الموضوعات تأتيك من 12871 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا)

28/10/2017 | 10:50 م 0 comments

الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق (...)

اقرأ أيضا:
حقيقة وجود قاعدة تركية في السودان.. الأبرز في صحف الجمعة
ترخيص أول سيارة تعمل بالكهرباء في السودان - صحيفة الوطن
: السودان وأفريقيا الوسطى يبحثان تطوير العلاقات الثنائية
: السودان والنرويج يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري
إذاعة عافية دارفور Afia Darfur Radio مجلس الأمن يمدد ولاية لجنة الخبراء بشأن العقوبات على السودان

الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، والحيلولة دون تطبيق سيناريو (كاتلونيا) الذي أعلن مؤخرا الانفصال عن أسبانيا.

تشرف على حفظ السلام في دارفور قوات دولية وإفريقية.

وتحركت الحكومة الإسبانية الجمعة لفرض حكمها المباشر على إقليم (كاتلونيا) وتجريد المنطقة من الحكم الذاتي بعد أقل من ساعة من إعلان برلمان الإقليم استقلاله عن الدولة الإسبانية في تحد لمدريد.

والإقليم أكثر مناطق إسبانيا رخاء ويحظى حاليا بمستوى كبير من الحكم الذاتي لكن له تاريخ من المظالم التي تفاقمت خلال حكم الدكتاتور فرانكو الذي انتهى في عام 1975 عندما تعرضت ثقافة وسياسات الإقليم للقمع.

ودعا المتحدث باسم حركة (تجمع قوى تحرير السودان) صلاح الولي، منظومة الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه شعوب مناطق النزاع الثلاث في السودان مضيفا " بذلك نستطيع ان نُقلص من فرص وقوع اي انفصال جديد في الخارطة السودانية والذي قد يؤثر سلبا على وحدة القارة وتماسكها".

وناشد الولي في تصريح تلقته (سودان تربيون) السبت الاتحاد الإفريقي كمنظومة سياديه للقارة ومنظماتها والقيادات السياسية والمثقفين وجميع المعنيين، "العمل من اجل وحدة القارة وتحرير شعوبها من الظلم والاضطهاد والفقر ".

وأضاف "هذا المطلب لا يتأتى إلا بالاستقرار السياسي التام وخلق انظمة ديمقراطية ومحاربة الفساد ومناصرة شعوب القارة على انظمتها الديكتاتورية ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد شعوبهم -كحال السودان".

وحث الولي على العمل من أجل القضاء على الأسباب المؤدية لهجرة الشباب وما يعكسها من صورة قاتمه "وغياب روح المسئولية التاريخية للقيادات السياسية الافريقية تجاه ابناء وبنات القارة".

ودعا كذلك الاتحاد لمحاربة الارهاب والعنف الديني ومحاصرة مصادر تصنيعه وتمويله، لافتا الى أن الإرهاب يُعد العامل الاول لتفكك وانهيار القارة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البابا ثيودورس الثاني يبدأ زيارة رعوية إلى السودان (صور) 16/02/2018 | 5:25 ص

قال المطران نيقولا أنطونيو، وكيل بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي باسم البطريركية، الخميس، إن البابا ثيودورس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا بدأ زيارة رعوية إلى الخرطوم برفقة المتروبوليت نيقوديموس، مطران ممفيس (في مصر)

واشنطن قلقة لاعتقال معارضين في ظروف غير انسانية في السودان 16/02/2018 | 5:25 ص

عبرت السفارة الاميركية في السودان الخميس عن قلقها من اعتقال سلطات الخرطوم مئات المعارضين والناشطين والمواطنين السودانيين

قلق أمريكي من استمرار اعتقال معارضين في السودان‎ ‬‎ 16/02/2018 | 5:25 ص

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها البالغ لاستمرار الاعتقالات بحق المعارضين في السودان

شركة تركية عملاقة تعتزم إنشاء أول مصنع للنحاس شرقي السودان - سودان تربيون 16/02/2018 | 5:25 ص

الخرطوم 15 فبراير 2018 ـ أبدت شركة (جنكيز) التركية رغبتها في إنشاء أول مصنع للنحاس في السودان بولاية البحر الأحمر، شرقي البلاد، بشراكة مع شركة "أرياب" للتعدين (...)

الأمم المتحدة: نتوقع استقبال السودان نحو 200 ألف لاجىء جديد من الجنوب - 16/02/2018 | 5:25 ص

أعلنت الأمم المتحدة الخميس، أنها تتوقع وصول نحو 200 ألف لاجىء جديد من جنوب السودان إلى السودان هذا العام هربا من القتال الدائر فى بلدهم إضافة إلى انعدام الأمن الغذائى.

السودان يعتزم تفعيل تجارة الحدود مع دولتي ليبيا وتشاد - سودان تربيون 16/02/2018 | 5:25 ص

الخرطوم 15 فبراير 2018 ـ بحث وزير التجارة السوداني مع والي شمال دارفور الخميس تفعيل الآليات لاستئناف التجارة الحدودية مع تشاد وليبيا. وأعلن السودان قبل أيام (...)

قلق أميركي من استمرار اعتقال واحتجاز المئات في السودان 16/02/2018 | 5:25 ص

أعربت السفارة الأميركية في الخرطوم عن قلقها الشديد إزاء استمرار عمليات اعتقال واحتجاز مئات القادة السياسيي...



حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا) اخبار السودان الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/حركة-مسلحة-تناشد-الأفارقة-تجنيب-مناطق مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars