الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : مخاوف من وضع مصر بالقائمة السوداء بعد إصدار قانون التنظيم النقابي

14/11/2017 | 4:00 م 0 comments
بوابة : مخاوف من وضع مصر بالقائمة السوداء بعد إصدار قانون التنظيم النقابي

بالرغم من موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن التنظيمات النقابية العمالية وحق التنظيم النقابي إلا أن هناك اعتراضات على القانون تهدده ...

اقرأ أيضا:
القوى العاملة: تقليص مدة اصدار واخطار الداخلية بالتغيب الى 60 يوما
القوى العاملة بالبحر الأحمر تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة بالمنشآت السياحية صور -
“القوى العاملة” تبحث تسجيل الجمعيات الأهلية ومكاتب المحاماة عبر “استثمر بسهولة”
: توزيع عقود العمل على ذوي الإعاقة بالشرقية (صور)
احتفالا بالعيد القومى للقاهرة.. المحافظ وعدد من الوزراء يؤدون صلاة الجمعة بالقلعة -

«قوى عاملة البرلمان»: انتهاء مناقشة قانون التنظيم النقابي الجديدبالرغم من موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن التنظيمات النقابية العمالية وحق التنظيم النقابي إلا أن هناك اعتراضات على القانون تهدده بعدم التمرير.

وأكد الكثير من الخبراء أنه حال تمرير القانون سيتم وضع مصر بالقائمة السوادء من قبل منظمة العمل الدولية.

وبالرغم من عقد وزير القوى العاملة جلسات مع رؤساء النقابات المستقلة واتحاد عمال مصر وإجراء حوار مجتمعي للموافقة على القانون إلا أن تلك النقابات ما زالت تصر على رفضه.

وأكد المجلس الأعلي للنقابات المستقلة والذي تم تكوينه بضم عدد من الكيانات المستقلة، أن مصر مهددة في حال تمرير القانون بخسائر اقتصادية كبيرة تؤثر على الصادرات والواردات، كما تهددها خسائر على صعيد الاستثمار تصل إلى مئات الملايين من الدولارات، إضافة إلى مئات الآلاف من العمال المصريين الذين سينضمون إلى طوابير العاطلين.

وأشار المجلس إلى أنهم فوجئوا بإصرار الوزير وممثل الاتحاد الحكومي، على تمرير قانون التنظيم النقابي الذي يتنافى مع مبادئ الحريات النقابية، مما يؤكد أن من يرفضون الحرية النقابية هم من يتسببون في استهداف الاقتصاد الوطني.

ومن المقرر أن يجتمع وفد النقابات المستقلة برئاسة سعد شعبان رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى في لقاء لجنة المعايير الدولية بمنظمة العمل الدولية التي وصلت للقاهرة أول أمس والتقت بمسئولى الحكومة امس وتلتقى اليوم الثلاثاء بقيادات النقابات المستقلة لبحث الاعتراضات على كافة المواد التي تم الموافقة عليها مبدئيا بقانون التنظيمات النقابية وعلى الأخص منها - المادة الثانية والثالثة من مواد الإصدار والمواد 10، و11، و12، و41، و42، و43.

وقال محمد أحمد سالم رئيس الاتحاد الاقليمى لنقابات الدلتا، انهم سيظلوا يدافعون على تكوين نقابات مستقلة لا تخضع للسلطة التنفيذية أو ممثليها، وأعضاء جمعياتها العمومية، مؤكدا أن جميع النقابات المستقلة والقيادات العمالية ترفض القانون شكلا وموضوعا، فضلا عن أنه سيتسبب في خسائر اقتصادية فادحة للدولة ويعرضها للمخاطرة حال استمرارها ضمن الدول المخالفة لمعايير العمل الدولية.

وأكد أن هذا القانون يتنافى مع المعايير الدولية للعمل اللائق والتي تتمثل في الاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر وبخاصة العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والاتفاقيتين 87 لسنة 1948، و98 لسنة 1949، كما يتنافى مع نصوص الدستور المصري.

وأشار سالم إلى ضرورة الالتزام بالاتفاقية رقم 87 الدولية الخاصة بالتنظيمات النقابية وحماية حق التنظيم العمل النقابي والتي صدقت عليها مصر منذ ستون عاما في 1957.

وقال: " لن ننضم باى حال من الأحوال للاتحاد الحكومى فنحن في اتحاد عمال مصر الديمقراطى تأسينا وفقا لاحكام لمعايير دولية في وقت كان فيه قانونهم فاقدا للوعى مخالفا للمعايير مطعونا على دستوريته والقانون الجديد".

وأشار إلى أن مشروع القانون لن يلبى احتياجات الاتحاد الحكومى الذي حذف من القانون الفقرة التي تشترط لعضوية المنظمات النقابية ألا يكون العضو قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو مخلة بالشرف تلك الفقرة التي حذفت هي مؤشر حقيقى وواضح لسلوك لجنة القوى العاملة وفضيحة.

وقال أحمد البرعى وزير القوى العاملة الأسبق:" القانون كما رأيته أن في عدد كبير من المواد مخالفة للاتفاقية الدولية والتي صدقت عليها مصر"، مؤكدا أنه يعتقد أن هناك لجنة من منظمة العمل الدولية ستأتي إلى مصر والخاصة بموضوع الحرية النقابية.

وأضاف: "اتمني أن تصل الوزارة إلى وجود حل مع اللجنة حتى لا يتم وضع مصر بالقائمة السوداء لأن عدم الوصول يترتب عليه أن مصر ستظل بتلك القائمة ويترتب على وجود مصر بتلك القائمة الآثار الاقتصادية الضارة".

وطالب الاتحاد الدولى للنقابات ITUC، الحكومة بسحب مشروع قانون التنظيمات النقابية العمالية وتقديم تشريع متوافق مع معايير منظمة العمل الدولية، وقال إنه يُشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 87 بشأن الحرية النقابية.

وأشار إلى أن مشروع القانون يحظر على النقابات المستقلة الحصول على دعم دولي، ويحد من استقلالها المالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: توزيع عقود العمل على ذوي الإعاقة بالشرقية (صور) 07/07/2018 | 7:00 م

اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، برئاسة خالد المصري وكيل الوزارة، الدورة التدريبية ومبادرة 'مصر بكم أجمل'، لمتحدي الإعاقة، والتي تتضمن 3 محاضرات، الأولى بعنوان دور وزارة القوى العاملة في ...

ننشر شروط الالتحاق ببرنامج التأهيل لوظائف الخدمات البترولية - الجمهورية اونلاين 07/07/2018 | 7:00 م

أعلنت وزارة القوى العاملة عن شروط قبول طلبات التدريب مجانا من الخريجين الراغبين فى التأهيل لوظائف الخدمات البترولية

القوى العاملة تعلن عن 130 فرصة عمل جديدة 07/07/2018 | 7:00 م

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر 130 فرصة عمل بإحدى شركات الأمن، وذلك برواتب تصل لـ 2300 جنيه، وألا يكون لدى المتقدم عائق طبي. وتتضمن الوظائف، 60 فرد أمن، ذو مؤهل متوسط أو عالي، ويتراوح عمر ...

الأحد.. قوى النواب تبحث مع سعفان بيان الحكومة 07/07/2018 | 5:00 ص

تستمع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في اجتماعها يوم الأحد المقبل، لمحمد سعفان، وزير القوى العاملة، في ضوء بيان رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، ...

تحرك برلمانى ضد وزيرى المالية وقطاع الأعمال بسبب علاوة يوليو 07/07/2018 | 5:00 ص

قال النائب جمال عقبي، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستستدعي الوزراء المختصين بتطبيق صرف العلاوات على رواتب القطاعات الحكومية، خلال العام المالي الجديد، ومن بينهم وزيرا المالية وقطاع ...

رئيس النقابة العامة للنقل: حلم الاعتراف بنا تحقق بقانون المنظمات 07/07/2018 | 5:00 ص

قال مجدى حسن، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل العام: 'إن اعتماد النقابة رسميًا والاعتراف بها كان حلمًا يراودنا، وتحقق مؤخرًا وفقًا لقانون المنظمات النقابية، حين تم ضمها للاتحاد العام لنقابات عمال ...

العلاوة الاجتماعية.. 6 ملايين موظف بالقطاع الخاص ينتظرون «الفرج» 07/07/2018 | 5:00 ص

 ما يقرب من 6 ملايين من العاملين في القطاع الخاص ينتظرون على أحر من الجمر صرف العلاوة الاجتماعية، يأتي ذلك بعد أن أعلن وزير القوى العاملة محمد سعف، عقد اجتماع عقب إجازة عيد الفطر المبارك، مع ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال للتوافق على صرف علاوة استثنائية للعاملين بالقطاع الخاص، وفقا للقدرات المالية للشركات ومصانع القطاع، أسوة بما أقره مجلس النواب للموظفين والعاملين بالدولة، وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية لأصحاب الأعمال تجاه العاملين بالقطاع الخاص ودورهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاجتماعي. 



بوابة : مخاوف من وضع مصر بالقائمة السوداء بعد إصدار قانون التنظيم النقابي وزارة القوى العاملة‎ بالرغم من موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن التنظيمات النقابية العمالية وحق التنظيم النقابي إلا أن هناك اعتراضات على القانون تهدده ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة القوى العاملة‎

خيارات

بوابة : مخاوف من وضع مصر بالقائمة السوداء بعد إصدار قانون التنظيم النقابي
المصدر http://www.vetogate.com/2950496 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : مخاوف من وضع مصر بالقائمة السوداء بعد إصدار قانون التنظيم النقابي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars