الموضوعات تأتيك من 13843 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل

11/11/2017 | 2:50 ص 0 comments
نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات   مؤمن الكامل

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة،

اقرأ أيضا:
الجيش المصري يعلن تنفيذ تدريبات مع القوات البريطانية والفرنسية بالبحرين المتوسط والأحمر – موقع قناة المنار – لبنان
: قيادات وادي النيل بالخارج: نجدد الدعم للجيش المصري العظيم
: أحمد موسى يهاجم بهي الدين حسن: مش هتلاقي بلد تقويك.. فيديو
أكرم عطا الله يكتب: لم تعد القاهرة نداهة اليتيم الفلسطيني..!! قناة الغد

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة، وتحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحمل الجنسية الليبية، ومنضم لأحد التنظيمات الإرهابية الليبية التي لها علاقة بعناصر التنظيمات في مصر».
وكان السيسي كشف أن قوات الأمن استطاعت تصفية الخلية الإرهابية التي نفذت حادث الواحات الإرهابي في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بشكل كامل، باستثناء شخص واحد من الجناة تم القبض عليه، وهو من جنسية أجنبية.
وأضاف الرئيس المصري، خلال لقائه 50 صحافيا وإعلاميا مصريا وأجنبيا، على هامش منتدى الشباب في شرم الشيخ، مساء الأربعاء الماضي، أنه سيتم الإعلان عن شخصية المتهم الأجنبي المقبوض عليه واعترافاته بعد انتهاء جلسات المنتدى (انتهت مساء الخميس).
وأشار إلى أن «البؤرة التي هاجمتها قوات الأمن كانت بالقرب من وادي الريان، وكان هناك احتمالية ترتيبها لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى، لافتا كذلك إلى أن «العمليات الإرهابية تأتي من الحدود الغربية مثلما حذرنا العالم من قبل من خطورة الذي يحدث في ليبيا».
بكري بيّن خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» الخاصة، مساء أول أمس الخميس، أن «الأجهزة المختصة ستعلن عن كل التفاصيل عن هذه العملية الواحات خلال الفترة المقبلة».
ولفت إلى أن «اعترافات الإرهابي المقبوض عليه حيّا وردت بها معلومات بخصوص دور التنظيمات في الخارج وتواصلها مع التنظيمات الإرهابية وجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وعن دور بعض القوى الخارجية الأخرى في مد هذه التنظيمات بالمال والسلاح».
وأكد أن «الإرهابي المضبوط أدلى بمعلومات عن مكان ضابط الصاعقة المفصول هشام عشماوي، وعلاقته بالمجموعات الليبية الإرهابية».
وكشف عن أن «زوجة الضابط الهارب عشماوي تم القبض عليها في السودان، وكان سيتم ترحيلها إلى القاهرة، واستجوابها حول عدد من القضايا المهمة والخطيرة، إلا أن السلطات السودانية تراجعت، رافضة ترحيلها في اللحظات الأخيرة في مطار الخرطوم».
وقتل نحو 16 ضابطا ومجندا من الشرطة المصرية في 21 أكتوبر الماضي، قالت بعض المصادر إن عددهم وصل إلى أكثر من 50، في كمين نصبه مسلحون لحملة أمنية عند الكيلو 135 على طريق الواحات المصرية في الصحراء.
وأكد الجيش المصري بعدها بأيام، تصفية عناصر الخلية الإرهابية المنفذة للحادث وتحرير ضابط كان محتجزا لديهم في الصحراء، عبر ضربات جوية بالتنسيق مع قوات مشتركة من الجيش والشرطة على الأرض، وذلك بعد يوم واحد من الإطاحة برئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي، وتعيين الفريق محمد فريد حجازي بدلا منه.
والأسبوع الماضي، أعلنت جماعة باسم «أنصار الإسلام» ـ يُعتقد أنها على صلة بتنظيم القاعدة ـ مسؤوليتها عن الحادث وقتل عناصر الأمن المصري في طريق الواحات، متوعدة بشن هجمات أخرى ضد القوات سواء من الجيش أو الشرطة وصفتها بـ«قوات العدو»، انتقاما من الرئيس السيسي التي اتهمته بـ«الطغيان».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أكرم عطا الله يكتب: لم تعد القاهرة نداهة اليتيم الفلسطيني..!! قناة الغد 08/08/2018 | 11:00 م

شاء قدر الفلسطيني في غزة أن يدور صراعاً على السلطة بين الأخوة الألداء ينتهي بسيطرة أحدهم بعد أن يطرد الآخر ليدخل بعدها القطاع  في لعبة الموت والمعاناة، أحد عشر عاماً من العبث الذي لا تفسير له جعلت من

: أحمد موسى يهاجم بهي الدين حسن: مش هتلاقي بلد تقويك.. فيديو 08/08/2018 | 11:00 م

هاجم الإعلامي أحمد موسى، الإخواني بهي الدين حسن، المتهم في قضية تمويل أجنبي من الاتحاد الأوربي والمنظمات الإرهابية، قائلا، إن بهي الدين هو من روج في مايو الماضي بالتنسيق مع التنظيم الإرهابي في الخارج ...

رئيس أركان الجيش المصري يطير للسودان لـ اجتماع عسكري رئيس أركان الجيش المصري يطير للسودان لـ اجتماع عسكري الأربعاء 08.08.2018 05:21 ص 08/08/2018 | 11:00 م

رئيس أركان الجيش المصري يطير للسودان لـ"اجتماع عسكري" رئيس أركان الجيش المصري يطير للسودان لـ"اجتماع عسكري" الأربعاء 08.08.2018 05:21 ص...

طـلائع الجـيش المصري يستضيف إنبى فى الجولة الثانية للدوري 08/08/2018 | 11:00 م

يستضيف طلائع الجيش نظيره إنبى على استاد جهاز الرياضة العسكرى فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء بختام مواجهات ...

طـلائع الجـيش المصري يستضيف إنـبـي في الجولة الثانية بالدوري 08/08/2018 | 11:00 م

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي اليوم الأربعاء ضيفًا على نظيره طلائع الجيش في إطار منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام. ...

اكدبوا_كدبة_متتصدقش: استقالة السيسي وعودة الجيش المصري لثكناته - 08/08/2018 | 11:00 م

تصدر وسم "#اكدبوا_كدبه_متتصدقش" قائمة الأكثر تداولاً في مصر بما يقرب من 25 ألف مشاركة، متخطياً وسوم مباريات كرة القدم والدوري العام.



نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل الجيش المصري القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة،



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات   مؤمن الكامل
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=824395 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars