الموضوعات تأتيك من 13850 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي

28/10/2017 | 8:50 م 0 comments

مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي 'تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي'

اقرأ أيضا:
: أجهزة Chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل.. تعرف على سعرها!

ولادة نيرفانا معالج الشبكات العصبونية

يقع مستقبل التقنية في أيدي الذكاء الاصطناعي، ولكن قبل أن يغير العالم جذريًا علينا أن نطور العتاد المناسب التي يمنح الآلات القدرة على التعلم.

وتفيد وول ستريت جورنال أن إنتل تعمل مع فيسبوك وعدد من الشركات الأخرى على معالج جديد يدعى نيرفانا أو معالج الشبكات العصبونية. وتعد الرقاقة نتاج عمل شركة إنتل نيرفانا، وصُممت لتسريع عمليات تعلم الذكاء الاصطناعي، أو ما يُعرف بالتعلم العميق، ويعني هذا تعلم الحاسوب كيف يتعرف على الأشكال والأنماط والكلام ومفاهيم معقدة ليحاكي قدرات التعلم لدى البشر.

يساعد شركاء إنتل في التعديلات الدقيقة على نيرفانا، وتدرس فيسبوك إمكانيات المعالج.

قال المدير التنفيذي لإنتل بريان كرزانيش خلال مؤتمر وول ستريت جورنال «قال شركاؤنا: قد يغير هذا فعلًا من نظرتنا إلى الذكاء الاصطناعي، ويساعدنا في توجيه بناء البرمجيات والعتاد بصورة أفضل.»

تعلم عميق فعال

عندما يتعلق الأمر بالتعلم العميق، تستخدم الحواسيب الحالية قدرات حوسبية عالية لتعالج كمية البيانات المستخدمة خلال مرحلة التعليم. إلا أنه من المفترض أن تأخذ رقاقة نيرفانا طرائق مختصرة تقلل من مستوى المعالجة الحوسبية اللازمة، ما يمكّنها من إجراء العمليات الحسابية المطلوبة.

لم تشرح إنتل بعد آلية مراقبتها لأداء الرقاقة، ولكن يبدو أن الشركة واثقة بقدرة نيرفانا في التأثير على تقنيات أخرى مثل التنبؤ بالطقس والسيارات ذاتية القيادة. إذ تستخدم الأخيرة التعلم العميق للتعرف على سيارات أخرى على الطريق بالإضافة إلى خطوط القيادة لتتمكن من التحرك ضمن بيئتها بأمان. وأقامت إنتل أيضًا شراكة مع وايمو من جوجل لتطوير أفضل لمركبات ذاتية التحكم.

قال كرزانيش خلال بيان صحفي أن لدى إنتل عدة مشاريع لنيرفانا قيد العمل «ستقدم أداءً عاليًا وتمكننا من إنشاء مستويات توسع جديدة من نماذج الذكاء الاصطناعي.» وتعمل الشركة حاليًا على تحقيق أداء ذكاء اصطناعي أقوى بمئة مرة بحلول العام 2020.

قال نافين راو، نائب رئيس مجموعة منتجات الذكاء الاصطناعي في إنتل نيرفانا في تدوينة «صممنا رقاقة معالج الشبكات العصبونية في إنتل نيرفانا لتحررنا من القيود التي يفرضها العتاد الحالي، والذي لم يصمم لغايات الذكاء الاصطناعي. نأمل أن تُفتح الإمكانيات أمام نمط جديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي كنا نحلم بها.»

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
آيسر تعلن عن موعد إطلاق أجهزة Chrombook 13 الجديدة وسعرها - عالم التقنية 07/08/2018 | 10:00 ص

أطلقت شركة آيسر 4 نسخ جديدة من الحواسيب المحمولة (لاب توب) في شهر مايو الماضي، لكنها لم تعلن عن موعد إطلاقها أو حتى سعرها الرسمي في ذلك الوقت. لكن الشركة الآن كشفت عن موعد إطلاق اثنين من أجهزتها وسعرها الرسمي، وهما Chromebook 13 ونسخة Spin. ويتمتع كل منهما بحجم شاشة 13.5 بوصة من نوع IPS …

أخبار : الحاسوب المحمول MacBook Air 2018 قد يستخدم معالجات Intel Kaby Lake 07/08/2018 | 10:00 ص

أخبار : كان هناك البعض ممن توقعوا أن تتخلص شركة أبل من تشكيلة MacBook Air الخاصة بها، ولكن هناك أيضًا بعض الذين يعتقدون أن التشكيلة يمكن أن تستمر ...

آيسر تطلق لاب توب Chromebook 13 و Spin 13 بالأسواق خلال سبتمبر - 07/08/2018 | 10:00 ص

من المقرر أن يتوفر جهاز Chromebook 13 و Chromebook Spin 13 للعملاء التجاريين بدءًا من شهر سبتمبر المقبل، تعرف على الأسعار.

أجهزة Chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل 07/08/2018 | 10:00 ص

أجهزة chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل

أفضل أجهزة تابلت أندرويد لعام 2018.. جلاكسى Tab S3 فى المقدمة - 07/08/2018 | 10:00 ص

إذا كنت تبحث عن جهاز تابلت جديد يعمل مع نظام تشغيل أندرويد ففيما يلى بعض الترشيحات التى تساعدك فى الاختيار.

: أجهزة Chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل.. تعرف على سعرها! 07/08/2018 | 10:00 ص

بعد الكشف عن أجهزة الحواسب المحمولة الجديدة التي تعمل بنظام تشغيل Chrome OS في شهر مايو الماضي، أعلنت شركة Acer أخيرًا عن سعر وموعد وصول هذه الأجهزة ...



مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي إنتل مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي 'تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي'



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

المصدر https://www.gulfeyes.net/technology/1998702.html عيون الخليج
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرصد المستقبل تعاون بين فيسبوك وإنتل من أجل الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars