الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

زلزال يهز العراق.. 450 قتيلا في إيران و6500 جريح - العربية.نت الصفحة الرئيسية

14/11/2017 | 5:50 م 0 comments

ارتفع عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء الأحد إلى 450 قتيلا، وحوالي 6500 جريح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية

اقرأ أيضا:
تحذيرات من مخاطر انشاء قواعد سرية اميركية في العراق
العراق.. الأيتام يسعون وراء اللقمة في شوارع الموصل
لهذه الاسباب تسعى واشنطن لتأخير تشكيل الحكومة في العراق!
“التعليم” تدعو الجامعات والمعاهد البريطانية الى فتح فروع لها في العراق – جريدة الصباح الجديد
حزب البارزاني يؤكد ضرورة توجه الاوضاع في العراق نحو الانفراج

ارتفع عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء الأحد إلى 450 قتيلا، وحوالي 6500 جريح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" الاثنين.

وتمركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.3 درجة على بعد 31 كيلومترا خارج مدينة حلبجة شمال شرقي العراق، وفقا للقياسات الأخيرة من هيئة المسح الجيولوجي الأميركي.  وشعر بارتداداته غرب ساحل البحر المتوسط.

إلى ذلك، سجلت مقاطعة كرمنشاه غربي إيران التي تقع في جبال زاغروس التي تفصل إيران والعراق أعلى معدلات التضرر. ويعتمد السكان في المناطق الريفية فيها أساسا على الزراعة لكسب رزقهم.

وشعر الناس بالزلزال في عدة أقاليم في إيران ولكن أكثر الأقاليم تضررا كان إقليم كرمانشاه الذي أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

ونقل التلفزيون الإيراني عن بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ بإيران قوله إن كثيرين من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود.

وذكر التلفزيون "أن سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق شعروا بالزلزال، وقد تضررت ثماني قرى، كما قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق".

وقال مسؤول بالهلال الأحمر المحلي للتلفزيون إن خطوط المياه والكهرباء قطعت في بعض القرى والمدن بإقليم كرمانشاه في الغرب وإن السكان خرجوا إلى الشوارع خوفا من الهزات الارتدادية.

وقد أعلن عن إغلاق المدارس في إقليمي كرمانشاه وعيلام يوم الاثنين.

مقتل 8 أشخاص في العراق

وفي العراق، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 8 أشخاص عقب زلزال الليلة الماضية. وقال العميد سعد معن، المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، الاثنين إن 321 عراقيا أصيبوا بجروح. وأضاف أن جميع الضحايا كانوا من سكان إقليم كردستان شمال العراق.

وفي السليمانية، خرج المواطنون إلى الشوارع وأخلوا منازلهم، وسجلت أضرار مادية فقط، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وشعر سكان العاصمة العراقية بغداد بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

صور لآثار الزلزال في إيران

كما شعر سكان في جنوب شرق تركيا أيضا بارتدادات الزلزال، بالإضافة إلى سكان بغداد الذين أحسوا بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق.. القوى السنية تشكل وفدا للتفاوض على شكل الحكومة 08/07/2018 | 11:50 م

شكلت القوى السياسية السنية في العراق وفدا تفاوضيا موحدا لتمثيلها في مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة. ويضم التكتل الجديد أكثر من 50 مرشحا فائزا بالانتخابات.

“التعليم” تدعو الجامعات والمعاهد البريطانية الى فتح فروع لها في العراق – جريدة الصباح الجديد 08/07/2018 | 11:50 م

بغداد ـ الصباح الجديد: دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، أمس الأحد، الجامعات والمعاهد الأكاديمية البريطانية الى فتح فروع لها في العراق. وقال العيسى في كلمته خلال اجتماع أعمال المراجعة السنوية لمجلس الأعمال العراقي البريطاني، التي عقدت في لندن بحضور البارونة ايما نيكلسون والسفير البريطاني في بغداد وعدد من ممثلي المؤسسات البريطانية ...

حزب البارزاني يؤكد ضرورة توجه الاوضاع في العراق نحو الانفراج 08/07/2018 | 11:50 م

أكد سكريتر الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي فاضل ميراني، على ضرورة أن تتوجه الاوضاع في العراق نحو الانفراج، موضحا أن حزبه لا يرغب بتوجه العراق نحو فراغ قانوني ومؤسساتي.

العراق.. الأيتام يسعون وراء اللقمة في شوارع الموصل 08/07/2018 | 11:50 م

ينظفون زجاج السيارات ويبيعون قناني الماء والمناديل الورقية

العراق.. العثور على 36 جثة لضحايا مجزرة سبايكر - 08/07/2018 | 11:50 م

أعلنت لجنة "تخليد مجزرة تكريت"، العثور على 36 جثة تعود لضحايا "مجزرة سبايكر"، في محيط القصور الرئاسية، بمدينة تكريت شمالي العاصمة العراقية بغداد.

موجة حر شديد تجتاح العراق +فيديو 08/07/2018 | 11:50 م

اجتاحت بغداد وعددا من المدنِ العراقية موجة حر شديد اصابت العديد من مفاصل حياة العراقيين بالشلل. وتزامن ارتفاع درجات الحرارة في العراق مع شح المياه نتيجة انخفاض منسوب المياه في نهر دجلة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ما زاد من صعوبة مواجهة موجة الحر.



زلزال يهز العراق.. 450 قتيلا في إيران و6500 جريح - العربية.نت الصفحة الرئيسية اخبار العراق ارتفع عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء الأحد إلى 450 قتيلا، وحوالي 6500 جريح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/iraq/2017/11/13/زلزال-بقوة-7-2-درجات-يهز-العراق-.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي زلزال يهز العراق.. 450 قتيلا في إيران و6500 جريح - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars