الموضوعات تأتيك من 13211 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

14/11/2017 | 9:50 م 0 comments
​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول

اقرأ أيضا:
خدمات جديدة توفرها مصر للطيران لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن
: محمد سعيد: إصدار مصر سندات دولية باليورو يقلل تكلفة الاستدانة
55 % انخفاضا في أعداد المعتمرين على رحلات مصر للطيران -
مصر للطيران: تخفيضات بنسبة 25% على رحلات روسيا...مصراوى
بوابة : 3 عروض من «مصر للطيران» خلال أبريل

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول حوض النيل، وتفعيلًا للمبادرة المصرية لتنمية دول حوض نهر النيل التي انطلقت عام 2012 لتحقيق التعاون والتنمية المستدامة لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية بحوض النيل وترسيخ مبدأ أن مصر ليست ضد مشروعات التنمية بدول الحوض، بل إنها تساهم في تنفيذ مثل هذه المشروعات القومية شريطة عدم إلحاق الضرر بدول المصب.

أخبار متعلقة

photo

بطريرك الإسكندرية يمنح مطراني أوغندا وكينيا وسام «النشاط التبشيري»

photo

«كاف»: حكم أوغندا وغانا أخطأ وليس متواطئاً

photo

قلق في مصر من موقف «فيفا» بشأن أزمة اوغندا وغانا (فيديو)

وأكد بيان رسمي أصدرته وزارة الري، أنه في إطار حرص الحكومة المصرية على الاستمرار في ترسيخ علاقات التعاون الثنائي مع دولة أوغندا في مجال الموارد المائية والري، واستجابة لطلب وزارة المياه والبيئة الأوغندي للمساعدة العاجلة في تخفيف الآثار السلبية للفيضانات بمنطقة كاسيسى بغرب دولة أوغندا، طلبت أوغندا المساعدة المصرية للحد من مخاطر الفيضانات، وطلبت أوغندا المساعدة الفنية من مصر لدرء مخاطر الفيضانات المدمرة التي حدثت في منطقة كسيسى بمقاطعة روينزوري بغرب أوغندا.

وأوضح البيان أنه تم البدء في تنفيذ مشروع لحماية المقاطعة من أخطار الفيضان وحماية الممتلكات والمواطنين من التشريد، من خلال إرسال بعثة فنية من خبراء وزارة الموارد المائية والري المصرية لمعاينة المنطقة وجمع البيانات والمعلومات اللازمة على أرض الواقع لتنفيذ مشروع عاجل لدرء مخاطر الفيضانات العارمة بالمنطقة، وبالفعل تم تحديد عدد من المناطق ذات الأهمية القصوى لحمايتها من مخاطر الفيضانات.

من جانبه، قال المهندس أحمد بهاء الدين، رئيس قطاع مياه النيل، إن الجهود المصرية في هذا الصدد أسفرت عن تنفيذ المشروع على عدة مراحل وتشتمل المرحلة الأولى من المشروع على تنفيذ أعمال التطهيرات على نهر نياموامبا بمقاطعة كاسيسي وتنفيذ أعمال الحماية باستخدام حوائط جابيونية عند أربع مناطق حيوية على مجرى النهر لحمايتهم من أضرار الفيضان المدمر.

وأضاف بهاء الدين أنه تم البدء الفعلي للمرحلة الأولى من المشروع في 13-3-2017 ويقوم بالإشراف على تنفيذ المشروع مهندس مصري مقيم بدولة أوغندا بالتعاون مع طاقم إشراف مشترك مصري أوغندي، موضحًا أنه تم تنفيذ ما يقرب من 83. 43% من أجمالي الأعمال التي شملت الأعمال المساحية لتحديد المسارات اللازمة لأعمال الحفر، وتنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات بمسار مجرى النهر وتفتيت الصخور الكبيرة وإزالتها بعيدًا عن مسار مجرى النهر، بالإضافة إلى أعمال الحماية بالجابيونات للقطاعات العرضية على مجرى النهر.

وأضاف رئيس قطاع مياه النيل أن هذه الإنجازات كان لها الأثر البالغ في درء مخاطر الفيضانات التي تعرضت لها منطقة كاسيسي خلال شهري مايو وأغسطس من العام الجاري 2017، حيث ضربت الفيضانات نهر نيامومبا في أيام متفرقة، موضحًا أن الأعمال التي تم تنفيذها أدت إلى تجنيب منطقة كاسيسي خسائر كبيرة، وذلك من خلال تنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات في عدة أحباس على مجرى النهر والتي تشمل عدة مواقع حيوية مهمة، منها مدرسة بلومبيا وكوبري شركة التعدين ومصنع شركة تيبت هيما ومستشفى كليمبي ومدرسة رود باريير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
منافسة شرسة بين تركيا والإمارات لجذب المسلمين.. و«تركى»: مصر الأولى بها امس 15:50 م

«صدق أو لا تصدق.. 1.9 تريليون دولار قيمة الاقتصاد الإسلامى حول العالم».. رقم على عهدة تقرير أعدته مؤسسة (تومسون رويترز)، بدعم من مركز دبى لتطوير الاقتصاد الإسلامى حول النتائج المحلية والعالمية للمؤشر العالمى للاقتصاد الإسلامى، الذى يشمل (السياحة الحلال).

أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 18-4-2018 - امس 15:50 م

تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاربعاء وفيما يلى عرضا بأهم الاخبار الاقتصادية على مدار اليوم...

الدفاع الروسية: مناورات حماة الصداقة-2018 ستجري في مصر - 16/04/2018 | 6:50 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مناورات الإنزال الجوي المشترك "حماه-الصداقة 2018" بين روسيا ومصر، ستجري هذا العام على الأراضي المصرية في نوفمبر القادم.

أسعار الذهب اليوم الاثنين 16-4-2018 فى مصر - 16/04/2018 | 6:50 م

افتتح سوق الصاغة المصرى تعاملات الأسبوع على استقرار ملحوظ لجميع الأعيرة فى ظل ثبات السعر العالمى للأوقية.

رينو تحتفل بمرور 40 عاما على دخولها مصر.. وتؤكد: السوق المصرية واعدة - 16/04/2018 | 6:50 م

فى حفل ضخم أقيم بأحد فنادق القاهرة، احتفلت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM الوكيل الحصرى لسيارات رينو الفرنسية في مصر، بمرور 40 عامًا على دخول العلامة التجارية إلى الأسواق المصرية وتحقيقيها نجاحًا وشعبية بين جميع شرائح المجتمع.



​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة» اخبار المحروسة قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1218250 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars