الموضوعات تأتيك من 13850 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

مقتل 75 مدنيا على الأقل في تفجير وسط تجمع للنازحين شرق سوريا

06/11/2017 | 11:25 ص 0 comments
مقتل 75 مدنيا على الأقل في تفجير وسط تجمع للنازحين شرق سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد أن التفجير بعربة مفخخة الذي نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء السبت، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 75 نازحا مدنيا في محافظة دير الزور. وتشهد المحافظة عمليتين عسكريتين ضد التنظيم، الأولى يقودها الجيش السوري وحلفاؤه والثانية تشنها قوات سوريا الديمقراطية بدعم أمريكي.

اقرأ أيضا:
بعد تصريحات حقوقية بشأن “محاولة تفجير بيتها”…الأمن: وجهنا طليقها لتسجيل شكاية وتحفظ – اليوم 24
PANET تفجير مخلفات أسلحة في موقع بناء في القدس
ضبط إرهابي شارك في تفجير معسكر قوات الأمن بالسويس...مصراوى

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد أن التفجير بعربة مفخخة الذي نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء السبت، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 75 نازحا مدنيا في محافظة دير الزور. وتشهد المحافظة عمليتين عسكريتين ضد التنظيم، الأولى يقودها الجيش السوري وحلفاؤه والثانية تشنها قوات سوريا الديمقراطية بدعم أمريكي.

أدى تفجير بعربة مفخخة نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مقتل 75 نازحا مدنيا على الأقل مساء السبت مستهدفا تجمعا لهم في محافظة دير الزور شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية إنه تمكن حتى الآن من توثيق مقتل "75 نازحا مدنيا على الأقل بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 140 آخرين".

وكان المرصد أفاد مساء السبت بمقتل العشرات في استهداف تنظيم "الدولة الإسلامية" بواسطة عربة مفخخة تجمعا للنازحين الذين فروا من المعارك المتفرقة في محافظة دير الزور ولجأوا إلى منطقة صحراوية تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وتشكل محافظة دير الزور في الوقت الراهن مسرحا لعمليتين عسكريتين ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الأولى يقودها الجيش السوري بدعم روسي عند الضفاف الغربية لنهر الفرات حيث مدينتي دير الزور والبوكمال، والثانية تشنها قوات سوريا الديمقراطية بدعم أمريكي عند الضفاف الشرقية للنهر الذي يقسم المحافظة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف نازحين فروا من معارك في دير الزور، إذ إن المرصد وثق في 12 تشرين الثاني/أكتوبر مقتل 18 شخصا بين نازحين وقوات أمن كردية (أسايش) في تفجير سيارة مفخخة في منطقة يتجمع فيها الفارون في محافظة الحسكة الحدودية شمال دير الزور.

ويسعى العديد من المدنيين الذين وقعوا فريسة العنف، إلى الفرار من المناطق التي يسيطر عليها الجهاديون.

وذكرت منظمة "سيف ذي تشيلدرن" الإنسانية أن "نحو 350 ألف شخص بينهم 175 ألف طفل عرضوا حياتهم للخطر خلال الأسابيع الأخيرة من أجل إيجاد ملاذ والهرب من تصاعد العنف في دير الزور".

ورغم طرده من مناطق واسعة منها، لا يزال تنظيم "الدولة الإسلامية" يسيطر على 37 بالمئة من محافظة دير الزور تتركز في الجزء الشرقي منها.

ويركز الجيش السوري، ومن معه من مقاتلين لبنانيين في "حزب الله" أو أفغان وعراقيين وإيرانيين، اليوم على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، والتي تعد آخر أهم معاقل التنظيم المتطرف.

ويتقدم الجيش السوري بغطاء جوي روسي نحو البوكمال من الجهة الجنوبية الغربية، وبات يبعد عنها مسافة 30 كيلومترا على الأقل.

فرانس24/أ ف ب

نشرت في : 05/11/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعز.. مليشيا الحوثي تواصل تفجير منازل المواطنين - اخبار اليمن 09/08/2018 | 5:50 ص

الوطن العدنية/متابعات فجرت مليشيا الحوثي الانقلابية، يوم الثلاثاء ، منزلين لمواطنين في مديرية صبر الموادم جنوب شرق مدينة تعز. ونقلت مصادر عن شهود عيان أن المنزلين يعودان للمواطنين، ابراهيم سعيد محمد مثنى و فؤاد سعيد عبده ابراهيم ، في قرية المشهوث شرق منطقة الشقب، جنوب شرق مدينة تعز. وبحسب مصادر محلية فان عدد المنازل التي …

الجيش والحشد يحبطان تفجير ابراج للطاقة الكهربائية من قبل داعش في الطارمية - اخبار العراق 09/08/2018 | 5:50 ص

06:26 – 08/08/2018 بغداد-موازين نيوز افاد مصدر امني، الاربعاء، باحباط تفجير لابراج الطاقة الكهربائية في الطارمية شمالي بغداد من قبل عناصر داعش. وقال المصدر، ان ” الجيش العراقي والحشد الشعبي (عصائب أهل الحق) نجحوا بمنع عناصر داعشية من تفجير ابراج  للطاقة الكهربائية في الطارمية شمالي العاصمة”. واضاف المصدر، ان”القوات الامنية اشتبكت مع الارهابيين بالأسلحة الخفيفة …

تفجير منزلين في تعز والعثور على جثة جندي بعد ساعات من إختطافه (تفاصيل) - اخبار اليمن 09/08/2018 | 5:50 ص

أقدمت جماعة الحوثي، على تفجير منزلين لمواطنين في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز ، وسط البلاد. وأفاد شهود عيان أن المنزلين الكائنين في قرية المشهوث بالشقب، جنوب شرق المدينة، تعرضا للتفجير من قبل الحوثي. وبحسب المصادر فإن عدد المنازل التي فجرتها هذه الجماعة في منطقة الشقب بلغت أربعة عشر منزلا، فيما يستمر القصف العشوائي على …

مقتل 5 جنود إثر تفجير عبوة ناسفة في كينيا ‬‎ 09/08/2018 | 5:50 ص

يشتبه أن تنظيم حركة الشباب الصومالية هي من زرعت العبوة الناسفة.

مقتل قائد بـ طالبان في حادث تفجير سيارة شرق أفغانستان 09/08/2018 | 5:50 ص

قُتل قائد بارز في حركة طالبان مع أربعة من تابعيه، اليوم، جراء حادث تفجير سيارة بإقليم غازني شرق أفغانستان. وذكرت مديرية أمن الإقليم، الأفغانية، أن خمسة من مُسلحي طالبان من بينهم قائدهم كانوا يحاولون ...

ضبط إرهابي شارك في تفجير معسكر قوات الأمن بالسويس...مصراوى 09/08/2018 | 5:50 ص

ضبط إرهابي شارك في تفجير معسكر قوات الأمن بالسويس...مصراوى



مقتل 75 مدنيا على الأقل في تفجير وسط تجمع للنازحين شرق سوريا تفجيرات أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد أن التفجير بعربة مفخخة الذي نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء السبت، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 75 نازحا مدنيا في محافظة دير الزور. وتشهد المحافظة عمليتين عسكريتين ضد التنظيم، الأولى يقودها الجيش السوري وحلفاؤه والثا



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

مقتل 75 مدنيا على الأقل في تفجير وسط تجمع للنازحين شرق سوريا
المصدر http://www.france24.com/ar/20171105-قتل-مدنيا-تفجير-تجمع-نازحين-شرق-سوريا France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل 75 مدنيا على الأقل في تفجير وسط تجمع للنازحين شرق سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars