الموضوعات تأتيك من 12880 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل

11/11/2017 | 2:50 ص 0 comments
نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات   مؤمن الكامل

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة،

اقرأ أيضا:
: عين على خبر سيناء 2018 .. الجيش المصري يكشر عن أنيابه
الجيش المصري يستهدف 'البؤر الإرهابية' في سيناء
: الجارالله : الجيش المصري يشن عملية سيناء 2018 متسلحا بدعم شعبي وتأييد دولي
الجيش المصري: القضاء على تكفيري في سيناء
: الجيش المصري .. في مواجهة اغتصاب التاريخ والجغرافيا والحياة في سيناء

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة، وتحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحمل الجنسية الليبية، ومنضم لأحد التنظيمات الإرهابية الليبية التي لها علاقة بعناصر التنظيمات في مصر».
وكان السيسي كشف أن قوات الأمن استطاعت تصفية الخلية الإرهابية التي نفذت حادث الواحات الإرهابي في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بشكل كامل، باستثناء شخص واحد من الجناة تم القبض عليه، وهو من جنسية أجنبية.
وأضاف الرئيس المصري، خلال لقائه 50 صحافيا وإعلاميا مصريا وأجنبيا، على هامش منتدى الشباب في شرم الشيخ، مساء الأربعاء الماضي، أنه سيتم الإعلان عن شخصية المتهم الأجنبي المقبوض عليه واعترافاته بعد انتهاء جلسات المنتدى (انتهت مساء الخميس).
وأشار إلى أن «البؤرة التي هاجمتها قوات الأمن كانت بالقرب من وادي الريان، وكان هناك احتمالية ترتيبها لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى، لافتا كذلك إلى أن «العمليات الإرهابية تأتي من الحدود الغربية مثلما حذرنا العالم من قبل من خطورة الذي يحدث في ليبيا».
بكري بيّن خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» الخاصة، مساء أول أمس الخميس، أن «الأجهزة المختصة ستعلن عن كل التفاصيل عن هذه العملية الواحات خلال الفترة المقبلة».
ولفت إلى أن «اعترافات الإرهابي المقبوض عليه حيّا وردت بها معلومات بخصوص دور التنظيمات في الخارج وتواصلها مع التنظيمات الإرهابية وجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وعن دور بعض القوى الخارجية الأخرى في مد هذه التنظيمات بالمال والسلاح».
وأكد أن «الإرهابي المضبوط أدلى بمعلومات عن مكان ضابط الصاعقة المفصول هشام عشماوي، وعلاقته بالمجموعات الليبية الإرهابية».
وكشف عن أن «زوجة الضابط الهارب عشماوي تم القبض عليها في السودان، وكان سيتم ترحيلها إلى القاهرة، واستجوابها حول عدد من القضايا المهمة والخطيرة، إلا أن السلطات السودانية تراجعت، رافضة ترحيلها في اللحظات الأخيرة في مطار الخرطوم».
وقتل نحو 16 ضابطا ومجندا من الشرطة المصرية في 21 أكتوبر الماضي، قالت بعض المصادر إن عددهم وصل إلى أكثر من 50، في كمين نصبه مسلحون لحملة أمنية عند الكيلو 135 على طريق الواحات المصرية في الصحراء.
وأكد الجيش المصري بعدها بأيام، تصفية عناصر الخلية الإرهابية المنفذة للحادث وتحرير ضابط كان محتجزا لديهم في الصحراء، عبر ضربات جوية بالتنسيق مع قوات مشتركة من الجيش والشرطة على الأرض، وذلك بعد يوم واحد من الإطاحة برئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي، وتعيين الفريق محمد فريد حجازي بدلا منه.
والأسبوع الماضي، أعلنت جماعة باسم «أنصار الإسلام» ـ يُعتقد أنها على صلة بتنظيم القاعدة ـ مسؤوليتها عن الحادث وقتل عناصر الأمن المصري في طريق الواحات، متوعدة بشن هجمات أخرى ضد القوات سواء من الجيش أو الشرطة وصفتها بـ«قوات العدو»، انتقاما من الرئيس السيسي التي اتهمته بـ«الطغيان».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: برلمانى يهاجم العفو الدولية ويصفها بـ «المأجورة» امس 1:00 ص

هاجم النائب محمد بدوي دسوقي - عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة - منظمة العفو الدولية وتقريرها حول العملية 'سيناء 2018'، حيث أعتبر هجومها علي مصر من خلال تقارير مشبوهة ومزيفة اعتادت إصدارها منذ 30 ...

: برلماني يناشد الأوقاف توحيد خطبة الجمعة المقبلة لدعم الجيش المصري.. فيديو امس 1:00 ص

ناشد الدكتور عمر حمروش أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، وزارة الأوقاف توحيد خطبة الجمعة المقبلة لدعم ...

: عسكريون: «الرافال» خارج نطاق الحرب على الإرهاب امس 1:00 ص

يخوض الجيش المصرى حربًا شرسة ضد الإرهاب جعلت من جميع صفقات الأسلحة التى عقدتها مصر مؤخرًا أمرًا هامًا لاستكمال حربها، ولكن أحيانًا تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، بعد أن تعطّلت صفقة شراء 12 طائرة ...

: نصر سالم: ما يفعله الجيش المصري في سيناء يُدرس امس 1:00 ص

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن مصر تبذل جهود غير مسبوقة في الحرب ضد الإرهاب. وأضاف 'سالم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'كلام جرايد' ...

صحف الأحد تبرز دور الجيش المصري في العملية الشاملة سيناء 20...مصراوى امس 1:00 ص

صحف الأحد تبرز دور الجيش المصري في العملية الشاملة سيناء 2018...مصراوى

الجيش المصري يقضي على 7 مسلحين بسيناء صحيفة المواطن الإلكترونية 18/02/2018 | 1:00 ص

أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل سبعة مسلحين وتدمير ثمانية أهداف تستخدم في تخزين الأسلحة، واكتشاف وتدمير 45 عبوة ناسفة. وأوضحت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها اليوم السبت، ضمن العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب "سيناء 2018" التي بدأت في التاسع من فبراير الجاري، أن القوات الجوية استهدفت 8 أهداف للعناصر المسلحة

أخبار الخليج الجيش المصري يعلن قتل 7 مسلحين والقبض على 498 وتدمير بؤر إرهابية 18/02/2018 | 1:00 ص

اعلنت القوات المسلحة المصرية عن استهداف 8 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل والقضاء على 3 أفراد تكفيريين



نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل الجيش المصري القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة،



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات   مؤمن الكامل
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=824395 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars