الموضوعات تأتيك من 13211 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : دجيكو.. حكاية نجم من البوسنة تألق في دوريات أوروبية مختلفة

14/11/2017 | 8:00 م 0 comments
بوابة : دجيكو.. حكاية نجم من البوسنة تألق في دوريات أوروبية مختلفة

من سراييفو إلى الشيشان ثم ألمانيا فإنجلترا، وأخيرا إيطاليا تنقل دجيكو، منذ احترافه عام 2003. 'إنه تميمة حظ يأتي معه النجاح'، تقول مجلة كيكر، التي تحدث معها حول تجاربه المختلفة، ورأيه في بطولات ...

اقرأ أيضا:
watch RB Leipzig vs Bayer 04 Leverkusen live Streaming
مانشيت: watch RB Leipzig vs Bayer Leverkusen live Streaming
FilGoal أخبار تريزيجيه يتحدث عن سبب اللعب في تركيا وكأس العالم و المعاملة السيئة في أندرلخت
أسرار الأسبوع: watch RB Leipzig vs Bayer Leverkusen live Streaming
: زوجة هداف الدوري الألماني تكشف أسرار المنزل

من سراييفو إلى الشيشان ثم ألمانيا فإنجلترا، وأخيرا إيطاليا تنقل دجيكو، منذ احترافه عام 2003. "إنه تميمة حظ يأتي معه النجاح"، تقول مجلة كيكر، التي تحدث معها حول تجاربه المختلفة، ورأيه في بطولات ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا.

أعرب المهاجم البوسني إدين دجيكو نجم روما الإيطالي عن سعادته وأسرته الصغيرة بالتواجد في العاصمة الإيطالية روما منذ عامين ونصف، وقال في مقابلة مع مجلة "كيكر" الألمانية في عدد اليوم الإثنين: "بلد عظيم ومستوى معيشي مفتخر. كما أن حال زوجتي وطفًليَ (الإثنين) رائع في هذه المدينة الحلم".

انتقل دجيكو إلى روما في صيف 2015، قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة عام، مع إمكانية شراء عقده نهائيا مقابل 11 مليون يورو، وهو ما فعله النادي الإيطالي.

وفي الموسم الأول مع روما تراجعت قدرات دجيكو التهديفية، حيث سجل 8 أهداف في 31 مباراة في الدوري الإيطالي، لكن القناص البوسني انتفض الموسم الماضي فسجل 29 هدفا في 37 مباراة ليفوز بلقب هداف الدوري الإيطالي، وفي الموسم الجاري خاض في "سيريه أيه" 11 مباراة سجل فيها 7 أهداف وصنع هدفا واحدا. وقال دجيكو لمجلة كيكر: "كان يجب على في البداية التعرف على هذا الدوري شديد الصعوبة".

الدوري الإنجليزي
ويعتقد هداف منتخب البوسنة أن "البريميير ليغ" أعظم بطولة دوري في العالم "ربما ليس من الناحية التكتيكية أو الفنية، لكن كل شيء (هناك) يسير إجمالا على أعلى مستوى، كرة شاملة". وبالنسبة للدوري الإيطالي فإن الفرق هناك "تتنافس بشكل أكبر من ناحية الدراسة التكتيكية" يؤكد دجيكو.

ويضيف صاحب الـ31 عامًا لمجلة كيكر أن "الدوري الإنجليزي هو أكثر توازنا؛ لأن هناك ستة أندية لديها الأدوات للمنافسة على اللقب". أما في الدوري الألماني فالأمر يبدو مختلفا "لأن بايرن يمكن على أعلى تقدير أن يغلب نفسه فقط". في إيطاليا فإن "يوفنتوس منذ عام 2011 يمثلا رقما كبيرا جدا بالنسبة للآخرين"، يوضح مهاجم روما.

"تجربتي في "البوندسليغا"
وعن تجربته مع فولفسبورغ الألماني، التي كانت بين عامي 2007 و2010 وحصل خلالها على لقب هداف الدوري الألماني في موسم 2009/2010، قال دجيكو إنه جاء إلى فولفسبورغ عندما كان صغيرا "وهناك كان برنامج العمل اليومي هو الأشد قسوة، خصوصا وأن المدرب كان اسمه فيلكس ماغات".

لكن نتيجة ذلك كان الفوز بالدوري الألماني لأول مرة في تاريخ النادي "وكنت بعد صافرة نهاية المباراة قادرا وأتمنى بكل سرور أن ألعب مباراة أخرى بعدها"، يؤكد دجيكو.

ويوضح نجم منتخب البوسنة أنه تعلم أشياء في إيطاليا لم يتعلمها في مكان آخر من قبل "وخلال عامين ونصف في سيريه أيه حسنت من أدائي بدون شك".

وتقول كيكر عن دجيكو إنه "تميمة حظ يأتي النجاح معه حيثما حل". وعندما لعب في فولفسبورغ فاز الفريق لأول مرة في تاريخه بالبوندسليغا. وفي مانشستر سيتي فاز الفريق بالبرمييرليغ للمرة الأولى منذ عام 1968.

أما الآن في روما فيحاول الحصول مع فريقه على الدوري لأول مرة منذ عام 2001، لكنه حلم صعب في ظل تفوق يوفنتوس. أما في دوري أبطال أوروبا فيحتل روما المركز الأول في المجموعة الثالثة، متفوقا على تشيلسي وأتليتكو مدريد بعد مرور أربع جولات من دور المجموعات.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أغرب مباراة في الموسم.. ضربة جزاء بعد صافرة النهاية - ياللاكورة 17/04/2018 | 12:50 م

شهدت مباراة ماينز وفرايبورج لقطات غريبة على ملاعب كرة القدم، بعدما احتسب حكم الفيديو ضربة جزاء مثيرة للجدل، باللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الـ30 من الدوري الألماني.

الكرة الدولية : حادثة غريبة في الدوري الألماني: ضربة جزاء بعد صافرة نهاية الشوط الأول 17/04/2018 | 12:50 م

الكرة الدولية شهدت مباراة ماينز وضيفه فرايبورغ في ختام الجولة 30 من الدوري الألماني حادثة غريبة للغاية صنعتها تقنية الفيديو ...

: جوارديولا أول مدرب إسباني يتوج بلقب بطولة الدورى الإنجليزى 17/04/2018 | 12:50 م

بعد موسم أول خالى من البطولات للإسبانى بيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة ونادى بايرن ميونخ السابق، والمدير الفنى الحالى لفريق مانشيستر سيتى الإنجليزى توقع الجميع الفشل لبيب لعدم قدرته على ...

ماينتس يخرج من من منطقة الخطر في الدوري الألماني 17/04/2018 | 12:50 م

خرج ماينتس من منطقة الخطر بفوزه على فرايبورغ 2-صفر في ختام المرحلة الثلاثين من بطولة المانيا لكرة القدم مساء الاثنين.

أخبار الدوري الألماني: احتساب ركلة جزاء أثناء الاستراحة - سبورت 360 عربية 17/04/2018 | 12:50 م

في واقعة غير مسبوقة بملاعب كرة القدم مع استخدام تقنية الفيديو..

حكم يحتسب ركلة جزاء بين شوطي المباراة في الدوري الألماني - BBC Arabic 17/04/2018 | 12:50 م

حكم مباراة ماينز وفرايبورغ في الدوري الألماني الممتاز يستدعي لاعبي الفريقين إلى الملعب بعدما توجهوا إلى غرفة الملابس بين الشوطين، لاحتساب ركلة جزاء.

4 لاعبين من الدوري الألماني على رادار أرسنال في الصيف المقبل 17/04/2018 | 12:50 م

أرسنال يراقب عدة لاعبين استعدادًا لموسم الانتقالات الصيفية..



بوابة : دجيكو.. حكاية نجم من البوسنة تألق في دوريات أوروبية مختلفة الدوري الالماني من سراييفو إلى الشيشان ثم ألمانيا فإنجلترا، وأخيرا إيطاليا تنقل دجيكو، منذ احترافه عام 2003. 'إنه تميمة حظ يأتي معه النجاح'، تقول مجلة كيكر، التي تحدث معها حول تجاربه المختلفة، ورأيه في بطولات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الالماني

خيارات

بوابة : دجيكو.. حكاية نجم من البوسنة تألق في دوريات أوروبية مختلفة
المصدر http://www.vetogate.com/2952665 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : دجيكو.. حكاية نجم من البوسنة تألق في دوريات أوروبية مختلفة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars