الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

3 آلاف تاجر من قطاع غزة ممنوعون من السفر - سما الإخبارية

14/11/2017 | 6:25 م 0 comments
3 آلاف تاجر من قطاع غزة ممنوعون من السفر - سما الإخبارية

أكد رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة صالح الزق أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة على صعيد تذليل العقبات التي تواجه حركة تنقل التجار ورجال الاعمال من والى قطاع غزة.

اقرأ أيضا:
وكالة الصحافة الفلسطينية - ماذا ستخسر غزة بإلغاء نقطة 4/4؟
Syrian News Station
القدس
: الصحف الإماراتية تفضح أكاذيب «نصر الله» ضد السعودية.. وتكشف: «حماس» من الإخوان ارتمت كممولتها قطر في حضن إيران.. وتؤكد: الإمارات تمتلك «قوى ناعمة»
PANET حركة الأحرار الفلسطينية: ’تصريحات الحمد الله حول الأمن توتيرية’

أكد رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة صالح الزق أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة على صعيد تذليل العقبات التي تواجه حركة تنقل التجار ورجال الاعمال من والى قطاع غزة.

وأوضح الزق في حديث لـ"الايام" أن ما يزيد على ثلاثة آلاف تاجر ورجل أعمال من قطاع غزة ما زالوا ممنوعين من السفر منذ ان قام الجانب"الاسرائيلي" قبل أكثر من عامين بسحب تصاريح السفر الممنوحة لهم لافتاً الى أن عدد التجار المسموح لهم بالسفر حالياً يقدر بنحو 800 تاجر.

وقال الزق "إن مهمة تذليل العقبات والعراقيل التي يفرضها الجانب الاسرائيلي على حركة تنقل رجال الاعمال وتجار القطاع تتصدر أولويات هيئة الشؤون المدنية وذلك انطلاقا من الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص كرافعة للاقتصاد الوطني فهناك جهود تبذل بموجب تعليمات مباشرة من رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ من أجل معالجة جملة المشاكل التي تعترض حركة تنقل الافراد والبضائع من والى القطاع".

وبين أن الجانب الاسرائيلي عمد منذ سنتين الى رفع الفئة العمرية الخاضعة للفحص الامني للتجار ورجال الاعمال من 35 عاماً الى 55 عاماً ما يعني إخضاع كل متقدم للحصول على تصريح سفر ممن دون سن الخامسة والخمسين للفحص الأمني الامر الذي يترتب عليه فترة انتظار طويلة كي يحصل التاجر على الموافقة الاسرائيلية بمنحه تصريح سفر.

وأشار الزق الى أن الهيئة حصلت على موافقة ادارية من الجانب الاسرائيلي لزيادة عدد بطاقاتBMC الممنوحة للتجار بنحو 200 بطاقة حيث يقدر عدد الحاصلين على هذه البطاقات حاليا بنحو 250 تاجراً في حين كان العدد يصل قبل نحو اربع سنوات الى 500 بطاقة منوهاً في هذا السياق الى ان زيادة عدد البطاقات يتطلب صدور موافقة أمنية من الجانب الاسرائيلي بالإضافة الى الموافقة الادارية التي تم الحصول عليها منذ فترة.

الى ذلك أشار الزق الى انه ليس هناك حتى الآن أي معلومات مؤكدة بشأن موعد فتح معبر رفح مكتفياً في هذا السياق بالإشارة الى ما صدر أول أمس، من تصريحات لوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ الذي أكد فيها أن هناك التزاماً من الجانب المصري بفتح معبر رفح حال توفرت الظروف الأمنية الملائمة لدى الطرفين المصري والفلسطيني.

وكان الزق أشار في تصريحات صحافية مؤخراً الى أن الآلية التي سيجري العمل بها لسفر المواطنين عبر معبر رفح ستعتمد على اعطاء الأولوية لسفر المواطنين المسجلين مسبقًا لافتاً الى أن نحو 26 ألف مواطن مسجل للسفر عبر معبر رفح.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«مسلك» تقدم التماسات لـ«عليا» الاحتلال باسم طلاب من غزة لتمكينهم من الالتحاق بجامعاتهم في الخارج 14/11/2017 | 6:25 م

الناصرة - «القدس العربي»: تقدمت منظمة حقوقية في إسرائيل بالتماس لمحكمتها العليا لوقف حرمان عشرات الطلاب الفلسطينيين من غزة من الالتحاق بجامعاتهم في الخارج.

وكالة غزة الآن الإخبارية 14/11/2017 | 6:25 م

في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2012، شنّت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "عامود السحاب"، فيما أسمتها حركة  "حماس" بـ"حجارة السجيل". وت

الحكومة: نعمل على افتتاح المعابر بشكل كامل والأمر مرتبط بالسيادة الأمنية دنيا الوطن 14/11/2017 | 6:25 م

الحكومة: نعمل على افتتاح المعابر بشكل كامل والأمر مرتبط بالسيادة الأمنية

القدس 14/11/2017 | 6:25 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

صحيفة:حماس تصر على أجهزتها الأمنية وترفض مطالب التمكين - وكالة فلسطين اليوم 14/11/2017 | 6:25 م

أرسلت حركة حماس في قطاع غزة إشارات جديدة أعلنت فيها رفضها لتلك التصريحات القادمة من الضفة الغربية، التي تكررت مؤخرا حول «التمكين الأمني» لحكومة التوافق، دون الاستناد إلى أجهزة الأمن القائمة في القط

المعبر لا يحتمل التأجيل والتلكؤ! - أكرم عطاالله - وكالة فلسطين اليوم 14/11/2017 | 6:25 م

بعد غد هو الموعد الذي اتفقت عليه حركتا فتح وحماس في القاهرة قبل شهر لفتح معبر رفح وهو اتفاق مكتوب نص على تسليمه في الأول من نوفمبر وافتتاحه وتشغيله في منتصف الشهر أي بعد يومين وهذا تم بحضور الراعي المصري أي أن



3 آلاف تاجر من قطاع غزة ممنوعون من السفر - سما الإخبارية معبر رفح أكد رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة صالح الزق أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة على صعيد تذليل العقبات التي تواجه حركة تنقل التجار ورجال الاعمال من والى قطاع غزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

3 آلاف تاجر من قطاع غزة ممنوعون من السفر - سما الإخبارية
المصدر http://samanews.ps/ar/post/319091/3-آلاف-تاجر-من-قطاع-غزة-ممنوعون-من-السفر سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 3 آلاف تاجر من قطاع غزة ممنوعون من السفر - سما الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars