الموضوعات تأتيك من 12698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية

14/11/2017 | 9:25 ص 0 comments
العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية

عثرت قوات الأمن العراقية قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة الكويتية"، بهدف التنصت والتجسس على الهواتف النقّالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية.فيما أقرت طهران بتورطها في العملية، مبررة ذلك

اقرأ أيضا:
تدمير ثلاثة آليات عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي بنجران
عملية نوعية ضد قوى العدوان غرب تعز – موقع قناة المنار – لبنان
مصدر عسكري يكشف عدد شهداء وجرحى كتيبة شهداء الزاوية خلال معارك التحرير
مقتل 30 من مرتزقة السعودية بسلاح القناصة اليمنيين
: الجيش السوري يستعيد بلدات وقري في ريفي إدلب وحماة

عثرت قوات الأمن العراقية قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة الكويتية"، بهدف التنصت والتجسس على الهواتف النقّالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية.

فيما أقرت طهران بتورطها في العملية، مبررة ذلك بأنها لتأمين الإيرانيين في العراق. فيما ألقت الطائرات العراقية أمس آلاف المنشورات فوق مدينة راوة 320 كيلومترا غرب بغداد تدعو أهاليها إلى البقاء في منازلهم، خوفا من استهدافهم من قبل مسلحي تنظيم داعش.

أجهزة تنصت

وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية العراقية عثرت قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة في مناطق متفرقة جنوب العراق قرب الحدود مع السعودية.

وأضاف أنه عُثر أيضا على رادارات ترصد حركة الطائرات، وقال المصدر، إن الأجهزة العراقية توصلت إلى قناعة بأن الهدف من هذه الأجهزة، التي تستطيع التنصت والتجسس على الهواتف النقالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية، هو استخدامها لتغطية الحدود العراقية-السعودية، ومراقبة الاتصالات، موضحاً أن تلك الأجهزة بينها رادارات ترصد حركات الطائرات، وأجهزة إلكترونية.

وأضافت المصادر أن الحرس الثوري الإيراني ركّب كذلك أجهزة إلكترونية متطورة جداً تغطي كل الطرق التي تمتد من إيران إلى المدن العراقية، وتستطيع تغطية الأراضي السعودية ودول الخليج كذلك.

وأقر وزير الاتصالات الإيراني بأن الأجهزة الأمنية العراقية جمعت أجهزة إلكترونية تابعة لوزارة الاتصالات الإيرانية تم تركيبها في الأراضي العراقية، إلا أنه تذرع بأن الهدف منها تأمين خطوط اتصال هاتف نقال وإنترنت للزوار بمدينة كربلاء العراقية.

وأوضح المصدر، أن الحرس الثوري الإيراني ركّب أجهزة رادار وتنصت واتصالات متطورة جداً تغطي كل الطرق التي تمتد من إيران إلى البصرة والنجف وكربلاء، وتتصل بشبكة أوسع في شواطئ إيران الجنوبية، بذريعة تأمين أمن ملايين الإيرانيين الذين يشاركون في مسيرة الأربعين.

إلقاء منشورات

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري عراقي، أمس، بقيام الطائرات العراقية بإلقاء آلاف المنشورات فوق مدينة راوة تدعو أهاليها إلى البقاء في منازلهم.

وقال المصدر إن «الطيران العراقي ألقى أمس آلاف المنشورات فوق مدينة راوة، والتي تستعد القوات العراقية إلى تحريرها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتي تعتبر آخر معاقل التنظيم في البلاد».

وأضاف المصدر أن «المنشورات تدعو المواطنين إلى ضرورة البقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلى الشوارع، وذلك تجنباً لقيام تنظيم داعش باتخاذهم دروعاً بشرية أمام نيران الجيش العراقي والغارات الجوية».

وبدوره، قال مسؤول محلي عراقي عن وجود 300 أسرة لا تزال في قضاء راوة غرب البلاد، تعذر مغادرتهم خارج القضاء نتيجة الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش. وأوضح عضو مجلس الأنبار فرحان محمد إن «نحو 300 أسرة لا زالت تحت قبضة داعش في قضاء راوة، منعهم التنظيم من الخروج»، مؤكداً بأن «معظم هؤلاء العالقين من كبار السن والنساء والأطفال».

عقود التسليح

ناقش المجلس الوزاري للأمن العراقي عقود التسليح للقوات المسلحة وتجهيز قوات مكافحة الإرهاب بالأسلحة والمعدات الحربية، إضافة إلى تجهيز وزارة الداخلية بالعجلات ذات الاستخدام العسكري. وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد خلال لقائه قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل يوليو الماضي على الاستمرار بتعزيز قدرات القوات العراقية في مجال التسليح والتدريب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليمن .. مصرع وإصابة 36 منافقا بعمليات قنص ومباغتة في الجوف وصرواح وجبهات أخرى – موقع قناة المنار – لبنان 18/01/2018 | 4:25 ص

قُتل وأصيب أكثر من 36 منافقا بعمليات قنص ومباغتة في الجوف وصرواح وجبهات أخرى على أيدي الجيش واللجان ...

القدس 18/01/2018 | 4:25 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

اليمن: التحالف يعترض صاروخا جديدا أطلق على السعودية والحوثيون يعلنون قتل 3 جنود سعوديين جنوبي المملكة الحكومة تبدأ نشاطها في المقر الرسمي لرئاسة الوزراء في عدن 18/01/2018 | 4:25 ص

الرياض ـ وكالات «القدس العربي»: أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية اعتراض صاروخ بالتسي أطلقه المتمردون الحوثيون باتجاه المملكة، معتبرا أن هذا الهجوم

تدمير ثلاثة آليات عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي بنجران 17/01/2018 | 1:50 ص

دمرت وحدات الجيش واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، 3 أطقم عسكرية في نجران، فيما استهدفت المدفعية مواقع وتجمعات لجنود العدوان السعودي في جيزان.

الشرعية تعزز تقدمها على جبهتي صعدة والبيضاء - البيان 17/01/2018 | 1:50 ص

تواصل قوات الجيش اليمني انتصاراتها الميدانية بدعم من قوات التحالف العربي، حيث عززت تقدمها على جبهتي البيضاء وصعدة أمس، إذ قتل وأصيب العشرات من أفراد ميليشيا الحوثي الإيرانية، في غارات جوية طالت معاقل للمتمردين في محافظة البيضاء، فيما اعترضت قوات الدفاع ال



العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية مصدر عسكرى عثرت قوات الأمن العراقية قبل أيام على أجهزة تنصت إيرانية مزروعة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة الكويتية"، بهدف التنصت والتجسس على الهواتف النقّالة وخدمات الإنترنت اللاسلكية.فيما أقرت طهران بتورطها في العملية، مبررة ذلك



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2017-11-14-1.3099289 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العثور على أجهزة تنصّت إيرانية قرب الحدود العراقية السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars