الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

14/11/2017 | 9:50 م 0 comments
​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول حوض النيل، وتفعيلًا للمبادرة المصرية لتنمية دول حوض نهر النيل التي انطلقت عام 2012 لتحقيق التعاون والتنمية المستدامة لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية بحوض النيل وترسيخ مبدأ أن مصر ليست ضد مشروعات التنمية بدول الحوض، بل إنها تساهم في تنفيذ مثل هذه المشروعات القومية شريطة عدم إلحاق الضرر بدول المصب.

أخبار متعلقة

photo

بطريرك الإسكندرية يمنح مطراني أوغندا وكينيا وسام «النشاط التبشيري»

photo

«كاف»: حكم أوغندا وغانا أخطأ وليس متواطئاً

photo

قلق في مصر من موقف «فيفا» بشأن أزمة اوغندا وغانا (فيديو)

وأكد بيان رسمي أصدرته وزارة الري، أنه في إطار حرص الحكومة المصرية على الاستمرار في ترسيخ علاقات التعاون الثنائي مع دولة أوغندا في مجال الموارد المائية والري، واستجابة لطلب وزارة المياه والبيئة الأوغندي للمساعدة العاجلة في تخفيف الآثار السلبية للفيضانات بمنطقة كاسيسى بغرب دولة أوغندا، طلبت أوغندا المساعدة المصرية للحد من مخاطر الفيضانات، وطلبت أوغندا المساعدة الفنية من مصر لدرء مخاطر الفيضانات المدمرة التي حدثت في منطقة كسيسى بمقاطعة روينزوري بغرب أوغندا.

وأوضح البيان أنه تم البدء في تنفيذ مشروع لحماية المقاطعة من أخطار الفيضان وحماية الممتلكات والمواطنين من التشريد، من خلال إرسال بعثة فنية من خبراء وزارة الموارد المائية والري المصرية لمعاينة المنطقة وجمع البيانات والمعلومات اللازمة على أرض الواقع لتنفيذ مشروع عاجل لدرء مخاطر الفيضانات العارمة بالمنطقة، وبالفعل تم تحديد عدد من المناطق ذات الأهمية القصوى لحمايتها من مخاطر الفيضانات.

من جانبه، قال المهندس أحمد بهاء الدين، رئيس قطاع مياه النيل، إن الجهود المصرية في هذا الصدد أسفرت عن تنفيذ المشروع على عدة مراحل وتشتمل المرحلة الأولى من المشروع على تنفيذ أعمال التطهيرات على نهر نياموامبا بمقاطعة كاسيسي وتنفيذ أعمال الحماية باستخدام حوائط جابيونية عند أربع مناطق حيوية على مجرى النهر لحمايتهم من أضرار الفيضان المدمر.

وأضاف بهاء الدين أنه تم البدء الفعلي للمرحلة الأولى من المشروع في 13-3-2017 ويقوم بالإشراف على تنفيذ المشروع مهندس مصري مقيم بدولة أوغندا بالتعاون مع طاقم إشراف مشترك مصري أوغندي، موضحًا أنه تم تنفيذ ما يقرب من 83. 43% من أجمالي الأعمال التي شملت الأعمال المساحية لتحديد المسارات اللازمة لأعمال الحفر، وتنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات بمسار مجرى النهر وتفتيت الصخور الكبيرة وإزالتها بعيدًا عن مسار مجرى النهر، بالإضافة إلى أعمال الحماية بالجابيونات للقطاعات العرضية على مجرى النهر.

وأضاف رئيس قطاع مياه النيل أن هذه الإنجازات كان لها الأثر البالغ في درء مخاطر الفيضانات التي تعرضت لها منطقة كاسيسي خلال شهري مايو وأغسطس من العام الجاري 2017، حيث ضربت الفيضانات نهر نيامومبا في أيام متفرقة، موضحًا أن الأعمال التي تم تنفيذها أدت إلى تجنيب منطقة كاسيسي خسائر كبيرة، وذلك من خلال تنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات في عدة أحباس على مجرى النهر والتي تشمل عدة مواقع حيوية مهمة، منها مدرسة بلومبيا وكوبري شركة التعدين ومصنع شركة تيبت هيما ومستشفى كليمبي ومدرسة رود باريير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة» اخبار المحروسة قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1218250 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars