الموضوعات تأتيك من 12702 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم

14/11/2017 | 12:25 ص 0 comments
سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم

يبدو أن أعداد الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين في السعودية في تصاعد كبير، ما دفع السلطات في المملكة التي أطلقت

اقرأ أيضا:
بوابة : حبس 8 متهمين بإطلاق النار على فندق بالدقي
فندق “سيمفوني ستايل” الكويت يقدّم مستوى جديدًا من الرفاهية
حثالة وبراز .. مجهولون يصفون فندق ترامب بكلمات بذيئة...مصراوى
وفاة نجمة شهيرة في ظروف غامضة داخل فندق Laha Magazine
بالصور.. فندق من الثلج ضد الحرائق! مجلة سيدتي

يبدو أن أعداد الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين في السعودية في تصاعد كبير، ما دفع السلطات في المملكة التي أطلقت حملة ضد ما أسمته محاربة الفساد إلى تخصيص فندق آخر لاستقبال المعتقلين الجدد.

وكانت السلطات السعودية قد حولت فندق ريتز كارلتون الرياض ذا الخمس نجوم في وقتٍ سابق هذا الأسبوع إلى سجنٍ فاخر للمليارديرات، والأمراء، والمسؤولين المتورطين.

وقالت موظفةٌ في فندق كورتيارد باي ماريوت في الحي الدبلوماسي بالعاصمة السعودية، الرياض، لمجلة نيوزويك الأميركية إنَّ السلطات السعودية خصَّصت الفندق لاستخدامها الخاص، وأجبرت النزلاء على المغادرة.

وبدأت السعودية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني حملة غير مسبوقة تحت عنوان مكافحة الفساد ضد أمراء ووزراء سابقين ورجال أعمال طالت أكثر من 200 شخص.

وأكَّدت موظفة الاستقبال، مُتحدِّثةً شريطة عدم الكشف عن هُويتها بحسب النيوزويك: "لسوء الحظ، هذا الشهر محجوزٌ بالكامل"، مُضيفةً أنَّ شهر ديسمبر/كانون الأول لن يكون متاحاً للحجز أيضاً.

وتقول المجلة الأميركية وأكَّد بحثٌ أجريناه عبر الإنترنت أنَّه لم يكن هناك أجنحة بالفندق متاحة للحجز في شهر ديسمبر/كانون الأول.

وأضافت: "حجزت السلطات المحلية العليا كامل الفندق. وقد تلقَّينا هذا الطلب بالأمس فقط".

وعند سؤالها عمَّا إذا كان يجري استخدام الفندق كمقر احتجاز ثانٍ للأمراء، والوزراء، ورجال الأعمال المليونيرات، والمسؤولين، بدت عاملة الفندق مترددة. فقالت ضاحِكةً على السؤال: "لا أعلم. لا شيء أكيد حول هذا الأمر". ورفضت الحديث عن أي أشخاص وصلوا إلى الفندق خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويتضاءل الفندق عند مقارنته بفندق ريتز كارلتون، فأسعار غرفه أرخص، ونجومه 4 نجوم فقط أقل من ريتز كارلتون.

وأُبلِغ جميع نزلاء الفندق بمغادرته والعثور على مكان آخر للإقامة. وكانوا غاضبين، لكن لأنَّه قِيل إنَّ الفندق حُجِز بالكامل من جانب السلطات المحلية العليا، "فقد تفهَّموا الموقف"، حسبما قالت موظفة الاستقبال. وأضافت: "إنَّنا نعتذر لهم فحسب".

ولم تستجب شركة ماريوت إنترناشيونال، الشركة التي تُشرف على كلٍ من فندقي ريتز كارلتون وكورتيارد، لطلبٍ من أجل التعليق. ورفضت في وقتٍ سابق التعليق على الأحداث في ريتز كارلتون، مُتحجِّجةً بمخاوف تتعلَّق بالخصوصية. وقالت الشركة في بيانٍ إلى نيوزويك: "باعتبارها مسألةٍ تتعلَّق بخصوصية النزلاء، فإنَّنا لا نتحدث عن النزلاء أو المجموعات التي نتعامل معها أو ربما تزور الفندق".

وتصاعدت وتيرة الاحتجاز لبعض الشخصيات السعودية نهاية الأسبوع الماضي كما ارتفع عدد الأرصدة التي تم تجميدها الى 1700 يوم الأربعاء الماضي بعد أن كانت 1200 حساب يوم الثلاثاء.

وفي تصريحات سابقة قالت مصادر مطلعة إن السلطات السعودية قامت بعمليات احتجاز جديدة وجمدت مزيداً من الأرصدة في إطار حملة لمكافحة الفساد طالت النخبة السياسية ورموز عالم الأعمال بالمملكة.

وذكرت مصادر أن محققين يتصلون هاتفياً ببعض الشخصيات الخاضعة للتدقيق للتحقق من مصادر أموالهم لكنهم ما زالوا طلقاء فيما يبدو مضيفاً أن عدد الأشخاص الذين تستهدفهم الحملة من المتوقع أن يزيد في نهاية المطاف إلى مئات.

وقالت المصادر إن عدداً من الذين طالتهم أحدث عمليات احتجاز بينهم أشخاص تربطهم صلات بأسرة ولي العهد ووزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي عام 2011.

ودعت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات السعودية "للكشف فوراً عن الأسس والأدلة القانونية التي استوجبت احتجاز كل فرد والتأكد من أن كل شخص محتجز بوسعه ممارسة كل حقوقه القانونية".

وقالت سارة ليا واتسون المسؤولة بالمنظمة في بيان سابق لها "رائع أن تعلن السلطات السعودية أنها تريد استئصال الفساد لكن الطريقة المثلى للقيام بذلك هي عن طريق التحقيقات القضائية المتأنية ضد مخالفات حقيقية وليس الاعتقالات الجماعية.. في فندق فاخر".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بقيمة 400 مليون ليرة سنويا.. تمديد استثمار فندق سفير حمص – S A N A 20/01/2018 | 5:50 م

دمشق-سانا وقع مجلس مدينة حمص والشركة السورية العربية للفنادق والسياحة اليوم ملحق عقد لمدة عامين لاست

فندق ياباني من عصور بني أمية - العربية.نت الصفحة الرئيسية 20/01/2018 | 5:50 م

ما هو أقدم فندق في العالم؟ هنالك فندق ياباني يواصل أعماله إلى يومنا هذا منذ تأسيسه عام 705م وهو نفس العام الذي توفي فيه الخليفة الأموي عبدالملك بن

محمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّة 20/01/2018 | 5:50 م

أكّدت مصادر مطّلعة لصحيفة “وطن” أن ولي العهد السعودي محمّد بن سلمان وضع يده على فندق “دار التوحيد” الواقع في ساحة الحرم المكّي الشريف والذي تعود ملكيّته للأمير المعتقل عبد العزيز بن فهد آل سعود.

فندق ينظم حفلا ترفيهيا لموظفيه أخبار مصر 20/01/2018 | 5:50 م

أقام فندق بالكويت، حفل ترفيهي.. لموظفيه وذلك في إطار تقديره لتفاني موظفيه المستمر، ومساهمتهم في خوض عام جديد مليء بالنجاحات وتحقيق نتائج مبهرة. وترأس الحفل

بوابة : مقتل 5 أشخاص في حريق فندق بكوريا الجنوبية 20/01/2018 | 5:50 م

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 4 آخرون، في حريق متعمد شب بأحد الفنادق الصغيرة في العاصمة الكورية الجنوبية، سول. ونقلت وكالة أنباء 'يونهاب' الكورية الجنوبية، اليوم السبت، عن مصادر شرطية، قولها، إن الحريق ...

قلعة لم تستطع الملكة فيكتوريا شرائها تحولت إلى فندق فخم - مجلة هي 20/01/2018 | 5:50 م

تحتوي المملكة المتحدة على الكثير من القلاع التاريخية الجميلة والتي تحول عدد لا بأس به منها إلى فنادق سياحية من الدرجة الأولى، ويبدو أن قلعة نوريس العريقة في بلدة إيست كاوز في جزيرة وايت التي لم تستطع الملكة فكيتوريا شرائها، في طريقها للانضمام، إليهم حيث من المقرر أن يتم تحويل القلعة التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثامن عشر إلى فندق فخم يحتوي على 110 سرير للنوم، 16 غرفة فندقية، سبا، ومكان لإقامة حفلات الزفاف، وذلك بعد أن تخضع لعملية تجديد تتكلف ملايين الجنيهات الإسترلينية.

أول فندق فاخر بكلفة منخفضة في نيويورك (صور) - النهار 20/01/2018 | 5:50 م

افتتحت مدينة نيويورك أول #فندق فاخر كلفته أقل مقارنة بنفس أسعار الفنادق المشابهة في حي مانهاتن. فكلفة الغرف الفندقية المقبولة للسكن في المنطقة لا تقل عن 250 دولاراً في الليلة الواحدة، بحسب دايلي...



سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم فنادق يبدو أن أعداد الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين في السعودية في تصاعد كبير، ما دفع السلطات في المملكة التي أطلقت



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم
المصدر http://www.huffpostarabi.com/2017/11/11/story_n_18527864.html هاف بوست عربي - أخبار - فن - مجتمع - تكنولوجيا - ثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars