الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مؤسس الـ777: الجيش المصري يستطيع القضاء على الإرهاب في 10 أيام فقط.. بهذه الطريقة

04/11/2017 | 5:00 ص 0 comments
مؤسس الـ777: الجيش المصري يستطيع القضاء على الإرهاب في 10 أيام فقط.. بهذه الطريقة

مؤسس,الـ777,الجيش,المصري,يستطيع,القضاء,على,الإرهاب,في,10,أيام,فقط,بهذه,الطريقة

رانيا نور

اللواء أحمد رجائى أحد أهم رموز المدفعية والصاعقة والمخابرات الحربية ، قام بعشرات العمليات الفدائية أثناء حرب الاستنزاف كما خاض أربعة حروب متتالية ، تصدر اسمه قائمة الشرف كأحد كبار ضباط المجموعة 39 قتال ، وكان أول من أسس وحدة مقاومة الإرهاب والمعروفة بالفرقة 777 ومن هنا فإن الحديث معه عن ما تتعرض له مصر من حملات إرهابية شرسة له شكل وتحليل مختلف حيث انه يشرح لنا وجهة نظره ومخاوفه من السيناريوهات الخارجية التى تهدف الى تقسيم سيناء.


كيف تقرأ ما تتعرض له مصر الأن من حملات إرهابية شرسة ؟
هذا أمر طبيعى ومتوقع من جماعة الإخوان فالإرهاب هو أخر ما تبقى لديهم بعد أن إحترقت كل كروتهم التى يلعبون بها  ثم ان تلك العمليات ليست بجديدة عليهم فقد سبق وقاموا بمذبحة الأقصر عام 97 واغتيال المحجوب وفرج فودة وكنيسة القديسين أى ان هذه العمليات كانت موجودة منذ سنوات ولكننا لم نشعر بها مثلما يحدث الأن لكونها كانت تحدث على فترات متباعدة لذلك فعلى الدولة أن تستمر فى إستخدام قانون الطوارىء حيث أنه لامفر منه الأن  .


نفهم من ذلك أننا سنعود الى ارهاب الثمانينات والتسعينات ؟
 عمليات الثمانينات والتسعينات كانت عمليات بدائية قام بها مصريين ينتمون الى الجماعة أما العمليات التى تحدث مؤخرا فتنطوى على حرفية عالية بالإضافة الى أن أغلب من يقومون بها ارهابيون أفغانستان التى نقلتهم أمريكا الى مصر وسوريا وليبيا خاصة ان كل هذه العمليات  ليس الهدف منه عودة الإخوان الى الحكم على الإطلاق لأنهم أيقنوا أن هذا يعد من المستحيل وانما هى تحركات لأصابع الأمريكان والصهاينة كمحاولة بائسةلإضعاف قوة مصر أى أن بسالة الجيش المصرى أكدت لهم أن مصر ستبقى قوة شامخة والعمود الفقرى للمنطقة بأكملها.


هل تعتقد أن أمريكا وإسرائيل  مازالا يمضيان  قدما لفصل سيناء عن مصر ؟
هذا ماكانوا يخططون له بالضبط وأنا من واقع دراستى وما قمت به من أبحاث فى هذا المجال أستطيع أن أؤكد كرجل عسكرى ان امريكا كانت تسعى الى هذا المخطط خلال الحروب ما بين 1956 و 1973 ولكنها فشلت فى تحقيقه ومن ثم بدأت تخطط الى ما يسمى بالفوضى الخلاقة  على مدار السنوات الطويلة الماضية والتى تهدف منها فى النهاية الى إنشاء إمارة إسلامية فى شمال سيناء ودويلة كهنوتية مسيحية أرثوزكسية  فى جنوبها يكون مركزها منطقة  ديرسانت كاترين وساعد على ذلك نشر عناصر الفوضى التى كانت تتجسد فى شمال سيناء

من خلال ما يسمى بالأولوية الجهادية وبعض البدو المغرر بهم ويدعم هذا المخطط قيام عناصر من الوحدة 242 الإسرائيلية والتى تعمل بالأساس على دراسة الوضع فى مصر وكيفية تقسيم سيناء ونشر الفوضى بالبلاد بالسيطرة على بعض أعضاء هذه التنظيمات كما أن كثيرا من أفراد هذه الوحدة يتم زرعها بشكل مدنى انتظارا لتنفيذ أوامر إسرائيل حتى جاء الرئيس السيسى ليهدم لهم كل مخطاطاتهم ويهزمها فى مقتل .


وما الذى كانوا يهدفون له من وراء هذا المخطط ؟
إسقاط شمال سيناء وسيطرة إسرائيل وحماس عليها بهدف إنشاء إمارة إسلامية هناك على غرار أفغانستان ومن ثم تصبح المنطقة كلها تحت يد الصهاينة.

معنى هذا أن ثورة يناير كنت خطوة تجاه  تحقيق هذا المخطط ؟
لانستطيع أن نقول هذا لأن الشعب المصرى عندما قام بثورة يناير كان وصل الى مرحلة الغضب والإمتلاء الحقيقى من النظام ولكن نظرا لأنها لم تكن مدروسة فكان من السهل سرقتها والسيطرة عليها وهذا ما فعله الغرب وتحديدا الأمريكان والصهاينة وإستخدموا الإخوان الذين كانوا مجهزين وقتها تماما الى الركوب على الثورة وخطفها من الشعب وإستغلوا فى ذلك حالة الضعف التى كان يمر بها الشعب المصرى كله .


ولكن الإخوان إستمروا فى تنفيذ هذا المخطط حتى بعد وصولهم للحكم ؟
لأن الغرب إعتمد فى تنفيذه لهذا المخطط على فكرة الهوس الدينى لدى الجماعات الإسلامية وتحديدا جماعة الإخوان التى ظلت طوال الثمانين سنة الماضية تحلم بتكوين إمارة إسلامية  أو ما يطلقون عليه دولة الخلافة الإسلامية ومن ثم رموا لهم طعم التفتيت الى إمارات صغيرة بما يتوافق مع مطامع الغرب ومخططهم لتقسيم مصر وفى نفس الوقت طمس هوية الشخصية المصرية .


بصفتك رجل عسكرى شارك فى كل الحروب التى قامت على أرض سيناء ... هل ترى أن إهمال نظام مبارك لهذه المنطقة كان السبب فى طمع الغرب فيها بهذاالشكل ؟
ليس مبارك وحده فالكارثة بدأت منذ أن فرطنا فى الإستقلال الوطنى وأصبحنا مشاع لدى الغرب وتحديدا أمريكا التى قرر السادات أن يكون تابعا لها عندما وجد ان 99% من خيوط اللعبة فى يديها ومن ثم جاء مبارك ليسير على نفس النهج بل والأكثر من ذلك إهماله لأهل سيناء أنفسهم وكأنهم ليسوا جزءا من هذا الوطن فإنتشرت البطالة بشكل مخيف هناك وكانت النتيجة تجارة المخدرات والسلاح والإرهاب.

فلك أن تتخيلى أن مصر واحدة من خمس دول فى العالم فقط التى توجد بها مناجم لمادة  " البانيت " والتى تستخدم فى صناعة البورسيلين والسيراميك والعوازل الكهربائية ومع ذلك فأمريكا تستخراج تلك المادة وتصنيعها وإعادة تصديرها لنا وبالرغم من أن خطورة موقع سيناء كان يتضح لنظامى السادات ومبارك جيدا من حيث إقترابها من غزة وانفاق حماس فضلا عن أن كثرة الجبال والوديان يجعل من الإختباء بها أمرا فى منتهى السهولة مثلما حدث فى جبل الحلال إلا أنهم لم يعيروا الموضوع إهتماما مما جعل الشعب المصرى كله يدفع الثمن من دم الأبرياء الذى يضيع ضحية هذا الإرهاب الغادر وهذا ما إنتبه له الرئيس السيسى فنحن بالفعل لا ندرك أن الحرب التى تدور على أرض سيناء الأن أشد وأخطر الحروب التى خاضتها مصر على مدى تاريخها.


إذا كان الأمر كذلك فوصول الإخوان للحكم كان مخططا له من أمريكا وإسرائيل معا !
بالتأكيد وهذا المخطط لم يولد بعد ثورة يناير ولكنها فقط كانت الشراره التى أشعلت لحظة تنفيذه أما الحقيقة فإن هذا المخطط تم وضعه منذ عام 1973 وقد أشار اليه رئيس الوزراء الأمريكى هنرى كيسنجر الذى تولى الوزارة ما بين 73 و77 عبر مراسلاته التى أكد فيها نية أمريكا على ضرب الإسلام بالإسلام وإستخدام الإخوان فى تنفيذ ذلك وان هذا لن يحدث إلا إذا إستطاعت أمريكا الوصول بالإخوان الى الحكم فى معظم الدول العربية ومن ثم يسهل السيطرة عليها .


أظن أن جيشنا العظيم إستطاع أن يسيطر على أخطر البؤر الإرهابية بسيناء؟
هذا حقيقى فعلا وأنا لدى ثقة مطلقة فى أجهزتنا الأمنية والتى تعد واحدة من أهم الأجهزة الموجودة فى العالم والحل من وجهة نظرى كرجل عسكرى يكمن فى تمشيط المنطقة ما بين رفح والعريش من بيت لبيت وشارع لشارع خاصة ان العناصر الغريبة هناك يسهل كشفها وتحجيم حركتها والإستعانة بشباب سيناء الوطنى الذى يعرف خبايا كل شبر فى هذه المنطقة فالجيش المصرى يستطيع القضاء على الإرهاب فى عشرة أيام فقط بالإضافة الى ضرورة تضافر الأجهزة المخابراتية والحربية والدبلوماسية و العسكرية والقضائية لمواجهة هذا الإرهاب الغادر يعنى مثلا عندما يتم القبض على منفذ اى عملية إرهابية فلابد  من تحويله الى محاكمة عسكرية فورية لإصدار الحكم عليه فى أقصى سرعة ممكنة حتى يكون عبره لغيره .


 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:09 ص

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية

هنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم...

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية
20/03/2024 | 3:09 ص

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، حيث أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها مثل الشهادة

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل
20/03/2024 | 3:09 ص

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان: صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى

هنأ النائب يسري المغازي، الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان 1973، قائلا: صفحة ناصعة من بطولات الجيش

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان:  صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى
20/03/2024 | 3:09 ص

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -

تتقارب ذكرى المناسبات الوطنية، لتتناغم مع ذاكرة النضال الوطنى المصرى، فها نحن نحتفل بمناسبتين عظيمتين فى تاريخين متتاليين، فى العاشر والتاسع من رمضان الحالى 1445 "20 و19 مارس 2024".

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -
20/03/2024 | 3:09 ص

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله - الأهرام اليومي

العاشر,من,رمضان,صيام,وإيمان,وانتصار ملحمة,أعادت,الكرامة,والأرض,ويوم,فرح,المصريون,بنصر,الله

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار
ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله
 - الأهرام اليومي
20/03/2024 | 3:09 ص

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز

خدمة التطوع إلى الجيش المصري واحدة من أهم الخدمات الوطنية التي يقوم الكثير من المواطنين بالقيام بها، ويتم التطوع في الجيش من أجل حماية الوطن، ولكي يتم التطوع

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز
15/03/2024 | 12:01 م

أخبار الجامعات كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

نظمت كلية الآداب في جامعة عين شمس، من خلال قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

أخبار الجامعات   كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان   فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري


مؤسس الـ777: الجيش المصري يستطيع القضاء على الإرهاب في 10 أيام فقط.. بهذه الطريقة الجيش المصري مؤسس,الـ777,الجيش,المصري,يستطيع,القضاء,على,الإرهاب,في,10,أيام,فقط,بهذه,الطريقة



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

مؤسس الـ777: الجيش المصري يستطيع القضاء على الإرهاب في 10 أيام فقط.. بهذه الطريقة
المصدر http://shabab.ahram.org.eg/News/72608.aspx مجلة الشباب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤسس الـ777: الجيش المصري يستطيع القضاء على الإرهاب في 10 أيام فقط.. بهذه الطريقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars