الموضوعات تأتيك من 13211 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مقالات

14/11/2017 | 12:00 م 0 comments
مقالات

وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

اقرأ أيضا:
ممثل الصين بالأمم المتحدة: الحل السياسي هو الوحيد لحل الأزمة...مصراوى
مالي: هجوم مسلح على معسكرين للأمم المتحدة والقوات الفرنسية في تمبكتو - فرانس 24
الأمم المتحدة تختار «عمران» رئيسًا لاجتماع المجموعة الاستشارية لهيئات أسواق المال
: غدا.. الأمم المتحدة تنظم فعالية زراعة أشجار في مصر

تويتر print
© أ ف ب وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

وقالت هايلي ان الاجتماع غير الرسمي لمجلس الامن الدولي يهدف الى لفت انتباه الاسرة الدولية الى الازمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها فنزويلا.

لكن روسيا والصين رفضتا حضور الاجتماع وكذلك مصر وبوليفيا العضو غير الدائم في المجلس والقريب من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقالت هايلي في الاجتماع ان "الوضع في فنزويلا هو اكثر من مأساة انسانية"، مؤكدة ان "الازمة تشكل تهديدا مباشرا للامن والسلم الدوليين".

واضافت ان "فنزويلا دولة مخدرات تزداد عنفا وتهدد المنطقة ونصف الكرة الارضية والعالم".

وردا على اسئلة الصحافيين خارج القاعة،انضم سفراء الصين وروسيا وبوليفيا الى السفير الفنزويلي الذي وصف الاجتماع بانه "غير قانوني" ورأى انه يشكل مخالفة لميثاق الامم المتحدة. وقال مندوب فنزويلا رافايل راميريز "انه عمل عدائي من قبل الولايات المتحدة وتدخل واضح".

من جهته، صرح السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا ان المحادثات التي تقودها الولايات المتحدة تشكل "تدخلا في الشؤون الداخلية لفنزويلا"، مؤكدا ان مجلس الامن الدولي يجب الا يتورط فيها.

ويشير رفض روسيا والصين حضور الاجتماع الى ان الولايات المتحدة ستواجه معارضة شديدة لمحاولتها دفع المجلس الى القيام باي تحرك ضد كراكاس.

وتشهد فنزويلا ازمة سياسية واقتصادية ادت خصوصا الى تظاهرات اسفرت عن سقوط اكثر من مئة قتيل. واعلنت وكالة التضنيف الائتماني ستاندارد اند بورز الاثنين أن البلد في حالة "تخلف انتقائي" عن تسديد دينه بعد اخفاقه في دفع مئتي مليون دولار لسنداته.

وصرح المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين ان اكثر من 600 الف فنزويلي عبروا الحدود في المنطقة هذه السنة وحدها بسبب تخوفهم من الجريمة والقمع ونقص الغذاء.

وقال "اذا لم تتخذ اجراءات لمواجهة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في فنزويلا، فانني اشعر بقلق من التأثير السلبي المتمثل بزعزعة استقرار والذي قد ينعكس على المنطقة برمتها".

واكدت هالي ان ممارسة فنزويلا ضغوطا على اعضاء في مجلس الامن للامتناع عن حضور الاجتماع "دليل على انها مذنبة".

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    مقالات
اقرأايضا
«الأمم المتحدة للبيئة» تشيد بسياسات الإمارات تجاه قضايا التغير المناخي - البيان امس 6:00 ص

أشادت جمعية الأمم المتحدة للبيئة بجهود دولة الإمارات في قضايا التغير المناخي، وأكد سيم كيسلر وزير البيئة الاستوني رئيس الجمعية أهمية التنسيق مع الإمارات حول قضايا التغير المناخي خلال اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة المقرر في مارس من العام 2019.

الأمم المتحدة: لا يمكننا معرفة هوية مطلقي النار على مفتشينا في دو امس 6:00 ص

أعلنت الأمم المتحدة، أنه لا يمكنها معرفة هوية مطلقي النار على مفتشيها في دوما السورية، بسبب الوضع "الهش للغاية" في المنطقة. فيما قال مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، إن نشر المحققين في مدينة دوما يتوقف على السماح "بوصولهم بدون عقبات".

السودان يشكو مصر إلى الأمم المتحدة امس 6:00 ص

قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الأربعاء إن الخرطوم تقدمت بشكوى إلى الأمم المتحدة تتهم فيها مصر بإ...

الأمم المتحدة تختار «عمران» رئيسًا لاجتماع المجموعة الاستشارية لهيئات أسواق المال امس 6:00 ص

اختارت الأمم المتحدة الدكتور محمد عمران- رئيس هيئة الرقابة المالية لترأس اجتماع المجموعة الاستشارية للهيئات الرقابية لأسواق المال المنظم من قبل مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD. ويأتي الاجتماع الذي سيعقد في اواخر شهر ابريل بمقر الامم المتحدة

الأمم المتحدة والحكومات تتفق على خطة عمل لمساعدة النازحين داخل بلدانهم أخبار الأمم المتحدة امس 6:00 ص

مع تزايد الأزمات حول العالم التي أجبرت الملايين على مغادرة ديارهم، بدأت وكالات الأمم المتحدة والحكومات والشركاء في اتخاذ مجموعة من التدابير لتعزيز حماية المشردين داخليا، فضلا عن إيجاد حلول لمعالجة مشاكلهم.  

الأمم المتحدة: اغتصاب مهاجرين أفارقة في اليمن - امس 6:00 ص

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن مهاجرين وطالبي لجوء أفارقة في اليمن مورست بحقهم انتهاكات جسدية وجنسية داخل مراكز احتجاز.

الأمم المتحدة: فريق أممي جديد سيرسل إلى دوما - امس 6:00 ص

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن فريقا أمنيا جديدا سيصل إلى دوما لدراسة الوضع قبل أن يبدأ مفتشو منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في إجراء تحقيقهم.



مقالات الأمم المتحدة وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

مقالات
المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars