الموضوعات تأتيك من 14197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم

14/11/2017 | 12:25 ص 0 comments
سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم

يبدو أن أعداد الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين في السعودية في تصاعد كبير، ما دفع السلطات في المملكة التي أطلقت

يبدو أن أعداد الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين في السعودية في تصاعد كبير، ما دفع السلطات في المملكة التي أطلقت حملة ضد ما أسمته محاربة الفساد إلى تخصيص فندق آخر لاستقبال المعتقلين الجدد.

وكانت السلطات السعودية قد حولت فندق ريتز كارلتون الرياض ذا الخمس نجوم في وقتٍ سابق هذا الأسبوع إلى سجنٍ فاخر للمليارديرات، والأمراء، والمسؤولين المتورطين.

وقالت موظفةٌ في فندق كورتيارد باي ماريوت في الحي الدبلوماسي بالعاصمة السعودية، الرياض، لمجلة نيوزويك الأميركية إنَّ السلطات السعودية خصَّصت الفندق لاستخدامها الخاص، وأجبرت النزلاء على المغادرة.

وبدأت السعودية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني حملة غير مسبوقة تحت عنوان مكافحة الفساد ضد أمراء ووزراء سابقين ورجال أعمال طالت أكثر من 200 شخص.

وأكَّدت موظفة الاستقبال، مُتحدِّثةً شريطة عدم الكشف عن هُويتها بحسب النيوزويك: "لسوء الحظ، هذا الشهر محجوزٌ بالكامل"، مُضيفةً أنَّ شهر ديسمبر/كانون الأول لن يكون متاحاً للحجز أيضاً.

وتقول المجلة الأميركية وأكَّد بحثٌ أجريناه عبر الإنترنت أنَّه لم يكن هناك أجنحة بالفندق متاحة للحجز في شهر ديسمبر/كانون الأول.

وأضافت: "حجزت السلطات المحلية العليا كامل الفندق. وقد تلقَّينا هذا الطلب بالأمس فقط".

وعند سؤالها عمَّا إذا كان يجري استخدام الفندق كمقر احتجاز ثانٍ للأمراء، والوزراء، ورجال الأعمال المليونيرات، والمسؤولين، بدت عاملة الفندق مترددة. فقالت ضاحِكةً على السؤال: "لا أعلم. لا شيء أكيد حول هذا الأمر". ورفضت الحديث عن أي أشخاص وصلوا إلى الفندق خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويتضاءل الفندق عند مقارنته بفندق ريتز كارلتون، فأسعار غرفه أرخص، ونجومه 4 نجوم فقط أقل من ريتز كارلتون.

وأُبلِغ جميع نزلاء الفندق بمغادرته والعثور على مكان آخر للإقامة. وكانوا غاضبين، لكن لأنَّه قِيل إنَّ الفندق حُجِز بالكامل من جانب السلطات المحلية العليا، "فقد تفهَّموا الموقف"، حسبما قالت موظفة الاستقبال. وأضافت: "إنَّنا نعتذر لهم فحسب".

ولم تستجب شركة ماريوت إنترناشيونال، الشركة التي تُشرف على كلٍ من فندقي ريتز كارلتون وكورتيارد، لطلبٍ من أجل التعليق. ورفضت في وقتٍ سابق التعليق على الأحداث في ريتز كارلتون، مُتحجِّجةً بمخاوف تتعلَّق بالخصوصية. وقالت الشركة في بيانٍ إلى نيوزويك: "باعتبارها مسألةٍ تتعلَّق بخصوصية النزلاء، فإنَّنا لا نتحدث عن النزلاء أو المجموعات التي نتعامل معها أو ربما تزور الفندق".

وتصاعدت وتيرة الاحتجاز لبعض الشخصيات السعودية نهاية الأسبوع الماضي كما ارتفع عدد الأرصدة التي تم تجميدها الى 1700 يوم الأربعاء الماضي بعد أن كانت 1200 حساب يوم الثلاثاء.

وفي تصريحات سابقة قالت مصادر مطلعة إن السلطات السعودية قامت بعمليات احتجاز جديدة وجمدت مزيداً من الأرصدة في إطار حملة لمكافحة الفساد طالت النخبة السياسية ورموز عالم الأعمال بالمملكة.

وذكرت مصادر أن محققين يتصلون هاتفياً ببعض الشخصيات الخاضعة للتدقيق للتحقق من مصادر أموالهم لكنهم ما زالوا طلقاء فيما يبدو مضيفاً أن عدد الأشخاص الذين تستهدفهم الحملة من المتوقع أن يزيد في نهاية المطاف إلى مئات.

وقالت المصادر إن عدداً من الذين طالتهم أحدث عمليات احتجاز بينهم أشخاص تربطهم صلات بأسرة ولي العهد ووزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي عام 2011.

ودعت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات السعودية "للكشف فوراً عن الأسس والأدلة القانونية التي استوجبت احتجاز كل فرد والتأكد من أن كل شخص محتجز بوسعه ممارسة كل حقوقه القانونية".

وقالت سارة ليا واتسون المسؤولة بالمنظمة في بيان سابق لها "رائع أن تعلن السلطات السعودية أنها تريد استئصال الفساد لكن الطريقة المثلى للقيام بذلك هي عن طريق التحقيقات القضائية المتأنية ضد مخالفات حقيقية وليس الاعتقالات الجماعية.. في فندق فاخر".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أكثر من 10 آلاف اليورو غرامة فقدان مفتاح غرفة في فندق! – موقع قناة المنار – لبنان 06/10/2018 | 2:50 ص

سيضطر سائح نمساوي على الأرجح لدفع ما يتجاوز العشرة آلاف يورو مقابل إضاعته لمفتاح غرفته في النزل الذي...

15 شركة تتقدم بمناقصة لتطوير فندق “كوزموبولبتان” التاريخى بوسط البلد 06/10/2018 | 2:50 ص

علمت “القاهرة 24″، من مصادر مطلعة، أن هناك 15 شركة سياحية متخصصة فى مجال تطوير الفنادق تقدمت بعروض لمناقصة تطوير فندق “كوزمو بوليتان” الموجودو بمنطقة وسط البلد.وفى تصريح سابق أكدت ميرفت حطبة، رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أن تحديد الشركة الفائزة بمناقصة تطوير فندق “كوزمو بوليتان” بوسط البلد  سيتم يوم 15 أكتوبر. وقد تم طرح الفندق “التابع لشركة “إيجوث” العامة

هل انتحر احد مدراء فندق في فردان؟ .. اليكم ال الكتائب 06/10/2018 | 2:50 ص

بعد ان تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو تحت عنوان "إنتحار أحد مدراء فندق في فردان"، ردّت المديرية العامة "لقوى الأمن الداخلي" في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع تويتر قائلة: "حقيقة الفيديو الذي يتم تداوله منذ يومين عن إنتحار أحد الأشخاص في فردان يهم المديرية العامة أن توضح أن هذا الفيديو قديم وكنا قد أوضحنا سابقاً بتاريخ 27 ايار 2016 بأنه عبارة عن مشهد تمثيلي لفيلم سينمائي".

فندق خمس نجوم للقطط والكلاب في الكويت – القبس الإلكتروني 06/10/2018 | 2:50 ص

حامد السيد - القبس الإلكتروني| الخدمات البيطرية للحيوانات ورعايتها أمر عادي، لكن البعض قد يستغرب من

فندق السدير و المصرف الإسلامي يتصدران تراجعات بورصة العراق - معلومات مباشر 06/10/2018 | 2:50 ص

  مباشر: أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الخميس ، متراجعاً 0.06%، عند مستوى 521.79 نقطة، خاسراً 0.29 نقطة، مقارنة بـمستويات جلسة يوم الأربعاء. وتأثر أداء البورصة، بتراجع 11 سهماً تقدمها فندق السدير بنسبة 4%، والمصرف الإسلامي 3.03%، …

«لقاء سيدة الجبل» يؤكد «الوصاية الإيرانية» بعد اعتذار فندق عن استضافة خلوة لبحثها - جريدة الحياة 06/10/2018 | 2:50 ص

«لقاء سيدة الجبل» يؤكد «الوصاية الإيرانية» بعد اعتذار فندق عن استضافة خلوة لبحثها



سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم فنادق يبدو أن أعداد الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين في السعودية في تصاعد كبير، ما دفع السلطات في المملكة التي أطلقت



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم
المصدر http://www.huffpostarabi.com/2017/11/11/story_n_18527864.html هاف بوست عربي - أخبار - فن - مجتمع - تكنولوجيا - ثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سجن جديد لاستقبال المعتقلين الجدد في السعودية.. لكن هذه المرة فندق 4 نجوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars