الموضوعات تأتيك من 13850 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24

28/10/2017 | 1:25 م 0 comments
أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24

اقرأ أيضا:
لماذا لن يحدث أي تغيير إيجابي في الجزائر البوابة
-الجزائر مقبلة على تقلبات جوية كبيرة
  الجزائر قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة  
-شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

أثار خبر اطلاق  المغرب أول قمر اصطناعي تجسسي، مخاوف الجارتين الشمالية والشرقية، مما أثار درود فعل متوجسة من إقدام المغرب على هذه الخطوة غير المسبوقة.

واعتبرت تقارير صحفية إسبانية أن الاسبان توجسوا من هذه الخطوة، إذ رأوْا في نجاح المغرب في هذه المهمة التي تمت في سرية تامة، من شأنه أن تفقد مدريد تفوقها في هذا المجال.

وحسب ذات التقارير، فإن هذا القمر الاصطناعي المغربي الأول من نوعه سيكون للتوظيف العسكري والمدني، من أجل مراقبة حركة الهجرة السرية والتحركات الإرهابية التي تنشط في الساحل والصحراء، وعصابات تهريب السلاح والمخدرات والاتجار في البشر، باعتبار أنه يتمتع بتقنية التصوير عالية الجودة، وسيستخدمه الجيش المغربي.

لكن كلا من الجزائر وإسبانيا تخوفا من هذه التقنية المتطورة التي أصبحت في ملكية المغرب، لكونها قد تراقب منشآت عسكرية للجارتين معا، لما تتوفر عليه من تقنيات متطورة.

وذهبت عدد من المواقع والصحف الجزائرية الموالية للنظام الجزائري إلى حد القول إن هذا القمر الاصطناعي سيستخدم للتجسس على الجزائر وتحركاتها العسكرية، لاسيما في الحدود مع المغرب، وكذلك التجسس على تحركات جبهة البوليساريو بالصحراء.

وتحدثت الصحف الاسبانية بإسهاب عن موضوع القمر الاصطناعي المغربي، وأبرز ما قيل في الموضوع هو ما أوردته صحيفة “إلباييس” الإسبانية، يوم الاثنين الماضي، التي أشارت إلى بعض تفاصيل الصفقة غير المسبوقة التي أبرت بين الرباط والشركة الأوروبية “إيرباص للدفاع والفضاء”، و”تاليس إلينيا سبيس”، “بعد الزيارة التي قام بها فرونسوا هولاند، يوم 4 أبريل 2013، إلى المغرب”.

وأوضح التقرير المشار إليه إلى أن “المغرب سيتحول إلى قوة خاصة مع حلول الساعة الثانية و42 دقيقة يوم 8 نونبر المقبل، إذا لم يتغير الموعد، عندما سيقوم صاروخ “فيغا” التابع لشركة ‘أريان’ بحمل القمر الاصطناعي el Moroccan EO Sat1 إلى الفضاء”.
ويعتقد التقرير أن القمر الاصطناعي العسكري المغربي، “قادر على الرصد والاستطلاع بدقة عالية في شريط يمتد على طول 800 كيلومتر”، كما أنه “يستطيع التقاط 500 صورة يوميا وإرسالها إلى محطة التحكم الأرضية على رأس كل 6 ساعات”. ويبلغ وزن القمر الاصطناعي 970 كيلومترا ويحلق على بعد 695 كيلومترا من الأرض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
  الجزائر قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة   09/08/2018 | 4:00 م

تيسمسيلت - أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني اليوم الأربعاء من مدينة تيسمسيلت على أن الجزائر "قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة الوطنية". وقال الوزير خ...

الجزائر - تعيين رئيس أركان جديد للدرك الوطني — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: تم تعيين العميد عبد الرحمان عرعار رئيسا لأركان الدرك الوطني، خلفا للعميد غالي بلقصير الذي تم تعيينه قائدا للدرك الوطني. وجاء في آخر عدد للجريدة الرسمية نشر اليوم الاربعاء 8 أوت، أنه “بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 28 شوال عام 1439 الموافق ل 12 يوليو سنة 2018، يعين العميد عبد الرحمان …

الجزائر - مرسوم جديد يتيح للجمارك تتبع الغشاشين في محلاتهم ومراقبة حركة رؤوس الأموال — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، المرسوم التنفيذي المحدد لكيفيات ممارسة  الرقابة المؤجلة والرقابة اللاحقة التي يمكن أن تقوم بها إدارة الجمارك بعد  رفع اليد عن البضاع. وحسب المرسوم فإن الاحكام تطبق على الأشخاص و المؤسسات المعنية بصفة مباشرة او غير  مباشرة بجمركة البضائع. ويقصد في مفهوم هذا المرسوم بالأشخاص …

الجزائر - قضية مقتل الشاب عيسى زبير: أول تصريح رسمي من طرف وزير الداخلية — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، اليوم الاربعاء 8 أوت، أن المتورطين في مقتل الشاب عيسى زبير بولاية بجاية، سينالون أقصى العقوبات، مؤكدا على ضرورة المضي في محاربة مستغلي الحضائر والشواطئ غير الشرعيين. ويعتبر هذا أو تصريح رسمي من وزير الداخلية والجماعات المحلية، الذي يقوم بزيارة إلى ولاية غليزان، …

الجزائر على موعد مع كسوف جزئي هذا السبت — النهار أونلاين 09/08/2018 | 4:00 م

ستعرف الجزائر كبقية دول العالم، كسوف جزئي للشمس هذا السبت 11 أوت، يتزامن مع بداية شهر ذي الحجة

-الجزائر مقبلة على تقلبات جوية كبيرة 09/08/2018 | 4:00 م

لا تبدو التقلبات الجوية التي شهدتها الجزائر عام 2018 مفاجئة بالنسبة لخبير الأرصاد الجوية المتخصص، الدكتور خامدي عثمان، الذي أكد أن الجزائر ستشهد في الـ30 سنة القادمة المزيد من التقلبات الجوية التي قد تؤدي إلى تأثيرات كبيرة على قطاعات الفلاحة وتربية الموا

-شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر 09/08/2018 | 4:00 م

تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.



أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24 اخبار الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24
المصدر https://www.alyaoum24.com/974551.html https://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أول قمر اصطناعي مغربي يثير مخاوف الجزائر وإسبانيا – فيديو – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars