الموضوعات تأتيك من 13211 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

14/11/2017 | 5:00 م 0 comments
فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.

اقرأ أيضا:
وزارة الصحة بغزة: نقص غير مسبوق في الرصيد الدوائي...مصراوى
وزارة الصحة: انعقاد المؤتمر السادس للغدة الدرقية بالشارقة البوابة
: وزارة الصحة تطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لحماية الأطفال من العنف
وزارة الصحة: إجراءات رادعة ضد طبيب الختان على «فيس بوك»
بوابة : بالأرقام.. حجم الإنفاق في موازنة وزارة الصحة

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية، خاصة الأمصال والتطعيمات المتعلقة بـquotالكبدى أquot وquotالكبدى بquot وquotالجديرى المائىquot وquotالدرنquot وquotالإنفلونزاquot.

 

وتكمن أهمية هذه الأمصال فى الوقاية من الأمراض الوبائية الخطرة فعلى سبيل المثال يحصل الصغار والكبار على طعم الالتهاب الكبدى B، ويعد هذا الطعم مهم للمرضى المتعافين من فيرس س بعد استكمال علاجهم بسوفالدى، أما طعم الالتهاب الكبدىA  فيتم الحصول عليه بعد سن عام لما له من أهمية فى الحماية من الفيروس الكبدىA  بينما طعم الجديرى المائى مهم لحماية الأطفال من الإصابة بالجديرى الذى يتسبب فى مضاعفات صحية خطرة.

 

وبحسب جداول أسعار التطعيمات فى الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فإن سعر طعم الالتهاب quotالكبدى بىquot 35 جنيها للجرعة وquotالكبدى أquot 252 جنيها والجديرى 300 جنيها والإنفلونزا 65 جنيها والمكورات الرئوية 490 جنيها.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا)، فى تصريح لــquotاليوم السابعquot، أن جميع الطعوم التى يحصل عليها الأطفال والكبار فى فصل الشتاء مثل طعم الإنفلونزا والمكورات الرئوية والجديرى المائى متوفرة فى مركز تطعيمات فاكسيرا الرئيسى وبـ10 مراكز أخرى بالمحافظات بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع.

 

وأضافت الدكتورة هبه والى أن هناك نقصا فى طعم الكبدى (أ)، وتم توفير كميات منه فى وقت سابق وسيتم توفير كميات جديدة فى شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة أن طعم كبدى (ب) متوفر فى فاكسيرا، ويحصل عليه الصغار والكبار المتعافين من فيرس (سى)، موضحة أن طعم الجديرى المائى متوفر وعلى من يرغب التوجه لمركز فاكسيرا بالمصل واللقاح.

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن كل الطعوم الإجبارية التى يحصل عليها المواليد الجدد من عمر يوم إلى عام ونصف، متوفرة فى الوحدات الصحية، مؤكدًا أن برنامج التطعيمات بوزارة الصحة يستفيد منه 16 مليون شخص سنوياً وتابع أن وزارة الصحة توفر طعومها الإجبارية بالمجان، مؤكدًا أن هذه الطعوم الموصى بها من منظمة الصحة العالمية، وتابع: الطعوم الإضافية اختيارية وليست ملزمة.

 

واستكمل عمرو قنديل أن المخزون الاستيراتيجى للطعوم الإجبارية يكفى 10 أشهر، مؤكدًا أن الطعوم متوفرة بمكاتب الصحة، ولا داعى للبحث عنها فى السوق الحرة، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين يحصلون على الطعوم من خارج منافذ وزارة الصحة لا تتعدى 2%.

 

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة خصصت خط ساخن برقم 105 لتلقى شكاوى التطعيمات ومعرفة سبب عدم وجودها وسرعة توجيه الشاكى إلى مكان توفر الطعم، مشيراً إلى أن الحاجة حاليا لا تستدعى إضافة طعوم جديدة لمنظومة التطعيمات، لأنه ليس هناك مشاكل مرضية فيروسية أو بكتيرية تستدعى ذلك، ودعا وزير الصحة إلى الحرص على الطعوم الإجبارية وتناولها بمنافذ الوزارة.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«الصحة» توقع بروتكول تعاون مع «الداخلية» لمواجهة المشكلة السكانية امس 10:25 ص

وقعت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى المجلس القومى للسكان، الأربعاء، بروتكول تعاون مع وزارة الداخلية لرفع وعى أفراد وجنود هيئة الشرطة بخطورة الزيادة السكانية وأثارها السلبية.

منظمة الصحة العالمية: وفاة 142 شخصا بسبب الدفتيريا فى فنزويلا - امس 10:25 ص

تعانى فنزويلا من أزمة صحية جديدة بعد انتشار الملاريا وفيروس زيكا، وكشفت منظمة الصحة العالمية عن الأرقام التى ترفض وزارة الصحة الفنزويلية الكشف عنها.

إطلاق مرصد دعم السياسات الصحية لتأمين المشاركة والابتعاد عن التسييس - ر.م. - النهار امس 10:25 ص

''مرصد دعم السياسات الصحية'' مشروع عملت عليه وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والجامعة الأميركية في بيروت – كلية العلوم الصحية، أطلقه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني،...

وزارة الصحة تُنْزِلُ مضيفات إلى المستشفيات لتحسين الخدمات امس 10:25 ص

بادرت وزارة الصحة إلى إطلاق مبادرة استثنائية، بعد إعطائها الضوء الأخضر لبعض مستشفيات المملكة من أجل...

تضارب الأنباء حول توقيف خصخصة وزارة الصحة السعودية - صحة, وزارة الصحة السعودية,الخصخصة في السعودية - أريبيان بزنس امس 10:25 ص

المركز الوطني للتخصيص السعودي يعلن أن العمل جار لطرح فرص تخصيص وشراكة بين القطاعين العام والخاص في 10 قطاعات مستهدفة بالتخصيص ضمن رؤية المملكة 2030 - صحة, وزارة الصحة السعودية,الخصخصة في السعودية

محافظ الدقهلية يقرر الغلق الإدارى لـ23 منشأة طبية خالفت قوانين العمل - 16/04/2018 | 8:50 م

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأثنين، غلق 23 منشأه وعيادة طبيه ومعامل تحاليل ومراكز علاجية ومستشفيات خاصة غلقاً ادارياً



فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز اخبار وزارة الصحة تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/11/14/10/3508528 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars