الموضوعات تأتيك من 13211 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري...وزارة الصحة تتخذ إجراءات لمواجهته

14/11/2017 | 4:25 ص 0 comments
تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري...وزارة الصحة تتخذ إجراءات لمواجهته

...

اقرأ أيضا:
وزارة الصحة بغزة: نقص غير مسبوق في الرصيد الدوائي...مصراوى
وزارة الصحة: انعقاد المؤتمر السادس للغدة الدرقية بالشارقة البوابة
: وزارة الصحة تطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لحماية الأطفال من العنف
وزارة الصحة الفلسيطينية : “35 قتيل و 4279 جريح منذ بداية مسيرة العودة” – الاتحاد برس
وزارة الصحة: إجراءات رادعة ضد طبيب الختان على «فيس بوك»

إدريس التزارني

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لداء السكري تحت شعار: ” المرأة وداء السكري” الذي يصادف 14 نونبر من كل سنة، أكدت وزارة الصحة أن المرأة المغربية المصابة بداء السكري تواجه العديد من الصعوبات في مراقبة مرضها،وفي نفس الوقت تدبير شؤون أسرتها وإدارة مسؤوليتها العملية. وقد تشكل هذه الصعوبات، في غياب المتابعة الطبية، عائقا أمام الحمل أو مضاعفات صحية لها وللجنين أو الرضيع خلال الحمل أو الإنجاب.

وحسب بلاغ للوزارة تتوفر “نون بريس” على نسخة منه، وإدراكا منها لأهمية الوقاية والتحكم في داء السكري، فإن وزارة الصحة جعلته من أولوياتها، وذلك من خلال العمل على تحسين التكفل بالمصابين بهذا الداء من خلال الكشف المبكر،كل سنة، على 500.000 شخص الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض في جميع المراكز الصحية، لاسيما عند: – النساء الحوامل من أجل كشف السكري الحملي – المرأة التي أنجبت طفلا وزنه أكثر من 4 كلغ – النساء اللواتي أصبن بداء السكري أثناء فترة الحمل – النساء اللاتي تعانين من زيادة في الوزن أو السمنة مع أو بدون ارتفاع في الضغط الدموي، وكذا النساء اللاتي لديهن أقارب من الدرجة الأولى (الأب أو الأم) مصابون بداء السكري.

و أضافت الوزارة، أنه تم توسيع العرض الصحي من خلال دعم المراكز الصحية خصوصا (المستوى الثاني) والموارد البشرية المتخصصة والتكفل بالمرأة المصابة بداء السكري وخاصة منهن الحوامل من خلال تزويدهن بالمراقبة الطبية والبيولوجية المجانية من أجل حمل آمن بالنسبة لها وللطفل، وكذا الرفع من الميزانية المخصصة لشراء الأدوية المضادة لداء السكري، تعزيز التواصل والتحسيس حول داء السكري ومضاعفاته، تطوير الشراكة مع منظمات التأمين الصحي والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لاسيما فيما يخص التربية العلاجية والسكري عند الأطفال.

وأضاف البلاغ، أن وزارة الصحة بتوفير العلاجات والأدوية الخاصة بالسكري بالمجان لحــوالي 748.000 مريض مصاب بهذا الداء، بينهم 64 ٪ من النساء، وأكثر من 325.000 مصاب يعالجون بواسطة الأنسولين، حيث تخصص وزارة الصحة سنويا غلافا ماليا قدره حوالي 156.700.000 درهم لشراء الأدوية الخاصة بداء السكري (الأنسولين والأقراص) إلى جانب غلاف مالي قدره حوالي 15 مليون درهم لاقتناء المعدات اللازمة للتشخيص وتتبع الحالة الصحية لمرضى السكري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«الصحة» توقع بروتكول تعاون مع «الداخلية» لمواجهة المشكلة السكانية امس 10:25 ص

وقعت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى المجلس القومى للسكان، الأربعاء، بروتكول تعاون مع وزارة الداخلية لرفع وعى أفراد وجنود هيئة الشرطة بخطورة الزيادة السكانية وأثارها السلبية.

منظمة الصحة العالمية: وفاة 142 شخصا بسبب الدفتيريا فى فنزويلا - امس 10:25 ص

تعانى فنزويلا من أزمة صحية جديدة بعد انتشار الملاريا وفيروس زيكا، وكشفت منظمة الصحة العالمية عن الأرقام التى ترفض وزارة الصحة الفنزويلية الكشف عنها.

إطلاق مرصد دعم السياسات الصحية لتأمين المشاركة والابتعاد عن التسييس - ر.م. - النهار امس 10:25 ص

''مرصد دعم السياسات الصحية'' مشروع عملت عليه وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والجامعة الأميركية في بيروت – كلية العلوم الصحية، أطلقه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني،...

وزارة الصحة تُنْزِلُ مضيفات إلى المستشفيات لتحسين الخدمات امس 10:25 ص

بادرت وزارة الصحة إلى إطلاق مبادرة استثنائية، بعد إعطائها الضوء الأخضر لبعض مستشفيات المملكة من أجل...

تضارب الأنباء حول توقيف خصخصة وزارة الصحة السعودية - صحة, وزارة الصحة السعودية,الخصخصة في السعودية - أريبيان بزنس امس 10:25 ص

المركز الوطني للتخصيص السعودي يعلن أن العمل جار لطرح فرص تخصيص وشراكة بين القطاعين العام والخاص في 10 قطاعات مستهدفة بالتخصيص ضمن رؤية المملكة 2030 - صحة, وزارة الصحة السعودية,الخصخصة في السعودية

محافظ الدقهلية يقرر الغلق الإدارى لـ23 منشأة طبية خالفت قوانين العمل - 16/04/2018 | 8:50 م

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأثنين، غلق 23 منشأه وعيادة طبيه ومعامل تحاليل ومراكز علاجية ومستشفيات خاصة غلقاً ادارياً



تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري...وزارة الصحة تتخذ إجراءات لمواجهته اخبار وزارة الصحة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري...وزارة الصحة تتخذ إجراءات لمواجهته
المصدر http://www.noonpresse.com/تزامنا-مع-اليوم-العالمي-لداء-السكري-وز/ الرئيسية | بوابة نون الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري...وزارة الصحة تتخذ إجراءات لمواجهته

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars