الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

القدس

14/11/2017 | 6:25 م 0 comments
القدس

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

اقرأ أيضا:
وكالة الصحافة الفلسطينية - ماذا ستخسر غزة بإلغاء نقطة 4/4؟
Syrian News Station
القدس
: الصحف الإماراتية تفضح أكاذيب «نصر الله» ضد السعودية.. وتكشف: «حماس» من الإخوان ارتمت كممولتها قطر في حضن إيران.. وتؤكد: الإمارات تمتلك «قوى ناعمة»
PANET حركة الأحرار الفلسطينية: ’تصريحات الحمد الله حول الأمن توتيرية’

حمدي فراج

بقلم: حمدي فراج

نوهت «حماس» الى اقامة احتفالين اثنين في ذكرى رحيل ياسر عرفات في ساحة الكتيبة بغزة ، الأمر الذي لم يحدث ولا لمرة واحدة طوال عشر سنوات ، في اشارة اضافية انها تعطي المصالحة كل ما بوسعها وتخلص لها بكل جوانحها وجوارحها ، في حين أن السلطة لم تقدم بالمقابل شيئا واحدا ملموسا ، بما في ذلك رفع العقوبات التي صاحبت تشكيل هيئتها الادارية التي قامت بحلها منذ حوالي شهرين .

ورغم ما قاله الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة مؤخرا بكل وضوح وبست لغات عالمية تترجم اقواله ترجمة فورية من ان السلطة التي يرأسها هي بدون سلطة ، الا أننا وعلى مدار ربع قرن من توقيع ما يسمى باتفاقية السلام مع اسرائيل درجنا على إطعام انفسنا جوزا فارغا ، لا يتطلب اكتشاف خوائه كل هذا الوقت ، هل هي النعرة العربية المتأصلة فينا عبر القرون ، أم هي النزعة الذكرية في الرجل الشرقي التي تمنع مواجهتنا ذواتنا بضعفها الموضوعي واحيانا الانساني ، أم هي الكذب "ملح الرجال" كما يقول المثل العربي .

منذ البدايات، "ضبطت" أجهزة اسرائيل عبارة لياسر عرفات في أحد مساجد جوهانسبيرغ بجنوب افريقيا يحث فيها على الجهاد ، ولما تمت مراجعته بررها بالجهاد الأكبر والأصغر ، وفي إحدى المرات "ضبطت" ابو مازن يتلفظ بعبارة "العدو الصهيوني" وتمت مراجعته فيها ، واضطر الى إلغاء تكريم اسيرات فلسطينيات في سجنهن لأن بعضهن ، وذكرت الأسيرة آمنة منى من ضمنهن ، على اياديهن دماً يهوديا ، وإلغاء تسمية ساحة في رام الله تحمل اسم الشهيدة دلال المغربي ، حتى أن إسرائيل رفعت الموضوع الى امريكا ، وطلبت وزيرة خارجيتها انذاك "كونداليزا رايس" رسميا من السلطة إلغاء ذلك . في زيارة الى لبنان صافح ابو مازن الاسير المحرر سمير القنطار ، وتمت مراجعته على ذلك من خلال رئيس الوزراء انذاك ايهود اولمرت ، القنطار فيما بعد نال الشهادة ، في حين نال اولمرت الحبس سنتين بتهم الفساد المالي .

اذا كانت اسرائيل تتوقف عند اشياء بسيطة مثل هذه ، أفلا نفهم انها بالضرورة تتوقف عند اشياء اكثر اهمية وجوهرية مثل معبر رفح الذي نعتقد في غالبيتنا العظمى انه معبر مصري ، تغلقه مصر بالدرباس عشر سنوات ، ولا تسمح بفتحه الا لماما امام الحالات المستعصية ، في حين سمحت للسلطة ان تدير معبر الجسر في واجهته الامامية ، لكن في واجهته الخلفية "الحقيقية" كانت هناك دائما اسرائيل .

بالأمس كشفت مصادر خاصة لصحيفة «ے» أن ابو مازن أبلغ الجانب المصري في زيارته الأخيرة للقاهرة التي سبقت توجهه إلى الرياض، أن إسرائيل أبلغته رفضها تحويل الأموال لموظفي غزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.alquds.com/lang/ar/articles/1510643750263308600/ Alquds.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    القدس
اقرأايضا
«مسلك» تقدم التماسات لـ«عليا» الاحتلال باسم طلاب من غزة لتمكينهم من الالتحاق بجامعاتهم في الخارج 14/11/2017 | 6:25 م

الناصرة - «القدس العربي»: تقدمت منظمة حقوقية في إسرائيل بالتماس لمحكمتها العليا لوقف حرمان عشرات الطلاب الفلسطينيين من غزة من الالتحاق بجامعاتهم في الخارج.

وكالة غزة الآن الإخبارية 14/11/2017 | 6:25 م

في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2012، شنّت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "عامود السحاب"، فيما أسمتها حركة  "حماس" بـ"حجارة السجيل". وت

الحكومة: نعمل على افتتاح المعابر بشكل كامل والأمر مرتبط بالسيادة الأمنية دنيا الوطن 14/11/2017 | 6:25 م

الحكومة: نعمل على افتتاح المعابر بشكل كامل والأمر مرتبط بالسيادة الأمنية

صحيفة:حماس تصر على أجهزتها الأمنية وترفض مطالب التمكين - وكالة فلسطين اليوم 14/11/2017 | 6:25 م

أرسلت حركة حماس في قطاع غزة إشارات جديدة أعلنت فيها رفضها لتلك التصريحات القادمة من الضفة الغربية، التي تكررت مؤخرا حول «التمكين الأمني» لحكومة التوافق، دون الاستناد إلى أجهزة الأمن القائمة في القط

3 آلاف تاجر من قطاع غزة ممنوعون من السفر - سما الإخبارية 14/11/2017 | 6:25 م

أكد رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة صالح الزق أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة على صعيد تذليل العقبات التي تواجه حركة تنقل التجار ورجال الاعمال من والى قطاع غزة.

المعبر لا يحتمل التأجيل والتلكؤ! - أكرم عطاالله - وكالة فلسطين اليوم 14/11/2017 | 6:25 م

بعد غد هو الموعد الذي اتفقت عليه حركتا فتح وحماس في القاهرة قبل شهر لفتح معبر رفح وهو اتفاق مكتوب نص على تسليمه في الأول من نوفمبر وافتتاحه وتشغيله في منتصف الشهر أي بعد يومين وهذا تم بحضور الراعي المصري أي أن



القدس معبر رفح موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

القدس
المصدر http://www.alquds.com/lang/ar/articles/1510643750263308600/ Alquds.com

زيارة الموضوع الاصلي
القدس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القدس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars