الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

4 وظائف عدلية للنساء لأول مرة في السعودية - العربية.نت الصفحة الرئيسية

14/11/2017 | 11:25 م 0 comments

وجَّه وزير العدل السعودي الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، بفتح مجال التوظيف أمام #السعوديات في الوزارة للعمل في 4 مجالات وظيفية. وسيتم فتح مجال التقديم

اقرأ أيضا:
«السعودية» تدعم مبادرة الرحالة السعوديين المساندة للمنتخب في المونديال صحيفة الوئام الالكترونية
حملة اعتقالات جديدة في السعودية تطول ناشطتين
انقلاب بدعم أمريكي..ابن سلمان هدية ذهبية لم يحلم بها ترامب يوما
حدث في السعودية.. عرض أزياء بدون بشر
بالفيديو... طائرة منتخب السعودية تنجو من كارثة غامضة!

وجَّه وزير العدل السعودي الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، بفتح مجال التوظيف أمام السعوديات في الوزارة للعمل في 4 مجالات وظيفية. وسيتم فتح مجال التقديم على هذه الفرص الوظيفية يوم الأحد الموافق 8 ربيع الأول 1439هـ.

وللمرة الأولى في تاريخ وزارة_العدل_السعودية ستعمل السعوديات فيها رسمياً، في وظائف نسوية شاغرة بالمرتبة الثامنة تحت مسمى "باحثة اجتماعية" و"باحثة شرعية" و"باحثة قانونية" و"مساعدة إدارية"، وسيتم ملء هذه المناصب عن طريق المسابقات الوظيفية للحاصلات على درجة الماجستير في التخصصات الشرعية والقانونية والاجتماعية والإدارية.

وذكرت الوزارة أن التقدم على هذه الفرص الوظيفية سيكون عن طريق موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moj.gov.sa اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8/3/1439هـ وحتى نهاية يوم الخميس 12/3/1439هـ، وسيكون التوظيف في الرياض ومكة وجدة والدمام والمدينة المنورة.

وأكد الصمعاني أن وزارة العدل حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية، منوهاً بما تحققه المرأة السعودية من نجاحات مميزة وإيجابية في مختلف المجالات.

يشار إلى أن المجالات التي ستعمل فيها المرشحات للوظائف في الأقسام النسائية في المحاكم وكتابات العدل هي وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، إضافة إلى استحداث أقسام مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.

وكان بين السياسات التي أبرزتها رؤية السعودية 2030 وعملت برامجها على تطبيقها، تمكين الشباب والمرأة في الوظائف المختلفة، وفق المنطلقات الشرعية والنظامية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فنانة سعودية تغضب نساء المملكة صحيفة الوئام الالكترونية اليوم 17:00 م

أغضبت الفنانة السعودية، وعد، كثيرًا من النساء في المملكة بعد أن قدمت لهن نصيحة عن ارتداء الزي المحتشم قبيل سريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارة والذي يبدأ إعتباراً من الأحد المقبل بينما تظهر على الدوام بزي متحرر. والفنانة وعد، هي واحدة من مطربات سعوديات قلائل معروفات على نطاق واسع في العالم العربي، قصدت نساء المملكة

40 محققة ينتشرن في شوارع السعودية - اليوم 17:00 م

احتفلت الإدارة العامة للمرور في السعودية وشركة "نجم لخدمات التأمين" أمس الخميس، بتخريج 40 محققة كدفعة أولى من المحققات في إدارة الحوادث المرورية.

بسبب السعودية.. باريس تخفض مستوى تمثيلها في مؤتمر خاص باليمن - اليوم 17:00 م

تعتزم باريس تخفيض تمثيلها في مؤتمر خاص باليمن تشارك السعودية في رئاسته، على خلفية شن التحالف العربي هجوما واسعا على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.

مقالات اليوم 17:00 م

ترفع المملكة العربية السعودية الأحد 01 تموز/يوليو 2018 حظر القيادة المفروض منذ عقود على المرأة في السعودية، بعد أن كانت البلد الوحيد في العالم الذي منع النساء من قيادة السيارات.

ساعات تفصل المرأة السعودية عن مقود قيادة السيارات! - اليوم 17:00 م

يبدأ الأحد سريان القرار التاريخي في السعودية الذي نالت المرأة السعودية بموجبه تصريحا بقيادة السيارة في المملكة، وبذلك لا يفصل السيدات عن هذه الخطوة إلا بضع ساعات.

القحطاني يعلق على إمكانية إطلاق السعودية قنوات منافسة لـ beIN SPORTS - اليوم 17:00 م

أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أن الجهات السعودية تتخذ خطوات قانونية ضد شبكة قنوات "beIN SPORTS"، بسبب "إقحام السياسة في الرياضة"، وتطالب بكسر احتكارها.

5 خطوات قاد بها ولى العهد السعودى المملكة نحو التنمية - اليوم 17:00 م

تجرى السعودية، تغييرات اجتماعية مهمة وإصلاحات اقتصادية بينها رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات ابتداء من 24 يونيو، إضافة إلى إنشاء مدينة ترفيهية فى الرياض



4 وظائف عدلية للنساء لأول مرة في السعودية - العربية.نت الصفحة الرئيسية اخبار السعودية وجَّه وزير العدل السعودي الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، بفتح مجال التوظيف أمام #السعوديات في الوزارة للعمل في 4 مجالات وظيفية. وسيتم فتح مجال التقديم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2017/11/14/4-وظائف-عدلية-للنساء-لأول-مرة-في-السعودية.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4 وظائف عدلية للنساء لأول مرة في السعودية - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars