الموضوعات تأتيك من 12485 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا)

28/10/2017 | 10:50 م 0 comments

الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق (...)

اقرأ أيضا:
: البشير يعود إلى السودان بعد مشاركته في احتفالات العيد الوطني لتشاد
مستثمرون عرب: السودان أرض تحقيق الأحلام
سفير الإمارات بالخرطوم: مليارا دولار حجم التبادل التجاري مع السودان
: شباب السودان يكتشفون أسرار الحضارة في المتحف المصري
السعودية وقطر منحتا النظام السودانى (2,2) مليار دولار فى عام واحد : صحيفة حريات

الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، والحيلولة دون تطبيق سيناريو (كاتلونيا) الذي أعلن مؤخرا الانفصال عن أسبانيا.

تشرف على حفظ السلام في دارفور قوات دولية وإفريقية.

وتحركت الحكومة الإسبانية الجمعة لفرض حكمها المباشر على إقليم (كاتلونيا) وتجريد المنطقة من الحكم الذاتي بعد أقل من ساعة من إعلان برلمان الإقليم استقلاله عن الدولة الإسبانية في تحد لمدريد.

والإقليم أكثر مناطق إسبانيا رخاء ويحظى حاليا بمستوى كبير من الحكم الذاتي لكن له تاريخ من المظالم التي تفاقمت خلال حكم الدكتاتور فرانكو الذي انتهى في عام 1975 عندما تعرضت ثقافة وسياسات الإقليم للقمع.

ودعا المتحدث باسم حركة (تجمع قوى تحرير السودان) صلاح الولي، منظومة الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه شعوب مناطق النزاع الثلاث في السودان مضيفا " بذلك نستطيع ان نُقلص من فرص وقوع اي انفصال جديد في الخارطة السودانية والذي قد يؤثر سلبا على وحدة القارة وتماسكها".

وناشد الولي في تصريح تلقته (سودان تربيون) السبت الاتحاد الإفريقي كمنظومة سياديه للقارة ومنظماتها والقيادات السياسية والمثقفين وجميع المعنيين، "العمل من اجل وحدة القارة وتحرير شعوبها من الظلم والاضطهاد والفقر ".

وأضاف "هذا المطلب لا يتأتى إلا بالاستقرار السياسي التام وخلق انظمة ديمقراطية ومحاربة الفساد ومناصرة شعوب القارة على انظمتها الديكتاتورية ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد شعوبهم -كحال السودان".

وحث الولي على العمل من أجل القضاء على الأسباب المؤدية لهجرة الشباب وما يعكسها من صورة قاتمه "وغياب روح المسئولية التاريخية للقيادات السياسية الافريقية تجاه ابناء وبنات القارة".

ودعا كذلك الاتحاد لمحاربة الارهاب والعنف الديني ومحاصرة مصادر تصنيعه وتمويله، لافتا الى أن الإرهاب يُعد العامل الاول لتفكك وانهيار القارة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير الديوان: تعزيز التنسيق والتعاون مع السودان - صحيفة اليوم 6:25 ص

استقبل وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بمكتبه بالديوان الملكي امس سفير ‏السودان إبراهيم محمد الحسن بمناسبة تعيينه سفيرًا جديدًا لبلاده لدى

السودان يدشن ميناء لتصدير الماشية وحوضاً لتجارة العبور البوابة اليوم 6:25 ص

في إطار حركة متنامية واهتمام واسع بالموانئ والحركة البحرية، دشن السودان خلال الأيام الماضية عدداً من المشروعات البحرية التي تتصل بهذا القطاع، ومن بينها ميناء «هيدوب» على ساحل البحر، لتصدير الثروة

وزارة الخارجية: آن الأوان لإزالة السودان من قائمة الإرهاب - المركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم 6:25 ص

الخرطوم (smc) أكدت وزارة الخارجية أن السودان لا يستحق أن يكون في قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد اعتراف الجميع بمجهوداته في مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر. وقال السفير عطا المنان بخيت وزير الدولة بالخارجية لـ(smc) أنه آن الأوان لإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد إيفائه بكل المطلوبات وتعاونه الكبير مع المجتمع الدولي والإقليمي

البحرين تؤكد حرصها على التعاون مع السودان على كافة الأصعدة - المركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم 6:25 ص

استقبل وزير الديوان الملكي في البحرين معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بمكتبه بالديوان الملكي الثلاثاء، سفير ‏السودان إبراهيم محمد الحسن بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لدى المملكة. وأشاد معالي وزير الديوان الملكي بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية – السودانية في كافة المجالات بفضل حرص القيادتين على تحقيق كل ما يلبي التطلعات والمصالح

تحذير شديد اللهجة من كارثة في السودان أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 6:25 ص

حذر نائب في البرلمان السوداني، من احتمالية انفجار مصفاة الخرطوم، التي أعلنت وزارة النفط إيقافها من أجل أعمال صيانة مقررة في مارس من العام المقبل.

السودان يسعى لجمع 200 مليون دولار لتمويل تطوير حقل نفطى - اليوم 6:25 ص

قال مسئول بوزارة النفط السودانية لرويترز اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تحاول جمع تمويل مسبق يصل إلى 200 مليون دولار، بما فى ذلك من شركات لتجارة النفط،

خبر غير سار لليمنيين من السودان! - اليوم 6:25 ص

ذكرت وسائل إعلام يمنية أن السلطات السودانية فرضت تأشيرة دخول مسبقة على اليمنيين القادمين من دول أخرى، فيما أجازت لليمنيين القادمين مباشرة من وطنهم الحصول على تأشيرة في المطار.



حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا) اخبار السودان الخرطوم 28 أكتوبر 2017- دعت حركة دارفورية مسلحة، الاتحاد الأفريقي لمراجعة مواقفه تجاه معاناة المواطنين السودانيين في مناطق النزاع بدارفور، ومنطقتي النيل الأزرق (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/حركة-مسلحة-تناشد-الأفارقة-تجنيب-مناطق مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حركة مسلحة تناشد الأفارقة تجنيب مناطق النزاع السوداني مصير (كاتلونيا)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars