الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

14/11/2017 | 7:00 م 0 comments
التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني، كتابًا دوريًا حول امتحانات الدور الثاني رقم 30 بتاريخ 12 نوفمبر الحالي، وذلك بشأن الإجراءات والقواعد الواجب إتباعها نحو إعلان الطالب بأحقيته في دخول امتحان الدور الثاني.

اقرأ أيضا:
شوقى فى اجتماع الأعلى للتعليم قبل الجامعى:الرئيس يعلن نظام التعليم الجديد الشهر الحالى - الأهرام اليومي
نافذة على العالم / مصر : محافظ الوادى الجديد يعتمد نتيجة امتحانات معهد إعداد الدعاة بالمحافظة

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني، كتابًا دوريًا حول امتحانات الدور الثاني رقم 30 بتاريخ 12 نوفمبر الحالي، وذلك بشأن الإجراءات والقواعد الواجب إتباعها نحو إعلان الطالب بأحقيته في دخول امتحان الدور الثاني.

وأكد الكتاب الدوري أنه نظرا لما تلاحظ من تكرار حالات تضرر أولياء أمور الطلاب من عدم معرفتهم بمواعيد امتحانات الدور الثاني، بسبب خطأ من إدارة المدرسة أو خطأ من مصلحة البريد، في تسليم الخطابات الخاصة بمواعيد امتحان الدور الثاني لولي الأمر، وعدم وجود قواعد تنظم آثار عدم الإخطار والإجراءات الواجب إتباعها حال عدم وصول الإخطار.

وبحسب الكتاب الدوري، فبناء على توصية هيئة النيابة الإدارية ومراعاة الصالح العام يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام ببعض التعليمات ومتابعة تنفيذها وتعميمها على كافة المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية وتأتي التعليمات كالتالي في البداية تقوم إدارة المدرسة بإخطار ولي الأمر رسميا بأحقية الطالب في دخول امتحان الدور الثاني في المواد التي له حق دخول الامتحان قبل موعد الامتحان بأربعة عشر يوما على الأقل على أن ترسل له خطابا بالبريد الموصي عليه بعلم الوصول، أو يسلم له شخصيا، على أن يثبت ذلك في سجل خاص بعد ذلك مع الحصول على توقيع ولي الأمر بالسجل في حالة حضوره إلى المدرسة للتأكد من شخصيته، ويسأل بعد ذلك بصفة أصلية مسئول شئون الطلاب وبصفة إشرافية مدير المدرسة ويدون المخالفة ثبوت اتصال علم ولى الأمر أو الطالب بأي وسيلة أخرى بميعاد الامتحان.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة ارتداد الخطاب للمدرسة لأي سبب من الأسباب دون تمام الإعلان، عدا سبب رفض ولى الأمر الاستلام، فيتم إرسال خطاب أخر موصي عليه بعلم الوصول إلى ولي الأمر إذا كان متبقيا على ميعاد الامتحان 14 يوما أو أكثر ويسلم لقسم الشرطة الذي يقع في دائرته عنوان الطالب ليتولى البحث عن ولى الأمر، وتسليمه الخطاب إذا كان متبقيا على الامتحان أقل من 14 يومًا.
 
وأضافت الوزارة أنه في حالة عدم إرسال الخطاب أو إرساله بعد المواعيد المقررة قانونيا أو عدم معاودة الإرسال في حالة ارتداد أو خطاب أو ضياعه أو عدم تسليمه لولي الأمر من قبل البريد لأي سبب كان أو لأي سبب أخر عدا سبب رفض ولي الأمر يرجع إلى خطأ الإدارة مما يؤدي إلى عدم إمكانية عقد امتحان لفوات مواعيد امتحانات الدور الثاني فيتم منح الطالب درجة النجاح بميعاد الامتحان بأي وسيلة أخرى ورغم ذلك لم يحضر الامتحان فلا يجوز منحه درجة النجاح ويعتبر راسب في المادة.

وشددت الوزارة على تعميم الكتاب الدوري ذلك ومن يخالف يعرض نفسه للمسألة القانونية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نافذة على العالم / مصر : محافظ الوادى الجديد يعتمد نتيجة امتحانات معهد إعداد الدعاة بالمحافظة 08/07/2018 | 9:00 ص

نافذة على العالم / مصر : أعلن الدكتور محمد بخيت مدير عام أوقاف محافظة الوادى الجديد، فى بيان له، عن أن المحافظ اللواء محمد الزملوط اعتمد نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الثانى..

التعليم: 22 سبتمبر بدء العام الدراسى الجديد ورياض الأطفال 1 سبتمبر - 08/07/2018 | 9:00 ص

ترأس صباح اليوم السبت، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

: انطلاق امتحانات النقل للدور الثاني بمدارس جنوب سيناء 07/07/2018 | 1:50 م

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الدور الثانى بمدارس جنوب سيناء، والتى تستمر حتى الخميس 19 يوليو.

الشهادة الثانوية السودانية.. التعليم: 50 طالبا يؤدون امتحانات الدور الثانى بالسودان - 07/07/2018 | 1:50 م

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحانات الدور الثانى لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لطلاب البعثة..

نتائج طلاب الثانوية العامة 2018.. التعليم : تحديد الشرائح عقب انتهاء أعمال التصحيح - 07/07/2018 | 1:50 م

تعمل كنترولات الثانوية العامة على مدار الساعة؛ لإنهاء تصحيح وتقدير درجات طلاب الثانوية العامة، تمهيدا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2018.



التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني بوابة أخبار اليوم الإلكترونية الامتحانات أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني، كتابًا دوريًا حول امتحانات الدور الثاني رقم 30 بتاريخ 12 نوفمبر الحالي، وذلك بشأن الإجراءات والقواعد الواجب إتباعها نحو إعلان الطالب بأحقيته في دخول امتحان الدور الثاني.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
المصدر http://akhbarelyom.com/news/newdetails/2572978/1/التعليم-تصدر-كتابًا-دوريًا-بشأن-امتحانات-الدور-الثاني.html أخبار اليوم - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars