الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

Lebanon news, breaking news لبنان ٢٤

09/11/2017 | 2:00 ص 0 comments
 Lebanon news, breaking news   لبنان ٢٤

يهدف لبنان 24 إلى نقل الواقع اللبناني والعربي والدولي بسرعة ومصداقية وموضوعية إلى أقصى الحدود

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب روبير غانم، وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي، والنواب: ايلي كيروز، سمير الجسر، سيرج طور سركيسيان، نواف الموسوي، علي خريس، عماد الحوت، غسان مخيبر، اميل رحمة، وعلي عمار.

كما حضر: ممثل وزارة العدل القاضي جان قزي، ممثل وزارة العدل القاضي أيمن أحمد، ممثل وزارة العدل القاضية انجيلا داغر، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون، امينة سر الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كوليت حايك، رئيسة التجمع النسائي الديمقراطي كارولين سكر، ممثلة التجمع النسائي الديمقراطي حياة مرشاد.

إثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي:

"عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء تاريخ 8/11/2017 درست خلالها جدول اعمالها المقرر:

1 - أطلعت على اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين وأسبابه الموجبة، واستمعت لهذه الغاية الى شرح من مقدم الاقتراح، كما اطلعت على الاسباب الموجبة، من ناحية ثانية استمعت الى رأي وزارة العدل ووزارة الداخلية والبلديات كما الى رأي كل من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني.

2 - كما اطلعت على اقتراح القانون الرامي الى حماية الاطفال من التزويج المبكر واسبابه الموجبة وايضا استمعت الى رأي وزارة وزارة العدل ووزارة الداخلية والبلديات كما الى رأي كل من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني.

وحيث تبين للجنة ان الاقتراحين يتناولان الموضوع عينه تقريبا لاسيما بعدما اطلعت على القوانين ذات الصلة، كما ناقشت مدى ارتباط الاقتراحين بالمادة التاسعة من الدستور اللبناني. وبعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة، وبعد الاطلاع على بعض الاحصائيات، قررت اللجنة تكليف لجنة فرعية تتولى درس الاقتراحين المذكورين ورفع تقرريها الى لجنة الادارة والعدل على ضوء الملاحظات التي ابديت في الجلسة ليصار بعدها الى متابعة درسهما من قبل اللجنة واتخاذ القرار اللازم في شأنهما".

(الوطنية للاعلام)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 1:01 ص

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد

قال موقع أكسيوس الأميركي الإخباري، اليوم الإثنين، إن ترمب والحزب الجمهوري ينويان رد الصفعة لبايدين بإخضاعه للتحقيق في العام 2025، حال فوز ترمب بالرئاسة مرة أخرى.

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد
09/04/2024 | 1:01 ص

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل

يبدوا أن وزارة العدل تحولت مع مرور الوقت إلى مؤسسة تحوم حولها الكثير من الشبهات، ولعل ملف امتحان المحاماة لازال ماثلا في الأذهان، وذلك بعد ان تفجرت قضية جديدة، على اثر شكاية تقدم بها المعتصم أمغور ضد القيادي الاتحادي والمستشار السبق بالوزارة ونائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي. وكان أمغور قد تقدم بشكاية ضد اليملاحي، […]

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل
09/04/2024 | 1:01 ص

متعددة الاستخدام سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر

أعلنت وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية عن خطوات إنشاء عقد زواج عبر منصة ناجز 1445 إلكترونيا، والتي حرصت على توفير الوقت والجهد على المواطنين من أجل

متعددة الاستخدام   سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر
09/04/2024 | 1:01 ص

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان

وزيرة العدل بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» المستشارة حليمة إبراهيم عبدالرحمن تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان
06/04/2024 | 5:18 م

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -

في إطار حرص الدولة على التحول الرقمى في كل مناحى أجهزة الدولة والوزارات المختلفة، حرصت وزارة العدل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها..

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -
05/04/2024 | 12:16 ص

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة الشرق

أكدت وزارة العدل أن القانون رقم (5) لسنة 2024 بتنظيم التسجيل العقاري، الذي تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الل...

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة   الشرق
05/04/2024 | 12:16 ص

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -

حُكم على أمريكى الأربعاء بالسجن 37 عاما لارتكابه جرائم كراهية بعد أن قتل شخصا وحاول قتل أربعة آخرين في هجوم استهدف ورشة سيارات يرتادها مسلمون

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -


Lebanon news, breaking news لبنان ٢٤ وزارة العدل يهدف لبنان 24 إلى نقل الواقع اللبناني والعربي والدولي بسرعة ومصداقية وموضوعية إلى أقصى الحدود



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

 Lebanon news, breaking news   لبنان ٢٤
المصدر http://www.lebanon24.com/articles/1510142501810771100/ http://www.lebanon24.com

زيارة الموضوع الاصلي
Lebanon news, breaking news لبنان ٢٤
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي Lebanon news, breaking news لبنان ٢٤

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars