الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة

28/10/2017 | 9:00 م 0 comments
تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس عن تفكيك خلية تكفيرية بجهة سيدي بوزيد (وسط تونس) تتكون من ثمانية عناصر من بينهم خمس فتيات.

اقرأ أيضا:
تونس تنتصر لفلسطين
تونس : اغلبية الاحزاب تمتنع عن تقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات ! - أنباء تونس
كمال الحاج ساسي مستشارا لدى رئيس الحكومة - أنباء تونس
يا أهل تونس انفروا خِفافا وثِقالا لإنقاذ دينكم وهويتكم وأجيالكم! (2)
: محمد امين رمضانة يمنح تونس ذهبيتها الثانية في البطولة الافريقية لالعاب القوى


د ب أ - تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس عن تفكيك خلية تكفيرية بجهة سيدي بوزيد (وسط تونس) تتكون من ثمانية عناصر من بينهم خمس فتيات.

وقالت الداخلية التونسية إن الموقوفين اعترفوا بمبايعتهم لتنظيم داعش الإرهابي وعقد لقاءات تتعلق بنشاط التنظيم الإرهابي المذكور، وتكفير الدولة والمؤسستين الأمنية والعسكرية، والدعوة إلى محاربتهما، كما اعترفوا بتواصلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع عنصر إرهابي ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمناطق النزاع في الخارج، وهو زوج إحدى عناصر الخلية.

ويواجه الموقوفون دعوى قضائية بتهمة «الانتماء والتمجيد لتنظيم إرهابي والتحريض على القتل العمد والاتصال بأطراف أجنبية ببؤر التوتر».

وعلى الصعيد نفسه، أفادت تقارير إخبارية أمس بتفكيك خلية إرهابية في مدينة المكنين التابعة لولاية المنستير، كانت تخطط لشن هجمات ضد حافلات تقل سياحا.

وذكرت مصادر أمنية أن الخلية تتبنى الفكر الجهادي، وهي موالية لجبهة النصرة في سوريا، وتضم خمسة عناصر تتراوح أعمارهم بين 25 و35 عاما أوقفوا جميعهم.

وقالت إذاعة «موزاييك» الخاصة إن الموقوفين كانوا يعتزمون مهاجمة الحافلات السياحية التي تنقل السياح بين مطار المنستير وولاية المهدية المجاورة بإقليم الساحل، بواسطة السكاكين والأسلحة البيضاء.

وكانت سوسة المجاورة للمنستير شهدت في يونيو 2015 أسوأ هجوم إرهابي على فندق في هجوم نفذه داعشي أدى لمقتل 59 سائحا أجنبيا، شددت بعده تونس من حملاتها الأمنية لتفكيك الخلايا وملاحقة المتشددين.


الص�?حة التالية >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس.. تعيين متهمين بالفساد في مناصب حساسة يعمق الخلاف مع حكومة الشاهد ‬‎ 09/08/2018 | 9:00 ص

رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أكد أن الهيئة فُوجئت بترقية مسؤولين يخضعون لملاحقة قضائية وتعيينهم في مناصب مهمة.

هل تجري تونس استفتاءً شعبيًا حول “المثلية والمساواة في الميراث”؟‎ ‬‎ 09/08/2018 | 9:00 ص

مضامين تقرير لجنة الحريات الفردية تسبّبت في احتجاجات اجتماعية، تم خلالها المطالبة بعدم عرضه على البرلمان أو القيام باستفتاء شعبي.

: مواقيت الصلاة اليوم الخميس 9/8/2018 في تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الخميس 9/8/2018 في تونس، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

بشرى بلحاج حميدة : ''الحماية الأمنية حرمتني من الفريب'' (فيديو) - أنباء تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

قالت رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بلحاج حميدة، اليوم الاربهاء 8 أوت 2018، إن الحماية الأمنية حدت من حرياتها الشخصية وحرمتها من زيارة ”الفريب”. وأضافت بلحاج حميدة ، في تصريح لديوان اف ام ، أن تخصيص حماية أمنية متواصلة بعد التهديدات التي تعرضت لها و المتعلقة بتقرير لجنة الحريات الفردية والمساوات،  معتبرة أن هذه …

تونس : اغلبية الاحزاب تمتنع عن تقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات ! - أنباء تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

اعلن اليوم الاربعاء 8 اوت  رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة عماد الحزقي عن الاحزاب السياسية التي لا تلتزم بتقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات .



تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة اخبار تونس أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس عن تفكيك خلية تكفيرية بجهة سيدي بوزيد (وسط تونس) تتكون من ثمانية عناصر من بينهم خمس فتيات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة
المصدر http://makkahnewspaper.com/article/616753/العالم/تفكيك-خلية-تكفيرية-وسط-تونس-تضم-5-فتيات http://makkahnewspaper.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars