الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فيروس التهديدات باد رابيت مستوحي من مسلسل لعبة العروش

14/11/2017 | 11:50 ص 0 comments
فيروس التهديدات  باد رابيت  مستوحي من مسلسل لعبة العروش

في الوقت الذي يدخل فيه عام 2017 التاريخ بوصفه عام هجمات الفديات الإلكترونية الخبيثة والتي تسببت بأضرارٍ مادية قياسية بلغت قيمتها 5 مليارات دولار، يشارك أندرو كلارك المدير الإداري في شركة وَن آيدينتيتي

اقرأ أيضا:
لعـبة السـت - الأهرام اليومي
تعرف على قدرات محمد صلاح في لعبة فيفا 2019 - سبورت 360 عربية
الكشف عن ترتيب وتقييم محمد صلاح في لعبة فيفا 19 البوابة
مباشر بلس

   Twitter Facebook Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr Email فيروس التهديدات "باد رابيت" مستوحي من مسلسل لعبة العروش

في الوقت الذي يدخل فيه عام 2017 التاريخ بوصفه عام هجمات الفديات الإلكترونية الخبيثة والتي تسببت بأضرارٍ مادية قياسية بلغت قيمتها 5 مليارات دولار، يشارك أندرو كلارك المدير الإداري في شركة "وَن آيدينتيتي" بتقديم خدعة جدار الحماية البسيطة لحماية الأنظمة من فيروس "باد رابيت" المستوحى من مسلسل لعبة العروش.
ظهر "باد رابيت" وهو أحدث الفيروسات الإلكترونية في 24 أكتوبر، عندما ضرب أكثر من 200 حاسوب في روسيا وأوكرانيا وألمانيا وتركيا. وعلى الرغم من أنه لم يتم بعد تأكيد الهجوم في دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أن بيئة العمل العالمية والمفتوحة في هذه الدول تضع كل الأنظمة الضعيفة في مضمار الخطر.  
لقد استهدف "باد رابيت" المستخدمين، وليس الحواسب، فعند زيارة الموقع المُصاب بالفيروس، يُطلب من المستخدمين الذين وقعوا ضحية الفيروس تحميل نسخة محدّثة من برنامج "أدوبي فلاش"، وعندما يقوم المستخدمون بالنقر على خيار تثبيت (مشغل الفلاش) يتم تلقائياً تثبيت الملفات الخبيثة على الحاسوب.  
وبالتالي ألحق "باد رابيت" الضرر بأنظمة عدة بنوك روسية، وأنظمة الهيئة الروسية للإعلام "إنترفاكس" والصحيفة الإلكترونية "فونتانكا"، بالإضافة إلى أنظمة الدفع بالبطاقة في مترو كييف ونظام تسجيل الركاب في مطار أوديسا. 
وقال يشارك أندرو كلارك المدير الإداري في شركة "وَن آيدينتيتي": "إن تحليل شيفرة فيروس باد رابيت يُظهر العديد من الدلالات ذات الصلة بمسلسل لعبة العروش، بما في ذلك أسماء شخصيات: دراغون وريغال وفيسيريون. لكن الدرس الحقيقي يأتي من عبارة (الشتاء قادم) التي تتردد دوماً في المسلسل، والتي تعتبر رسالة تهديدٍ وتحذير. في عالمنا اليوم وفي ظل لعبة التهديدات الحقيقية المستمرة، لا مجال أمام الشركات لحماية أنظمتها سوى تحديثها واتخاذ كل إجراءات الحيطة اللازمة.
"إنّ حقيقة ضرب باد رابيت للعديد من المنظمات في ذات الوقت تشير على الأرجح إلى أن المهاجمين كان لهم موطئ قدم بشبكة ضحاياهم قبل عملية الهجوم. ولكن، وعلى الرغم من التحذيرات التي صدرت  بعد انتشار فيروسا بيتيا ونوت بيتيا في وقت سابق من هذا العام، فقد كان من الممكن التصدي لهذا الفيروس المشابه -الذي يتنشر أفقياً باستعمال بروتوكول إس. إم. بي- من خلال إيقاف منافذ الاتصال (137، 138، 139، 445) الموجودة على جدار الحماية، وعلى أي حال فمن الواضح أن المنظمات لم تتبع النصيحة".
وحال الإصابة بذلك الفيروس تم تشفير بيانات المنظمات المذكورة أعلاه، ومقابل فدية تساوي 0.05 (بيتكوين) أي ما يعادل 280 دولار أمريكي تقريباً، يصبح لدى الشركة المتضررة فرصة الحصول على مفتاح الشيفرة، ولكن خلال مهلة أقصاها 41 ساعة.
لأول مرة على الإطلاق، وفي عام 2017 تسببت هجمات الفدية الخبيثة بأضرارٍ مادية للشركات وصلت مليارات الدولارات، حيث بلغت قيمة الأضرار والتوقف عن العمل على الصعيد العالمي خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة ما يقارب 5 مليارات دولار، وغالبية الأضرار كان سببها فيروس "واناكراي".
كما قُدرت الخسائر التي سببتها الهجمات الإلكترونية والفديات الخبيثة في عام 2016، بقيمة مليار دولار، وهو رقم أعلى مما كان عليه في عام 2015 بنسبة 600%، ولكنه يبقى أقل بكثير من رقم العام الحالي.
يُعتبر "باد رابيت" ثالث أكبر هجوم عالمي يهز عام 2017، بعد "بيتيا"، الذي استهدف البنى التحتية الحيوية في أوكرانيا، وأغلق محطة مطار هندية، وبعد "واناكراي" والذي تسبب لوحده بأضرار تقدر بـ 4 مليارات دولار ضمن أنظمة 150 دولة، ومن المرجّح أن يكون التخطيط لفيروس "باد رابيت" قد بدأ قبل أكثر من عامٍ على إطلاقه.
معظم الهجمات تحدث ضمن الأنظمة القديمة، والتي تعتبر بالية وضعيفة، لأن طبيعة العمل لا تسمح بالتوقف لإجراء أعمال الصيانة الأساسية والتحديث، علماً بأن هذه الأنظمة قد تعرضت مراراً وتكراراً لأعمال القرصنة، ونحن خلال الأشهر الأخيرة نبذل كل ما في وسعنا لإيجاد حلول لحماية هذه الأنظمة." 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مباشر بلس 12/09/2018 | 9:50 م

مباشر بلس موقع متخصص في نشر محتوى يتعلق بالمعلومات والأرقام في جوانب مختلفة منها الرياضي والتكنولوجي والترفيهي بالإضافة إلى الجديد في عالم السيارات والسياحة

بوابة الفجر: مشاهدة لعبة مباراة الارجنتين وكولومبيا بث مباشر اليوم 12-9-2018 12/09/2018 | 9:50 م

يقدم موقع الفجر الرياضي مشاهدة لعبة مباراة الارجنتين وكولومبيا بث مباشر اليوم 12 -9-2018 مباراة ودية مشاهدة مباراة الارجنتين– بث مباشر ...

رسمياً: EA تعلن موعد طرح النسخة الديمو لـFIFA 19 12/09/2018 | 9:50 م

نبأ سار لعشاق اللعبة الشهيرة

كرة القدم لعبة حياة 12/09/2018 | 9:50 م

أتوقع أن تتوجه أنظار معظم أهل الكرة فى العالم إلى لندن، فى الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الحالى، حيث سيجرى توزيع جوائز الفيفا.. وسينشغل الكثيرون بترشيحات النجوم ومحاولات توقع أسماء الفائزين دون التفات لواحدة من تلك الجوائز هى جائزة التنوع وعدم التمييز فى

نينتندو تكشف عن نسخة خاصة من Switch مستوحاة من لعبة بوكيمون جو - 12/09/2018 | 9:50 م

كشفت شركة نينتندو أنها ستطلق يوم 16 نوفمبر المقبل، نسخة خاصة من جهاز الألعاب نينتندو سويتش التابع لها، والتى ستكون نسخة محدودة.

فيزا تطلق City of Dreams كأول لعبة مصرية للتثقيف المالى ومهارات الإدارة - 12/09/2018 | 9:50 م

أكد طارق محفوظ، المدير التنفيذى لـ"فيزا" مصر، أن الشركة أطلقت أول لعبة مصرية من نوعها للتثقيف المالى، وزيادة مهارات الإدارة المالية تحت اسم مدينة الأحلامCity of Dream .

لعبة Marvel’s Spider-Man الأسرع مبيعاً لهذا العام - النهار 12/09/2018 | 9:50 م

لعبة Marvel’s Spider-Man هي اللعبة الأسرع مبيعاً لهذا العام



فيروس التهديدات باد رابيت مستوحي من مسلسل لعبة العروش ألعاب وترفيه في الوقت الذي يدخل فيه عام 2017 التاريخ بوصفه عام هجمات الفديات الإلكترونية الخبيثة والتي تسببت بأضرارٍ مادية قياسية بلغت قيمتها 5 مليارات دولار، يشارك أندرو كلارك المدير الإداري في شركة وَن آيدينتيتي



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

فيروس التهديدات  باد رابيت  مستوحي من مسلسل لعبة العروش
المصدر http://aitmag.ahram.org.eg/News/85811.aspx لغة العصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فيروس التهديدات باد رابيت مستوحي من مسلسل لعبة العروش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars