الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

14/11/2017 | 5:00 م 0 comments
فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.

اقرأ أيضا:
وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد فتى برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة قناة الغد
وكيل وزارة الصحة يستقبل الماحوزي ممثل رواد مجلس جمال بوشقر - صحيفة
الصحة تدعو المواطنين للمشاركة في حملة القضاء على فيروس سي...مصراوى
مسؤولة من وزارة الصحة /3 إصابات مؤكدة و13 حالة مشتبه بها بحمى غرب النيل
الصحة: 22 مصابا تماثلوا للشفاء.. ولا وفيات في حريق الراشدة التحرير الإخبـاري

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية، خاصة الأمصال والتطعيمات المتعلقة بـquotالكبدى أquot وquotالكبدى بquot وquotالجديرى المائىquot وquotالدرنquot وquotالإنفلونزاquot.

 

وتكمن أهمية هذه الأمصال فى الوقاية من الأمراض الوبائية الخطرة فعلى سبيل المثال يحصل الصغار والكبار على طعم الالتهاب الكبدى B، ويعد هذا الطعم مهم للمرضى المتعافين من فيرس س بعد استكمال علاجهم بسوفالدى، أما طعم الالتهاب الكبدىA  فيتم الحصول عليه بعد سن عام لما له من أهمية فى الحماية من الفيروس الكبدىA  بينما طعم الجديرى المائى مهم لحماية الأطفال من الإصابة بالجديرى الذى يتسبب فى مضاعفات صحية خطرة.

 

وبحسب جداول أسعار التطعيمات فى الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فإن سعر طعم الالتهاب quotالكبدى بىquot 35 جنيها للجرعة وquotالكبدى أquot 252 جنيها والجديرى 300 جنيها والإنفلونزا 65 جنيها والمكورات الرئوية 490 جنيها.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا)، فى تصريح لــquotاليوم السابعquot، أن جميع الطعوم التى يحصل عليها الأطفال والكبار فى فصل الشتاء مثل طعم الإنفلونزا والمكورات الرئوية والجديرى المائى متوفرة فى مركز تطعيمات فاكسيرا الرئيسى وبـ10 مراكز أخرى بالمحافظات بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع.

 

وأضافت الدكتورة هبه والى أن هناك نقصا فى طعم الكبدى (أ)، وتم توفير كميات منه فى وقت سابق وسيتم توفير كميات جديدة فى شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة أن طعم كبدى (ب) متوفر فى فاكسيرا، ويحصل عليه الصغار والكبار المتعافين من فيرس (سى)، موضحة أن طعم الجديرى المائى متوفر وعلى من يرغب التوجه لمركز فاكسيرا بالمصل واللقاح.

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن كل الطعوم الإجبارية التى يحصل عليها المواليد الجدد من عمر يوم إلى عام ونصف، متوفرة فى الوحدات الصحية، مؤكدًا أن برنامج التطعيمات بوزارة الصحة يستفيد منه 16 مليون شخص سنوياً وتابع أن وزارة الصحة توفر طعومها الإجبارية بالمجان، مؤكدًا أن هذه الطعوم الموصى بها من منظمة الصحة العالمية، وتابع: الطعوم الإضافية اختيارية وليست ملزمة.

 

واستكمل عمرو قنديل أن المخزون الاستيراتيجى للطعوم الإجبارية يكفى 10 أشهر، مؤكدًا أن الطعوم متوفرة بمكاتب الصحة، ولا داعى للبحث عنها فى السوق الحرة، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين يحصلون على الطعوم من خارج منافذ وزارة الصحة لا تتعدى 2%.

 

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة خصصت خط ساخن برقم 105 لتلقى شكاوى التطعيمات ومعرفة سبب عدم وجودها وسرعة توجيه الشاكى إلى مكان توفر الطعم، مشيراً إلى أن الحاجة حاليا لا تستدعى إضافة طعوم جديدة لمنظومة التطعيمات، لأنه ليس هناك مشاكل مرضية فيروسية أو بكتيرية تستدعى ذلك، ودعا وزير الصحة إلى الحرص على الطعوم الإجبارية وتناولها بمنافذ الوزارة.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بدء مؤتمر وزارة الصحة لإعلان نتائج مبادرة القضاء على فيروس سى 12/10/2018 | 10:50 ص

بدأ، منذ قليل، المؤتمر الصحفى الذى تعقده الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بمعهد تدريب الأطباء بالعباسية؛ لإعلان نتائج مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس'سى'، والكشف على ...

مصادر: سرّ خطير حول إصرار حزب الله على تولي وزارة الصحة اللبنانية الدرر الشامية 12/10/2018 | 10:50 ص

وضعت ميليشيا "حزب الله" عراقيل أمام تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد إصراره على تولي حقيبة "وزارة الصحة"، رغم أنها كانت على الدوام من نصيب "حركة أمل".

الدولة هالة زايد: تكريم نماذج دعمت وزارة الصحة 12/10/2018 | 10:50 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج مسح فيرس سي، إن وزارة الصحة قررت تكريم نماذج بذلت مجهودا، ودعم

بوابة الفجر: الصيادلة تناشد وزارة الصحة بسرعة ضبط الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق‎ 12/10/2018 | 10:50 ص

قالت نقابة الصيادلة في بيان لها اليوم الخميس، إنها أرسلت خطاباً لوزارة الصحة تطالب فيه إدارة التفتيش الصيدلي ومباحث التموين بسرعة التحرك لضبط ...

نائب يهاجم متحدث الصحة: «هشتكيه لمجلس الوزراء» 08/10/2018 | 5:25 ص

شن البرلماني سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، هجوما على المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، قائلا: «متحدث الصحة عايز له متحدث، وياريت يا وزيرة الصحة تجيبلنا متحدث باسم السيد خالد مجاهد، كلمي خالد مجاهد يجبلنا متحدث له، الراجل مبيردش على التلفون». وأضاف

بوابة الفجر: حساسين: تحمل وزارة الصحة فارق السعر لمرضى الغسيل الكلوي خطوة ممتازة 08/10/2018 | 5:25 ص

وجه الكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قائلًا: 'خطوة تحمل فارق السعر لمرضى الغسيل الكلوي ممتازة'. وقال ...

«الصحة» تبدأ التحضير للمرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس سى 07/10/2018 | 5:00 م

بدأت وزارة الصحة والسكان فى الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية.



فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز اخبار وزارة الصحة تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/11/14/10/3508528 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars