الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شاهد لحظة القبض على الوليد ابن طلال قبل مغادرة السعودية بدقائق

0 comments
شاهد  لحظة القبض على الوليد ابن طلال قبل مغادرة السعودية بدقائق

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو زعموا انه للحظة اعتقال رجل الأعمال السعودي الوليد ابن طلال، في مطار الرياض الدولي أمس السبت بسبب تهم فساد.

وظهر في الفيديو طائرة الوليد ابن طلال تستعد لٌلإقلاع إلا أن سيارات الشرطة أحاطت بها من اكثر من جهة حتى عادت للمدرج من جديد، وعلق البعض على مقطع الفيديو مشيرين إلى أن الوليد ابن طلال كان يستهد للهرب خارج السعودية إلبا أن أجهزة الأمن منعته.

ولم يتسنى لـ «مباشر 24» التأكد من صحة الفيديو المُتداول، إلا أنه تم تداوله بكثافة بين نشطاء «تويتر» تحت عنوان القبض على الوليد ابن طلال قبل الهرب خارج السعودية.

وأعلنت المواقع الإخبارية السعودية اليوم الأحد إعلان القبض على عدد من الأمراء السعوديين من بينهم الأمير السعودي الوليد بن طلال بتهمة غسيل الأموال والفساد

وقال مصدر أمي – رفض الكشف عن اسمه – لأنه غير مخول له بالتحدث للإعلام أن الأمن السعودي ترصد الوليد ابن طلال على مدار الأسبوع الماضي وتم إلقاء القبض عليه قبل إقلاع طائرته الخاصة.

وأضاف المصدر أن أسماء الأمراء بينهم اسم الوليد ابن طلال تم توقيفهم اليوم السبت على خلفية قضية «سيول جدة» الشهيرة، والتي مر عليها أكثر من ثماني سنوات.

ووفقًا للملفات تعود تفاصيل القضية بالتزامن مع التحقيقات الأولية لكارثة سيول جدة التي حدثت عام 2009، حيث تم اتهام وكيل سابق لأمانة جدة بتمرير معامله مخطط رجل الأعمال في شمال جدة مقابل مبلغ 200 ألف ريال، في حين تم اتهام «مسؤول» آخر في الأمانة وهو «مستشار سابق للأمانة» بدور الوسيط في جريمة الرشوة.

وسبق أن رفعت المحكمة الإدارية في محافظة جدة عدد من الملفات الخاصة بـ «المتهمين» في كارثة السيول التي ضربت محافظة جدة عام 2009، إلى إحدى الدوائر القضائية في محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض بعد حصر جميع القضايا في المحكمة الإدارية.

 

وذكر عدد من الإعلاميين أن من بين الأسماء التي أمرت اللجنة بإيقافها جاء اسم الأمير الوليد بن طلال مالك شركة "روتانا" بقنواتها الفضائية، وصالح كامل مؤسس شبكة art ونجله، ووليد الإبراهيمي رئيس مجموعة MBC، وتم اتهامهم بتهمة غسيل الأموال.
وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء السبت الرابع من نوفمبر، أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والكيانات المتعلقة بقضايا الفساد، وإصدار أوامر منع السفر والقبض ولها الحق في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تحال للجهات القضائية، واتخاذ ما يلزم في المتورطين في قضايا الفساد.

وأضاف البيان نظرا لما لاحظناه ولمسناه من استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

من جانبها، أفادت قناة “العربية” بأن سلطات المملكة أصدرت بشكل عام أوامر بإيقاف 10 أمراء وعشرات الوزراء والمسؤولين السابقين في الأجهزة الإدارة للسعودية.

 

وتأتي هذه التطورات بعد مرور أقل من ساعتين على إصدار الملك، في وقت سابق من اليوم، أمرا ملكيا اعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة لمكافحة الفساد، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتولي هذه المهمة.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا


شاهد لحظة القبض على الوليد ابن طلال قبل مغادرة السعودية بدقائق الوليد بن طلال



اشترك ليصلك كل جديد عن الوليد بن طلال

خيارات

شاهد  لحظة القبض على الوليد ابن طلال قبل مغادرة السعودية بدقائق
المصدر https://www.mubasher24.org/2017/11/05/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D8%A8%D9%86-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%82%D8%A8%D9%84/?utm_source=FB&utm_medium=ADV&utm_campaign=TARGETD مباشر24
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاهد لحظة القبض على الوليد ابن طلال قبل مغادرة السعودية بدقائق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars