الموضوعات تأتيك من 12698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المزارعون وضعوا مطالبهم في ملعب «القوى العاملة»

14/11/2017 | 4:00 م 0 comments
المزارعون وضعوا مطالبهم في ملعب «القوى العاملة»

بهدف وضع المسؤولين في صورة الوضع الميداني، بعيدا عن المكاتب، نظم الاتحاد الكويتي للمزارعين أمس جولة ميدانية لمفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة، برفقة الصحا…

اقرأ أيضا:
: بالصور.. وزير القوى العاملة يزور البابا تواضروس للتهنئة بعيد الميلاد
القوى العاملة بالشرقية تعلن عن توافر 7071 فرصة عمل بالقطاع الخاص
بوابة : ساخرون.. وزير القوى العاملة: «مصر خالية من البطالة.. واللي يقول غير كده يبقى شنكوتى»!
وزير القوى العاملة يفتتح فعاليات مبادرة مصر امانة بين ايديك
المواطن: القوى العاملة: صرف 50% من مستحقات عاملين لدى السعودية

عبدالله الدماك: المفتشون تأكدوا من عدم وجود مزارع مخالفة ووضعنا بين أيديهم مطالبنا

سلطان الشعلاني: رصدنا ميدانياً خلال الجولة أبرز الاحتياجات التي يطلبها أصحاب المزارع

حسين بن صامل: بعد نقل «تقدير الاحتياج» للهيئة أردنا أن يقف مسؤولوها على حقيقة الواقع

بهدف وضع المسؤولين في صورة الوضع الميداني، بعيدا عن المكاتب، نظم الاتحاد الكويتي للمزارعين أمس جولة ميدانية لمفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة، برفقة الصحافة، للوقوف حقيقية على واقع المزارعين وما يعانونه في مزارعهم، والاحتياجات الملحة لهم.

وقال نائب رئيس الاتحاد عبدالله الدماك ان «الهدف من الجولة تعريف المزارعين بشروط استقدام العمالة الوافدة للمزارع بصورة عامة، ووصع واقع المزارع أمام المسؤولين، مبينا انه تم تسليط الضوء على عدد من الامور التي تعترض عمل وانتاج المزارع الكويتي، حيث شارك بالجولة نحو 30 مفتشا من هيئة القوى العاملة، واعضاء الاتحاد».

وأشار الدماك، في تصريح صحافي، على هامش الجولة، الى أن المفتشين جالوا على بعض المزارع واطلعوا على الوضع القائم، وكانوا متفهمين تماما، ولاسيما أنه تمت الإشارة إلى عدة نقاط مهمة، منها نوعية المزارع والأراضي إضافة لطول وعرض الشبرات. وأضاف أن الاتحاد عقد في وقت سابق اجتماعا مع الهيئة العامة للقوى العاملة، وتم التطرق للحديث عن بعض المواضيع وكان من أبرزها تزويد المزارع بالعمالة، باعتبار أن كل 1000 متر مربع للمحميات المبردة يخصص لها عاملان فقط، وعامل واحد للمحميات العادية.

وأشاد الدماك بالتجاوب السريع من مفتشي الهيئة، فضلا عن أن الأمر يعتبر في سياق الأمن الغذائي الذي أوصى به سمو الأمير، وسمو رئيس مجلس الوزراء. وفي شأن صحة ما يقال عن وجود مزارع مخالفة قد يتم سحبها من قبل هيئة الزراعة، قال «لاتوجد مزارع مخالفة، والمزارع الموجودة تعمل وفق أنشطة معينة، ومنها النباتي والسمكي وبعضها يزوال نشاط تربية الخيول»، مؤكدا أن الهيئة تعلم بالوضع القائم بشكل كامل بأنه لايوجد مزراع مخالفة، كما أنها متعاونة مع المزارعين، وكان لها دور كبير مع المزارع.

بدوره، أشار مدير إدارة تقدير الاحتياج في الهيئة العامة للقوى العاملة سلطان الشعلاني الى ان الجولة استفاد منها كلا الطرفين، خاصة في ما يتعلق بتقدير احتياج العمالة لاي مزرعة، وحصول صاحب الحيازة على الموافقات اللازمة.

وأوضح الشعلاني أنه تم رصد أبرز الاحتياجات التي يتطلبها صاحب اي مزرعة خلال الجولة المشتركة، مؤكدا بانه تم تفعيل قرار نقل صلاحيات تقدير الاحتياج من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الى هيئة القوى العاملة، منوها الى استمرار الجولات خلال المرحلة المقبلة.

ولفت الشعلاني الى التعاون والتنسيق الذي يبديه مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين، خاصة في القضايا التي تخدم المشاريع الزراعية، مشيرا الى أن تقدير احتياج اي مزرعة يختلف من حيازة لأخرى وبحسب النشاط والمساحة، مضيفا ان ملفات كل المزارع موجودة في كل محافظة على حدة.

بدوره، قال عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين حسين بن صامل إن قرار نقل صلاحيات تقدير احتياج العمالة في المزارع من هيئة الزراعة الى الهيئة العامة للقوى العاملة، ادى الى تنظيم مثل هذه الجولة الميدانية التي تلامس احتياجات المزارع بصورة عامة، وتهدف الى تذليل العقبات امام المزارع الكويتي. وذكر بن صامل ان الاتحاد يعمل على تسخير امكانياته امام المزارع لحل كافة الامور التي تعيق عملية انتاج الخضراوات والفاكهة محليا، مشيرا الى تقدير احتياجات العمالة في المزارع من الأولويات بالنسبة للمزارع.

وأكد أن ان الاتحاد يهدف الى حماية الثروة الزراعية وتشجيعها ورفع مستواها والدفاع عن مصالحها والعمل على تقدمها من جميع الأوجه، الاقتصادية والصناعية والتجارية، فضلا عن الدفاع عن حقوق المزارعين والعمل على تحسين أوضاعهم الاجتماعية والثقافية والمادية.

من الجولة

الصبيح: تعاون مع «القوى العاملة»

أكد رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين براك الصبيح وجود تعاون وثيق بين الاتحاد والهيئة العامة للقوى العاملة، مثمنا الدور المهم للجولة الميدانية على مزارع الوفرة التي أتت ثمارها، بعد الاطلاع الكامل على تقدير العمالة وفقا للاحتياجات اللازمة لكل مزرعة.

زيارة عدد من المزارع

زار مفتشو القوى العاملة برفقة المزارعين عددا من المزارع المحمية، حيث استفسروا عن حاجة كل محمية للعمالة، لاسيما أن المزارع تطرح حاليا الطماطم والخيار وغيرهما من الخضراوات.

شراكة مجتمعية

قال أمين سر الاتحاد الكويتي للمزارعين جابر العازمي ان الزيارة تجسد على أرض الواقع الشراكة المجتمعية بين الاتحاد والجهات الحكومية، بهدف الوقوف على احتياجات المزارع بصورة عامة، والمزارعين خاصة، مبينا استعداد الاتحاد لمد يد العون لاي جهة بهدف تحقيق المصلحة العامة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الاتحاد العام لعمال مصر: 30 مليون عامل يبايعون السيسى - امس 22:50 م

أعلن جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى بيان صادر عن اتحاد عمال مصر، تأييد ومبايعة 30 مليون عامل لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية قادمة،

«القوى العاملة»: صرف 134 ألف جنيه مستحقات عامل مصري في السـعودية امس 22:50 م

اخبر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، الـجمعة، إن مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، نجح في تسوية الخلافات ...

«القوى العاملة» تتابع مستحقات الـمصـري المتوفى بقطر امس 22:50 م

كلف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، الـجمعة، هشام محمد كامل، المستشار العمالي بمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بقسم ...

تراجع القوى العاملة في قطاع الإنشاءات بغزة إلى 5% امس 22:50 م

القوى العاملة هي العصب الأساسي لأي عمل يمكن القيام به بغض النظر عن نوعه، وقطاع الإنشاءات من أكثر القطاعات استيعابًا لتلك العمالة في الظروف الطبيعية، و ...

: وكيل القوى العاملة بالنواب : «أؤيد السيسي باسم 30 مليون عامل» .. فيديو امس 22:50 م

قال محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام لاتحاد عمال مصر..

بوابة : القوى العاملة بالسويس تطلق جلسات التوجيه والإرشاد المهني امس 22:50 م

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس برئاسة حاتم جاد الرب مدير المديرية، عن تنفيذ رابع جلسات التوجيه والإرشاد المهنى للمتدربين بالدورة التدريبية المنفذة بمدرسة 24 أكتوبر الثانوية الصناعية بنين ...



المزارعون وضعوا مطالبهم في ملعب «القوى العاملة» وزارة القوى العاملة‎ بهدف وضع المسؤولين في صورة الوضع الميداني، بعيدا عن المكاتب، نظم الاتحاد الكويتي للمزارعين أمس جولة ميدانية لمفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة، برفقة الصحا…



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة القوى العاملة‎

خيارات

المزارعون وضعوا مطالبهم في ملعب «القوى العاملة»
المصدر http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/11/14/804434/nr/kuwait جريدة الراي الكويتية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المزارعون وضعوا مطالبهم في ملعب «القوى العاملة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars