الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

14/11/2017 | 5:00 م 0 comments
فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.

اقرأ أيضا:
: وزارة الصحة البحرينية تستقبل آخر دفعة من مصابي حادث المدينة المنورة
برلمانية تُهاجم وزارة الصحة: ألبان الأطفال تباع في السوق السوداء التحرير الإخبـاري
محافظة الجيزة تنظم قافلة طبية في الواحات بالتعاون مع وزارة ا...مصراوى
وزيرة الصحة: إرسال فريق طبي لمتابعة حالة مرضى الحسين الجامع...مصراوى
وزارة الصحة في الامارات تطلق نظام مهاراتي للتدريب الصحي الالكتروني البوابة

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية، خاصة الأمصال والتطعيمات المتعلقة بـquotالكبدى أquot وquotالكبدى بquot وquotالجديرى المائىquot وquotالدرنquot وquotالإنفلونزاquot.

 

وتكمن أهمية هذه الأمصال فى الوقاية من الأمراض الوبائية الخطرة فعلى سبيل المثال يحصل الصغار والكبار على طعم الالتهاب الكبدى B، ويعد هذا الطعم مهم للمرضى المتعافين من فيرس س بعد استكمال علاجهم بسوفالدى، أما طعم الالتهاب الكبدىA  فيتم الحصول عليه بعد سن عام لما له من أهمية فى الحماية من الفيروس الكبدىA  بينما طعم الجديرى المائى مهم لحماية الأطفال من الإصابة بالجديرى الذى يتسبب فى مضاعفات صحية خطرة.

 

وبحسب جداول أسعار التطعيمات فى الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فإن سعر طعم الالتهاب quotالكبدى بىquot 35 جنيها للجرعة وquotالكبدى أquot 252 جنيها والجديرى 300 جنيها والإنفلونزا 65 جنيها والمكورات الرئوية 490 جنيها.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا)، فى تصريح لــquotاليوم السابعquot، أن جميع الطعوم التى يحصل عليها الأطفال والكبار فى فصل الشتاء مثل طعم الإنفلونزا والمكورات الرئوية والجديرى المائى متوفرة فى مركز تطعيمات فاكسيرا الرئيسى وبـ10 مراكز أخرى بالمحافظات بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع.

 

وأضافت الدكتورة هبه والى أن هناك نقصا فى طعم الكبدى (أ)، وتم توفير كميات منه فى وقت سابق وسيتم توفير كميات جديدة فى شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة أن طعم كبدى (ب) متوفر فى فاكسيرا، ويحصل عليه الصغار والكبار المتعافين من فيرس (سى)، موضحة أن طعم الجديرى المائى متوفر وعلى من يرغب التوجه لمركز فاكسيرا بالمصل واللقاح.

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن كل الطعوم الإجبارية التى يحصل عليها المواليد الجدد من عمر يوم إلى عام ونصف، متوفرة فى الوحدات الصحية، مؤكدًا أن برنامج التطعيمات بوزارة الصحة يستفيد منه 16 مليون شخص سنوياً وتابع أن وزارة الصحة توفر طعومها الإجبارية بالمجان، مؤكدًا أن هذه الطعوم الموصى بها من منظمة الصحة العالمية، وتابع: الطعوم الإضافية اختيارية وليست ملزمة.

 

واستكمل عمرو قنديل أن المخزون الاستيراتيجى للطعوم الإجبارية يكفى 10 أشهر، مؤكدًا أن الطعوم متوفرة بمكاتب الصحة، ولا داعى للبحث عنها فى السوق الحرة، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين يحصلون على الطعوم من خارج منافذ وزارة الصحة لا تتعدى 2%.

 

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة خصصت خط ساخن برقم 105 لتلقى شكاوى التطعيمات ومعرفة سبب عدم وجودها وسرعة توجيه الشاكى إلى مكان توفر الطعم، مشيراً إلى أن الحاجة حاليا لا تستدعى إضافة طعوم جديدة لمنظومة التطعيمات، لأنه ليس هناك مشاكل مرضية فيروسية أو بكتيرية تستدعى ذلك، ودعا وزير الصحة إلى الحرص على الطعوم الإجبارية وتناولها بمنافذ الوزارة.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سياسة برلماني يطالب وزارة الصحة بوضع أسعار استرشادية للخدمات الطبية 10/07/2018 | 12:25 م

تقدم النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول زيادة أسعار الخدمات الطبية

وزارة الصحة تعيد تأهيل المرضى بتقنيات الذكاء الاصطناعي - البيان 10/07/2018 | 12:25 م

تعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطبيق تقنية إعادة التأهيل الافتراضي VR في العلاج الطبيعي لمرضى الجلطة الدماغية واضطراب التوازن واضطرابات النمو عند الأطفال والشلل الدماغي ومتلازمة باركنسون وغيرها، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات صحية تن

وزارة الصحة عن مشروع مرسوم الاتجار جريدة الأنباء Kuwait 10/07/2018 | 12:25 م

حنان عبدالمعبود رحب د احمد الشطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ونائب رئيس البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بموافقة مجلس الوزراء الموقر على انضمام دول

وزارة الصحة في الامارات تطلق نظام مهاراتي للتدريب الصحي الالكتروني البوابة 10/07/2018 | 12:25 م

في إطار جهودها المتواصلة لبناء الكفاءات الصحية وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي من خلال توفير خدمات تدريبية بمواصفات عالمية لتعزيز النظام الصحي بالدولة وبناء نظم تعلم ذكية تواكب التغيرات

محافظة الجيزة تنظم قافلة طبية في الواحات بالتعاون مع وزارة ا...مصراوى 10/07/2018 | 12:25 م

محافظة الجيزة تنظم قافلة طبية في الواحات بالتعاون مع وزارة الصحة...مصراوى

برلمانية تُهاجم وزارة الصحة: ألبان الأطفال تباع في السوق السوداء التحرير الإخبـاري 10/07/2018 | 12:25 م

قالت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، إن تصريحات وزارة الصحة والسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء حول توافر ألبان الأطفال المجففة

«وزارة الصحة» تقرر إذاعة السلام الجمهوري بجميع المستشفيات 10/07/2018 | 12:25 م

أصدرت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قراراً تم تعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهوري، ويعقبه قسم الأطباء، يومياً، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.



فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز اخبار وزارة الصحة تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/11/14/10/3508528 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars