الموضوعات تأتيك من 12916 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التقرير المصري

14/11/2017 | 7:00 م 0 comments
التقرير المصري

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعديل وتطوير منظومة امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت. تضمنت التعديلات التأكيد على وضوح الأسئلة داخل الكراسة الامتحانية. وتقليل عدد خطوات الإجابة فى المسائل الرياضية والفيزيائية. واختفاء الأسئلة التى تحمل أكثر من إجابة بعد تعديل الوزارة نماذج الإجابة العام الماضى. وتوفير بنوك أسئلة للطلاب على موقع الوزارة لتدريب أنفسهم على […]

اقرأ أيضا:
تأجيل محاكمة المتهمين في «أبراج الضغط العالي» إلى 21 فبراير
أخبار مصر التعليم: لا يوجد مستوى رفيع فى امتحانات الثانوية العامة
مصر- رئيس امتحانات الثانوية: التصور النهائى لجدول الامتحانات الأسبوع بعد المقبل. MENAFN.COM
الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية المصرية لعام 2018 +صور
: التعليم: مشاكل طلاب مدارس المتفوقين في طريقها للحل

تعرف على تعديلات بوكليت الثانوية العامة   13 نوفمبر، 2017  10:58 م

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعديل وتطوير منظومة امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت. تضمنت التعديلات التأكيد على وضوح الأسئلة داخل الكراسة الامتحانية. وتقليل عدد خطوات الإجابة فى المسائل الرياضية والفيزيائية. واختفاء الأسئلة التى تحمل أكثر من إجابة بعد تعديل الوزارة نماذج الإجابة العام الماضى. وتوفير بنوك أسئلة للطلاب على موقع الوزارة لتدريب أنفسهم على الامتحانات وتحديد إجراءات التقدم للامتحانات وملء الاستمارات وتدريب مصححى ومقدرى الدرجات بشكل كبير وتعديل نشرة الموانع بالنسبة للمشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، والنزول بها بالنسبة لدرجات القرابة لمنح الفرصة لأكبر عدد للمشاركة.

وتقرر النزول بعدد الأسئلة وقت قيام اللجان الفنية بوضع الأسئلة خلال الفترة المقبلة. كما تقرر عدم إجراء تغيير فى أسئلة المستويات العليا للتفكير حسب ما أعلن رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازى وهى تتراوح بين 20 و30% ووضع مواصفة جديدة لامتحانات الثانوية العامة بالنسبة لطلاب الدمج تتناسب مع كل إعاقة.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة عقدت اجتماعها الأول عبر شبكة الفيديو كوانفرانس مع مديرى المديريات التعليمية، لبحث موضوعات هامة تخص امتحانات الثانوية العامة فى إطار الاستعداد المبكر لها.
وأضاف بحث الاجتماع ضوابط وشروط التقدم للامتحانات وفئات الطلاب المسموح لها دخول الامتحانات والراسبين ويرغبون فى التقدم، ورسوم الامتحانات والمحظورات التى يمتنع على الطالب اصطحابها خلال سير لجنة الامتحان، وأيضًا كيفية أداء الطلاب المحتجزين الامتحان.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن رسوم الامتحانات تشمل تخصيص مبلغ 32 جنيهاً للطالب الذى يدخل للمرة الأولى والثانية الامتحان، و102 جنيه للطالب الذى يرغب فى الدخول للمرة الثالثة، و20 جنيهاً للطالب الذى يرغب فى تغيير رقم جلوسه، و15 جنيهاً عن مادة المستوى الرفيع الذى يرغب الطالب فى أداء الامتحان فيها كرسوم امتحانات.

شارك هذا الموضوع:PocketTweetمشاركة على TumblrطباعةWhatsAppTelegramالبريد الإلكتروني مرتبط
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أهل مصر: التعليم تطالب الطلاب غير المسجلين لاستمارة الثانوية بملء البيانات 23/02/2018 | 5:00 ص

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه على الطلاب الذين لم يسجلوا استماراتهم الإلكترونية للتقدم ...

اراء اولياء الامور والطلاب فى مقترح جدول امتحانات الثانويه العامه - حكاية مصرية 23/02/2018 | 5:00 ص

اراء اولياء الامور والطلاب  : تم طرح مقترح جدول امتحانات الثانويه العامه والتعليم الفنى على موقع وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفنى على الموقع الالكترونى للوزاره لكى يتم تلقى اقت

التعليم: لا اختلاف في شكل امتحانات الثانوية العامة.. وإعلان الجدول خلال أسبوعين 23/02/2018 | 5:00 ص

3 أشهر تقريبا تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة.. حيث قامت وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة الماضية بعدة إجراءات تمهيدا لها منها وضع جدول مقترح لمناقشة الطلاب به وذلك لخفيف العبء عليهم، كما عملت على حل مشكلة طلاب شمال سيناء، بالإضافة إلى إعلانها العديد من القرارات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

الفتح التعليم تنشر جدولًا مقترحًا لامتحانات الثانوية العامة 21/02/2018 | 8:25 ص

أصدرت وزارة التربية والتعليم، مقترح جدول امتحان الدور الأول لامتحان الثانوية العامة، وتم نشره على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة لإبداء آراء الطلاب وملاحظاتهم عليه.وصرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة "التربية والتعليم والتعليم الفني"، في بيان صحفي حصلت MBC مصر على نسخة منه، أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير "التربية والتعليم والتعليم الفني" باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإعداد الجيد والمبكر لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة "الثانوية العامة" للعام الدراسي 2017 - 2018. كما أعلن الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم الأحد الموافق 18 فبراير الجاري، أنه سوف يتم لأول مرة هذا العام إتاحة مقترح جدول امتحان الدور الأول لامتحان الثانوية العامة، والذي قامت الإدارة العامة للامتحانات بالانتهاء من إعداده على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة؛ لإتاحته لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين هذا العام لأداء الامتحان خلال الفترة من: (19- 25) من شهر فبراير الحالي؛ للاطلاع عليه وإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه، وإجراء التعديلات التي يرونها مناسبة لهم، وسوف يتم تجميع تلك المرئيات والملاحظات والمقترحات، ومناقشتها مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الدكتور الوزير للتفضل باعتماده.وأشار حجازي إلى أنه قد تم مراعاة تحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية من أجل ما فيه مصلحة جميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم.

: رئيس جامعة بورسعيد يتفقد سير أعمال امتحانات برنامج التعليم المفتوح بكلية التجارة.. فيديو 21/02/2018 | 8:25 ص

تفقد الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد يرافقه الدكتور أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة...

الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية المصرية لعام 2018 +صور 21/02/2018 | 8:25 ص

أكد أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بشأن الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثانى 2018 للمراحل الإبتدائية والإعدادية على إهتمام الوزارة بتخفيف العبء على الطلاب وعدم وجود حشو زائد في المناهج تؤثر بالسلب على الطلبة.

مصر- رئيس امتحانات الثانوية: التصور النهائى لجدول الامتحانات الأسبوع بعد المقبل. MENAFN.COM 21/02/2018 | 8:25 ص

(MENAFN - Youm7) أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن



التقرير المصري الامتحانات بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعديل وتطوير منظومة امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت. تضمنت التعديلات التأكيد على وضوح الأسئلة داخل الكراسة الامتحانية. وتقليل عدد خطوات الإجابة فى المسائل الرياضية والفيزيائية. واختفاء الأسئلة التى تحمل



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

التقرير المصري
المصدر http://www.egyrep.com/تعرف-على-تعديلات-بوكليت-الثانوية-العا/ التقرير المصري

زيارة الموضوع الاصلي
التقرير المصري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التقرير المصري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars