الموضوعات تأتيك من 12871 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24

28/10/2017 | 1:25 م 0 comments
أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24

اقرأ أيضا:
عز الدين ميهوبى وزير ثقافة الجزائر
الجزائر- فرنسا: وفد من حركة مؤسسات فرنسا يتكون من حوالي 50 مؤسسة يزور الجزائر يوم الاربعاء المقبل   
: واسيني الأعرج: مصر تختلف عن الجزائر في حربها على الإرهاب
الجزائر معارضون يبحثون عن مرشح رئاسي
مصارعة/ بطولة افريقيا 2018: الجزائر تحصد 37 ميدالية .. 16 منها ذهبية الإذاعة الجزائرية

أثار خبر اطلاق  المغرب أول قمر اصطناعي تجسسي، مخاوف الجارتين الشمالية والشرقية، مما أثار درود فعل متوجسة من إقدام المغرب على هذه الخطوة غير المسبوقة.

واعتبرت تقارير صحفية إسبانية أن الاسبان توجسوا من هذه الخطوة، إذ رأوْا في نجاح المغرب في هذه المهمة التي تمت في سرية تامة، من شأنه أن تفقد مدريد تفوقها في هذا المجال.

وحسب ذات التقارير، فإن هذا القمر الاصطناعي المغربي الأول من نوعه سيكون للتوظيف العسكري والمدني، من أجل مراقبة حركة الهجرة السرية والتحركات الإرهابية التي تنشط في الساحل والصحراء، وعصابات تهريب السلاح والمخدرات والاتجار في البشر، باعتبار أنه يتمتع بتقنية التصوير عالية الجودة، وسيستخدمه الجيش المغربي.

لكن كلا من الجزائر وإسبانيا تخوفا من هذه التقنية المتطورة التي أصبحت في ملكية المغرب، لكونها قد تراقب منشآت عسكرية للجارتين معا، لما تتوفر عليه من تقنيات متطورة.

وذهبت عدد من المواقع والصحف الجزائرية الموالية للنظام الجزائري إلى حد القول إن هذا القمر الاصطناعي سيستخدم للتجسس على الجزائر وتحركاتها العسكرية، لاسيما في الحدود مع المغرب، وكذلك التجسس على تحركات جبهة البوليساريو بالصحراء.

وتحدثت الصحف الاسبانية بإسهاب عن موضوع القمر الاصطناعي المغربي، وأبرز ما قيل في الموضوع هو ما أوردته صحيفة “إلباييس” الإسبانية، يوم الاثنين الماضي، التي أشارت إلى بعض تفاصيل الصفقة غير المسبوقة التي أبرت بين الرباط والشركة الأوروبية “إيرباص للدفاع والفضاء”، و”تاليس إلينيا سبيس”، “بعد الزيارة التي قام بها فرونسوا هولاند، يوم 4 أبريل 2013، إلى المغرب”.

وأوضح التقرير المشار إليه إلى أن “المغرب سيتحول إلى قوة خاصة مع حلول الساعة الثانية و42 دقيقة يوم 8 نونبر المقبل، إذا لم يتغير الموعد، عندما سيقوم صاروخ “فيغا” التابع لشركة ‘أريان’ بحمل القمر الاصطناعي el Moroccan EO Sat1 إلى الفضاء”.
ويعتقد التقرير أن القمر الاصطناعي العسكري المغربي، “قادر على الرصد والاستطلاع بدقة عالية في شريط يمتد على طول 800 كيلومتر”، كما أنه “يستطيع التقاط 500 صورة يوميا وإرسالها إلى محطة التحكم الأرضية على رأس كل 6 ساعات”. ويبلغ وزن القمر الاصطناعي 970 كيلومترا ويحلق على بعد 695 كيلومترا من الأرض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليابان حققت تطورها بفضل استثمارها في الانسان امس 20:00 م

الشروق أون لاين موقع إخباري، يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث في الجزائر والوطن العربي والعالم بثلاث لغات ويمثل النسخة الإلكترونية لجريدة الشروق اليومي.

: قصة فيلم رفضت الجزائر تصويره بسبب «جميلة بوحيرد» امس 20:00 م

5 سنوات عاشتها المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد فى سجن الاحتلال الفرنسى ذاقت فيهم عذابًا لا يتحمله بشر، لكن يبقى لابنة الجزائر الحرة أو أم العرب كما تحب أن أناديها مكانة خاصة فى قلوب الشعب المصرى الذى ...

الجزائر: القضاء على إرهابي خطير في ولاية جيجل - صحيفة الوطن امس 20:00 م

الجزائر: القضاء على إرهابي خطير في ولاية جيجل

كرة الريشة(البطولة الافريقية /فردي): الجزائر في أربعة نصف نهائيات من بين عشرة ممكنة امس 20:00 م

 الجزائر- تأهل اللاعبون الجزائريون الى أربعة نصف نهائيات من بين عشرة ممكنة, ضمن البطولة الافريقية لكرة الريشة-بادمينتون-, الجارية بقاعة حرشة حسان (الج...

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء امس 20:00 م

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

البحرين تدين تفجير تبسة في الجزائر - صحيفة الوطن 16/02/2018 | 10:25 م

البحرين تدين تفجير تبسة في الجزائر



أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24 اخبار الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24
المصدر https://www.alyaoum24.com/974551.html https://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars