الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صباحك أوروبي.. ميسـي يتبرأ من رحيل البرازيلي نيمـار.. ورونالدو يدعم بنزيمة كتب: أسامة صادق

09/11/2017 | 10:25 م 0 comments
صباحك أوروبي.. ميسـي يتبرأ من رحيل البرازيلي نيمـار.. ورونالدو يدعم بنزيمة
كتب: أسامة صادق

كتب: أسامة صادق صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أهم العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء ...

اقرأ أيضا:
اخبار الجزائر العاجلة الأحد 12/11/2017 - التوقيع على إنشاء مشروع بيجو الجزائر اليوم
تردد قناة ام بي سي برو سبورت MBC PRO SPORTS الجديد علي كافة الاقمار وطريقة الاضافة – صحيفة المختصر
«أصالة» تساند «أحلام» فى أزمتها مع «mbc»
الأن.. أول تعليق لـ«أحلام» عقب الإطاحة بها من «The Voice»
أخبار الرياضه: تردد قناة ام بي سي برو سبورت “MBC PRO SPORT” الناقلة للدوري السعودي على عربسات ومباراة الهلال والشباب الليلة

كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أهم العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

عودة 

عاد ريال مدريد للتدريبات الأربعاء، بعد راحة لمدة يومين، بمشاركة 8 لاعبين فقط من الفريق الأول، على رسهم ثلاثي الـ"بي بي سي" جاريث بيل وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو.

وبعد قرار زين الدين زيدان، بمنح يومين راحة للاعبين عقب الفوز على لاس بالماس بثلاثة أهداف في الليجا يوم الأحد، عاد الفريق لاستئناف التدريبات بعدد قليل من عناصره، وغاب 13 لاعبا عن المران بسبب المشاركة مع منتخباتهم الوطنية المتنوعة.

وبالإضافة لثلاثي الـ"بي بي سي"، شارك في المران كل من كيكو كاسيا وداني كارفاخال وثيو هيرنانديز وماركوس يورينتي ولوكاس فاسكيز والحارس الشاب محمد راموس، وبعض لاعبي الفريق الرديف "كاستيا" مثل ألفارو تيخيرو ومانو هيرناندو وخايمي سيواني وأوسكار رودريجيز وفرانسيسكو فيلاسير وكريستو جونزاليس وداني جوميز.

في المقابل، دخل لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش تدريبات منفردة بالكرة، ضمن برنامجه التأهيلي للشفاء من إصابته، بينما استمر الحارسين كيلور نافاس ولوكا زيدان في برنامجهما العلاجي.

فقير برشلونة

صرحت تقارير صحفية إسبانية، ، إن رغبة برشلونة في ضم نجم ليون، الدولي الفرنسي، نبيل فقير، قد تواجه صعوبات كبيرة.

رئيس النادي الفرنسي، جان ميشيل أولاس، يرغب في الاحتفاظ باللاعب، خاصةً أنه لا يزال نادمًا، على بيع صامويل أومتيتي لبرشلونة، مقابل 26 مليون يورو فقط.

روبرت فيرنانديز، السكرتير الفني للبلاوجرانا، كان حاضرًا في ملعب مباراة ليون وإيفرتون، بالدوري الأوروبي، التي انتهت بإنتصـار الفريق الفرنسي 3-0، وذلك لمتابعة أداء فقير، الذي يُحتمل أن يكون بديلًا لكوتينيو، الذي تجاهل ليفربول تركه للبارسا، الصيف الماضي.

اس المدريدية:

ميسي عن نيمار 

أجرى ليونيل ميسي، عدة لقاءات إعلامية خلال تواجده في بلاده، تحدث فيها بعدة مواضيع مختلفة.

آخر هذه المقابلات كان مع مع شبكة ايسبن، وتكلم خلالها عن كواليس رحيل البرازيلي نيمار عن صفوف برشلونة، الصيف الماضي.

وسأل المحاور، ليونيل ميسي "في حفل زفافك بروزاريو الصيف الماضي، كان نيمار معك، هل أخبرك أنه راحل عن الفريق؟".

وأجاب ميسي "الحقيقة هي أنه حتى اليوم الأخير في الجولة الأمريكية كنا نتحدث، ولم نكن نعرف أي شيء وصرح لنا إنه لم يستقر على رأي ولا يعرف ما كان عليه القيام به".

وأعلن "لقد خرج البعض ليؤكدوا أنهم كانوا يعرفون برحيله عن الفريق، ولكن الحقيقة هي أننا كنا نتحدث معه حتى اليوم الأخير، وهذا ما قاله لنا".

وكانت تقارير صحفية خرجت مؤخرًا، وأكدت أن عددًا من أعضاء برشلونة كانوا يعرفون برحيل اللاعب منذ الموسم الماضي.

سبورت - الكتالونية:

لا يريد 

أكَّد ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، أنَّه لا يرغب في الاصطدام بإسبانيا بمونديال روسيا 2018.

ويرى ميسي، أنَّ المنتخب الإسباني، أحد المرشحين للفوز باللقب بجانب البرازيل، وألمانيا، وفرنسا.

وصرح ميسي : "لا أرغب في مقابلة إسبانيا؛ حيث إنها أحد المنافسين الذين قد توقعهم القرعة معنا".

وأعلن: "أود أن أتفادهم، نظرًا لما تعنيه قيمة المنتخب الإسباني، وطريقة اللعب التي ينتهجها سيكون منافسًا صعبًا للغاية".

ويرى ميسي أنَّ منتخبات أخرى لديها فرص كبيرة للفوز بلقب كاس العالم.

و أوضح: "المرشحون هم إسبانيا، والبرازيل، وألمانيا، وفرنسا. إنهم الأفضل في الوقـت الراهن، وهم من يقدمون أفضل أداء، أما من ناحية المهارات الفردية هم أقوياء للغاية أيضًا".

ويحلم نجم برشلونة بالفوز بالمونديال؛ وتعهَّد بالسير على الأقدام من منزله في مدينة أريو سيكو بالأرجنتين، وحتى مدينة نيكولاس دي لوس آرويوس، أي ما يقرب من 43 كيلومتر، في حال حقق هذا الحلم.

ونفى ميسي ما يُثار عن تدخله في اختيار تكوين الأرجنتين.

وصرح: "لا أتدخل في وضع تكوين المنتخب. أنا مجرد لاعب مع الأرجنتين، ولا أمتلك أي صلاحيات، ولذلك لم ألعب أي دور، في إبعاد ماورو إيكاردي، أو باولو ديبالا، عن التشكيل الأساسي".

و واصل: "تعبنا كثيرًا حتى نصل لكأس العالم، ونتلقى انتقادات كثيرة، بسبب وصولنا للمباراة النهائية بمونديال 2014، وكوبا أمريكا 2015، و2016، دون أن نتمكن من تحقيق أي بطولة".

وأوضح "لذلك هدفنا الرئيسي هو الفوز بكأس العالم هذه المرة، حتى نسعد الجمهور، وسنقاتل كثيرًا لأجل ذلك".

و واصل: "أحب كرة القدم، وأتحدث حولها كثيرًا مع دييجو مارادونا، ووالدي. أرغب في تحقيق البطولات طوال الوقت، سواءً مع برشلونة، أو الأرجنتين".

وأشار ميسي "لا أعتقد أنني سأعتزل في برشلونة؛ لأنني أود اللعب مجددًا مع أولد بويز، ولا أدري متى سيحدث هذا، لكنّه في خطتي المستقبلية".

ويتواجد ميسي في الوقـت الراهن مع منتخب بلاده في العاصمة الروسية مُوسْكُـوُ، استعداد لمواجهة المنتخب الورسي وديا يوم السبت القادم احتفالا بإعادة افتتاح ملعب لوجنيكي، الذي يستضيف مباريات كاس العالم.

و يواجه المنتخب الأرجنتيني، نظيره النيجيري في ودية أخرى يوم الثلاثاء القادم.

موندو ديبورتيفو - الكتالونية:

التجديد لبيكيه

صرحت تقرير صحيفة إسبانية، إن نادي برشلونة تحرك لتمديد عقد نجمه الكبير، والذي ينتهي في صيف عام 2019.

وذكرت إذاعة راديو كالتالونيا  ، أن برشلونة بدأ مفاوضاته مع المدافع جيراد بيكيه، حول تمديد العقد، وأن المؤشرات إيجابية، رغم أن المفاوضات مازالت في مراحلها الأولى.

ويعتبر تمديد عقد بيكيه هو المهمة الإستراتيجية الأولى لفريق التفاوض الجديد في برشلونة، والذي يقوده المدير الرياضي في النادي، بيب سيجورا، والمدير العام أوسكار جراو.

وسيكمل بيكيه الـ 31 من عمره في فبراير ، ويحتوي عقده الحالي مع برشلونة على شرط جزائي قدره 200 مليون يورو.

مشكلة سيرجي روبرتو 

صرحت تقارير صحفية إسبانية، ، إن لاعب برشلونة، سيرجي روبيرتو، تجاهل العرض الأول الذي قدمه له ناديه، لتجديد عقده.

الاجتماع الأول اوضح إدارة برشلونة، ووكلاء أعمال روبيرتو، انتهى برد سلبي، حيث يرى اللاعب أن العرض غير كافٍ، بالنظر لما يقدمه للنادي الكتالوني، في الفترة الأخيرة، خاصةً أنه أصبح من الأعمدة الرئيسية للبلوجرانا.

وقد يثير هذا الرفض مخاوف نادي برشلونة، في ظل الرغبة القوية من "يوفنتوس" لضم اللاعب، عبر دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، والبالغة 40 مليون يورو.

ويسعى برشلونة لإقناع روبيرتو بالتجديد، قبل يناير/كانون ثان 2019، حيث إن عقده سينتهي في الصيف التالي، واعتبارًا من بداية ذلك العام، يمكنه الاتفاق مع أي نادٍ، للانتقال إليه مجانًا.

ويريد روبيرتو تجديد عقده باعتبار أنه لاعب أساسي، نظرًا لمستواه في الموسمين الأخيرين، كما أنه يستطيع اللعب في أكثر من مركز.

ماريو كيمبس يقول 

صرح ماريو ألبرتو كيمبيس، بطل العالم مع منتخب الأرجنتين عام 1978، اليوم الأربعاء، إن مواطنه ليونيل ميسي تغلب بجميع الألقاب الممكنة، ولكن رفع كأس العالم في روسيا العام القادم سيكون بمثابة حبة الكرز فوق الكعكة، بالنسبة لنجم البلوجرانا.

وحاورت (إفي) هداف كأس العالم 1978 بستة أهداف، اثنين منها في النهائي الذي تغلب به الألبيسيليستي" على هولندا بنتيجة (3-1)، خلال زيارته للأرجنتين لتقديم سيرته الذاتية: "القاتل".

وحول المشاعر التي انتابته باسترجاع مسيرته الكروية خلال الإعداد لهذا الكتاب، صرح: "كانت هناك الكثير من الأمور الخفية، وخرجت للنور بمجرد حديثنا مع لوسيانو فيرنيكي، الذي كتب الكتاب. وبدأت في تذكر الأشياء تباعا من خلال حديثي والمواقف التي كان يذكرني بها".

وتطرق صاحب الـ63 عاما للحديث حول قائد "راقصي التانجو" ليونيل ميسي، وإذا ما كان بإمكانه الفوز بكأس العالم.

وصرح في هذا الصدد: "أتمنى، ولكني أعتقد أن عدم تحقيق الأمر لا يعني أنه ليس الأفضل في العالم. المقارنات ستكون موجودة دائما، وبشكل خاص في الأرجنتين. ميسي تغلب بكل شيء بالفعل. ولكن الفوز بالمونديال سيكون بمثابة حبة الكرز فوق الكعكة".

وحول حظوظ منتخب بلاده في كأس العالم الصيف القادم في روسيا، أثبت: "أعتقد أن الأرجنتين ستقدم بطولة جيدة لأنها تفعل هذا الأمر دائما. ما حدث في مونديال البرازيل كان مؤسفا. سيتعين على المدرب خورخي سامباولي العمل وتصحيح الأخطاء. فلديه متسع من الخيارات وعليه انتقاء الأفضل".

يذكر أن كيمبيس كان أحد أعضاء الجيل الذي تولى الأرجنتين لأول لقب لها في بطولة العالم 1978 التي استضافتها، كما أنه توج هدافا للبطولة بستة أهداف.

ولعب كيمبيس خلال مسيرته للعديد من الأندية في الأرجنتين أبرزها ريفر بليت وروساريو سنترال، كما أنه دخل تجربة في الليجا الإسبانية مع فالنسيا وإيركوليس.

وقاد كيمبيس فالنسيا للفوز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية في موسم (1979-1980)، والسوبر الأوروبي في 1980، بالإضافة إلى كأس الملك في موسم (1978-1979).

المانيا:        

بيلد:

جاهز 

أثبت ماريو جوتزه، أنه يشعر بأنه جاهز بدنيا وذهنيا بنسبة "100%"، إثر عودته لمنتخب ألمانيا بعد عام كامل من الغياب، انتظارا لخوض ودية أمام إنجلترا الجمعة ، استعدادا لمونديال روسيا 2018.

وصرح جوتزه في مؤتمر صحفي ببرلين قبيل المواجهة الودية التي يستضيفها ملعب ويمبلي: "أشعر أنني جاهز بنسبة 100%، أريد وأتمنى أن أتمكن من اللعب.

وتابع اللاعب الذي سجل هدف الفوز بمونديال 2014 أمام الأرجنتين في النهائي، أنه يتذكر بالطبع" تلك اللحظة بكل الرضا، ولكنه أعلن أيضا أنه في كرة القدم يصح النظر دائما "للأمام" والتركيز في كأس العالم بروسيا صيف عام 2018 القادم.

ومن جانبه، أوضح أوليفر بيرهوف، مدير منتخب الطواحيـن الألمـانية، أن جوتزه مثله من عانوا من إصابات طويلة، يعود بحب كبير لكرة القدم، وأرى لديه رغبة كبيرة في اللعب.

وكانت آخر مباراة لجوتزه (25 عاما)، لاعب بوروسيا دورتموند، بقميص المانشافت قبل 360 يوما، حين شارك أمام المنتخب الإيطالي، ليغيب بعدها بسبب مشكلات في التمثيل الغذائي.

وضمت قائمة لوف أيضا بجانب جوتزه، اللاعب إلكاي جوندوجان الذي لم يسـاهم هو أيضا مع المنتخب منذ عام مضى بسبب الإصابات المستمره.

وتعد أهم الغيابات التي يعاني منها أبناء لوف، الحارس مانويل نوير والمهاجم توماس مولر، وكلاهما للإصابة.

العين الحمراء 

انضم المخضرم ماريو جوميز للمانشافت ، قبل 10 سنوات دخل فيها 71 مباراة وأحـرز عشرات الأهداف.

وكان من عادة المدرب يواخيم لوف التمسك بلاعبيه المحبوبين، لكن يبدو أنه غير وجهته واستبعد جوميز على غير عادته السابقة.

أوضح لوف، العين الحمراء للاعبي المانشافت وصرح: "لكي نحقق هدفنا في كأس العالم نحتاج إلى تشكيلة في منتهى القوة. فعند اختيارنا لهذا "الكادر سنتخذ قرارات صعبة بالنسبة للاعبين، وأنا أعني ذلك بشكل جدي.

كان لوف في الماضي يتمسك بلاعبيه المحبوبين، حتى في ظل انخـفض مستواهم، مثلما فعل مع لوكاس بودولسكي في مونديال 2014، وكذلك مع مسعود أوزيل وباستيان شفاينشتايجر، في فترات كانا يواجهان فيها انتقادات شديدة لتراجع مستواهما.

لكن على ما يبدو انتهى ذلك العصر بالنسبة ليواخيم لوف وأول المتضررين من هذا التوجه الجديد هو المهاجم المخضرم ماريو جوميز (32 عاما)، قلب هجوم فريق فولفسبورج، فقد شارك هذا الموسم مع فريقه في ثماني مباريات لم يسجل فيها سوى هدف وحيد.

بينما يواجه جوميز (71 مباراة دولية) منافسة حامية في مركز قلب الهجوم، حسب موقع "شبورت بوزر"، فهناك النجم الشاب تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج، الذي سجل 6 أهداف وكذلك مهاجم ليفركوزن، كيفين فولاند (25 عاما)، الذي سجل مثلها.

وهناك أيضا مهاجمان من هوفنهايم هما مارك أوت، الذي سجل 5 أهداف وساندرو فاجنر، الذي سجل 4 أهداف هذا الموسم.

واستبعد مدرب المانشافت النجم ماريو جوميز من قائمة الفريق التي ستخوض مباراتين وديتين أولهما أمام إنجلترا في لندن في 10 نوفمبر ، والثانية ستكون في كولونيا يوم 14 من الشهر نفسه أمام فرنسا.

وشهدت قائمة ألمانيا عودة ماريو جوتزه بعد غياب عام تقريبًا، وكذلك عودة إلكاي جوندوجان بعد غياب طويل، وإلى جانب جوميز استبعد لوف العملاق مانويل نوير، الذي يتعافى من إصابته.

ماريو جوميز سجل 31 هدفًا لصالح المانشافت، منذ انضمامه إليه لأول مرة عام 2007، ورغم استبعاده الآن بقي على هدوئه ونظر للأمور بكل أريحية، وصرح لقد سبق وأن شطبني كثيرون ثم عدت من جديد.

فرنسا:

ليكيب:

دعم لبنزيمة

عبر كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، ومدربه، زين الدين زيدان، عن دعمهما لعودة مهاجم الميرينجي، كريم بنزيمة، إلى المنتخب الفرنسي.

وستبث فضـائية (كانال +) الفرنسية، فيلمًا وثائقيًا عن بنزيمة، الأحد القادم، حيث يظهر فيه الكثير من الشخصيات الشهيرة، في عالم كرة القدم والسياسة.

ويظهر رونالدو خلال الفيلم، قائلًا: "آمل أن يذهب (بنزيمة) إلى كأس العالم، لأنه لاعب رائع".

أما زيدان فقال: "لقد كان المنتخب الفرنسي في رأسه دائما، هناك فوضى، وعلينا أن نرى ما يمكن أن يقدمه للمنتخب".

وسيظهر أيضًا في الفيلم كل من: أنشيلوتي، وفرانك ريبيري، وسمير نصري، ويوهان جوركوف، وكاباي، وجيرارد هولييه، وبول لوجوين، وجونينيو، وجان ميشيل أولاس، وجريجوري كوبيه، وسيدني جوفو، حيث عبروا جميعًا عن آرائهم حول قضية بنزيمة.

ويعلق بنزيمة، في الفيلم، على واقعة اعتقاله، قبل عامين، إثر اتهامه بابتزاز فالبوينا، حيث صرح: "عندما اعتقلت شعرت بالوحدة، مثل المجرمين".

ولم يتم استدعاء بنزيمة لتمثيل المنتخب الفرنسي، منذ أكثر من عامين، على خلفية قضية الابتزاز.

معضلة  

يُواجه باريس سان جيرمان ، معضلة كبيرة الآن، قد تكلفه الكثير خلال الفترة القادمة.

وصرح راديو "آر إم سي" ، إنَّه وفقًا للقواعد المالية للعب النظيف يجب أن يجني النادي في الشتاء، ما لا يقل عن 80 مليون يورو.

وأشار إلى أنَّه في حال لم يجني هذا المبلغ، فإنَّه سيكون مهددًا بالحرمان من إبرام تعاقدات جديدة، مع لاعبين لفترة معينة، أو حتى الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا.

و تقول مصادر صحافية  إنَّ تلك الأموال يمكن أن تأتي عن طريق حقوق بث تلفزيوني إضافية، أو بيع تذاكر، أو رعاة جدد (بشرط ألا يكونوا من قطر)، أو عن طريق بيع لاعبين بالنادي.

عند الحديث عن بيع اللاعبين توجد هناك قائمة طويلة يبرز على رأسها البرازيلي لوكاس مورا، لاعب خط الوسط المهاجم، الذي يكاد لا يكون له دور في ظل وجود المدرب أوناي إيمري.

وهناك أيضا الجناح البرتغالي جونسالو جويديس، المعار لفالنسيا، الذي يلقى اهتمامًا من قبل ريال مدريد أيضًا، وكذلك الأرجنتيني خافيير باستوري، لاعب خط الوسط المهاجم.

وكذلك حارس المرمى الألماني كيفن تراب، الذي أصبح الحارس الاحتياطي للفرنسي من أصول فليبينية ألفونس أريولا، وهناك أيضًا أنخيل دي ماريا، الذي يشركه إيمري غالبًا كـ"جوكر"، وينتهي عقده في 2019.

هنا يظهر من جديد جوليان دراكسلر، الذي يأخذ مكانه في الصف الثاني غالباً مثل أنخيل دي ماريا، ولوكاس، خلف النجوم نيمار، ومبابي، أو أدينسون كافاني.

وانتقل دراكسلر لباريس سان جيرمان قادمًا من فولفسبورج في الشتاء الماضي في صفقة وصلت 40 مليون يورو وبعقد يمتد حتى 2021، لكن المدرب أوناي إيمري لم يعتبر يعتمد عليه منذ التعاقد مع نيمار، ومبابي.

وصرح كارل هاينز رومنيجه، رئيس مجلس إدارة بايرن، إنه لا توجد حتى الآن محادثات مع ريبيري بشأن تمديد العمل المشترك معه.

وصرح رومنيجه مؤخرًا لقناة "سكاي" الرياضية "كرة القدم هي رياضة تنافسية، وعلينا أن نقرر ونسأل: هل المستقبل، هو لفرانك ريبيري، أم أننا نحتاج للاعب جديد؟".

وصرح المدير الرياضي في بايرن حسن صالح حميديتش: "اللاعبون الألمان الجيدون مرحب بهم دائمًا من حيث المبدأ".

لكن مصادر اخرى ترى أنَّ دراكسلر "محافظ على مركزه الآن" بالفريق الفرنسي، وأنه "خلع مكانة راسخة في فرقة الهجوم بجانب نيمار، ومبابي، وكافاني.

غير أنَّ الشائعات حول رغبة بايرن في ضمه كخليفة لريبيري، لا تنقطع.

دوري المباريات الودية 

لم تمر سوى أيام قليلة على اقتراح الفيفا بزيادة عدد المشاركين في كأس العالم للأندية، حتى أعلن الاتحاد الدولي رغبته في تحويل المباريات الودية إلى بطولة رسمية

وباتت اقتراحات الفيفا واليويفا تنهال بصورة غير مسبوقة، من بطولات جديدة أو قديمة لكن بشكل جديد إلى مونديال أندية بزيادة سبعة عشر ناديا دفعة واحدة ينطلق عام 2021.

ومن اوضح الاقتراحات، أرتفاع عدد المنتخبات في كأس عالم إلى 16، انطلاقا من مونديال 2026، وبطولة جديدة تسمى دوري الأمم الأوروبية وتقام تحت لوائها كل المباريات الودية وتبدأ شهر سبتمبر القادم

والقاسم المشترك اوضح هذه البطولات، حتما هو أرتفاع عدد المنتخبات والأندية، الأمر الذي يعني للاتحاد الدولي "الفيفا" والاتحادات القارية أرتفاع في الأرباح وارتفاع قيمة الحسابات المصرفية.

اويبدو أن اللاعبين هم وحدهم من سيدفعون الثمن، لاسيما أن هذه الاقتراحات سترفع عدد المباريات الرسمية إلى أكثر من 80 مباراة في الموسم الواحد.

وهو رقم يصعب تصديقه إذا تم الأخذ بعين الاعتبار ما أجمعت عليه بحوث علمية عديدة بخصوص حاجة لاعب الكرة إلى ما معدله ستة أيام راحة اوضح مباراة وأخرى لتفادي التعرض للإصابة.

وفي حال طبقت هذه الاقتراحات، كيف ستتصرف الأندية على سبيل المثال خلال منافسات البريميرليغ لموسمي 2000 و2021 ؟

سيكون مثلا على لاعبي مان سيتي أو مانشستر يونايتد أو تشلسي مثلا، افتتاح الموسم منتصف أغسطس لبدء التنافس على بطولات البريميرليغ وكأس إنجلترا وكأس الرابطة والتشامبينزليغ واليوروباليغ، إضافة للمشاركة مع منتخبات بلدانهم شهر سبتمبر في البطولة الجديدة، دوري الأمم الأوروبية، والتنافس يتواصل دون انقطاع بداية يونيو.

لكن بدل استراحة طويلة، يجد اللاعبون أنفسهم يخوضون غمار النسخة الجديدة لبطولة العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا على مدار 18 يوما.

وبعد مونديال الأندية بأسبوع أو أسبوعين، يبدأ اللاعبون المعسكرات التحضيرية، وما يتضمن ذلك من مباريات ودية وترويجية قبل خوض غمار موسم 2022.

موسم سيبدأ هذه المرة في يوليو بدل أغسطس لتعويض تمنع المنافسة في نوفمبر وديسمبر لفسح المجال أمام مشاركة اللاعبين بالمونديال الذي سينظم شتاء بدل الصيف.

لكن مباشرة بعد نهاية كاس العالم، سيكون على اللاعبين العودة للمشاركة في مباريات أعياد الميلاد ورأس السنة وهكذا دواليك دون أخذ قسط ولو بسيط من الراحة.

لتبدأ حلقة جديدة من هذه الدوامة المرعبة للاعبين والأندية والمربحة للاتحادات.

سيقول البعض إن وضع اللاعبين ليس بهذه الصورة القاتمة لأن معظم الناس في وظائف أخرى يشتغلون أياما وساعات أكثر مقابل رواتب من المحرج ذكرها مقارنة مع الرواتب الخيالية للاعبين.

مقاربة صحيحة، لكنها لا تأخذ بعين الاعتبار ما تضيفه هذه الزحمة من المباريات من عبء ذهني وبدني على اللاعبين وما تسببه من إصابات تصل أحيانا إلى القضاء على المسيرة الكروية للعديد من اللاعبين، بالإضافة إلى إلحاق خسارة مالية للأندية.

انجلترا:

ميرور:

اصابات جديدة 

يدخل منتخب إنجلترا مباراتين وديتين، كانتا من المفترض أن تمثلا فرصة للمدرب جاريث ساوثجيت لاستعراض قدرات ومهارات لاعبيه الشبان.

لكن وبدلا من ذلك، دأبت وسائل إعلام بريطانية على "السخرية" و"إثارة الارتباك" بشأن منتخب إنجلترا في ظل توالي الانسحابات من تشكيلة ساوثجيت، قبل استضافة ألمانيا والبرازيل على ملعب  ويمبلي.

وبسبب غياب الكثير من اللاعبين المؤثرين عن تشكيلة إنجلترا المتأهلة لكأس العالم بسبب إصابات متفاوتة الخطورة، زاد الجدل حول أن المباراتين أمام ألمانيا يوم غد  والبرازيل يوم الثلاثاء القادم، أصبحتا أشبه بتجارب غير مجدية بالنسبة لساوثجيت.

لكن ذلك لن يدفع المدرب الشاب للاعتراف بالخوف علنا، ورغم التأهل لكأس العالم إلا أن المباراتين المقبلتين كانتا مثار اهتمام ساوثجيت خاصة على صعيد الأداء أكثر من النتائج.

واستغنى ساوثجيت عن مجموعة من اللاعبين الأساسيين ودفع بدماء شابة يثق في أنها ستساعده على بناء فريق يقوم على التمرير السريع ويتسم بالمغامرة والحيوية.

وصرح مدرب إنجلترا "يمكننا رؤية ما يمكن القيام به هنا وكيف يمكننا الارتقاء بالفريق ودفعه للتقدم".

لكن ساوثجيت سيفتقد بالفعل لخمسة ركائز أساسية كانت ستحدث الفارق ضمن التشكيلة الأساسية يوم الجمعة.

فقد انسحب القائد هاري كين مهاجم توتنهام، وزميله هاري وينكس من التشكيلة يوم الإثنين الماضي، بينما خرج ثنائي مان سيتي المتألق رحيم سترلينج و فابيان ديلف، إلى جانب جوردان هندرسون لاعب ليفربول في اليوم التالي.

وكذلك سيفتقر الفريق لجهود لاعب توتنهام المؤثر ديلي آلي، بينما كان نجم ليفربول آدم لالانا وزميله ناثانيال كلاين ومهاجم آرسنال دانييل ويلبيك اوضح مجموعة كبيرة من المرشحين المحتملين للانضمام للمنتخب، لكنهم غابوا أيضا بسبب الإصابة.

ولذلك ستكون الفرصة سانحة للاعبين شبان لم يشاركوا من قبل مع المنتخب، مثل روبن لوفتوس تشيك وجو جوميز وتامي أبراهام، وجاك كورك وجاك ليفرمور.

الصن:

الاردايس او سيميوني

أعلن الاتحادان الإنجليزي والألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن لاعبي منتخبيهما سيضعون شارات سوداء، يزينها شعار زهرة الخشخاش، خلال المباراة الودية المقررة اوضح الفريقين، على ملعب ويمبلي، الجمعة.

ويجري وضع شعار زهرة الخشخاش، على هامش "يوم الذكرى" أو "أحد الذكرى"، ويُقام في أقرب يوم أحد، إلى اليوم الذي تم التوصل فيه إلى المعاهدة، التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في 11 نوفمبر 1918، وسيوافق هذا العام يوم 12 نوفمبر القادم، أي بعد يومين من المباراة.

ويأتي ذلك عقب إصدار قانون في سبتمبر الماضي، يقضي بالسماح للاعبي المنتخبات بارتداء شعارات خلال المباريات، بشرط موافقة الفريق المنافس والفيفا.

وكان الفيفا قد اعتبر في وقت سابق، أن شعار "زهرة الخشخاش" يمثل رمزا سياسيا، وحظر ارتداءه في المباريات الدولية، ما تسبب احتجاجات في بريطانيا.

لكن القوانين الجديدة، التي أقرها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، تسمح بالشعارات السياسية، طالما أنها لا تتعلق بأحزاب سياسية أو حكومات.

وصرح مارتين جلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي للعبة: "إحياء ذكرى الرجال والسيدات، الذين خدموا هذه البلد، هو أمر متأصل في وطننا".

وأعلن: "الكثيرون قدموا تضحيات هائلة وسنكرمهم داخل الملعب وخارجه، خلال المباراة أمام ألمانيا بملعب ويمبلي.. أود التقدم بالشكر للاتحاد الألماني، لموافقته على ارتداء لاعبيه شعار الخشخاش أيضا في المباراة، تعبيرا عن التضامن والوحدة، في هذا التوقيت المهم".

ومن جانبه، صرح راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني، إنه لم يتردد أبدا في تلبية طلب الاتحاد الإنجليزي، وأعلن: "إنها ليست دعاية سياسية، شعار زهرة الخشخاش يرمز لقيم ننادي بالتمسك بها في كرة القدم، اليوم، وتشمل الاحترام والتسامح والإنسانية".

ارباح المان سيتي 

أعلن نادي مان سيتي الأربعاء، تحقيق أرباح وإيرادات قياسية للعام الثالث على التوالي، وذلك في تقريره السنوي 2016-2017.

وصرح النادي، الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، إن الإيرادات "وصلت 473.4 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 21 بالمائة مقارنة بالعام الماضي".

و"بذلك يكون النادي قد نجح بتحقيق إيرادات تزيد على 400 مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه"، حسب ما أعلن مان سيتي في بيانه.

أما قيمة الأرباح، فقد وصلت "1.088 مليون جنيه إسترليني على الرغم من أن التقرير يغطي مدة 13 شهراً، الأمر الذي كان له تأثير على الربحية".

وكان "طول الفترة التي يغطيها التقرير السنوي ناتج عن تبديل دورة إعداد تقارير النادي لتصبح الدورة السنوية من 1 يوليو إلى 30 يونيو".

وذلك "بهدف تحقيق ترتيب أفضل اوضح السنة المالية لنادي مان سيتي والتقارير الصادرة عن المؤسسات التابعة لمجموعة سيتي لكرة القدم المتزايدة".

وعلق رئيس مجلس إدارة النادي، خلدون المبارك، بالقول "نسعى من خلال هذا التقرير إلى تعريف مشجعي النادي وشركائنا على كافة المعلـومـات الدقيقة عن أوضاع النادي..".

و"ما نأمل تحقيقه هو خلق توازن وتنسيق اوضح مؤسسة كرة القدم والأعمال التجارية خارج أرض الملعب، ما يتيح لنا تحقيق قدر أكبر من التوسع والنمو".

ووفقًا للتقرير، أوضح المبارك أن نمو الإيرادات يرتفع "لبلوغ هدف 500 مليون جنيه إسترليني"، وهو ما يعزز مساعي النادي المتواصلة من أجل "تحقيق التوازي ما اوضح النجاح على أرض الملعب والاستدامة المالية".

وسلط التقرير الضوء أيضاً على الإنجازات التي حققها فريق مان سيتي للسيدات، والذي توج بالفوز في ثلاث بطولات، ووصف خلدون المبارك ما حققه الفريق بأنه "إنجاز بارز" جعل من الفريق "واحداً من أقوى الفِرق في هذه اللعبة".

وتطلعًا إلى موسم 2017-18، صرح رئيس مجلس الإدارة: "بدأ النادي هذا الموسم بطموحات وتطلعات إيجابية"، وهو الأمر الذي يتعاقد معه فيران سوريانو، المدير التنفيذي.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- "روما":

ماتويدي اكتشف 

صرح الدولي الفرنسي، بليز ماتويدي، إنه اكتشف في أول أسبوع له مع "يوفنتوس"، سر هيمنة الفريق على الألقاب المحلية، خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح ماتويدي، في تصريحات نقلتها شبكة "ميدياست" الإيطالية، أنه يريد دخول التاريخ مع "يوفنتوس"، مشيرًا إلى شعوره بالراحة، في أول أيامه داخل جدران النادي.

وتابع قائلًا: "هناك سببان وراء هيمنة "يوفنتوس"، الأول هو حجرة البطولات، حيث تقع في حبها عندما تذهب لزيارتها، والسبب الثاني، هو العمل الجاد دائمًا".

وعن رئيس النادي، أندريا أنييلي، صرح لاعب باريس سان جيرمان السابق، إنه يتعامل مع الجميع بشكل جيد، وحضوره للمباريات يصدر الثقة للفريق.

وحول الحارس المخضرم، جيجي بوفون، صرح: "لم أكن أعرفه شخصيًا، قبل الانتقال ليوفنتوس، هو شخص عظيم، ولاعب أعظم، هو أول من هنأني على انضمامي للفريق، أتمنى له المشاركة في كأس العالم".

وبخصوص زميله، باولو ديبالا، رد بقوله: "إنه لاعب غني بالموهبة، وناجح دائمًا، إنه لاعب عظيم أتوقع له مزيدًا من التألق".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

خشية بوفون 

يخشى جانلويجي بوفون، حارس مرمى "يوفنتوس"، تكرار سيناريو، خروج إيطاليا من بطولة يورو 2004؛ بسبب منتخب السويد.

ويلتقي المنتخب الإيطالي السويدي، يومي غدا  الجمعة  ثم الإثنين القادم ، في ملحق تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وصرح بوفون في تصريحات لراي سبورت  الأربعاء: "الخروج من بطولة أوروبا 2004 على يد السويد، كان أمرًا محبطًا للغاية".

وأوضح "في تلك البطولة، كنَّا نمتلك 5 نقاط في المجموعة، وقدَّمنا مباريات جيدة للغاية، لكني أعتقد أن الموقف اختلف الآن، وعلينا التركيز في مواجهتنا القادمة، وألا يتكرر هذا الموقف".

كانت السويد سجَّلت هدف التعادل أمام الدنمارك في الدقيقة الأخيرة في يورو 2004 في المباراة التي انتهت (2-2) لتتساوى الفرق الثلاث في عدد النقاط (5 لكل منهم)، وتخرج إيطاليا من الدور الأول بفارق الأهداف

وتحدَّث بوفون عن جيامبيرو فينتورا، مدرب إيطاليا قائلاً: "لا أعلم ما هي طريقة اللعب التي سنعتمد عليها أمام السويد، لكن المنتخب لديه مدرب رائع وخبرته كبيرة للغاية، ولدينا ثقة كبيرة في قدرته على قيادتنا للمونديال".

وواصل: "لدينا عدد من العناصر المميزة، ونمتلك التمكن على تجاوز السويد والوصول لكأس العالم، ولدينا الرغبة والشغف لتقديم أفضل ما لدينا لأجل المباراتين المصيريتين".

موقف طريف 

كشف جينارو جاتوزو، لاعب ميلان السابق، عن موقف ساخر جمعه بمواطنه أندريا بيرلو، الذي اعتزل قبل يومين، عندما لعبا سويًا مع الروسونيري.

وصرح جاتوزو في تصريحات اذاعية : "عندما شاهدت بيرلو، يلعب فكرت في تبديل وظيفتي وترك كرة القدم. كان لاعبًا رائعًا للغاية، واستمتعت بقضاء فترة معه في ميلان".

وتابع: "داخل الميدان كان بيرلو رائعًا، وخارجه كان مشاكسًا للغاية".

وأوضح "أذكر يومًا عندما تركت هاتفي على الطاولة، فأخذه وبعث رسالة لأدريانو جالياني، رئيس ميلان وقتها، والمدير الرياضي وقتها، أريدو باريدا، يعرض عليهما الزواج من أختي".

واختتم: "بيرلو قد يكون مدربًا جيدًا للغاية، وأعتقد أنّه يستطيع النجاح في أي مجال يرغب في العمل به".

وانضم بيرلو لنادي نيويورك سيتي في عام 2015 ولعب 60 مباراة مع الفريق الأمريكي وأحـرز فيها هدفًا واحدًا وصنع 9 أخرى، علمًا بأنه كان يلعب بجانب دافيد فيا اللاعب الإسباني المخضرم.

وأعلن بيرلو، اعتزاله كرة القدم، بعد إقصاء نيويورك سيتي من المنافسة على لقب الدوري الأمريكي.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تردد قناة ام بي سي برو الرياضية السعودية mbc pro الناقلة اليوم لمباراة الأهلي والتعاون والدوري والكأس السعودي على العرب سات اليوم 9:50 ص

تردد قناة ام بي سي برو mbc pro الرياضية السعودية الناقلة لمباريات الدوري والكأس السعودي، وتابع المحللين بالاستوديوهات التحليلية المتميزة على القناة السعودي

اخبار الرياضة تردد قنوات ام بي سي برو سبورت Mbc Pro Sport نوفمبر 2017 والناقلة اليوم لمباريات الرائد والنصر .. والاتحاد والشباب في الدوري السعودي اليوم امس 5:25 ص

اخبار الرياضة تردد قنوات ام بي سي برو سبورت Mbc Pro Sport نوفمبر 2017 والناقلة اليوم لمباريات الرائد والنصر .. والاتحاد والشباب في الدوري السعودي اليوم...

اخبار الجزائر العاجلة الأحد 12/11/2017 - التوقيع على إنشاء مشروع بيجو الجزائر اليوم 13/11/2017 | 5:00 ص

اخبار الجزائر العاجلة الأحد 12/11/2017 - التوقيع على إنشاء مشروع "بيجو" الجزائر اليوم...

اليمن اليوم الأحد 12/11/2017 - تغيرها بات ضرورة حتمية، وبقائها يهدد بقاء الشرعية .. حكومة بن دغر فسادها أزكم الانوف ” تقرير ”  13/11/2017 | 5:00 ص

اليمن اليوم الأحد 12/11/2017 -   يافع نيوز – تقرير – خاص لم يكن الحديث عن فساد حكومة بن دغر المحسوبة على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، ......

عضو «العفو الرئاسي»: القائمة الرابعة لم تتضح معالمها حتى الآن (فيديو) اخبارنا اليوم 13/11/2017 | 5:00 ص

عضو «العفو الرئاسي»: القائمة الرابعة لم تتضح معالمها حتى الآن (فيديو)

اخبار السعودية - داود الشريان‎ خارج إم بي سي.. ومغردون: قدّم محتوى راقيًا 13/11/2017 | 5:00 ص

اخبار السعودية - اختتم الإعلامي داود الشريان، اليوم الأحد، مسيرة برنامجه الأشهر “الثامنة” على قناة mbc، بعد 5 مواسم طرح فيها العديد من القضايا التي......

طارق الخولي يكشف علاقة لجنة العفو الرئاسي بالمتهم فى تفجير الكنيسة البطرسية.. فيديو الموجز 13/11/2017 | 5:00 ص

إسلام الطوانسيصدي البلد أكد طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه لم يثبت في أي حالة تم العفو عنها من قبل الرئيس أنها تورطت في أعمال إرهابية أو جنائية، ولا توجد حالات تم العفو عنها ارتكبت جرائم وعادت مرة أخرى للحبس. وأوضح الخولي، في حواره ببرنامج «يحدث في مصر» على قناة «إم بي سي مصر»، إلى أن المشترك في تفجير الكنيسة البطرسية لم يتم الإفراج عنه من قبل لجنة العفو الرئاسي. وأشار الخولي إلى أن المتهم حصل على إخلاء سبيل من المحكمة لعدم كفاية الأدلة، وبعد الإفراج عنه ارتكب جريمته، وهذه الواقعة نبهت اللجنة إلى ضرورة التدقيق بشكل أكبر حتى لا تقع في الخطأ. وقال الخولي إن المنتمين إلى جماعة الإخوان لا يتم شملهم ضمن قوائم العفو، لما تتضمنه أفكار جماعة الإخوان إضافة إلى تبنيهم لفكرة التقية وهي الخداع بأنهم تبرأوا من فكر الإخوان للعودة وارتكاب جرائم مرة أخرى.شاهد الفيديوhttps://youtu.be/nf7vtVriVb8



صباحك أوروبي.. ميسـي يتبرأ من رحيل البرازيلي نيمـار.. ورونالدو يدعم بنزيمة كتب: أسامة صادق ام بي سي سبورت كتب: أسامة صادق صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أهم العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء ...



اشترك ليصلك كل جديد عن ام بي سي سبورت

خيارات

صباحك أوروبي.. ميسـي يتبرأ من رحيل البرازيلي نيمـار.. ورونالدو يدعم بنزيمة
كتب: أسامة صادق
المصدر http://www.elnadanews.com/sport/1083787 صحيفة الندى
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صباحك أوروبي.. ميسـي يتبرأ من رحيل البرازيلي نيمـار.. ورونالدو يدعم بنزيمة كتب: أسامة صادق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars