الموضوعات تأتيك من 12882 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مسلحون في سيناء يقتلون سائقي شاحنات لتعاونهم مع شركات للجيش المصري سقوط ضابط ومجند صادف مرورهما أثناء العملية... وتعتيم رسمي حول التفاصيل

11/11/2017 | 2:50 ص 0 comments
مسلحون في سيناء يقتلون سائقي شاحنات لتعاونهم مع شركات للجيش المصري سقوط ضابط ومجند صادف مرورهما أثناء العملية... وتعتيم رسمي حول التفاصيل

القاهرة ـ «القدس العربي»: قتل عدد من سائقي الشاحنات، وضابط ومجند من الجيش المصري، في عملية إرهابية وسط وشمال سيناء، مساء أول أمس الخميس، وسط تعتيم رسمي.

اقرأ أيضا:
: عين على خبر سيناء 2018 .. الجيش المصري يكشر عن أنيابه
الجيش المصري يستهدف 'البؤر الإرهابية' في سيناء
: الجارالله : الجيش المصري يشن عملية سيناء 2018 متسلحا بدعم شعبي وتأييد دولي
الجيش المصري: القضاء على تكفيري في سيناء
: الجيش المصري .. في مواجهة اغتصاب التاريخ والجغرافيا والحياة في سيناء

القاهرة ـ «القدس العربي»: قتل عدد من سائقي الشاحنات، وضابط ومجند من الجيش المصري، في عملية إرهابية وسط وشمال سيناء، مساء أول أمس الخميس، وسط تعتيم رسمي.
وتضاربت الأنباء حول عدد السائقين الضحايا، ما بين 9 و8، فقد قالت مصادر طبية وأمنية لـ«رويترز»، إن «مسلحين يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون قتلوا تسعة سائقين في محافظة شمال سيناء المصرية الليلة الماضية (الخميس) بعدما استهدفوا شاحناتهم وأشعلوا فيها النار». وقال مصدران أمنيان في العريش عاصمة شمال سيناء إن «المسلحين فتحوا النار على شاحنات تنقل الفحم إلى مصنع أسمنت، وذلك في أحدث هجوم على سيارات تعمل في مشروع صناعي في المنطقة».
وذكرت أربعة مصادر طبية في محافظة السويس القريبة أن جثث سائقي الشاحنات الذين قتلوا بالرصاص نقلت إلى مشرحة مستشفى السويس العام ثم سلمت إلى الأسر.
وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي لـ«رويترز» في اتصال هاتفي «لم نصدر بيانا رسميا بشيء». ولم يرد مسؤول في وزارة الداخلية على طلب الحصول على تعليق. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.
وقال سائق شاحنة يدعى إسماعيل عبد الرؤوف: «ظلوا يهددونا من وقت لآخر وطلبوا منا ألا نعمل مع شركات الجيش. أبلغنا أمن المصنع بهذا وطلبنا حماية أكثر».
وأكدت مصادر قبلية شمال سيناء أن «العناصر الإرهابية وضعت حواجز عبارة عن إطارات سيارات وأخشاب كبيرة وسط طريق «الحسنة ـ بغداد» لإيقاف سيارات النقل التي تسير بالطريق وإشعال النيران فيها، وتمكنوا من إيقاف 5 سيارات وأجبروا السائقين على النزول منها، وبدأوا في إشعال النيران بالسيارات فاعترض السائقون وحاولوا منعهم إلا أن العناصر الإرهابية أطلقت عليهم النار وقتلتهم جميعا، ثم أشعلوا النيران بالسيارات ولاذوا بالفرار».
وأوضح مصدر طبي في المدينة أن السائقين الذين لقوا مصرعهم، هم عاطف محمد بغدادي، يقيم في قرية غنيم في مركز منية النصر في محافظة الدقهلية، وسليمان عبد المولى يقيم في قرية هلا مركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، ومحمد فضة يقيم في قرية الكردي في مركز منية النصر في محافظة الدقهلية، وخالد سامي أبو ستة ويقيم في قرية هلا في المحافظة ذاتها.
لكن مصادر سيناوية أخرى كشفت أن المدنيين المقتولين وصل عددهم إلى 8، يعملون سائقين لدى مصنع «أسمنت العريش»، مؤكدة أن المسلحين استهدفوهم بدعوى تعاونهم مع القوات المسلحة.

مقتل ضابط ومجند

المصادر أشارت إلى أن المقدم إبراهيم حسين سيد محمد رئيس عمليات كتيبة «351 مشاة» والمجند محمد ممدوح، قتلا صباح أول أمس الخميس، حال مصادفة مرورهما من طريق «الحسنة ـ بغداد» حيث قامت عناصر ارهابية كانت تعد كمينا لسيارات نقل الأسمنت على الطريق، باستهدافهم بطلقات نارية، مما أدى إلى وفاتهما في الحال مع السائقين.
ونقلت الصفحات الإخبارية المعنية في سيناء عن مصادر أمنية قولها إن «العناصر الإرهابية المسلحة استولت على أسلحة وذخيرة ومتعلقات شخصية من سيارة رئيس عمليات الكتيبة 351 مشاة».
وأوضحت أن منطقة وسط سيناء شهدت ‏استنفارا أمنيا في جميع الوحدات والارتكازات العسكرية، وانتشارا مكثفا لقوات الجيش الثالث الميداني في جميع الطرق والمدقات الجبلية، عقب الهجوم، كما أغلقت ‏قوات الحيش طريق «الحسنة ـ بغداد» في وسط سيناء بشكل كامل.
واتهم أهالي سيناء السلطات المصرية بالتجاهل والتعتيم الإعلامي التام حول الأحداث الأخيرة. فيما أكدت مصادر أمنية في تصريحات نقلتها صفحات سيناء على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و»تويتر» مقتل أكثر من 4 عناصر إرهابية مسلحة، خلال اليومين الماضيين، وذلك إثر حملات مداهمة في قرية التومة جنوب مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء.
وتأتي العمليتان الأخيرتان عقب يومين من زيارة رئيس الأركان المصري الجديد الفريق محمد فريق حجازي، لسيناء، التي تفقد خلالها الإثنين الماضي حسب بيان المتحدث العسكري المصري، القوات المسلحة والعاملة في المنطقة.
ولم تنشر وسائل الإعلام المصرية سوى خبر مقتل 5 سائقين لسيارات نقل على طريق «الحسنة ـ بغداد» في وسط سيناء، أول أمس الخميس، برصاص عناصر إرهابية نصبت لهم كمينا.
وقتل مسلحون في شمال سيناء مئات من قوات الجيش والشرطة منذ تكثيف هجماتهم عليها عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وفي 2014 أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس البيعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» ثم حاولت شن هجمات خارج شمال سيناء استهدف عدد منها دور عبادة للمسيحيين.
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مقاتلي «الدولة الإسلامية» قد يحاولون دخول ليبيا أو مصر بعد هزائم التنظيم في العراق وسوريا.
وأيضا تعرضت قوات الأمن لهجمات في صحراء مصر الغربية المتاخمة لليبيا التي تقول المصادر الأمنية إن ضابطا سابقا في الجيش المصري موجود فيها بعد أن تحول إلى التشدد، وتحالف مع تنظيم القاعدة ويقف وراء كمين نصب لمأمورية شرطية الشهر الماضي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: برلمانى يهاجم العفو الدولية ويصفها بـ «المأجورة» امس 1:00 ص

هاجم النائب محمد بدوي دسوقي - عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة - منظمة العفو الدولية وتقريرها حول العملية 'سيناء 2018'، حيث أعتبر هجومها علي مصر من خلال تقارير مشبوهة ومزيفة اعتادت إصدارها منذ 30 ...

: برلماني يناشد الأوقاف توحيد خطبة الجمعة المقبلة لدعم الجيش المصري.. فيديو امس 1:00 ص

ناشد الدكتور عمر حمروش أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، وزارة الأوقاف توحيد خطبة الجمعة المقبلة لدعم ...

: عسكريون: «الرافال» خارج نطاق الحرب على الإرهاب امس 1:00 ص

يخوض الجيش المصرى حربًا شرسة ضد الإرهاب جعلت من جميع صفقات الأسلحة التى عقدتها مصر مؤخرًا أمرًا هامًا لاستكمال حربها، ولكن أحيانًا تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، بعد أن تعطّلت صفقة شراء 12 طائرة ...

: نصر سالم: ما يفعله الجيش المصري في سيناء يُدرس امس 1:00 ص

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن مصر تبذل جهود غير مسبوقة في الحرب ضد الإرهاب. وأضاف 'سالم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'كلام جرايد' ...

صحف الأحد تبرز دور الجيش المصري في العملية الشاملة سيناء 20...مصراوى امس 1:00 ص

صحف الأحد تبرز دور الجيش المصري في العملية الشاملة سيناء 2018...مصراوى

الجيش المصري يقضي على 7 مسلحين بسيناء صحيفة المواطن الإلكترونية 18/02/2018 | 1:00 ص

أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل سبعة مسلحين وتدمير ثمانية أهداف تستخدم في تخزين الأسلحة، واكتشاف وتدمير 45 عبوة ناسفة. وأوضحت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها اليوم السبت، ضمن العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب "سيناء 2018" التي بدأت في التاسع من فبراير الجاري، أن القوات الجوية استهدفت 8 أهداف للعناصر المسلحة

أخبار الخليج الجيش المصري يعلن قتل 7 مسلحين والقبض على 498 وتدمير بؤر إرهابية 18/02/2018 | 1:00 ص

اعلنت القوات المسلحة المصرية عن استهداف 8 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل والقضاء على 3 أفراد تكفيريين



مسلحون في سيناء يقتلون سائقي شاحنات لتعاونهم مع شركات للجيش المصري سقوط ضابط ومجند صادف مرورهما أثناء العملية... وتعتيم رسمي حول التفاصيل الجيش المصري القاهرة ـ «القدس العربي»: قتل عدد من سائقي الشاحنات، وضابط ومجند من الجيش المصري، في عملية إرهابية وسط وشمال سيناء، مساء أول أمس الخميس، وسط تعتيم رسمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

مسلحون في سيناء يقتلون سائقي شاحنات لتعاونهم مع شركات للجيش المصري سقوط ضابط ومجند صادف مرورهما أثناء العملية... وتعتيم رسمي حول التفاصيل
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=824360 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسلحون في سيناء يقتلون سائقي شاحنات لتعاونهم مع شركات للجيش المصري سقوط ضابط ومجند صادف مرورهما أثناء العملية... وتعتيم رسمي حول التفاصيل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars