الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

14/11/2017 | 5:00 م 0 comments
فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: الصحة تطلق حملة توعوية وقوافل مجانية لمرضى السكر
وزارة الصحة تمدد فترة التلقيح لصالح مشجعي المنتخب
«الصحة» تعلن إغلاق 14 منشأة طبية خاصة مخالفة بـ3 محافظات
هل تؤخر مشاكل الوحدات الصحية تطبيق قانون التأمين الصحي؟...مصراوى
الرئيسية صوت الأمة

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية، خاصة الأمصال والتطعيمات المتعلقة بـquotالكبدى أquot وquotالكبدى بquot وquotالجديرى المائىquot وquotالدرنquot وquotالإنفلونزاquot.

 

وتكمن أهمية هذه الأمصال فى الوقاية من الأمراض الوبائية الخطرة فعلى سبيل المثال يحصل الصغار والكبار على طعم الالتهاب الكبدى B، ويعد هذا الطعم مهم للمرضى المتعافين من فيرس س بعد استكمال علاجهم بسوفالدى، أما طعم الالتهاب الكبدىA  فيتم الحصول عليه بعد سن عام لما له من أهمية فى الحماية من الفيروس الكبدىA  بينما طعم الجديرى المائى مهم لحماية الأطفال من الإصابة بالجديرى الذى يتسبب فى مضاعفات صحية خطرة.

 

وبحسب جداول أسعار التطعيمات فى الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فإن سعر طعم الالتهاب quotالكبدى بىquot 35 جنيها للجرعة وquotالكبدى أquot 252 جنيها والجديرى 300 جنيها والإنفلونزا 65 جنيها والمكورات الرئوية 490 جنيها.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا)، فى تصريح لــquotاليوم السابعquot، أن جميع الطعوم التى يحصل عليها الأطفال والكبار فى فصل الشتاء مثل طعم الإنفلونزا والمكورات الرئوية والجديرى المائى متوفرة فى مركز تطعيمات فاكسيرا الرئيسى وبـ10 مراكز أخرى بالمحافظات بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع.

 

وأضافت الدكتورة هبه والى أن هناك نقصا فى طعم الكبدى (أ)، وتم توفير كميات منه فى وقت سابق وسيتم توفير كميات جديدة فى شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة أن طعم كبدى (ب) متوفر فى فاكسيرا، ويحصل عليه الصغار والكبار المتعافين من فيرس (سى)، موضحة أن طعم الجديرى المائى متوفر وعلى من يرغب التوجه لمركز فاكسيرا بالمصل واللقاح.

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن كل الطعوم الإجبارية التى يحصل عليها المواليد الجدد من عمر يوم إلى عام ونصف، متوفرة فى الوحدات الصحية، مؤكدًا أن برنامج التطعيمات بوزارة الصحة يستفيد منه 16 مليون شخص سنوياً وتابع أن وزارة الصحة توفر طعومها الإجبارية بالمجان، مؤكدًا أن هذه الطعوم الموصى بها من منظمة الصحة العالمية، وتابع: الطعوم الإضافية اختيارية وليست ملزمة.

 

واستكمل عمرو قنديل أن المخزون الاستيراتيجى للطعوم الإجبارية يكفى 10 أشهر، مؤكدًا أن الطعوم متوفرة بمكاتب الصحة، ولا داعى للبحث عنها فى السوق الحرة، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين يحصلون على الطعوم من خارج منافذ وزارة الصحة لا تتعدى 2%.

 

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة خصصت خط ساخن برقم 105 لتلقى شكاوى التطعيمات ومعرفة سبب عدم وجودها وسرعة توجيه الشاكى إلى مكان توفر الطعم، مشيراً إلى أن الحاجة حاليا لا تستدعى إضافة طعوم جديدة لمنظومة التطعيمات، لأنه ليس هناك مشاكل مرضية فيروسية أو بكتيرية تستدعى ذلك، ودعا وزير الصحة إلى الحرص على الطعوم الإجبارية وتناولها بمنافذ الوزارة.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: الصحة تطلق حملة توعوية وقوافل مجانية لمرضى السكر 14/11/2017 | 5:00 م

أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، صباح الثلاثاء، حملة توعوية وتثقيفية لمرضى السكر وذويهم عن كيفية التعايش الأمن ...

وزارة الصحة تحذر من استخدام دواء معدة شهير متوفر بكثرة داخل الأسواق 14/11/2017 | 5:00 م

قامت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة وهي تابعة لوزارة الصحة والسكان بالتأكيد على أنه قد تم إصدار منشور دوري يحمل رقم 88 لسنة 2017

88 متوفيا بسبب التهاب الركتسيا فى المكسيك.. تعرف على الأعراض وطرق الوقاية - 14/11/2017 | 5:00 م

قالت صحيفة "الديباتى" المكسيكية، إن التهاب الركتسيا مرض جديد يهدد أمريكا اللاتينية بعد وصول عدد المتوفين فى المكسيك لـ 88 شخصا.

بوابة الفجر: أول رد حكومي على شيرين بعد سخريتها من نهر النيل 14/11/2017 | 5:00 م

أكدت وزارة الصحة أن نسبة المصابين بمرض البلهارسيا في مصر ضعيفة جداً وتكاد لا تذكر. وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية في ...

صور.. بعد 3 أعوام من افتتاحها بتكلفة 170 مليون جنيه.. مستشفى زفتى العام بالغربية مهددة بتوقف تقديم الخدمة العلاجية بسبب نقص الأجهزة.. و الأهالى يناشدون وزير الصحة لاستكمال حلم طال انتظاره 15 سنة - 14/11/2017 | 5:00 م

ناشد أهالى مدينة زفتى محافظة الغربية، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، التدخل لاستكمال أجهزة مستشفى زفتى العام، حيث مازلت المستشفى بحاجة لعدد من الأجهزة.

بشرى لمرضى السكري..وزارة الصحة تتكفل بمصاريف العلاج Andaluspress أندلس برس 14/11/2017 | 4:25 ص

بشرى لمرضى السكري..وزارة الصحة تتكفل بمصاريف العلاج|Andaluspress | أندلس برس



فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز اخبار وزارة الصحة تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/11/14/10/3508528 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars