الموضوعات تأتيك من 13400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل

11/11/2017 | 2:50 ص 0 comments
نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات   مؤمن الكامل

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة،

اقرأ أيضا:
: الجوهري: الجيش لن يتراجع قبل القضاء نهائيًا على جذور الإرهاب
: عصام خليل: تقرير رويترز عن اقتصاد الجيش غير مهني
من يقف وراء دعوات المصالحة المشبوهة؟ - الأهرام اليومي
الجيش المصري يعلن مقتل 4 مسلحين واكتشاف نفق قرب غزة
موقع رادار اخبار رادار - الجيش المصري.. من الصناعات الحربية للأدوات المنزلية واللحوم

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة، وتحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحمل الجنسية الليبية، ومنضم لأحد التنظيمات الإرهابية الليبية التي لها علاقة بعناصر التنظيمات في مصر».
وكان السيسي كشف أن قوات الأمن استطاعت تصفية الخلية الإرهابية التي نفذت حادث الواحات الإرهابي في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بشكل كامل، باستثناء شخص واحد من الجناة تم القبض عليه، وهو من جنسية أجنبية.
وأضاف الرئيس المصري، خلال لقائه 50 صحافيا وإعلاميا مصريا وأجنبيا، على هامش منتدى الشباب في شرم الشيخ، مساء الأربعاء الماضي، أنه سيتم الإعلان عن شخصية المتهم الأجنبي المقبوض عليه واعترافاته بعد انتهاء جلسات المنتدى (انتهت مساء الخميس).
وأشار إلى أن «البؤرة التي هاجمتها قوات الأمن كانت بالقرب من وادي الريان، وكان هناك احتمالية ترتيبها لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى، لافتا كذلك إلى أن «العمليات الإرهابية تأتي من الحدود الغربية مثلما حذرنا العالم من قبل من خطورة الذي يحدث في ليبيا».
بكري بيّن خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» الخاصة، مساء أول أمس الخميس، أن «الأجهزة المختصة ستعلن عن كل التفاصيل عن هذه العملية الواحات خلال الفترة المقبلة».
ولفت إلى أن «اعترافات الإرهابي المقبوض عليه حيّا وردت بها معلومات بخصوص دور التنظيمات في الخارج وتواصلها مع التنظيمات الإرهابية وجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وعن دور بعض القوى الخارجية الأخرى في مد هذه التنظيمات بالمال والسلاح».
وأكد أن «الإرهابي المضبوط أدلى بمعلومات عن مكان ضابط الصاعقة المفصول هشام عشماوي، وعلاقته بالمجموعات الليبية الإرهابية».
وكشف عن أن «زوجة الضابط الهارب عشماوي تم القبض عليها في السودان، وكان سيتم ترحيلها إلى القاهرة، واستجوابها حول عدد من القضايا المهمة والخطيرة، إلا أن السلطات السودانية تراجعت، رافضة ترحيلها في اللحظات الأخيرة في مطار الخرطوم».
وقتل نحو 16 ضابطا ومجندا من الشرطة المصرية في 21 أكتوبر الماضي، قالت بعض المصادر إن عددهم وصل إلى أكثر من 50، في كمين نصبه مسلحون لحملة أمنية عند الكيلو 135 على طريق الواحات المصرية في الصحراء.
وأكد الجيش المصري بعدها بأيام، تصفية عناصر الخلية الإرهابية المنفذة للحادث وتحرير ضابط كان محتجزا لديهم في الصحراء، عبر ضربات جوية بالتنسيق مع قوات مشتركة من الجيش والشرطة على الأرض، وذلك بعد يوم واحد من الإطاحة برئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي، وتعيين الفريق محمد فريد حجازي بدلا منه.
والأسبوع الماضي، أعلنت جماعة باسم «أنصار الإسلام» ـ يُعتقد أنها على صلة بتنظيم القاعدة ـ مسؤوليتها عن الحادث وقتل عناصر الأمن المصري في طريق الواحات، متوعدة بشن هجمات أخرى ضد القوات سواء من الجيش أو الشرطة وصفتها بـ«قوات العدو»، انتقاما من الرئيس السيسي التي اتهمته بـ«الطغيان».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أي دور إقليمي لمصر؟ امس 14:51 م

يمكن القول إن مصر دولة قادرة على أن تكون محورية وقاعدة

بالصوره . . افتخر بجيشك اقوى جيش عربى حصيله ما فعله الجيش المصرى فى سيناء خلال 106 يوم فى صوره واحده مبهره امس 14:51 م

بالصوره . . افتخر بجيشك اقوى جيش عربى حصيله ما فعله الجيش المصرى فى سيناء خلال 106 يوم فى صوره واحده مبهره

إرهابيون يفجرون جسر شلال وادي درنة... لمنع تقدم جيش حفتر - جريدة الحياة امس 14:51 م

إرهابيون يفجرون جسر شلال وادي درنة... لمنع تقدم جيش حفتر

الأمم المتحدة: الرد في غزة غير متكافئ أخبار سكاي نيوز عربية 19/05/2018 | 6:50 ص

اعتبر المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، الجمعة، أن الرد الإسرائيلي على تظاهرات الفلسطينيين في غزة "لم يكن متكافئا إطلاقا".

الجيش المصري يشن عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة الإرهاب - اخبار العراق 19/05/2018 | 6:50 ص

سيناء-الشرقية 17 ايار: أعلن الجيش المصري الخميس مقتل 19 مسلحا خلال العملية العسكرية المستمرة منذ شباط/الماضي في شمال سناء  ووسطها.  وقال متحدث عسكري إن “قوات الأمن تمكنت من اعتقال 20 مطلوبا ومشتبها به خلال مداهمات جرت في المنطقة خلال الأيام  الماضية وأن “العمليات أسفرت أيضا عن تدمير أنفاق وعبوات ناسفة والعثور على مخابئ أسلحة تحت …



نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل الجيش المصري القاهرة ـ «القدس العربي»: قال النائب في البرلمان والإعلامي المصري المقرب من النظام، مصطفى بكري، إن «الإرهابي الأجنبي المقبوض عليه في عملية الواحات الأخيرة،



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات   مؤمن الكامل
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=824395 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نائب في البرلمان: ليبي شارك في هجوم الواحات مؤمن الكامل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars