الموضوعات تأتيك من 13572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«تكنولوجيا المعلومات»: الحلول التقنية الحديثة تعزز كفاءة القطاع المالي

28/10/2017 | 2:50 م 0 comments
«تكنولوجيا المعلومات»: الحلول التقنية الحديثة تعزز كفاءة القطاع المالي

أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي، اليوم الأربعاء، ضرورة الاستفادة القصوى من الحلول التقنية الحديثة بهدف تعزيز كفاءة القطاع المالي في منطقة ا…

اقرأ أيضا:
هيئة الاتصالات : مع تكنولوجيا 5G ستصل ذروة سرعة الاتصالات الى 20 جيجابايت بالثانية جريدة سبر الإلكترونية
FilGoal أخبار تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بين الحب والعداء في مونديال روسيا
انهيار أنظمة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات العامة في بولندا - جريدة الحياة
عودة: عقد حزمة الحوافز في تكنولوجيا المعلومات سيساهم في خلق أكثر من 350 فرصة عمل مباشرة  – PNN
تكنولوجيا - تقنية جديدة يمكنها رؤية جسمك وراء الجدار

أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي، اليوم الأربعاء، ضرورة الاستفادة القصوى من الحلول التقنية الحديثة بهدف تعزيز كفاءة القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المدير العام للجهاز بالإنابة قصي الشطي في كلمة ألقتها نيابة عنه مديرة إدارة التأهيل والكوادر البشرية منى المقهوي خلال افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت للتكنولوجيا المالية «فينتك» إن هناك توجها في الشرق الأوسط إلى اعتماد التكنولوجيا المالية خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف الشطي أن السنوات العشر السابقة شهدت ظهور شركات ناشئة حديثة في مجال التكنولوجيا المالية متوقعا ازدياد عددها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح أن المؤتمر الذي يستمر يومين سيناقش محاور مهمة عدة منها الابتكار المالي والمعاملات الإلكترونية والخدمات المالية والنظام المالي والتقنيات المالية الحديثة وإدارة المخاطر.

وذكر أن المؤتمر سيناقش أيضا سبل الإقراض والتمويل والمدفوعات والتحويلات ووسائل إدارة الثروة وحماية البيانات وأمن المعلومات إضافة إلى تقنية الـ«بلوكشين» والعملة الالكترونية الافتراضية «بيتكوين» واستراتيجيات التكنولوجيا المالية في دول الخليج والوطن العربي.

ولفت إلى حرص «تكنولوجيا المعلومات» على رعاية المؤتمرات الرامية إلى تدريب موظفي الجهات الحكومية وإكسابهم الخبرات من خلال الالتقاء مع المتخصصين في مجال التكنولوجيا المالية والمجالات الأخرى.

من جانبه أكد ممثل الشركات الراعية للمؤتمر الرئيس التنفيذي لشركة «ماي فاتورة» عبدالله الدبوس في كلمة مماثلة أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات لإبراز دور الشركات في حلول الدفع الإلكتروني المتنوعة وتعريف مستخدميها بمدى سهولة هذه الخدمة ودرجة الأمان العالية فيها والبعد عن المخاطر.

وقال الدبوس إن المدفوعات الإلكترونية بدأت لأغراض التجارة الإلكترونية والمدفوعات مقابل السلع والخدمات باستعمال أجهزة الهاتف الجوال، مبينا أنها في توسع وهي أكثر انتشارا في الدول المتقدمة التي تتمتع ببنية تحتية متطورة في الشبكة الإلكترونية.

وأفاد بأن المؤتمر ينطوي على أهمية كبرى ويتناول موضوعات وقضايا بالغة الأهمية إقليميا ودوليا كأنظمة المدفوعات الدولية وحلول المدفوعات عبر الهاتف النقال والعملة الرقمية ونظام التسوية الآنية الإجمالية لتسوية المدفوعات الدولية وأبعادها القانونية.

بدوره قال عضو مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية صباح الجلاوي في كلمته إن المؤتمر يعد فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر مع الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والبنوك وشركات تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الجلاوي أن «المحاسبين» تستهدف خدمة المجتمع وتحقيق أمل العاملين بمهنة المحاسبة المالية مشيرا إلى أن المنطقة وصلت إلى نموذج متصاعد حول نمو قطاع التكنولوجيا المالية.

ودعا إلى البحث والسعي إلى معرفة المستجدات حول أهمية كل الحلول للتقنية الحديثة وسط الزيادة المتنامية للشركات مؤكدا ضرورة قيام الجمعية بتطوير وتحديث مهارات المحاسبين المهنية باستمرار لتعزيز أهمية المهنة وتطوير أساليبها مع عدم الإخلال بأي من ضوابطها وأخلاقياتها.

ويعقد المؤتمر برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وشركة الخدمات المصرفية الآلية «كي.نت» بحضور عدد من المسؤولين وصناع القرار والمهتمين في صناعة تكنولوجيا المالية من القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين المحليين والأجانب.

ويمثل المؤتمر الذي يتضمن مجموعة من الجلسات الفنية المتخصصة منصة لالتقاء الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والبنوك وشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والمحلية تحت سقف واحد لمناقشة التطور المتسارع في مجال حلول الدفع في ضوء تأثير شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
Mozilla تطلق متصفحا صوتيا - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

ذكر موقع CNET المتخصص بشؤون التقنية أن شركة Mozilla الشهيرة عازمة على إطلاق متصفح جديد يستجيب للأوامر الصوتية.\nووفقا للموقع فإن متصفح Scout You الجديد سيستجيب لأوامر المستخدم الصوتية للبحث عن المواقع والصفحات على الشبكة العنكبوتية، كما سيوفر خدمة ...

آبل تحصن هواتفها بتقنيات جديدة - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

أكدت آبل أنها طورت تقنيات جديدة لمنع سرقة محتويات الهواتف دون علم أصحابها.\nووفقا للشركة فإن أنظمة iOS 12 ستمنع المتطفلين من استخدام الأسلاك ومنافذ Lightning لنقل البيانات من الهاتف إلى أي جهاز إلكتروني آخر، فإعدادات USB Restricted Mode ستساعد ال...

روسيا تصمم محركا فضائيا للصواريخ الخاصة - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

أعلن كبير المصممين في شركة إينيرغوماش الروسية المصنعة للمحركات، بيوتر ليوفوتشكين، أن شركته تعتزم تصميم محرك جديد لاستخدامه في الصواريخ الفضائية الخفيفة الخاصة.\nBlue Origin الأمريكية تختبر محركا صاروخيا\nوأكد ليوفوتشكين أن التصميم سيتم بناء على محر...

مغردون أردنيون يدشنون هاشتاغ “اعطوهافرصة - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

أبل تدمج ميزة الإبلاغ عن المكالمات المزعجة بنظام IOS 12\nتحديث لـ Gmail يكشف عن مزايا جديدة تسهل استخدامه\n6 مميزات جديدة تصل لهاتفك الأيفون بعد تثبيت iOS 12.. تعرف عليها\nالآن يمكن لميزة Face ID التعرف على أكثر من وجه واحد على نظام ios 12\nأيقونة التق...

تقنية جديدة تمكن البكم من الكلام 17/06/2018 | 3:00 م

في الحقيقة لم يعد هذا خيالا، فقد تمكنت شركة سربروك من تطوير تكنولوجيا لإعادة خلق صوت كينيدي من جديد ليلقي ال...

تقرير يكشف النسب المتدنية للـالنساء والأفارقة في غوغل - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

وبحسب ما نقلت صحيفة واشنطن بوست، فإن النساء من ذوي الأصول الإفريقية لا يمثلن سوى 1.2 في المئة من إجمالي القوة العاملة في شركة غوغل.\nوأظهر التقرير أن النسبة الإجمالية للنساء في الشركة تصل إلى 30.9 في المئة (أغلبيتهن الساحقة من البيض)، بينما يصل معد...

المالية: تقديم خدمات التصديق الإلكترونى فى 24 كيانا حكوميا - 17/06/2018 | 3:00 م

أعلنت وزارة المالية، عن بدء تنفيذ مشروع "تطوير وتحديث نظام سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية التابعة للوزارة، طبقاً للمعايير والمقاييس العالمية لأمن وجودة تكنولوجيا المعلومات.



«تكنولوجيا المعلومات»: الحلول التقنية الحديثة تعزز كفاءة القطاع المالي اخبار التكنولوجيا أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي، اليوم الأربعاء، ضرورة الاستفادة القصوى من الحلول التقنية الحديثة بهدف تعزيز كفاءة القطاع المالي في منطقة ا…



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

«تكنولوجيا المعلومات»: الحلول التقنية الحديثة تعزز كفاءة القطاع المالي
المصدر http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/10/25/800296/nr/nc جريدة الراي الكويتية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «تكنولوجيا المعلومات»: الحلول التقنية الحديثة تعزز كفاءة القطاع المالي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars