الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مقالات

14/11/2017 | 12:00 م 0 comments
مقالات

وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

اقرأ أيضا:
الأمم المتحدة تحذر من إفلات المسئولين عن الانتهاكات بحق الرو...مصراوى
ايران تطالب الامم المتحدة وقف قتل اطفال فلسطين واليمن
الأمم المتحدة: أكثر من 4 ملايين مالي في حاجة ماسة للغذاء...مصراوى
الحق ترسل تقريرها الخاص باتفاقية سيداو إلى الأمم المتحدة -

تويتر print
© أ ف ب وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

وقالت هايلي ان الاجتماع غير الرسمي لمجلس الامن الدولي يهدف الى لفت انتباه الاسرة الدولية الى الازمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها فنزويلا.

لكن روسيا والصين رفضتا حضور الاجتماع وكذلك مصر وبوليفيا العضو غير الدائم في المجلس والقريب من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقالت هايلي في الاجتماع ان "الوضع في فنزويلا هو اكثر من مأساة انسانية"، مؤكدة ان "الازمة تشكل تهديدا مباشرا للامن والسلم الدوليين".

واضافت ان "فنزويلا دولة مخدرات تزداد عنفا وتهدد المنطقة ونصف الكرة الارضية والعالم".

وردا على اسئلة الصحافيين خارج القاعة،انضم سفراء الصين وروسيا وبوليفيا الى السفير الفنزويلي الذي وصف الاجتماع بانه "غير قانوني" ورأى انه يشكل مخالفة لميثاق الامم المتحدة. وقال مندوب فنزويلا رافايل راميريز "انه عمل عدائي من قبل الولايات المتحدة وتدخل واضح".

من جهته، صرح السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا ان المحادثات التي تقودها الولايات المتحدة تشكل "تدخلا في الشؤون الداخلية لفنزويلا"، مؤكدا ان مجلس الامن الدولي يجب الا يتورط فيها.

ويشير رفض روسيا والصين حضور الاجتماع الى ان الولايات المتحدة ستواجه معارضة شديدة لمحاولتها دفع المجلس الى القيام باي تحرك ضد كراكاس.

وتشهد فنزويلا ازمة سياسية واقتصادية ادت خصوصا الى تظاهرات اسفرت عن سقوط اكثر من مئة قتيل. واعلنت وكالة التضنيف الائتماني ستاندارد اند بورز الاثنين أن البلد في حالة "تخلف انتقائي" عن تسديد دينه بعد اخفاقه في دفع مئتي مليون دولار لسنداته.

وصرح المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين ان اكثر من 600 الف فنزويلي عبروا الحدود في المنطقة هذه السنة وحدها بسبب تخوفهم من الجريمة والقمع ونقص الغذاء.

وقال "اذا لم تتخذ اجراءات لمواجهة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في فنزويلا، فانني اشعر بقلق من التأثير السلبي المتمثل بزعزعة استقرار والذي قد ينعكس على المنطقة برمتها".

واكدت هالي ان ممارسة فنزويلا ضغوطا على اعضاء في مجلس الامن للامتناع عن حضور الاجتماع "دليل على انها مذنبة".

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    مقالات
اقرأايضا
الأمم المتحدة تحذر من إفلات المسئولين عن الانتهاكات بحق الرو...مصراوى 10/07/2018 | 1:50 م

الأمم المتحدة تحذر من إفلات المسئولين عن الانتهاكات بحق الروهينجا في ماينمار دون عقاب...مصراوى

هادي يدعو لتوسيع نشاط الأمم المتحدة ويلتقي وزيرة إماراتية 10/07/2018 | 1:50 م

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، الأمم المتحدة، لتوسيع أنشطتها وفتح مكاتبها في ثلاث مدن خاضعة لسيطرة قواته بينها العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

ايران تطالب الامم المتحدة وقف قتل اطفال فلسطين واليمن 10/07/2018 | 1:50 م

طالب سفير ومندوب ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو، الامين العام للمنظمة لجعل الكيان الصهيوني والسعودية في صدر لائحة الانظمة القاتلة للاطفال في العالم وقال، اوقفوا قتل الاطفال الفلسطينيين واليمنيين.

البوليساريو تراسل الأمم المتحدة  بشأن منع المغرب عمل بعثة  الإتحاد الإفريقي 08/07/2018 | 2:50 ص

راسلت جبهة البوليساريو، من خلال بعثتها لدى الأمم المتحدة، الأمين العام للأمم المتحدة.

الأمم المتحدة: الملايين في مالي بحاجة لمساعدات غذائية - صحراء ميديا Saharamedias 08/07/2018 | 2:50 ص

كشف خبير الأمم المتحدة المستقل المعني بحقوق الإنسان في مالي أليون تين  أن أزيد من اربعة ملايين شخص بحاجة إلى المساعدات الغذائية. وابدي المسؤول الأممي القلق بشأن الأوضاع في البلاد، مشيرا إلى عدم الاستقرار الأمني وغياب الخدمات استغلته بعض الأطراف لتأليب السكان المحليين. وجاءت تصريحات تين بعد هجومين أديا إلى وقوع قتلى وجرحى خلال الأيام …

الحق ترسل تقريرها الخاص باتفاقية سيداو إلى الأمم المتحدة - 08/07/2018 | 2:50 ص

رام الله- وطن: أرسلت مؤسسة الحق تقريرها إلى اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة في الأمم المتحدة (لجنة سيداو) بشأن تقييمها للتقرير الرسمي الأولي لدولة فلسطين؛ ومدى التزامها بإنفاذ ...

الأمم المتحدة: أكثر من 4 ملايين مالي في حاجة ماسة للغذاء...مصراوى 08/07/2018 | 2:50 ص

الأمم المتحدة أكثر من 4 ملايين مالي في حاجة ماسة للغذاء...مصراوى



مقالات الأمم المتحدة وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

مقالات
المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars