الموضوعات تأتيك من 13843 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا)

28/10/2017 | 10:50 م 0 comments

الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق (...)

اقرأ أيضا:
ذهب السودان بخطر.. والحكومة تتحرك – موقع قناة المنار – لبنان
: الخارجية تعلن عن مفاجأة بشأن العلاقات مع السودان
: الخارجية السودانية ترحب بزيارة وزيرة بريطانية السودان لمدة 3 أيام
رئيس الأركان يغادر إلى السودان في زيارة رسمية...مصراوى
: السودان تحسم خلال يومين ترشيح البشير لرئاسيات 2020

الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، والحيلولة دون تطبيق سيناريو (كاتلونيا) الذي أعلن مؤخرا الانفصال عن أسبانيا.

تشرف على حفظ السلام في دارفور قوات دولية وإفريقية.

وتحركت الحكومة الإسبانية الجمعة لفرض حكمها المباشر على إقليم (كاتلونيا) وتجريد المنطقة من الحكم الذاتي بعد أقل من ساعة من إعلان برلمان الإقليم استقلاله عن الدولة الإسبانية في تحد لمدريد.

والإقليم أكثر مناطق إسبانيا رخاء ويحظى حاليا بمستوى كبير من الحكم الذاتي لكن له تاريخ من المظالم التي تفاقمت خلال حكم الدكتاتور فرانكو الذي انتهى في عام 1975 عندما تعرضت ثقافة وسياسات الإقليم للقمع.

ودعا المتحدث باسم حركة (تجمع قوى تحرير السودان) صلاح الولي، منظومة الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه شعوب مناطق النزاع الثلاث في السودان مضيفا " بذلك نستطيع ان نُقلص من فرص وقوع اي انفصال جديد في الخارطة السودانية والذي قد يؤثر سلبا على وحدة القارة وتماسكها".

وناشد الولي في تصريح تلقته (سودان تربيون) السبت الاتحاد الإفريقي كمنظومة سياديه للقارة ومنظماتها والقيادات السياسية والمثقفين وجميع المعنيين، "العمل من اجل وحدة القارة وتحرير شعوبها من الظلم والاضطهاد والفقر ".

وأضاف "هذا المطلب لا يتأتى إلا بالاستقرار السياسي التام وخلق انظمة ديمقراطية ومحاربة الفساد ومناصرة شعوب القارة على انظمتها الديكتاتورية ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد شعوبهم -كحال السودان".

وحث الولي على العمل من أجل القضاء على الأسباب المؤدية لهجرة الشباب وما يعكسها من صورة قاتمه "وغياب روح المسئولية التاريخية للقيادات السياسية الافريقية تجاه ابناء وبنات القارة".

ودعا كذلك الاتحاد لمحاربة الارهاب والعنف الديني ومحاصرة مصادر تصنيعه وتمويله، لافتا الى أن الإرهاب يُعد العامل الاول لتفكك وانهيار القارة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: الخارجية تعلن عن مفاجأة بشأن العلاقات مع السودان 09/08/2018 | 12:25 م

شهدت القاهرة على مدار يومين ماضيين، اجتماعًا تحضيريًا للجنة الرئاسية العليا المصرية السودانية، والتي شاركت فيها جميع الوزارات والجهات المعنية ...

: السودان تحسم خلال يومين ترشيح البشير لرئاسيات 2020 09/08/2018 | 12:25 م

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، الأربعاء، أنه سيحسم 'مسألة ترشيح رئيس البلاد الحالي عمر البشير لدورة رئاسية في انتخابات 2020 خلال اليومين ...

سلام جوبا يعيد الحياة إلى الجنيه السوداني 09/08/2018 | 12:25 م

أعاد اتفاق السلام الذي جرى توقيعه قبل أيام في دولة جنوب السودان، الحياة إلى الجنيه السوداني في السوق السوداء أمس الأربعاء، بدعم من تفاؤل بأن إمدادات النفط من جنوب السودان قد تستأنف في أعقاب اتفاق سلام بين الأطراف المتحاربة في الجار الجنوبي، وتوقع بعض المتعاملين المزيد من التحسن. وجرى تداول الجنيه السوداني عند 41 مقابل الدولار الأميركي في السوق السوداء ارتفاعًا من حوالي 47.5

جنيه السودان يرتفع بفضل سلام جوبا أخبار سكاي نيوز عربية 09/08/2018 | 12:25 م

ارتفع الجنيه السوداني في السوقالسوداء بدعم من تفاؤل بأن إمدادات النفط من جنوب السودان قد تستأنف في أعقاب اتفاق سلام بين الأطراف المتحاربة في الجار الجنوبي

العرب و العالم السودان: 48 طنا حجم الفاقد بين الذهب المنتج والمصدر للخارج 09/08/2018 | 12:25 م

كشفت وزارة المعادن السودانية، الأربعاء، أن حجم الفاقد بين الذهب المنتج والمصدر للخارج من جانب الحكومة، بلغ 48.8 طنا، في النصف الأول من 2018، وبلغ إنتاج السودان

ذهب السودان بخطر.. والحكومة تتحرك – موقع قناة المنار – لبنان 08/08/2018 | 11:00 ص

كثفت الحكومة السودانية جهودها للحد من عمليات تهريب الذهب المستمرة منذ 5 سنوات، والتي أفقدت خزانة الد...

وزير دفاع السودان: أمن مصر والسودان لا ينفصل عن بعضه - 08/08/2018 | 11:00 ص

أكد وزير الدفاع السوادني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، على أهمية تطوير العلاقة بين القوات المسلحة السودانية ونظيرتها المصرية في كافة المجالات.



حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا) اخبار السودان الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/حركة-مسلحة-تناشد-الأفارقة-تجنيب-مناطق مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars