الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

القدس

14/11/2017 | 6:25 م 0 comments
القدس

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

اقرأ أيضا:
إغلاق معبر رفح البري الأحد القادم بمناسبة ذكرى ثورة السادس من أكتوبر - المشرق نيوز
حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة - سما الإخبارية
البرغوثي يصل الى قطاع غزة عبر معبر رفح - سما الإخبارية
إعلان هام من وزارة الداخلية حول آلية السفر عبر معبر رفح اليوم الأربعاء - المشرق نيوز
إغلاق معبر رفح البري يوم الأحد القادم – موقع قناة المنار – لبنان

حمدي فراج

بقلم: حمدي فراج

نوهت «حماس» الى اقامة احتفالين اثنين في ذكرى رحيل ياسر عرفات في ساحة الكتيبة بغزة ، الأمر الذي لم يحدث ولا لمرة واحدة طوال عشر سنوات ، في اشارة اضافية انها تعطي المصالحة كل ما بوسعها وتخلص لها بكل جوانحها وجوارحها ، في حين أن السلطة لم تقدم بالمقابل شيئا واحدا ملموسا ، بما في ذلك رفع العقوبات التي صاحبت تشكيل هيئتها الادارية التي قامت بحلها منذ حوالي شهرين .

ورغم ما قاله الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة مؤخرا بكل وضوح وبست لغات عالمية تترجم اقواله ترجمة فورية من ان السلطة التي يرأسها هي بدون سلطة ، الا أننا وعلى مدار ربع قرن من توقيع ما يسمى باتفاقية السلام مع اسرائيل درجنا على إطعام انفسنا جوزا فارغا ، لا يتطلب اكتشاف خوائه كل هذا الوقت ، هل هي النعرة العربية المتأصلة فينا عبر القرون ، أم هي النزعة الذكرية في الرجل الشرقي التي تمنع مواجهتنا ذواتنا بضعفها الموضوعي واحيانا الانساني ، أم هي الكذب "ملح الرجال" كما يقول المثل العربي .

منذ البدايات، "ضبطت" أجهزة اسرائيل عبارة لياسر عرفات في أحد مساجد جوهانسبيرغ بجنوب افريقيا يحث فيها على الجهاد ، ولما تمت مراجعته بررها بالجهاد الأكبر والأصغر ، وفي إحدى المرات "ضبطت" ابو مازن يتلفظ بعبارة "العدو الصهيوني" وتمت مراجعته فيها ، واضطر الى إلغاء تكريم اسيرات فلسطينيات في سجنهن لأن بعضهن ، وذكرت الأسيرة آمنة منى من ضمنهن ، على اياديهن دماً يهوديا ، وإلغاء تسمية ساحة في رام الله تحمل اسم الشهيدة دلال المغربي ، حتى أن إسرائيل رفعت الموضوع الى امريكا ، وطلبت وزيرة خارجيتها انذاك "كونداليزا رايس" رسميا من السلطة إلغاء ذلك . في زيارة الى لبنان صافح ابو مازن الاسير المحرر سمير القنطار ، وتمت مراجعته على ذلك من خلال رئيس الوزراء انذاك ايهود اولمرت ، القنطار فيما بعد نال الشهادة ، في حين نال اولمرت الحبس سنتين بتهم الفساد المالي .

اذا كانت اسرائيل تتوقف عند اشياء بسيطة مثل هذه ، أفلا نفهم انها بالضرورة تتوقف عند اشياء اكثر اهمية وجوهرية مثل معبر رفح الذي نعتقد في غالبيتنا العظمى انه معبر مصري ، تغلقه مصر بالدرباس عشر سنوات ، ولا تسمح بفتحه الا لماما امام الحالات المستعصية ، في حين سمحت للسلطة ان تدير معبر الجسر في واجهته الامامية ، لكن في واجهته الخلفية "الحقيقية" كانت هناك دائما اسرائيل .

بالأمس كشفت مصادر خاصة لصحيفة «ے» أن ابو مازن أبلغ الجانب المصري في زيارته الأخيرة للقاهرة التي سبقت توجهه إلى الرياض، أن إسرائيل أبلغته رفضها تحويل الأموال لموظفي غزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.alquds.com/lang/ar/articles/1510643750263308600/ Alquds.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    القدس
اقرأايضا
حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة - سما الإخبارية 11/10/2018 | 6:00 ص

كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس عصام الدعليس أن هناك قرارا دوليا أمميا وجهودا مصرية قطرية لتخفيف أزمات قطاع غزة برغبة السلطة أو عدمها، خ

إعلان هام من وزارة الداخلية حول آلية السفر عبر معبر رفح اليوم الأربعاء - المشرق نيوز 11/10/2018 | 6:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الثالثة، بالإضافة إلى الحافلة الرابعة والخامسة حتى رقم 50 من كشف (10/4).

اخبار فلسطين اليوم مصطفى البرغوثي يصل غزة عبر معبر رفح 11/10/2018 | 6:00 ص

اخبار فلسطين اليوم وصل الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي على رأس وفد من حركته إلى قطاع غزة مساء الأربعاء عبر معبر رفح. وقال البرغوثي في تصريح وصل وكالة "صفا" إن الوفد وصل غزة عبر مصر لأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تسمح له ب...

فلسطين: إعلان: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الخميس 11/10/2018 | 6:00 ص

فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الخامسة من كشف (10/4)، بالإضافة إلى الحافلة السادسة + الحافلة السابعة حتى الرقم (50). ودعت المسافرين...

إعلان: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الخميس - فلسطين اليوم 11/10/2018 | 6:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الخامسة من كشف (10/4)، بالإضافة إلى الحافلة السادسة + الحافلة السابعة حتى الرقم (50). ودعت المسافرين

بالأسماء.. إعلان آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الخميس 11/10/2018 | 6:00 ص

طالبت بإحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين

البرغوثي يصل الى قطاع غزة عبر معبر رفح - سما الإخبارية 11/10/2018 | 6:00 ص

وصل مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، على رأس وفد من حركة المبادرة الوطنية الى قطاع غزة مساء اليوم عن طريق مصر و معبر رفح.



القدس معبر رفح موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

القدس
المصدر http://www.alquds.com/lang/ar/articles/1510643750263308600/ Alquds.com

زيارة الموضوع الاصلي
القدس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القدس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars