الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

IBM: الحوسبة السحابية تكنولوجيا العصر.. ومنصة للشركات الصغيرة لتوسيع أعمالهم

02/11/2017 | 12:00 ص 0 comments
IBM: الحوسبة السحابية تكنولوجيا العصر.. ومنصة للشركات الصغيرة لتوسيع أعمالهم

قال محمد وائل رضوان رئيس وحدة الحوسبة السحابية لـIBM مصر، أن الحوسبة السحابية هى تكنولوجيا العصر، و لدينا فى الشركة التزام قوى مع مجتمع المبرمجين والمطورين والرواد.

قال محمد وائل رضوان، رئيس وحدة الحوسبة السحابية لـIBM مصر، إن الحوسبة السحابية هى تكنولوجيا العصر، ولدينا فى الشركة التزام قوى مع مجتمع المبرمجين والمطورين والرواد، وحققنا فى مصر أول حاضنة للمبرمجين والمطورين مع جامعة القاهرة، إضافة إلى مبادرة مع ايتيدا لدعم المطورين والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشار خلال ندوة بجريدة اليوم السابع، قدمنا برنامج خاص للشركات الصغيرة، وتم تنظيم مسابقات تقنية للشباب والدراسين وطلبة الجامعة والشركات الصغيرة ومن خلالها نحاول حل مشكلة حقيقة فى المجتمع والبيزنس عن طريق الآى تى والبرمجيات، كما تلتزم الشركة بتنظيم أو إطلاق مبادرة أو مسابقة شهرية وتفعيلها مع مختلف الشركات فى هذا المجال، كما لدينا مع الجامعات المصرية مبادرة منذ 3 سنوات، اشترك بها عدد كبير من طلبة جامعات.

 

وأضاف أن الشركة ترى أن أهم أشخاص فى صناعة التكنولوجيا هم المبرمجين، وصناعة التكنولوجيا تتكيف مع متطلباتهم، سواء كان يريد أنظمة أو سرعات انترنت معينة وهذا يحتاج إلى تطوير فى quotالهارد ويرquot، وكانت الدفعة لدى الشركة لتطوير المبرمجين من خلال بناء كل ما يمكنهم من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وفى مصر اختصت الشركة بعض البرامج لمواكبة التطور، وتوفير التكنولوجيا للشركات الصغيرة لحل مشاكلها، وفى مصر أيضا وفرت آى بى أم للمبرمجين تربة خصبة من الإمكانيات الفنية مثل أجهزة حاسب إلى مجهزة بمعالجات فائقة السرعة وذاكرة قوية وتخزين ضخم، وأيضاً برامج جاهزة تستطيع استخدامها فى وظائف داخل برامجه، كما صممت الشركة على الكلاود عرض تمرين للمبرمجين وشركائهم.

 

وفيما يتعلق بمساعدة الشركات والجامعات على منصة الكلاود، اشار إلى برامج الشركة الخاصة بتكنولوجيا الكلاود مع جامعة القاهرة، وتم انشأها لتكون مركز للخبرات سواء البشرية أو التقنية لكل من يشترك فى هذا البرنامج من خلال جامعة القاهرة، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وايضا المبادرة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا، ونجحت الشركة فى توفير فرص لعدد كبير من الشركات المصرية، لاستخدام التكنولوجيا الخاصة بالكلاود وكل ما يحتاجه من إمكانيات لبرمجياتهم.

 

كما اشار إلى برنامج الرواد يتيح لمستخدمى هذا البرنامج رصيد من اى بى ام، للحصول على بنية تحتية أو برامج جاهزة من الكلاود بالإضافة إلى تمرين وإشراف، ومن الممكن أن يصل الدعم إلى حد 120 ألف دولار لرواد الأعمال، اضافة إلى برنامج الجامعات حقق الوصول لـ6 آلاف يستخدم هذه التكنولوجيا من 36 جامعة، وهناك 2600 حصلوا على شهادات معتمدة من برنامج الشركة.

 

وقال إن شركة اى بى ام ليست فقط شركة لإنتاج الهارد وير والسوفت وير وخدمات تكنولوجية ولكن أيضا قطاع تكنولوجيا الكلاود، وأصبحت واحدة من رواد هذه التكنولوجيا، سواء أنها لديها الكلاود الخاص بها أو الإتاحة للهيئات والشركة الكلاود الخاص بها، أو إنشاء حساب له على الكلاود الخاصة بنا، وأصبح اهتمامها أيضا بالشركات الصغيرة والمتوسطة، هم اللب الأساسى لشركات الكلاود.

 

وفيما يتعلق بمدى قدرة الشركات الناشئة بمصر على التطور والمنافسة العالمية أوضح قائلا: quotعن طريق تكنولوجيا الكلاود نحاول تجهيز تلك الشركات لتصبح مواكبة للتكنولوجيا الحالية وتسبق الآخرين، لأن الكلاود الخاصة بـquotاى بى امquot تختلف عن نظيرتها بالشركات الأخرى، وذلك عبر تقديم الذكاء الاصطناعى داخل الكلاود، بما يسمح لتلك الشركات استخدام التكنولوجيا بمنتهى السهولة لتطوير آلاف البرامج والأفكار الجديدة، خاصة أن الذكاء الاصطناعى هى مستقبل لكل شركات وتكنولوجيا المعلومات.

 

تابع بالقول: quotنحاول أن نؤدى دورنا داخل السوق المصرى فى تطوير الشركات الناشئة ومواكبة الشركات العالمية لكى يصبحوا جاهزين للعصر الحالى والمستقبل، وأعتقد أن مصر فرصها عظيمة لأنها تمتلك موارد بشرية يمكنها أن تصبح جاهزة فى تصدير التكنولوجيا خارج القطر المصرى اذا تم توفير التدريب والمنصة والحلول التكنولوجية والدعم اللازم، اى بى أم لا تقدم فقط المساعدة لتلك الشركات لتقديم حلول لها وتطويرها بل أيضا تساعدهم لتقديم تلك الحلول للسوق العالمى، ونحن مقتنعين أن الشركات الصغيرة سوف تصبح أساس التطور التكنولوجى فى مصر وفى المستقبل ولذا نحاول تسليحهم بالتكنولوجيا الحديثة.

 

من جانبه كشف كريم دسوقى مدير تجارى لشركة Automation Consultants، عن قصة نجاح الشركة فى تصدير 100% من أعمالها بالتعاون مع IBM فى مصر من خلال مبادرة اطلقتها الشركة العالمية فى 2014، حيث اتجهت أوتوميشن وهى شركة صغيرة الحجم إلى السوق الكندية، وقدمت سوفت وير إلى إحدى الشركات الكبرى المتخصصة فى نظم التحكم فى الأبواب حيث كانت هذه الشركة تحتاج إلى سوفت وير فى نظما لتحكم فى الأبواب عبر الموبايل أو اللاب توب.

 

وأضاف بالقول: quotعرضنا عليهم تصميم التطبيق بجودة عالية، وبالفعل وافقوا عليه بعدما وجدوا أننا لدينا خبرة فى مجال الكلاود وبالتعاون مع IBM وأصبحوا عملاء لنا، وهذه قصة نجاح لدينا لأنها شركة كندية ومن السهل لها أن تتعاقد مع أى من الشركات الكبرى هناك، ولكن لم يعرض عليهم أحد مثل التطبيق الذى قدمناه، ونجح ذلك فى دعم الاقتصاد من خلال دفع الشركة الكندية للاشتراك سنويا بنحو 60-70 ألف دولار.

 

وأشار فى تصريحات خاصة لـquotاليوم السابعquot أن الكلاود هى فكرة تتيح عدالة اجتماعية فى استخدام التكنولوجيا، موضحا أنه فى السابق كانت الشركات عندما تريد أن تستخدم أنظمة quotسوفت ويرquot تشترى كل شئ سواء خدمات أو رخصة أو بنية تحتية، والشركات التى لم تكن لديها كافة تلك الخدمات منذ اليوم الأول لم تكن تستطيع الحصول على نظام السوفت وير.

 

أما الكلاود حقق عدالة اجتماعية وذلك لأنه لم يصبح هناك حاجة لدى الشركات فى شراء جميع الاحتياجات، وأصبح يأخذ كل شئ بنظام اشتراك شهرى، كما يحصل على البنية التحتية باشتراك شهرى، وتحصل الشركات على quotآى كلاودquot من خلال اشتراك من إحدى شركات quotآى كلاودquot، التى تتيح لها الأنظمة على حسب احتياجاتها، وهذا مهم جداً خاصة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والتى ليس لديها قدرة مالية لشراء كافة الأنظمة.

 

وتم تطبيق فى شركتنا بالتعاون مع آى بى أم، نقدم quotال اى بى أم كلاودquot فى صورة مقدم الخدمة، وبنستضيف تطبيقاتنا كشركة مصرية، وبعطى للعميل الخدمة كاملة متكاملة على quotالكلاودquot، وخلال الثلاث سنوات الماضية.

 

وحول ما إذا كان دعم الدولة لريادة الأعمال هو الحل أم من خلال الشركات الخاصة، أوضح كريم أن الانتظار للحصول على دعم الدولة ليس هو الحل، ولكن الحل فى مجال ال اى تى من خلال الجمعيات الأهلية ولدينا أكثر من 3 جمعيات فتحت أبوابها، وشغلها دعم الشباب حتى الذى لديه فكرة وقرر أن يبدأ فى تنفيذها.

 

وتابع بالقول: quotكثير من الشباب يقدمون أفكار ولكنها ليست مطلوبة فى السوق، ومن ينجح هو الذى يصمم أفكار يحتاجها السوق، مثل تطبيقات اوبر وكريم، وثانيا التعاون مع الجمعيات الأهلية لمساعدتهم فى التواصل مع الشركات التكنولوجية الكبرى مثل اى بى أم، وأيضا ايتيدا تدعم الشركات فى تقديم مساندة تصديرية.

 

وحول مراكز الابحاث أكد أن مشكلة مراكز الأبحاث عدم تواصلها مع القطاع الخاص للتعرف على متطلبات السوق، وهو ما يغير تفكير الطالب ليعرفه السوق ما يريد، وبدأت بالفعل بعض الجامعات عمل ذلك.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 ص

وكالة أنباء البحرين

تعتبر وكالة أنباء البحرين رافدا من روافد الاعلام الوطني في مملكة البحرين، وأصبحت علامة بارزة من علامات الإعلام في المملكة بفضل انتهاج الكلمة الصادقة والموضوعية في الطرح، وهي الواجهة الرسمية لنقل أخبار وفعاليات مملكة البحرين، ويتم اعتمادها كمصدر لكل ما يخص الاخبار المحلية سواء داخل وخارج مملكة البحرين.

وكالة أنباء البحرين
06/04/2024 | 10:40 ص

مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة تباينت عند نهاية جلسة اليوم

الأسهم في الولايات المتحدة تغلق متباينة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات المواد الأساسية، النفط والغاز الطبيعي والإتصالات....

مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة تباينت عند نهاية جلسة اليوم
06/04/2024 | 10:40 ص

«بوليتكنك البحرين» تؤهّل طلابها لمستقبل الخدمات اللوجستية - صحيفة الأيام البحرينية

في إطار التزام الكلية بتعزيز التعاون مع الصناعة وإعداد، استقبل البروفيسور كيران أوكاهون الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية «بوليتكنك البحرين»، م

«بوليتكنك البحرين» تؤهّل طلابها لمستقبل الخدمات اللوجستية - صحيفة الأيام البحرينية
06/07/2020 | 8:45 ص

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة - جريدة الوطن

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة - جريدة الوطن
06/07/2020 | 8:45 ص

المزايدات : 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة - صحيفة الوطن

"المزايدات": 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة

المزايدات : 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة - صحيفة الوطن
06/07/2020 | 8:45 ص

موازنة الحمل تقييم انتعاش سوق البرمجيات من تفشي مرض كوفيد 19 بواسطة: شركة آي بي إم ، وشركة مايكروسوفت ، وهيوليت باكارد - السياحة

تعرض market.us معلومات كاملة ومحدثة تتعلق بسوق برامج موازنة التحميل العالمية. يساعد هذا التقرير على تحليل والتنبؤ بنمط نمو السوق خلال فترة التوقعات ، العالمية والإقليمية. في المرحلة الأولية ، تغطي خصائص سوق برمجيات موازنة الحمل والحجم والنمو والتجزئة العالمية ، بالإضافة إلى تغطي الأقسام الإقليمية ، المشهد التنافسي لبرمجيات موازنة التحميل ، وحصص السوق ، والاتجاهات […]

موازنة الحمل تقييم انتعاش سوق البرمجيات من تفشي مرض كوفيد 19 بواسطة: شركة آي بي إم ، وشركة مايكروسوفت ، وهيوليت باكارد - السياحة
06/07/2020 | 8:45 ص

آرليت حداد.. أربعة عقود في التايبوغرافي العربي

يقيم "تايبلاب"، سلسلة من اللقاءات على منصّته في انستغرام تحت عنوان "سيدات الحروف" يقف فيه عند تجارب نساء عربيات في مجال التايبوغرافي والكاليغرافي، بثّت أوّلها أمس مع المصمّمة اللبنانية آرليت حداد بطرس، الرائدة في مجال تصميم الحرف الطباعي العربي.

آرليت حداد.. أربعة عقود في التايبوغرافي العربي


IBM: الحوسبة السحابية تكنولوجيا العصر.. ومنصة للشركات الصغيرة لتوسيع أعمالهم اي بي ام قال محمد وائل رضوان رئيس وحدة الحوسبة السحابية لـIBM مصر، أن الحوسبة السحابية هى تكنولوجيا العصر، و لدينا فى الشركة التزام قوى مع مجتمع المبرمجين والمطورين والرواد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

IBM: الحوسبة السحابية تكنولوجيا العصر.. ومنصة للشركات الصغيرة لتوسيع أعمالهم
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/10/31/IBM/3489131 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي IBM: الحوسبة السحابية تكنولوجيا العصر.. ومنصة للشركات الصغيرة لتوسيع أعمالهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars