الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

زلزال يهز العراق.. 450 قتيلا في إيران و6500 جريح - العربية.نت الصفحة الرئيسية

14/11/2017 | 5:50 م 0 comments

ارتفع عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء الأحد إلى 450 قتيلا، وحوالي 6500 جريح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: وزير الخارجية العراقى لـ تميم :العراق لا يتبنى سياسة المحاور
العراق عاد الى حضن اُمه!!!
العراق: استمرار الخلاف بين بغداد وأربيل ولا بوادر لتقدم ملموس
بوابة الفجر: ألمانيا: سحب مهمة تدريب البشمركة من العراق سيبعث بإشارة خاطئة
العراق يحذر الايرانيين على اراضيه من الاساءة للسعودية

ارتفع عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء الأحد إلى 450 قتيلا، وحوالي 6500 جريح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" الاثنين.

وتمركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.3 درجة على بعد 31 كيلومترا خارج مدينة حلبجة شمال شرقي العراق، وفقا للقياسات الأخيرة من هيئة المسح الجيولوجي الأميركي.  وشعر بارتداداته غرب ساحل البحر المتوسط.

إلى ذلك، سجلت مقاطعة كرمنشاه غربي إيران التي تقع في جبال زاغروس التي تفصل إيران والعراق أعلى معدلات التضرر. ويعتمد السكان في المناطق الريفية فيها أساسا على الزراعة لكسب رزقهم.

وشعر الناس بالزلزال في عدة أقاليم في إيران ولكن أكثر الأقاليم تضررا كان إقليم كرمانشاه الذي أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

ونقل التلفزيون الإيراني عن بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ بإيران قوله إن كثيرين من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود.

وذكر التلفزيون "أن سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق شعروا بالزلزال، وقد تضررت ثماني قرى، كما قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق".

وقال مسؤول بالهلال الأحمر المحلي للتلفزيون إن خطوط المياه والكهرباء قطعت في بعض القرى والمدن بإقليم كرمانشاه في الغرب وإن السكان خرجوا إلى الشوارع خوفا من الهزات الارتدادية.

وقد أعلن عن إغلاق المدارس في إقليمي كرمانشاه وعيلام يوم الاثنين.

مقتل 8 أشخاص في العراق

وفي العراق، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 8 أشخاص عقب زلزال الليلة الماضية. وقال العميد سعد معن، المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، الاثنين إن 321 عراقيا أصيبوا بجروح. وأضاف أن جميع الضحايا كانوا من سكان إقليم كردستان شمال العراق.

وفي السليمانية، خرج المواطنون إلى الشوارع وأخلوا منازلهم، وسجلت أضرار مادية فقط، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وشعر سكان العاصمة العراقية بغداد بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

صور لآثار الزلزال في إيران

كما شعر سكان في جنوب شرق تركيا أيضا بارتدادات الزلزال، بالإضافة إلى سكان بغداد الذين أحسوا بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
انتهاء داعش عسكريا في العراق TRT Arabic امس 21:25 م

وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي يعلن استعادة راوة آخر معاقل تنظيم داعش

العراق بين احتلالين بقلم:إبراهيم الزبيدي امس 21:25 م

العراق بين احتلالين بقلم:إبراهيم الزبيدي

كندا تنهي مهمة طيرانها الاستطلاعي في العراق - امس 21:25 م

تنهي طائرة الاستطلاع الكندية من طراز CP-140 Aurora مهمتها في العراق ضمن قوات التحالف الدولي ضد "داعش" خلال شهر، على أن تعود إلى البلاد في ديسمبر 2017.

الحياة - العراق: دعوات لزيادة الضرائب على السلع المستوردة 17/11/2017 | 5:00 م

العراق: دعوات لزيادة الضرائب على السلع المستوردة- قلّل صناعيون ورجال أعمال عراقيون من أهمية القوانين التي طبقها العراق أخيراً بهدف حماية المنتج والمستهلك، وقالوا عنها إنها لم تحدث أي فرق لحماية المنتجات الوطنية التي بقيت غير قادرة على منافسة المنتجات المستوردة، مطالبين بفرض رسوم إضافية ولمدة محددة...



زلزال يهز العراق.. 450 قتيلا في إيران و6500 جريح - العربية.نت الصفحة الرئيسية اخبار العراق ارتفع عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء الأحد إلى 450 قتيلا، وحوالي 6500 جريح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/iraq/2017/11/13/زلزال-بقوة-7-2-درجات-يهز-العراق-.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي زلزال يهز العراق.. 450 قتيلا في إيران و6500 جريح - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars