاء استقلال اقليم كاتالونيا مطلع تشرين الأول الحالي، والذي رفضته الحكومة المركزية بشدة وحاولت منع إقامته بالقوة، ما أدى الى صدامات بين الشرطة وسكان الاقليم، أدت الى إصابة مئات بجروح.

وردا على تهديدات كاتالونيا بالانفصال، من المتوقع ان يكون مجلس الشيوخ الاسباني قد صوت امس الجمعة على منح الحكومة المركزية الضوء الاخضر لاستعادة السيطرة على اقليم كاتالونيا الذي يتمتع بحكم ذاتي، وذلك عبر اتخاذ تدابير حازمة مثل إقالة الحكومة الانفصالية الكاتالونية ووضع شرطتها وبرلمانها ووسائل اعلامها الرسمية تحت وصاية مدريد لمدة ستة أشهر، الى حين تنظيم انتخابات في الاقليم مطلع 2018.

وانعكست الازمة السياسية على بطولة الدوري وكثر الحديث عن امكان رحيل فرق كاتالونيا في البطولة وهي برشلونة واسبانيول وجيرونا الى بطولة اخرى في حال اعلان الانفصال.

 

لكن برشلونة اعلن انه يرغب بالاستمرار في «الليغا»، كما ان رئيس نادي ريال مدريد غريمه التقليدي فلورنتينو بيريز اعلن انه «لا يتخيل اسبانيا من دون كاتالونيا ولا الليغا من دون برشلونة».

ولم يخف برشلونة، رمز كاتالونيا، دعمه لحق الاقليم في تقرير المصير، من دون أن يعلن صراحة تأييده للاستقلال عن اسبانيا.

وصادف يوم الاستفتاء في الاول من الشهر الجاري استقبال برشلونة للاس بالماس على ملعب «كامب نو»، واستضافة ريال مدريد لاسبانيول، في المرحلة السابعة من البطولة.لكن وفي ظل الاجواء المتشنجة وسقوط عشرات الجرحى في مواجهات مع الشرطة، قرر برشلونة اقامة المباراة ضد لاس بالماس من دون جمهور بعد ان رفضت رابطة الدوري طلبه بارجائها.

وفي المرحلة الثامنة، حل برشلونة ضيفا على اتلتيكو مدريد، واستقبله جمهور فريق العاصمة بمئات الاعلام الاسبانية على وقع اغنية «فيفا اسبانيا» الشهيرة.

وكما يحصل في زياراته الى كاتالونيا، فان ريال لن يستقل حافلته الرسمية خوفا من اي عمليات انتقام.

ويعود المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2017 من قبل الفيفا الى تشكيلة ريال بعد ان اراحه زيدان في في مباراة الكأس الخميس ضد فوينلابرادا من الدرجة الثالثة (2-صفر).

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في البطولة برصيد 20 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف برشلونة الذي يحل ضيفا اليوم ايضا على اتلتيك بلباو.

وهي المرة الاولى التي يعود فيها ارنستو فالفيردي الى سان ماميس معقل فريقه السابق منذ انتقاله لتدريب برشلونة في حزيران الماضي خلفا للويس انريكي الذي فضل عدم تمديد عقده معه.

ويفتتح فالنسيا المرحلة اليوم بضيافة الافيس، حيث يقدم فالنسيا بداية موسم رائعة اذ حصد حتى الان 21 نقطة وضعته في المركز الثاني، ومن المتوقع ان تكون مهمته سهلة ضد الافيس قبل الاخير بثلاث نقاط فقط.

ويستضيف اتلتيكو مدريد الرابع برصيد 19 نقطة فياريال السادس وله 16 نقطة في مباراة قوية.

الدوري الانجليزي

يصطدم مانشستر يونايتد بضيفه توتنهام على معركة الوصافة، اليوم السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما يبحث مانشستر سيتي المتصدر بفارق 5 نقاط عنهما عن تعزيز الفارق عندما يحل على وست بروميتش البيون.

وبعد بداية نارية ليونايتد هذا الموسم محليا واوروبيا حيث حقق 3 انتصارات متتالية في دوري ابطال اوروبا، تراجع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في آخر جولتين في البريمير ليغ، فتعادلوا سلبا مع ليفربول وتلقوا خسارة مفاجئة على ارض هادرسفيلد المغمور 1-2.

وكان توتنهام في طريقه الى مانشستر بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في مبارياته الاربع الاخيرة، لكنه اهدر منتصف الاسبوع تقدما بهدفين وخسر امام وست هام 2-3 في كأس الرابطة.

ويأمل الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في حسم مواجهة وست برومويتش الذي لم يفز في آخر 8 مباريات، في وقت مبكر، خلافا لمواجهته في كأس الرابطة عندما احتاج الى ركلات ترجيح لتخطي ولفرهامبتون من الدرجة الاولى.

ويرغب ليفربول بتعويض خسارته الكبيرة امام توتنهام وتحقيق فوزه الاول في الدوري في 3 مباريات، عندما يستقبل اليوم هادرسفيلد.

الدوري الايطالي

تتجه الانظار الى ملعب «سان سيرو» السبت الذي يحتضن القمة التقليدية بين ميلان وضيفه يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويخوض نابولي المتصدر اختبارا سهلا مع ضيفه ساسولو غدا الاحد، ويحل انتر ميلان الثاني ضيفا على فيرونا الاثنين في ختام المرحلة.

يقدم نابولي بداية موسم رائعة فيتصدر برصيد 28 نقطة، بفارق نقطتين امام انتر، وهما الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الان. ويأتي يوفنتوس ثالثا وله 25 نقطة، وميلان ثامنا برصيد 16 نقطة.

ويستعيد يوفنتوس باشراف مدرب ميلان السابق ماسيميليانو اليغريو مستواه المعهود تدريجيا بعد فترة من التذبذب، ويعول بدرجة كبيرة على مهاجمه الارجنتيني باولو ديبالا صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا، بفارق هدفين خلف تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو.

في المقابل، فان ميلان لم يصل بعد الى المستوى المأمول بعد التعاقدات الهائلة التي ابرهما منذ انتقال ملكيته الى مستثمرين صينيين، ما جعل مدربه فينتشنزو مونتيلا تحت الضغط لتحقيق النتائج الجيدة والا واجه خطر الاقالة من منصبه.وستكون الفرصة سانحة امام نابولي لابقاء الفارق على حاله على اقل تقدير عندما يستضيف ساسولو الخامس عشر برصيد 8 نقاط فقط، لكن فوزه الاخير بصعوبة على جنوى 3-2 يحتم على مدربه ماوريتسيو ساري اعادة التوازن الى التشكيلة لا سيما بعد اهدار العديد من الفرص امام المرمى.

ويتحين انتر ميلان صاحب البداية القوية هذا الموسم الفرصة للانقضاض على الصدارة، وهو يخوض مواجهة سهلة في ضيافة فيرونا الثامن عشر بست نقاط فقط. (وكالات)

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تكريم متأخر من ريال مدريد لنجمه السابق رونالدو أخبار سكاي نيوز عربية 09/08/2018 | 10:00 م

يعتزم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إقامة مباراة ليكرم فيها نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكن في الصيف القادم.

ماتيو كوفاسيتش متحمس للعب مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي (صور) ‬‎ 09/08/2018 | 10:00 م

كوفاسيتش يتطلع إلى اللعب أساسيًا مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

أخبار برشلونة اليوم عن أزمة أرقام 8 لاعبين قبل الموسم الجديد - 09/08/2018 | 10:00 م

أخبار برشلونة اليوم تتحدث عن 8 لاعبين بدون أرقام داخل صفوف البلوجرانا قبل الموسم الجديد.

5 صفقات تُشعل الدورى الأغلى.. و«كيبا» يدخل التاريخ بـ80 مليون يورو 09/08/2018 | 10:00 م

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، انطلاقة بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، فيما أشعلت الصفقات الأجواء قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات في إنجلترا.

5 نقاط محورية قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الانجليزي 09/08/2018 | 10:00 م

السيتي يستهدف الحفاظ على لقبه

ما هي ألعاب فانتازي الدوري الإنجليزي 2018-19؟ ومن هم أفضل اللاعبين بها؟ 09/08/2018 | 10:00 م

كل ما تريد معرفته عن ألعاب فانتازي الدوري الإنجليزي 2018-2019، طريقة اللعب، أفضل اللاعبين، وكيف تختار التشكيل الأمثل لفريقك في الموسم الجديد



ريال مدريد يزور جيرونا في خضم الأزمة السياسية الدوري الاسباني مدن - يزور ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا لكرة القدم جيرونا في كاتالونيا في خضم الازمة السياسية التي تضرب البلاد من استفتاء الاقليم حول الاستقلال وتهديد الحكومة المركزية بانهاء الحكم الذاتي الذي يتمتع به. وهي المرة الاولى التي يزور فيها ريال احد...



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الاسباني

خيارات

ريال مدريد يزور جيرونا في خضم الأزمة السياسية
المصدر http://www.addustour.com/articles/981166-ريال-مدريد-يزور-جيرونا-في-خضم-الأزمة-السياسية Addustour
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ريال مدريد يزور جيرونا في خضم الأزمة السياسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars