الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مقالات

14/11/2017 | 12:00 م 0 comments
مقالات

وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة تعمل من اجل تضميد جراح اندونيسيا TRT Arabic
الأمم المتحدة تدين تفجيري الفلوجة وصلاح الدين بالعراق...مصراوى
الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة ومخاوف عالمية - صحيفة الوطن

تويتر print
© أ ف ب وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

وقالت هايلي ان الاجتماع غير الرسمي لمجلس الامن الدولي يهدف الى لفت انتباه الاسرة الدولية الى الازمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها فنزويلا.

لكن روسيا والصين رفضتا حضور الاجتماع وكذلك مصر وبوليفيا العضو غير الدائم في المجلس والقريب من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقالت هايلي في الاجتماع ان "الوضع في فنزويلا هو اكثر من مأساة انسانية"، مؤكدة ان "الازمة تشكل تهديدا مباشرا للامن والسلم الدوليين".

واضافت ان "فنزويلا دولة مخدرات تزداد عنفا وتهدد المنطقة ونصف الكرة الارضية والعالم".

وردا على اسئلة الصحافيين خارج القاعة،انضم سفراء الصين وروسيا وبوليفيا الى السفير الفنزويلي الذي وصف الاجتماع بانه "غير قانوني" ورأى انه يشكل مخالفة لميثاق الامم المتحدة. وقال مندوب فنزويلا رافايل راميريز "انه عمل عدائي من قبل الولايات المتحدة وتدخل واضح".

من جهته، صرح السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا ان المحادثات التي تقودها الولايات المتحدة تشكل "تدخلا في الشؤون الداخلية لفنزويلا"، مؤكدا ان مجلس الامن الدولي يجب الا يتورط فيها.

ويشير رفض روسيا والصين حضور الاجتماع الى ان الولايات المتحدة ستواجه معارضة شديدة لمحاولتها دفع المجلس الى القيام باي تحرك ضد كراكاس.

وتشهد فنزويلا ازمة سياسية واقتصادية ادت خصوصا الى تظاهرات اسفرت عن سقوط اكثر من مئة قتيل. واعلنت وكالة التضنيف الائتماني ستاندارد اند بورز الاثنين أن البلد في حالة "تخلف انتقائي" عن تسديد دينه بعد اخفاقه في دفع مئتي مليون دولار لسنداته.

وصرح المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين ان اكثر من 600 الف فنزويلي عبروا الحدود في المنطقة هذه السنة وحدها بسبب تخوفهم من الجريمة والقمع ونقص الغذاء.

وقال "اذا لم تتخذ اجراءات لمواجهة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في فنزويلا، فانني اشعر بقلق من التأثير السلبي المتمثل بزعزعة استقرار والذي قد ينعكس على المنطقة برمتها".

واكدت هالي ان ممارسة فنزويلا ضغوطا على اعضاء في مجلس الامن للامتناع عن حضور الاجتماع "دليل على انها مذنبة".

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    مقالات
اقرأايضا
رئيس الوزراء العراقى يبحث مع الأمم المتحدة جهود تشكيل الحكومة 09/10/2018 | 12:00 ص

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، الإثنين، جهود تشكيل الحكومة. وقال عبدالمهدي- في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية- إنه تم بحث ...

أطفال الشرنقة الإلكترونية: الأمم المتحدة تدعو إلى التصدي لتسلط الأقران أخبار الأمم المتحدة 09/10/2018 | 12:00 ص

"كنت في الثامنة، في المرة الأولى التي تعرضت فيها لتسلط الأقران. قال أحد زملائي (لا أحد يحبك، ولن يحبك أحد أبدا). منذ ذلك اليوم تحملت تسلط الأقران كل يوم لمدة ثماني سنوات، لفظيا وجسديا وعلى الإنترنت".

الأمم المتحدة تدين تفجيري الفلوجة وصلاح الدين بالعراق...مصراوى 09/10/2018 | 12:00 ص

الأمم المتحدة تدين تفجيري الفلوجة وصلاح الدين بالعراق...مصراوى

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة ومخاوف عالمية - صحيفة الوطن 09/10/2018 | 12:00 ص

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة ومخاوف عالمية

الأمم المتحدة تسلم 1500 أسرة نازحة فى ريف حلب مساعدات إنسانية - 09/10/2018 | 12:00 ص

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين عن تسليم 1500 أسرة من النازحين فى ريف حلب مساعدات إنسانية لمواجهة فصل الشتاء المقبل.

الأمم المتحدة: انخفاض عدد النازحين فى دارفور بنسبة 92% خلال 2018 - 09/10/2018 | 12:00 ص

قالت منسقة مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية والتنموية بالسودان، جيو يوب سون، إنه منذ عام 2016 هدأت الأوضاع فى دارفور ومنطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق

مندوب مصر في الأمم المتحدة: قطعنا شوطًا كبيرًا نحو هزيمة الإرهاب في سيناء 05/10/2018 | 10:00 م

أدلى السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ببيان خلال النقاش العام باللجنة المعنية بالموضوعات القانونية وموضوعات مكافحة الإرهاب بالجمعية العامة للأمم المتحدة



مقالات الأمم المتحدة وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

مقالات
المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars