الموضوعات تأتيك من 13424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة

28/10/2017 | 9:00 م 0 comments
تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس عن تفكيك خلية تكفيرية بجهة سيدي بوزيد (وسط تونس) تتكون من ثمانية عناصر من بينهم خمس فتيات.

اقرأ أيضا:
الاعلام المصري: من ذهبوا للتصويت فى طول تونس وعرضها أقل من الأصوات الباطلة فى مصر
البوسنة ترفض تسليم تونس مشتبهاً به في اغتيال المهندس الزواري -
الجماعة الإسلامية الأحمدية تظهر فى تونس و تبايع اميرها ... التفاصصيل
تونس: فعاليات تضامنية مع فلسطين رافضة لقرار ترامب حول القدس -
FilGoal أخبار معسكر تونس للمونديال يبدأ قبل شهر كامل من أول مباراة


د ب أ - تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس عن تفكيك خلية تكفيرية بجهة سيدي بوزيد (وسط تونس) تتكون من ثمانية عناصر من بينهم خمس فتيات.

وقالت الداخلية التونسية إن الموقوفين اعترفوا بمبايعتهم لتنظيم داعش الإرهابي وعقد لقاءات تتعلق بنشاط التنظيم الإرهابي المذكور، وتكفير الدولة والمؤسستين الأمنية والعسكرية، والدعوة إلى محاربتهما، كما اعترفوا بتواصلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع عنصر إرهابي ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمناطق النزاع في الخارج، وهو زوج إحدى عناصر الخلية.

ويواجه الموقوفون دعوى قضائية بتهمة «الانتماء والتمجيد لتنظيم إرهابي والتحريض على القتل العمد والاتصال بأطراف أجنبية ببؤر التوتر».

وعلى الصعيد نفسه، أفادت تقارير إخبارية أمس بتفكيك خلية إرهابية في مدينة المكنين التابعة لولاية المنستير، كانت تخطط لشن هجمات ضد حافلات تقل سياحا.

وذكرت مصادر أمنية أن الخلية تتبنى الفكر الجهادي، وهي موالية لجبهة النصرة في سوريا، وتضم خمسة عناصر تتراوح أعمارهم بين 25 و35 عاما أوقفوا جميعهم.

وقالت إذاعة «موزاييك» الخاصة إن الموقوفين كانوا يعتزمون مهاجمة الحافلات السياحية التي تنقل السياح بين مطار المنستير وولاية المهدية المجاورة بإقليم الساحل، بواسطة السكاكين والأسلحة البيضاء.

وكانت سوسة المجاورة للمنستير شهدت في يونيو 2015 أسوأ هجوم إرهابي على فندق في هجوم نفذه داعشي أدى لمقتل 59 سائحا أجنبيا، شددت بعده تونس من حملاتها الأمنية لتفكيك الخلايا وملاحقة المتشددين.


الص�?حة التالية >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
توقيع برنامج «معدّل» لحكومة تونس اليوم - جريدة الحياة امس 0:10 ص

توقيع برنامج «معدّل» لحكومة تونس اليوم

تونس: هيئة الحقيقة تُحيل أولى قضايا الثورة على المحاكمة Human Rights Watch امس 0:10 ص

قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن "هيئة الحقيقة والكرامة" التونسية أحالت أوّل قضية جنائية منبثقة عن انتفاضة 2011 إلى منظومة المحاكمة المتخصصة في 18 مايو/أيار 2018.

تونس: هيئة الحقيقة والكرامة تقرّر اليوم ردّها على إنهاء عملها امس 0:10 ص

تجددت الحيرة بشأن مآل العدالة الانتقالية بتونس، والخطوات التي ستتخذها "هيئة الحقيقة والكرامة" بعد المراسلة الرسمية التي تلقتها من رئاسة الحكومة، التي تعلمها فيها بانتهاء عملها في نهاية مايو/ أيار الجاري



تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة اخبار تونس أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس عن تفكيك خلية تكفيرية بجهة سيدي بوزيد (وسط تونس) تتكون من ثمانية عناصر من بينهم خمس فتيات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة
المصدر http://makkahnewspaper.com/article/616753/العالم/تفكيك-خلية-تكفيرية-وسط-تونس-تضم-5-فتيات http://makkahnewspaper.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفكيك خلية تكفيرية وسط تونس تضم 5 فتيات - صحيفة مكة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars