الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي

28/10/2017 | 8:50 م 0 comments

مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي 'تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي'

ولادة نيرفانا معالج الشبكات العصبونية

يقع مستقبل التقنية في أيدي الذكاء الاصطناعي، ولكن قبل أن يغير العالم جذريًا علينا أن نطور العتاد المناسب التي يمنح الآلات القدرة على التعلم.

وتفيد وول ستريت جورنال أن إنتل تعمل مع فيسبوك وعدد من الشركات الأخرى على معالج جديد يدعى نيرفانا أو معالج الشبكات العصبونية. وتعد الرقاقة نتاج عمل شركة إنتل نيرفانا، وصُممت لتسريع عمليات تعلم الذكاء الاصطناعي، أو ما يُعرف بالتعلم العميق، ويعني هذا تعلم الحاسوب كيف يتعرف على الأشكال والأنماط والكلام ومفاهيم معقدة ليحاكي قدرات التعلم لدى البشر.

يساعد شركاء إنتل في التعديلات الدقيقة على نيرفانا، وتدرس فيسبوك إمكانيات المعالج.

قال المدير التنفيذي لإنتل بريان كرزانيش خلال مؤتمر وول ستريت جورنال «قال شركاؤنا: قد يغير هذا فعلًا من نظرتنا إلى الذكاء الاصطناعي، ويساعدنا في توجيه بناء البرمجيات والعتاد بصورة أفضل.»

تعلم عميق فعال

عندما يتعلق الأمر بالتعلم العميق، تستخدم الحواسيب الحالية قدرات حوسبية عالية لتعالج كمية البيانات المستخدمة خلال مرحلة التعليم. إلا أنه من المفترض أن تأخذ رقاقة نيرفانا طرائق مختصرة تقلل من مستوى المعالجة الحوسبية اللازمة، ما يمكّنها من إجراء العمليات الحسابية المطلوبة.

لم تشرح إنتل بعد آلية مراقبتها لأداء الرقاقة، ولكن يبدو أن الشركة واثقة بقدرة نيرفانا في التأثير على تقنيات أخرى مثل التنبؤ بالطقس والسيارات ذاتية القيادة. إذ تستخدم الأخيرة التعلم العميق للتعرف على سيارات أخرى على الطريق بالإضافة إلى خطوط القيادة لتتمكن من التحرك ضمن بيئتها بأمان. وأقامت إنتل أيضًا شراكة مع وايمو من جوجل لتطوير أفضل لمركبات ذاتية التحكم.

قال كرزانيش خلال بيان صحفي أن لدى إنتل عدة مشاريع لنيرفانا قيد العمل «ستقدم أداءً عاليًا وتمكننا من إنشاء مستويات توسع جديدة من نماذج الذكاء الاصطناعي.» وتعمل الشركة حاليًا على تحقيق أداء ذكاء اصطناعي أقوى بمئة مرة بحلول العام 2020.

قال نافين راو، نائب رئيس مجموعة منتجات الذكاء الاصطناعي في إنتل نيرفانا في تدوينة «صممنا رقاقة معالج الشبكات العصبونية في إنتل نيرفانا لتحررنا من القيود التي يفرضها العتاد الحالي، والذي لم يصمم لغايات الذكاء الاصطناعي. نأمل أن تُفتح الإمكانيات أمام نمط جديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي كنا نحلم بها.»

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: أسوس تطلق إصدارات جديدة من أجهزة Vivobook مع الجيل الثامن من معالجات إنتل 04/11/2018 | 5:25 ص

كشفت Asus عن الإصدارات الجديدة من أجهزة حاسب VivoBook S15 وVivoBook S14، التي تضم الجيل الثامن من معالجات إنتل، وكارت الشاشة GeForce MX150 من ...

كمبيوتر محمول جديد لعشاق الألعاب من MSI 26/10/2018 | 9:50 ص

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

حاسب HP الجديد Spectre x360: مواصفات مذهلة وبطارية تدوم طويلاً بسعر مقبول – أباره برس 26/10/2018 | 9:50 ص

في حاسب HP الجديد Spectre x360: مواصفات مذهلة وبطارية تدوم طويلاً بسعر مقبول،تناقل يومنا هذا خبر حاس

اخبار التكنولوجيا اليوم - مراجعة اللوحة الأم MSI MEG Z390 ACE هل هى الأفضل؟! 26/10/2018 | 9:50 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - من بين إحدى عشر لوحة أم أطلقتها MSI الداعمة لشريحة Z390 تعتبر لوحة اليوم هي أقوي اللوحات التى أطلقتها MSI لتلك الشريحة إذا لم نأخذ فى الاعتبار اللوحة MSI MEG Z390  Godlike والتي تأتى بسعر مهول يكسر حاجز ال600 دولار … على النقيض تأتى اللوحة MSI MEG Z390 ACE بسعر جيد ولإمكانيات تجعلها من أفضل […] The post مراجعة اللوحة...

PANET اليكم مواصفات وأسعار الجهاز اللوحي Pixel Slate 26/10/2018 | 9:50 ص

مع تراجع مبيعات الحواسيب، تتجه الشركات إلى إصدار الحواسيب اللوحية، وفي هذا الصدد أعلنت جوجل عن حاسوبها اللوحي الجديد Pixel Slate.

اتش بي تطلق لابتوب Spectre x360 ببطارية تدوم 22.5 ساعة - عالم التقنية 26/10/2018 | 9:50 ص

أعلنت شركة اتش بي عن الإصدار الجديد من لابتوبها Spectre x360 بتصميم بحواف مختلفة وزوايا مشطوفة تحوي على منفذ USB C بقياسين للشاشة 13 و 15 بوصة وكلاهما يدعمان اللمس وأقلام الحبر الالكتروني، حيت تعمل كلا النسختين بمعالجات انتل من الجيل الثامن وستتوفر في نوفمبر القادم في متاجر HP وBest Buy انطلاقاً من الولايات المتحدة. …

اخبار التكنولوجيا اليوم - صدور المراجعات الرسمية لتشكيلة معالجات إنتل من الجيل التاسع 26/10/2018 | 9:50 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - بشكل رسمي أصبحت معالجات إنتل الجديدة والقادمة لنا من الجيل التاسع متوفرة في الأسواق وانطلقت بعض المراجعات لتكمل باقي المواقع مراجعاتها اليوم. وفي هذا المقال كما جرت العادة نقدم لكم روابط المراجعات الرسمية التي جربت هذا المعالج لكي تطلع على الأداء, بما فيها مراجعتنا التي سنطرحها لكم قريباً. معالجات الجيل التاسع لمن لا يعرف تعتبر […] The post صدور المراجعات...



مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي إنتل مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي 'تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي'



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

المصدر https://www.gulfeyes.net/technology/1998702.html عيون الخليج
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars