الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

14/11/2017 | 7:00 م 0 comments
التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني، كتابًا دوريًا حول امتحانات الدور الثاني رقم 30 بتاريخ 12 نوفمبر الحالي، وذلك بشأن الإجراءات والقواعد الواجب إتباعها نحو إعلان الطالب بأحقيته في دخول امتحان الدور الثاني.

اقرأ أيضا:
وزير التعليم: لا امتحانات للطلاب في السنوات الدراسية الثلاث ...مصراوى
خفض وظيفة مدير مدرسة اشترك في الامتحانات لوجود ابنته ضمن الطلاب
صور.. فرع محو الأمية بالغردقة يعقد امتحانات للمجندين بقوات الأمن المركزى
جريدة البشاير دخل امتحان الجراحة بدلا من صديقه الراسب : اقرأ ملف تزوير الشهادات
تعرف على الشائعات السبع التي نفتها الحكومة اليوم اليوم الجديد

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني، كتابًا دوريًا حول امتحانات الدور الثاني رقم 30 بتاريخ 12 نوفمبر الحالي، وذلك بشأن الإجراءات والقواعد الواجب إتباعها نحو إعلان الطالب بأحقيته في دخول امتحان الدور الثاني.

وأكد الكتاب الدوري أنه نظرا لما تلاحظ من تكرار حالات تضرر أولياء أمور الطلاب من عدم معرفتهم بمواعيد امتحانات الدور الثاني، بسبب خطأ من إدارة المدرسة أو خطأ من مصلحة البريد، في تسليم الخطابات الخاصة بمواعيد امتحان الدور الثاني لولي الأمر، وعدم وجود قواعد تنظم آثار عدم الإخطار والإجراءات الواجب إتباعها حال عدم وصول الإخطار.

وبحسب الكتاب الدوري، فبناء على توصية هيئة النيابة الإدارية ومراعاة الصالح العام يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام ببعض التعليمات ومتابعة تنفيذها وتعميمها على كافة المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية وتأتي التعليمات كالتالي في البداية تقوم إدارة المدرسة بإخطار ولي الأمر رسميا بأحقية الطالب في دخول امتحان الدور الثاني في المواد التي له حق دخول الامتحان قبل موعد الامتحان بأربعة عشر يوما على الأقل على أن ترسل له خطابا بالبريد الموصي عليه بعلم الوصول، أو يسلم له شخصيا، على أن يثبت ذلك في سجل خاص بعد ذلك مع الحصول على توقيع ولي الأمر بالسجل في حالة حضوره إلى المدرسة للتأكد من شخصيته، ويسأل بعد ذلك بصفة أصلية مسئول شئون الطلاب وبصفة إشرافية مدير المدرسة ويدون المخالفة ثبوت اتصال علم ولى الأمر أو الطالب بأي وسيلة أخرى بميعاد الامتحان.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة ارتداد الخطاب للمدرسة لأي سبب من الأسباب دون تمام الإعلان، عدا سبب رفض ولى الأمر الاستلام، فيتم إرسال خطاب أخر موصي عليه بعلم الوصول إلى ولي الأمر إذا كان متبقيا على ميعاد الامتحان 14 يوما أو أكثر ويسلم لقسم الشرطة الذي يقع في دائرته عنوان الطالب ليتولى البحث عن ولى الأمر، وتسليمه الخطاب إذا كان متبقيا على الامتحان أقل من 14 يومًا.
 
وأضافت الوزارة أنه في حالة عدم إرسال الخطاب أو إرساله بعد المواعيد المقررة قانونيا أو عدم معاودة الإرسال في حالة ارتداد أو خطاب أو ضياعه أو عدم تسليمه لولي الأمر من قبل البريد لأي سبب كان أو لأي سبب أخر عدا سبب رفض ولي الأمر يرجع إلى خطأ الإدارة مما يؤدي إلى عدم إمكانية عقد امتحان لفوات مواعيد امتحانات الدور الثاني فيتم منح الطالب درجة النجاح بميعاد الامتحان بأي وسيلة أخرى ورغم ذلك لم يحضر الامتحان فلا يجوز منحه درجة النجاح ويعتبر راسب في المادة.

وشددت الوزارة على تعميم الكتاب الدوري ذلك ومن يخالف يعرض نفسه للمسألة القانونية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا اليوم مديرية أمن شحات تعلن بدء اختبارات ترقية الضباط وأفراد الصف 12/10/2018 | 10:00 ص

ليبيا اليوم   أعلن العميد محمد فرج، مدير أمن شحات، اليوم الخميس، انطلاق اختبارات الترقية لمنتسبي وزارة الداخلية في بلدية شحات، والتي تتم تحت إشراف اللجنة المشكلة من المديرية لإجراءات تلك الامتحانات. وقال الملازم حسن بو اكريم، رئيس مكتب المعلومات والتوثيق بمديرية أمن شحات، في بيان للمديرية «إن اللجنة شكلت بناءً على تعليمات من الإدارة العامة للتدريب، […] هذا الخبر مديرية أمن...

أخبار مصر اليوم: اجازات 2018 – مواعيد الاجازات والعطلات الرسمية في مصر اجازات الموظفين والمدارس – اجازة رأس السنة الهجرية 12/10/2018 | 10:00 ص

أخبار مصر اليوم: عام ميلادي جديد مليء بالإجازات والعطلات الرسمية في مصر، وهو عام 2018 فتتعدد الأعياد والاحتفالات في مصر والتي ينتج عنها اعتبارها يوم إجازة رسمية تعطل خلالها المصالح والإدارات الحكومية والخاصة... اقرأ المزيد ← The post اجازات 2018 – مواعيد الاجازات والعطلات الرسمية في مصر اجازات الموظفين والمدارس – اجازة رأس السنة الهجرية appeared first on دليل مصر....

موجز أخبار6.. تعرف على تهم 36محكوما عليهم بالإعدام والمؤبد فى تفجير الكنائس - 12/10/2018 | 10:00 ص

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، تعرف على تهم 36 محكوما عليهم بالإعدام والمؤبد فى قضية تفجير الكنائس.

المحافظات وكيل تعليم دمياط يشهد فعاليات ملتقى مدارس النيل لأولياء الأمور 12/10/2018 | 10:00 ص

شهد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم، فعاليات الملتقى الأول الذي أقامته مدارس النيل الدولية لأولياء الأمور والمجتمع المدني،

تعرف على كيفية تأجيل امتحانات الثانوية العامة 12/10/2018 | 10:00 ص

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على كيفية تأجيل امتحانات الثانوية العامة، حيث أن العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة يرغبون فى تقسيم العام الدراسى إلى سنوات يؤدى الطالب... اقرأ المزيد ← The post تعرف على كيفية تأجيل امتحانات الثانوية العامة appeared first on موقع صباح مصر....

لطلاب الثانوية العامة.. إزاى تأجل الامتحانات؟.. أعرف الخطوات فى 9 معلومات - 12/10/2018 | 10:00 ص

كثير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة يرغبون فى تقسيم العام الدراسى إلى سنوات ليؤدى الطالب الامتحان فى بعض المواد هذا العام ويقوم بتأجيل بعضها للعام الدراسى المقبل.

الجريدة الرسمية تنشر قرارات نظام التعليم الجديد 10/10/2018 | 8:00 م

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرقام 342 و343 و344، وذلك بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني والصف الأول الابتدائي، وأيضا نظام الدراسة والتقييم بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، وأكد القرار 344 أنه يطبق نظام التقييم والدراسة على طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام، ولا تحسب درجاته ضمن درجات الثانوية العامة لطلاب العام الجاري 2018 - 2019.



التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني بوابة أخبار اليوم الإلكترونية الامتحانات أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني، كتابًا دوريًا حول امتحانات الدور الثاني رقم 30 بتاريخ 12 نوفمبر الحالي، وذلك بشأن الإجراءات والقواعد الواجب إتباعها نحو إعلان الطالب بأحقيته في دخول امتحان الدور الثاني.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
المصدر http://akhbarelyom.com/news/newdetails/2572978/1/التعليم-تصدر-كتابًا-دوريًا-بشأن-امتحانات-الدور-الثاني.html أخبار اليوم - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن امتحانات الدور الثاني بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars