الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية

14/11/2017 | 9:25 ص 0 comments
العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية

عثرت قوات الأمن العراقية قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة الكويتية"، بهدف التنصت والتجسس على الهواتف النقّالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية.فيما أقرت طهران بتورطها في العملية، مبررة ذلك

اقرأ أيضا:
20 قتيلا بـ3 تفجيرات انتحارية تبناها داعش في عدن - صحيفة مكة
مطالب بتشكيل لجنة تحقيق اليمن: احتجاجات عسكرية ومدنية في تعز على غارات للتحالف استهدفت موقعا في جبل صبر خالد الحمادي
عمليات قنص تطيح وتصيب 44 مرتزقاً للعدوان السعودي
قوات الشرعية تتقدم نحو صنعاء من خمسة محاور وتطوق جبال شعب بلحج
اليمن: غارات التحالف تقصف اجتماعا لكبار القيادات الحوثية في حجة بحضور رئيس السلطة الانقلابية ومصيره مجهول خالد الحمادي

عثرت قوات الأمن العراقية قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة الكويتية"، بهدف التنصت والتجسس على الهواتف النقّالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية.

فيما أقرت طهران بتورطها في العملية، مبررة ذلك بأنها لتأمين الإيرانيين في العراق. فيما ألقت الطائرات العراقية أمس آلاف المنشورات فوق مدينة راوة 320 كيلومترا غرب بغداد تدعو أهاليها إلى البقاء في منازلهم، خوفا من استهدافهم من قبل مسلحي تنظيم داعش.

أجهزة تنصت

وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية العراقية عثرت قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة في مناطق متفرقة جنوب العراق قرب الحدود مع السعودية.

وأضاف أنه عُثر أيضا على رادارات ترصد حركة الطائرات، وقال المصدر، إن الأجهزة العراقية توصلت إلى قناعة بأن الهدف من هذه الأجهزة، التي تستطيع التنصت والتجسس على الهواتف النقالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية، هو استخدامها لتغطية الحدود العراقية-السعودية، ومراقبة الاتصالات، موضحاً أن تلك الأجهزة بينها رادارات ترصد حركات الطائرات، وأجهزة إلكترونية.

وأضافت المصادر أن الحرس الثوري الإيراني ركّب كذلك أجهزة إلكترونية متطورة جداً تغطي كل الطرق التي تمتد من إيران إلى المدن العراقية، وتستطيع تغطية الأراضي السعودية ودول الخليج كذلك.

وأقر وزير الاتصالات الإيراني بأن الأجهزة الأمنية العراقية جمعت أجهزة إلكترونية تابعة لوزارة الاتصالات الإيرانية تم تركيبها في الأراضي العراقية، إلا أنه تذرع بأن الهدف منها تأمين خطوط اتصال هاتف نقال وإنترنت للزوار بمدينة كربلاء العراقية.

وأوضح المصدر، أن الحرس الثوري الإيراني ركّب أجهزة رادار وتنصت واتصالات متطورة جداً تغطي كل الطرق التي تمتد من إيران إلى البصرة والنجف وكربلاء، وتتصل بشبكة أوسع في شواطئ إيران الجنوبية، بذريعة تأمين أمن ملايين الإيرانيين الذين يشاركون في مسيرة الأربعين.

إلقاء منشورات

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري عراقي، أمس، بقيام الطائرات العراقية بإلقاء آلاف المنشورات فوق مدينة راوة تدعو أهاليها إلى البقاء في منازلهم.

وقال المصدر إن «الطيران العراقي ألقى أمس آلاف المنشورات فوق مدينة راوة، والتي تستعد القوات العراقية إلى تحريرها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتي تعتبر آخر معاقل التنظيم في البلاد».

وأضاف المصدر أن «المنشورات تدعو المواطنين إلى ضرورة البقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلى الشوارع، وذلك تجنباً لقيام تنظيم داعش باتخاذهم دروعاً بشرية أمام نيران الجيش العراقي والغارات الجوية».

وبدوره، قال مسؤول محلي عراقي عن وجود 300 أسرة لا تزال في قضاء راوة غرب البلاد، تعذر مغادرتهم خارج القضاء نتيجة الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش. وأوضح عضو مجلس الأنبار فرحان محمد إن «نحو 300 أسرة لا زالت تحت قبضة داعش في قضاء راوة، منعهم التنظيم من الخروج»، مؤكداً بأن «معظم هؤلاء العالقين من كبار السن والنساء والأطفال».

عقود التسليح

ناقش المجلس الوزاري للأمن العراقي عقود التسليح للقوات المسلحة وتجهيز قوات مكافحة الإرهاب بالأسلحة والمعدات الحربية، إضافة إلى تجهيز وزارة الداخلية بالعجلات ذات الاستخدام العسكري. وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد خلال لقائه قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل يوليو الماضي على الاستمرار بتعزيز قدرات القوات العراقية في مجال التسليح والتدريب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مطالب بتشكيل لجنة تحقيق اليمن: احتجاجات عسكرية ومدنية في تعز على غارات للتحالف استهدفت موقعا في جبل صبر خالد الحمادي 16/11/2017 | 7:25 ص

تعز ـ «القدس العربي»: شهدت مدينة تعز، وسط اليمن، أمس احتجاجات عسكرية ومدنية ضد غارات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس الأول استهدفت موقعا عسكريا ومنتجعا

مقاتلة سورية تستهدف تجمعا للقوات الحكومية عن طريق الخطأ ...مصراوى 16/11/2017 | 7:25 ص

مقاتلة سورية تستهدف تجمعا للقوات الحكومية عن طريق الخطأ...مصراوى

مصدر عسكري يمني: الرياض تتكفل برواتب الْجَيْـش والأمن في المحافظات المحررة 16/11/2017 | 7:25 ص

إرسال موقع "عدن بوست" الإخباري اليمني عن مصدر عسكري يمني رفيع أن السعودية تتكفل بدفع مرتبات قوات الجيش والأمن في العاصمة المؤقتة عدن ...

: مصادر عسكرية ليبية تنفى صدور أمر بالقبض على الورفلى 16/11/2017 | 7:25 ص

نفى مصدر عسكري ليبي (مطّلع) من القيادة العامة للجيش صحة المستند الذي تم تداوله بشأن صدور أمر منهم لإدارة السجون بالقبض على الرائد محمود الورفلي آمر محاور القوات الخاصة. ونقلت صحيفة 'المرصد' الليبية ...

مصدر عسكري يمني: أسر قيادي حوثي كبير و4 من مرافقيه 16/11/2017 | 7:25 ص

كشف مصدر عسكري يمني، الأربعاء (15 نوفمبر 2017) عن نجاح قوات الشرعية في أسر القيادي الحوثي، حمزة الدليمي، و4 من مرافقيه في منطقة "المزوية" ...

مصدر عسكري: قوات ليبية تقصف معسكرا لـ”الدولة” بضربة جوية - اخبار اليمن 16/11/2017 | 7:25 ص

بنغازي – (رويترز): قالت قوات شرق ليبيا إنها نفذت ضربات جوية ضد من يشتبه بكونهم متشددين من تنظيم “الدولة” (داعش)، الأربعاء، جنوبي مدينة سرت المعقل السابق للتنظيم. وقال شريف العوامي القائد بالقوات الجوية في الجيش الوطني الليبي لرويترز “قام سلاح الجو الليبي اليوم بقصف وتدمير أكبر تمركز لتنظيم داعش جنوب سرت بعد تحديد الموقع من فترة. …



العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية مصدر عسكرى عثرت قوات الأمن العراقية قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة الكويتية"، بهدف التنصت والتجسس على الهواتف النقّالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية.فيما أقرت طهران بتورطها في العملية، مبررة ذلك



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2017-11-14-1.3099289 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars