الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

سليم عزوز: شفيق البعبع المخيف لـ السيسي - المصريون

20/10/2014 | 12:02 ص 0 comments

وصف الكاتب الصحفي سليم عزوز، الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق بأنها "البعبع" أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظامه، قائلاً إن "حالة من الرعب تتملك سلطة الانقلاب من شخص الفريق أحمد شفيق، وما يمثله من خطورة على الوضع غير المستقر".

وصف الكاتب الصحفي سليم عزوز، الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق بأنها quotالبعبعquot أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظامه، قائلاً إن quotحالة من الرعب تتملك سلطة الانقلاب من شخص الفريق أحمد شفيق، وما يمثله من خطورة على الوضع غير المستقرquot.

 وأضاف عزوز في مقال نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي quotفيس بوكquot، أن quotالانقلاب والثورة المضادة وأعداء الربيع العربي كانوا يخططون لإسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي بقوة القضاء وبقرار من المحكمة الدستورية، وأحكامها غير القابلة للطعن، وبالفعل تم فتح التحقيق في البلاغ الذي تقدم به شفيق للنائب العام، وقام رئيس محكمة الاستئناف quotنبيل صليبquot بانتداب قاضي للتحقيقquot.

وتابع عزور quotثم كان الانقلاب، وربما نسى الجميع، بمن فيهم مقدم الدعوى والبلاغ أمرهما، فقد كان الهدف هو إسقاط حكم الرئيس محمد مرسي، وقد تحقق، لكن قاضي التحقيق، بعد عدة شهور على وقوعه، أخذ يصرح لبعض الصحف أنه أوشك على الانتهاء من إعداد تقريره، وأنه على وشك إعلانه، وبدأت الإيحاءات تشير إلى أن الخلاصة ستكون أن النتيجة تم تزويرها، وأن شفيق هو الرئيس. أو على الأقل هذا ما ظننته!.quot.

 ومضى بالقول quotعبثًا حاول رئيس محكمة الاستئناف quotنبيل صليبquot إثناء قاضي التحقيق عن موقفه، باعتبار أن البلاغ تم تجاوزه بإسقاط حكم مرسي بقوة الدبابة، لكن القاضي كان مفاجأة بإصرارهquot.

 وأوضح عزوز أن quotمعني الإعلان عن أن الانتخابات قد زورت أن شفيق هو الرئيس، وبالتالي فإن عزل مرسي لن ينتج إجراء انتخابات جديدة، وإنما تمكين شفيق من الحكمquot.

 ومضى عزوز في تحليله للموقف quotفي مواجهة هذا الإصرار من قبل قاضي التحقيق، كان قرار رئيس محكمة الاستئناف: إنهاء انتدابه. وفي المقابل صدر حكم محكمة القضاء الإداري برفض الدعوى المقدمة لها طعناً في قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وفوز الدكتور محمد مرسيquot.

 وقال quotويبدو أن قاضي التحقيق الآن قد انتهي فعلاً من تقريره، ويبدو أنه يتحسس موضع قدميه لإعلانه فكان إعلان جريدة quotالمصري اليومquot أنه ستقوم بنشره، وهنا كان رد الفعل عنيفاً.وزارة الداخلية، وليس قاضي التحقيق، أو أي جهة قضائية، تقدمت ببلاغ ضد رئيس تحرير الصحيفة بتهمة quotسرقة مستنداتquot، وتكدير السلم العام، وإلى غير ذلك من اتهامات، تستهدف إلقاء الرعب في قلوب الصحفيينquot.

 وأوضح عزوز أن quotوزارة الداخلية صاحب مصلحة هنا، فهو يحمي انقلاباً شارك فيه، ومتورطاً مع قائده في كل الجرائم المنسوبة إليه، وتحركه هنا له ما يبررهquot.

 فما هو الضرر الذي يمكن أن يقع على الأمن القومي للبلاد لو قيل أن الانتخابات زورت وأن مرسي نجح بالتزوير؟!.. لقد أسقطوه وهو الرئيس الشرعي!.

 وأضاف quotالفريق أحمد شفيق، كان في البداية، هو مطلب الثورة المضادة، لكن هذه الثورة أنتجت زعيماً آخراً هو عبد الفتاح السيسي، الذي يعرف ما يمثله شفيق من خطر على مستقبله السياسي. فهو البديل الاستراتيجي لدوائر الانقلاب في الخارج، سواء في البيت الأبيض، أو في بعض دول الخليجquot.

وأشار إلى أنه quotإذا تمكنت الثورة من السيطرة على أدواتها وملكت القدرة على إسقاط الانقلاب، سيقال إن أحمد شفيق، لم يشارك في القتل، والمجازر، وليس هو من أطاح بحكم الرئيس محمد مرسي، عندها يكون هناك أمل في المصالحة. والأمل منعدم الآن، ليس لأن السيسي يرفض المصالحة، وهذا صحيح، لكن من يقبل الصلح معه يكون قد حكم علي نفسه بالإعدام السياسي ليكون فاقداً للثقة والاعتبار.. جماعة أم فردquot.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
امس 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


سليم عزوز: شفيق البعبع المخيف لـ السيسي - المصريون حكمت المحكمة وصف الكاتب الصحفي سليم عزوز، الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق بأنها "البعبع" أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظامه، قائلاً إن "حالة من الرعب تتملك سلطة الانقلاب من شخص الفريق أحمد شفيق، وما يمثله من خطورة على الوضع غير المستقر".



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/578555-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%B9%D8%B2%D9%88%D8%B2-%D8%B4%D9%81%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B9%D8%A8%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D9%8A%D9%81-%D9%84%D9%80-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سليم عزوز: شفيق البعبع المخيف لـ السيسي - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars