الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

14/11/2017 | 9:50 م 0 comments
​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول

اقرأ أيضا:
دبلوماسي سابق: الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة ...مصراوى
«التخطيط» تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بجائزة مصر للتميز الحكومي
بنك مصر: 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر...مصراوى

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول حوض النيل، وتفعيلًا للمبادرة المصرية لتنمية دول حوض نهر النيل التي انطلقت عام 2012 لتحقيق التعاون والتنمية المستدامة لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية بحوض النيل وترسيخ مبدأ أن مصر ليست ضد مشروعات التنمية بدول الحوض، بل إنها تساهم في تنفيذ مثل هذه المشروعات القومية شريطة عدم إلحاق الضرر بدول المصب.

أخبار متعلقة

photo

بطريرك الإسكندرية يمنح مطراني أوغندا وكينيا وسام «النشاط التبشيري»

photo

«كاف»: حكم أوغندا وغانا أخطأ وليس متواطئاً

photo

قلق في مصر من موقف «فيفا» بشأن أزمة اوغندا وغانا (فيديو)

وأكد بيان رسمي أصدرته وزارة الري، أنه في إطار حرص الحكومة المصرية على الاستمرار في ترسيخ علاقات التعاون الثنائي مع دولة أوغندا في مجال الموارد المائية والري، واستجابة لطلب وزارة المياه والبيئة الأوغندي للمساعدة العاجلة في تخفيف الآثار السلبية للفيضانات بمنطقة كاسيسى بغرب دولة أوغندا، طلبت أوغندا المساعدة المصرية للحد من مخاطر الفيضانات، وطلبت أوغندا المساعدة الفنية من مصر لدرء مخاطر الفيضانات المدمرة التي حدثت في منطقة كسيسى بمقاطعة روينزوري بغرب أوغندا.

وأوضح البيان أنه تم البدء في تنفيذ مشروع لحماية المقاطعة من أخطار الفيضان وحماية الممتلكات والمواطنين من التشريد، من خلال إرسال بعثة فنية من خبراء وزارة الموارد المائية والري المصرية لمعاينة المنطقة وجمع البيانات والمعلومات اللازمة على أرض الواقع لتنفيذ مشروع عاجل لدرء مخاطر الفيضانات العارمة بالمنطقة، وبالفعل تم تحديد عدد من المناطق ذات الأهمية القصوى لحمايتها من مخاطر الفيضانات.

من جانبه، قال المهندس أحمد بهاء الدين، رئيس قطاع مياه النيل، إن الجهود المصرية في هذا الصدد أسفرت عن تنفيذ المشروع على عدة مراحل وتشتمل المرحلة الأولى من المشروع على تنفيذ أعمال التطهيرات على نهر نياموامبا بمقاطعة كاسيسي وتنفيذ أعمال الحماية باستخدام حوائط جابيونية عند أربع مناطق حيوية على مجرى النهر لحمايتهم من أضرار الفيضان المدمر.

وأضاف بهاء الدين أنه تم البدء الفعلي للمرحلة الأولى من المشروع في 13-3-2017 ويقوم بالإشراف على تنفيذ المشروع مهندس مصري مقيم بدولة أوغندا بالتعاون مع طاقم إشراف مشترك مصري أوغندي، موضحًا أنه تم تنفيذ ما يقرب من 83. 43% من أجمالي الأعمال التي شملت الأعمال المساحية لتحديد المسارات اللازمة لأعمال الحفر، وتنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات بمسار مجرى النهر وتفتيت الصخور الكبيرة وإزالتها بعيدًا عن مسار مجرى النهر، بالإضافة إلى أعمال الحماية بالجابيونات للقطاعات العرضية على مجرى النهر.

وأضاف رئيس قطاع مياه النيل أن هذه الإنجازات كان لها الأثر البالغ في درء مخاطر الفيضانات التي تعرضت لها منطقة كاسيسي خلال شهري مايو وأغسطس من العام الجاري 2017، حيث ضربت الفيضانات نهر نيامومبا في أيام متفرقة، موضحًا أن الأعمال التي تم تنفيذها أدت إلى تجنيب منطقة كاسيسي خسائر كبيرة، وذلك من خلال تنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات في عدة أحباس على مجرى النهر والتي تشمل عدة مواقع حيوية مهمة، منها مدرسة بلومبيا وكوبري شركة التعدين ومصنع شركة تيبت هيما ومستشفى كليمبي ومدرسة رود باريير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر ترد على نتائج التحقيق الفرنسي بشأن الطائرة المنكوبة - البيان 09/07/2018 | 10:00 م

أكدت مصر مجددا الاثنين رفضها نتائج التحقيق الفرنسي في سقوط طائرة مصر للطيران عام 2016 الذي رجح ان يكون حريق في قمرة القيادة

دبلوماسي سابق: الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة ...مصراوى 09/07/2018 | 10:00 م

دبلوماسي سابق الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة...مصراوى

بنك مصر: 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر...مصراوى 07/07/2018 | 10:00 م

بنك مصر 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر...مصراوى

مصر: إحالة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام للتحقيق لتعديه على اختصاصات القضاء - BBC News Arabic 07/07/2018 | 10:00 م

النائب العام المصري يأمر بمثول رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، لنيابة أمن الدولة العليا بسبب "تجاوز المجلس لاختصاصاته"، وإصداره قرارا بحظر النشر عن تحقيق بشأن مزاعم فساد.

«مسافرون»: توقعات بزيادة السياحة اليابانية بعد رفع الحظر عن مصر 07/07/2018 | 10:00 م

قال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر ، إن قرار رفع اليابان لحظر السياحة عن مصر يؤكد استقرار مصر أمنيا وسياسيا واقتصاديا، ويفتح الطريق أمام ازدهار سياحة الآثار لأن اليابانيين مهتمين بشكل كبير بالسياحة الكلاسيكية خاصة في الأقصر وأسوان .

«التخطيط» تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بجائزة مصر للتميز الحكومي 07/07/2018 | 10:00 م

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الموقع الإلكتروني لجائزة مصر للتميز الحكومي www.egea.gov.eg وذلك تزامنا مع فعاليات «مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018».

محمد إيهاب: جاهز لحصد ذهبية طوكيو 2020.. ومنتخب مصر لم يذهب لمونديال روسيا - 07/07/2018 | 10:00 م

محمد إيهاب بطل رفع الأثقال من أبرز النجوم الذهبية فى الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية لما حققه من إنجازات على الصعيد الدولى والأوليمبى...



​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة» اخبار المحروسة قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1218250 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars