الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق.. تلويح كردي بالانسحاب من العملية السياسية - العربية.نت الصفحة الرئيسية

14/11/2017 | 5:50 م 0 comments

لا تزال الأزمة التي خلفها استفتاء إقليم_كردستان العراق معلقة وتنذر بالتصعيد رغم جميع التصريحات التي أطلقها المسؤولون في بغداد وأربيل بالانفتاح على

اقرأ أيضا:
«العراق» تحظر زراعة الأرز والذرة بسبب الجفاف
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكردستان العراق - فرانس 24
30 كيلو داخل العراق - الأهرام اليومي
واشنطن تايمز: البنتاغون يجمّد خططه الخاصة في العراق
العراق.. 148 طفلاً أصيبوا بألعاب الأسلحة البلاستيكية

لا تزال الأزمة التي خلفها استفتاء إقليم_كردستان العراق معلقة وتنذر بالتصعيد رغم جميع التصريحات التي أطلقها المسؤولون في بغداد وأربيل بالانفتاح على الحوار لإنهاء الخلاف.

وتدور المباحثات، التي يخوضها مسؤولون عسكريون عن الجانبين، في حلقات مفرغة، لا سيما أن من يجري تلك المباحثات لا يمتلكون الصلاحيات التي تخولهم اتخاذ أي قرارات، ما يشير إلى عدم وجود قنوات حوار رسمية مباشرة، وفقاً لمحللين.

واستباقاً للموعد الذي ينتظر أن تبت المحكمة الاتحادية العليا فيه حول دستورية الاستفتاء، في العشرين من الشهر الحالي، اتهم رئيس حكومة كردستان، نيجرفان بارزاني، المحكمة باتخاذ قرارات غير معلنة، متعهداً بالرد بعد صدور قرارها.

من جهتهم، شدد رؤساء الكتل الكردية في برلماني بغداد وأربيل على ضرورة الحوار لحل المشاكل، ملوحين بانسحابهم من العملية السياسية في حال لم تبد الحكومة الاتحادية استعدادها لإجراء الحوار.

كما طالب مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور بارزاني، بضرورة التدخل الدولي لإنجاح الحوار مع بغداد، وإنهاء الخلافات معها سلمياً.

وإضافة إلى معضلة الاستفتاء، وما نجم عنه من إجراءات اتخذتها بغداد بحق الموظفين والمسؤولين الداعمين للانفصال، تبرز نقاط خلاف جديدة بين أربيل وبغداد، أبرزها حصة الإقليم من الموازنة العامة، والتي يطالب المسؤولون الأكراد بتعديلها، إضافة إلى رواتب موظفي الإقليم وإدارة منافذه الحدودية البرية والجوية، وما يتعلق بالموظفين والمسؤولين الأكراد الذين اتخذت بغداد إجراءات بحقهم على خلفية دعمهم لاستفتاء الانفصال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق.. الجنس مقابل إطعام عوائل عناصر داعش اليوم 14:25 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

العد والفرز اليدوي يشمل جميع محطات العراق الانتخابية اليوم 14:25 م

كشف عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق سعيد كاكائي عن شمول جميع المحطات الانتخابية في العراق الى عملية العد والفرز اليدوي بموجب قرار المحكمة الاتحادية اليوم الخميس.

العراق.. البرلمان يعقد جلسة لتمديد ولايته اليوم 14:25 م

يعقد البرلمان العراقي جلسة استثنائية من المتوقع أن تشهد تصويتا يقر تمديد ولايته. وتعقد الجلسة في أجواء من الجدل بين القوى السياسية أثارها قرار المحكمة.

العراق: ديموقراطية أم تواطؤ لتقاسم السلطة؟ - جريدة الحياة 20/06/2018 | 7:50 ص

العراق: ديموقراطية أم تواطؤ لتقاسم السلطة؟

بيان لـ حزب الله-العراق بخصوص غارة البوكمال - 20/06/2018 | 7:50 ص

استنكرت كتائب "حزب الله-العراق" الغارة التي استهدفت أمس مقاتلين موالين للحكومة السورية في منطقة البوكمال السورية قرب حدود العراق.

تركيا تتحدث عن خطوات حازمة شمالي العراق أخبار سكاي نيوز عربية 19/06/2018 | 9:00 م

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الثلاثاء، إن القوات التركية تتقدم "بخطوات حازمة" صوب منطقة قنديل في شمال العراق التي يتمركز فيها مقاتلو حزب العمال



العراق.. تلويح كردي بالانسحاب من العملية السياسية - العربية.نت الصفحة الرئيسية اخبار العراق لا تزال الأزمة التي خلفها استفتاء إقليم_كردستان العراق معلقة وتنذر بالتصعيد رغم جميع التصريحات التي أطلقها المسؤولون في بغداد وأربيل بالانفتاح على



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/iraq/2017/11/14/تلويح-كردي-بالانسحاب-من-العملية-السياسية-إن-رفضت-بغداد-الحوار.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق.. تلويح كردي بالانسحاب من العملية السياسية - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars