الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مقالات

14/11/2017 | 12:00 م 0 comments
مقالات

وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة: تزايد الهجمات على المساجد في افغانستان 
الأمم المتحدة تحذر من حدوث مجاعة في اليمن إذا لم يتم فتح معابره
الأمم المتحدة تحث الدول على الالتزام بالهدنة الأولمبية
الأمم المتحدة.. المصداقية والمستقبل - الأهرام اليومي
بوابة الفجر: الأمم المتحدة تدعو التحالف العربي إلى فتح ممرات إنسانية لليمن

تويتر print
© أ ف ب وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.

وقالت هايلي ان الاجتماع غير الرسمي لمجلس الامن الدولي يهدف الى لفت انتباه الاسرة الدولية الى الازمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها فنزويلا.

لكن روسيا والصين رفضتا حضور الاجتماع وكذلك مصر وبوليفيا العضو غير الدائم في المجلس والقريب من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقالت هايلي في الاجتماع ان "الوضع في فنزويلا هو اكثر من مأساة انسانية"، مؤكدة ان "الازمة تشكل تهديدا مباشرا للامن والسلم الدوليين".

واضافت ان "فنزويلا دولة مخدرات تزداد عنفا وتهدد المنطقة ونصف الكرة الارضية والعالم".

وردا على اسئلة الصحافيين خارج القاعة،انضم سفراء الصين وروسيا وبوليفيا الى السفير الفنزويلي الذي وصف الاجتماع بانه "غير قانوني" ورأى انه يشكل مخالفة لميثاق الامم المتحدة. وقال مندوب فنزويلا رافايل راميريز "انه عمل عدائي من قبل الولايات المتحدة وتدخل واضح".

من جهته، صرح السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا ان المحادثات التي تقودها الولايات المتحدة تشكل "تدخلا في الشؤون الداخلية لفنزويلا"، مؤكدا ان مجلس الامن الدولي يجب الا يتورط فيها.

ويشير رفض روسيا والصين حضور الاجتماع الى ان الولايات المتحدة ستواجه معارضة شديدة لمحاولتها دفع المجلس الى القيام باي تحرك ضد كراكاس.

وتشهد فنزويلا ازمة سياسية واقتصادية ادت خصوصا الى تظاهرات اسفرت عن سقوط اكثر من مئة قتيل. واعلنت وكالة التضنيف الائتماني ستاندارد اند بورز الاثنين أن البلد في حالة "تخلف انتقائي" عن تسديد دينه بعد اخفاقه في دفع مئتي مليون دولار لسنداته.

وصرح المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين ان اكثر من 600 الف فنزويلي عبروا الحدود في المنطقة هذه السنة وحدها بسبب تخوفهم من الجريمة والقمع ونقص الغذاء.

وقال "اذا لم تتخذ اجراءات لمواجهة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في فنزويلا، فانني اشعر بقلق من التأثير السلبي المتمثل بزعزعة استقرار والذي قد ينعكس على المنطقة برمتها".

واكدت هالي ان ممارسة فنزويلا ضغوطا على اعضاء في مجلس الامن للامتناع عن حضور الاجتماع "دليل على انها مذنبة".

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    مقالات
اقرأايضا
الأمم المتحدة: جندي كوري شمالي منشق إلى الجنوب تعرض لإطلاق نار البوابة 14/11/2017 | 12:00 م

قالت قيادة الأمم المتحدة الثلاثاء إن جنديا من كوريا الشمالية انشق إلى الجنوب الاثنين تعرض لإطلاق نار من عدة جنود كوريين شماليين أثناء عبوره الحدود بين الكوريتين.وذكرت مفوضية الهدنة العسكرية التابعة

الأمم المتحدة تحث الدول على الالتزام بالهدنة الأولمبية 14/11/2017 | 12:00 م

مررت الأمم المتحدة قرارها التقليدي اليوم الإثنين والذي حثت فيه الدول على الالتزام بالهدنة الأولمبية قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية. ويعود التقليد إلى معاهدة وقعت بين ثلاثة ملوك اليونان القديمة ويدعو إلى وقف جميع الأعمال القتالية للسماح بمرور آمن ومشاركة الرياضيين والجمهور دورة الألعاب الأولمبية. ويدعو القرار الذى أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى احترام الهدنة الأولمبية قبل سبعة أيام بدء فعاليات دورة بيونج تشانج شباط/فبراير وحتى سبعة أيام بعد انتهاء دورة الالعاب الاولمبية للمعاقين. وقال رئيس الجمعية العامة ميروسلاف لايتشاك، تصويت الدول الأعضاء الأمم المتحدة لدعم الهدنة، يمكن للرياضة وحدها توقف صراعا تحقق السلام، لكني أعتقد كرة القدم.. أداة أفضل لحفظ السلام وأضاف يمكن تكون أداة عالمية لتعزيز السلام

الأزمة في اليمن تكشف عجز الأمم المتحدة عن أداء دورها - العربية.نت الصفحة الرئيسية 10/11/2017 | 10:50 ص

رغم فتح التحالف للمعابر اليمنية الخاضعة لسيطرة الشرعية ظلت وكالات تابعة للأمم المتحدة تحذر من خطر تدفق المساعدات الإنسانية على اليمن دون أن تتخذ أي

الأمم المتحدة: الوضع الإنساني باليمن كارثي 10/11/2017 | 10:50 ص

الأمم المتحدة: الوضع الإنساني باليمن كارثي

الأمم المتحدة تحذر من حدوث مجاعة في اليمن إذا لم يتم فتح معابره 10/11/2017 | 10:50 ص

قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية إن عدم رفع إغلاق المعابر اليمنية والمفروض من التحالف بقيادة السعودية سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن.

الأمم المتحدة تنتخب أربعة من خمسة قضاة في المحكمة الجنائية الدولية 10/11/2017 | 10:50 ص

توصلت الجمعية العامة ومجلس الأمن في الأمم المتحدة الخميس، إلى انتخاب أربعة قضاة من أصل خمسة ليشغلوا مقاعد في المحكمة الجنائية الدولية



مقالات الأمم المتحدة وصفت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في اجتماع في الامم المتحدة قاطعته روسيا والصين الاثنين، فنزويلا بانها "دولة مخدرات تزداد عنفا" تشكل تهديدا لامن العالم.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

مقالات
المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171114-الولايات-المتحدة-فنزويلا-الأمم-المتحدة-الصين-روسيا http://www.mc-doualiya.com

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars