الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لاعبات نادي قحافة الرياضي .. رحلة 3 سنوات بدأت ب3 لاعبات وصولا لبطولة الدوري

10/11/2017 | 5:25 م 0 comments
لاعبات نادي قحافة الرياضي .. رحلة 3 سنوات بدأت ب3 لاعبات وصولا لبطولة الدوري

كتبت: دينا السعيد   كل فتاة لديها حلم لإستكمال مفارق الطريق ، وكل حلم له قدسيته الخاصة صعب أن تتعداها ، مهما ضاقت الظروف ستنتظر تحقيق الحلم ، في الفترة الأخيرة تحدت الفتيات المصرية المجتمع من أجل إثبات نفسها في ممارسة كرة القدم وأنها ليست لعبة ذكورية فقط ، وبدأ الحلم في تكثيف تواجد النساء …

كتبت: دينا السعيد

 

كل فتاة لديها حلم لإستكمال مفارق الطريق ، وكل حلم له قدسيته الخاصة صعب أن تتعداها ، مهما ضاقت الظروف ستنتظر تحقيق الحلم ، في الفترة الأخيرة تحدت الفتيات المصرية المجتمع من أجل إثبات نفسها في ممارسة كرة القدم وأنها ليست لعبة ذكورية فقط ، وبدأ الحلم في تكثيف تواجد النساء على أرض ملعب مرة القدم حتى تركت بصمة ف كل نادي .

 

تلتقي ” البيان ” مع فريق كرة القدم النسائية بنادي قحافة الرياضي بطنطا .

 

في البداية تقول لاعبة كرة القدم ” سماح متولي ” طالبة بالفرقة الرابعة كلية تجارة : جاءت الفكرة ابتداءا من إعلان على الفيس بوك وعلى الفور تحدثت مع مسؤولين فريق نادي قحافة بطنطا ، ونتمنى أنتهاء نظرة المجتمع لنا وكأننا بممارسة الرياضة نرتكب خطأ مسموح للرجال فقط .

 

ومن جانبه قالت اللاعبة ” آيات محمد ” طالبة بكلية تربية رياضية : المشوار بدء معي من الكلية ثم قررت أن أمارس رياضة كرة القدم داخل نادي وبالفعل اشتركت وتعلمت كيف أكون شجاعة أمام أي شخص ومدربة في المستقبل القريب .

 

وقالت لاعبة كرة قدم أخرى : بدأ المجمتع يتقبل فكرة ممارسة الفتيات كرة القدم كمثل أى رياضة ، فالوضع أختلف كثيرا ولم أستمع إلى انتقادات تعوقني بل على العكس محاور كثيرة في حياتي تغيرت وتأثرت بها شخصيتي.

 

وقال ” رامي ربيع” مدرب كرة القدم النسائية بطنطا : بدأت الفكرة منذ ثلاثة سنوات والمجتمع لم يتقبل الفكرة ، فبدأت بتكوين فريق بثلاثة فتيات وآخرين يروا أن الأمر سوف لم يكتمل، أما رد فعلى مع الجهاز الفني لم نيأس وحاربنا وقمنا بدعاية إعلانية داخل المدارس والجامعات ، فقد وصلنا باللاعبات إلى مستوى علمي وتتم الاختبارات على مراحل كإختبار المهارة الفنية والاختبار النفسي تحت اشراف د. هبة قطب والكشف الطبي مع د. نورهان السيد واللياقة البدنية هبة جعيصة ومدرب عام الفريق مروة وفيق ومحلل أداء فني خالد عاشور ومدرب حارس مرمى شريف عمار .

 

في ذات السياق قال : لدينا جهاز فني متكامل قائم على أسس علمية سليمة ، ونعطى كل الفرص عند اختيار البنات سواء محترفة أم لا والأهم أن يكون لديهن إرادة ، المدرب هو الذي يصنع اللاعب بإرادته وقوته أما اللاعب الجاهز لا يفيد بشئ .

 

وتابع : شاركنا في ثلاثة بطولات كالدورة الرمضانية وحصلنا على المركز الأول بالبحيرة والدورة الثانية في الإسكندرية انذاك ذكرى حادث كنيستي طنطا والإسكندرية والحصول على المركز الأول ، وأخيرا الدورة التنشيطية في بورسعيد ، ولدينا لاعبات متميزة من منتخب جامعة طنطا والمنوفية والمنصورة .

 

وأضاف أن بداية السن من عشر سنوات ومرحلة الناشئين حتى سن 16 عام ثم قطاع الناشئين ، وأصغر لاعبة تدعى ” حلا ” تبلغ من العمر 10 سنوات ولياقتها جيدة ، اللاعبات تأتي من كفر الشيخ وكوم حمادة والمنوفية والمنصورة هذا نجاحنا على جذب المحافظات إلينا و لم نتقيد بالغربية فقط ، ومميزاتنا أننا نسير على النظام الأوروبي وكل مرحلة لها نظام كالتقديم والاختبارات والتمرين .

 

وأخيرا قال : نطلب من المسؤولين وتحديدا الشباب والرياضة أن يتركونا ويرفعوا أيديهم عن الفريق فنحن دعمنا ذاتي ، ومن خطواتنا الإيجابية المشاركة في بطولة الدوري .

 

وأضافت ” هبة جعيصة ” مدرب اللياقة البدنية للفريق : وظيفتي العمل على عضلات الجسم واتعامل مع مختلف الأعمار والكليات ، وكل عمر له عضلة مختلفة من 10: 15: 19 فيما فوق ، لذلك لابد من وجود خطة تدريب بدني تتناسب مع كل الأعمار ، كل أسبوع تمرين مختلف لتحسين العضلة وهناك فتيات تتجاوب وأخريات لم تستجيب .

 

وقالت ” عدوية لطفي ” المدير الإداري للفريق : الفريق كل عناصره جيدة لقد وجدت في تلك المدرسة الرياضية قين ومبادئ وأخلاق ، وأنوه أن هذا الفريق سوف يمثل مصر كثيرا ، فجميعهم على خلق نوايا حسنة ، كسروا قواعد المجتمع ونظرته للمرأة لذلك لابد من تشجعيهن فقد فاز الفريق بإسم الغربية .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نصائح طبية مهمة للتخلص من مشكلة سرعة القذف – اخبار الامارات العاجلة 16/09/2018 | 8:25 م

نصائح طبية هامة للتخلص من مشكلة سرعة القذف علاج سرعة القذف بالاعشاب علاج سرعة القذف بالعسل علاج سرعة القذف نفسياً لا يوجد وقت محدد يجب على ...

العناية و الضحة - هبة قطب تكشف علاقة نوع الغذاء بالشهوة الجنسية 16/09/2018 | 8:25 م

العناية و الضحة - كشفت استشاري الصحة الجنسية العلاقات الزوجية الدكتورة هبة قطب أن نوع الغذاء يؤثر على الشهوة الجنسية. وقالت الدكتورة هبة في حديث خاص إلى موقع "لايف ستايل"، "دائمًا ما يذهب عن ذهننا أن الوظيفة الجنسية من شهوة إلى رغبة إلى أداء هي جزء لا يتجزأ من الإنسان ذاته، وهي مثلها مثل الغرائز الأخرى مثل الجوع والعطش والنوم، وعلى ذلك فإنها...

هبة قطب تكشف علاقة نوع الغذاء بالشهوة الجنسية - لايف ستايل 16/09/2018 | 8:25 م

كشفت استشاري الصحة الجنسية العلاقات الزوجية الدكتورة هبة قطب أن نوع الغذاء يؤثر على الشهوة الجنسية

هبة قطب تكشف تأثير نوع الغذاء على الشهوة - المغرب اليوم 16/09/2018 | 8:25 م

كشفت استشاري الصحة الجنسية العلاقات الزوجية الدكتورة هبة قطب أن نوع الغذاء يؤثر على الشهوة الجنسية

«يا أني يا بطة» تعرض بالإحساء في عيد الأضحى - صحيفة 07/08/2018 | 12:50 ص

يستعد فريق المسرحية الكوميدية الجماهيرية يا أني يا بطة لتقديم عروضه على مسرح مدارس الأنجال الأهلية في الإحساء بالمملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من أول

تحرير 12 بلاغ حرائق ووقاية من المفرقعات بالغربية 30/07/2018 | 2:25 م

حررت مديرية أمن الغربية، اليوم، 12 بلاغ حرائق ووقاية من المفرقعات لتأمين أرواح المواطنين فى حملات أمنية على مستوى المحافظة. وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من اللواء زكريا ...



لاعبات نادي قحافة الرياضي .. رحلة 3 سنوات بدأت ب3 لاعبات وصولا لبطولة الدوري الثقافة الجنسية كتبت: دينا السعيد   كل فتاة لديها حلم لإستكمال مفارق الطريق ، وكل حلم له قدسيته الخاصة صعب أن تتعداها ، مهما ضاقت الظروف ستنتظر تحقيق الحلم ، في الفترة الأخيرة تحدت الفتيات المصرية المجتمع من أجل إثبات نفسها في ممارسة كرة القدم وأنها ليست لعبة ذكورية فقط



اشترك ليصلك كل جديد عن الثقافة الجنسية

خيارات

لاعبات نادي قحافة الرياضي .. رحلة 3 سنوات بدأت ب3 لاعبات وصولا لبطولة الدوري
المصدر http://www.elbyan.com/لاعبات-نادي-قحافة-الرياضي-رحلة-3-سنوات/ جريدة البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لاعبات نادي قحافة الرياضي .. رحلة 3 سنوات بدأت ب3 لاعبات وصولا لبطولة الدوري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars